PDA

View Full Version : تأملات 1


الكونت
13-05-2001, 10:32 AM
جهل

يصور لنا أننا ملكنا كنوز المعرفة ، وأننا توصلنا الى معرفة سر الكون ، فلما اكتشفنا الحقيقة بعد ذلك أدركنا في الوقت نفسه أن العمر قد ولى وأن الوقت قد فات والحقيقه التي اكتشفناها بعد فوات الاوان هي أننا لانعرف شيئا وان مانعرفه هو أقل مما يجب وأتفه مما ينبغي وأن الكتب كثيرة والعمر قصير وأن المعرفه طريق ليس لها نهاية بينما الانسان يولد ليموت وانه يقرأ لينسى ويتعلم ليكتشف في النهايه انه اجهل مما كان.

كاتب مصري


حوار

أ- هل كنت عليلا؟ هل شفيت؟
من كان إذن طبيبي؟
ولكن ، هل استطعت نسيان كل شيء!

ب- الأن اعتقد أنك شفيت:
لأن من ينسى ، سليم .



النساء غير المحظوظات

إن الحظ لا يسعف دائما هاته النساء المسكينات اللواتي يبدين قلقات وقليلات الحظوة ، ويتكلمن بإفراط في حظرة الذي يعشقنه: ذلك ان رقة خفية وباردة معينة هي أكثر مايفتن الرجال بالتأكيد.



الشاعر والكذاب

يرى الشاعر في الكذاب أخاه من الرضاعة الذي حرمه(أي حرمه الشاعر) من الحليب الذي كان مخصصا له: بهذا بقي الثاني بئيسا ولم يتمكن حتى من بلوغ الإحساس بالارتياح .




تأملات موسيقي معزية


لاصدى لحياتك في آذان الناس : فأنت بالنسبة لهم تحيا حياة صامتة ، اذ لا يدركون كل رهافه اللحن وكل تصميم دقيق قي الاصطحاب أو في المقدمة صحيح أنك لاتسير في وسط الشارع على انغام موسيقى عسكرية- لكن هذا ليس مبررا ليقول هؤلاء الجريئون أن الموسيقى تنقص سياق حياتك. من كانت له آذان فليسمع؟

تأليف: فريدريك نيتشة


[تم تعديل الموضوع بواسطة الكونت يوم 13-05-2001 في 03:12 PM]

هند
13-05-2001, 05:07 PM
" الكونت "

ارحب بك معنا ..

و جميله منك هذي التأملات المختارة ..

واصل على نثر هذا العبير الطيب ..

تحياتي لك ...

:)