PDA

View Full Version : * تـــنـــبـــيـــه هـــام *


صدى الحق
04-05-2001, 06:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلتني الرسالة التالية عبر البريد وفيها تحذير من إنتشار فيروسات جديده على شكل بطاقات تهنئة ، والخبر كالتالي :

كمبيوتر بلا علاج مقاوم

نيويورك – "الخليج" : أثار نوع جديد من فيروسات الكمبيوتر تم اكتشافه مساء أمس ولا يوجد له أي مضاد مقاوم ، هلعا في نيويورك أمس ، حينما دمر في بضع ساعات عددا كبيرا من الأجهزة قبل أن يصل ألي أجهزة مايكروسوفت وما كافي المتخصصة في فيروسات الكمبيوتر , حيث جري اكتشافه .

ووصف كل من "مايكروسوفت " و"ما كافي" الفيروس الجديد بأنه اخطر أنواع الفيروسات تدميرا حتى ألان .

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها "الخليج" عن آلية عمل هذا الفيروس فأنه يرسل نفسه بصورة أوتوماتيكية ألي جميع الأسماء الموجودة في دفتر العناوين المستخدم في برنامج البريد الإلكتروني علي شكل رسالة وهمية عنوانها A VRTUAL CARD FOR YOU"" أو "توجد بطاقة لك" وعندما يفتح المستخدم هذه الرسالة ,فأن جهاز الكمبيوتر يتجمد, وعندها تكون هناك حاجة ألي إعادة تشغيل الجهاز, فإذا ضغط المستخدم مفاتيح إعادة التشغيل الثلاثة Ctrl+Alt+Del فأن الفيروس يدمر محتويات القطاع(sector) صفر من الهاردسك وبالتالي يتم تدمير كافة محتويات الهارديسك كلها , ولا يكون هناك مجال لاسترجاعها ..

وقد اكتشف هذا الفيروس أحد العاملين في مؤسسة "مايكروسوفت" , فيما كانت شبكة “CNN”الأمريكية تبث صورة القلق الذي حدث في نيويورك أمس نتيجة انتشار الفيروس بسرعة كبيرة في غضون ساعات ..

ونصح الأخصائيون في شركة "مكافي" المتخصصة في مقاومة الفيروسات المستخدمين , إلى حين إيجاد علاج مضاد له بعد م فتح أي رسالة بعنوان “A Virtual Card for You” وحذف الرسالة علي الفور إن وصلت إلى الجهاز أيا كان مصدرها علي الفور.

وكانت شركة "انتل" الأمريكية قد أعلنت أمس , إنها اكتشفت نوعا أخر مدمرا من الفيروسات يتم نشره علي شكل رسالة إلكترونية بعنوان “Internet Flower for You" ويبدو انه من نفس نوع الفيروس الذي اكتشف أمس ونصحت الشركة بحذف أي رسالة تحمل هذا العنوان فورا .

إنتهى الخبر ...

حفظكم الله من كل شر ووفقكم إلى كل ما فيه خير ...

aziz2000
08-05-2001, 04:25 PM
جزاك الله خير أخي صدى الحق