PDA

View Full Version : أسرار الليل.


مروكو
02-05-2001, 01:39 PM
أشكرك يا إلهي..أخيرا المنزل هادئ.
كان المنزل منذ دقائق مليا بالناس و أخيرا غادروا جميعهم و لم يبقى أحد سواي، ثم ألقيت نظرة سريعة على الساعة كانت تشير الى الثامنه و النصف مساء فحضرت لي كوبا من القهوة الساخن و ولجأت الى أفضل وسيلة للأسترخاء و هي الجلوس في الحديقةو إضائت المصابيح الخافته.وهذا ما حدث.
و بمجرد وضعي الكوب على الطاوله حتى أطفأت مصابيح المنزل فجأة!!
ماذا..هل حدثت مشكلة ما في الكهرباء؟؟
و بعد لحظات كان كل الحي مظلمايظهر أن الكهرباء قطعت عن المنطقة بأكملها.
ومن هول فزعي جاهدت لمعرفة الطريق الى المنزل إلا أني تعثرت و سقطت واقعة على العشب..كنت مرعوبة جدا من الظلام والسكون المفزع......
فلم اتحرك من شدة خوفي و بقيت مستسلمة للأمر الواقع إلا أنه بعد بضع دقائق لاحظت أني تمكنت من روأية الكرسي بجانبي و الطاولة،كذلك الكوب لابد من وجود ضوء ما..
حتى رفعت ناظري إلى الاعلى فوجدت القمر يتوسط السماء كأنه صينية من الفضة البراقة وضع على طاولة غطيت بمفرش أسود رصع بلالئ البيضاء المتوهجة اللامعه فما كان مني إلا ان فتحت فاهي من جمال المنظر الذي ظهر لي ،شعرت لحظتها بجمال هذا الرداء الاسود ذو النقاط البيضاء التي تدور حول قرص أبيض لامع كما كان ذلك رائعا.
أخذت أضحك من نفسي كم كان من السخف ان اخاف من الجمال و الهدوء..
فجعلت ظهري يستلقي على العشب و يدي خلف رأسي مركزة نظري على ذلك الفلك الذي يدور من حولي،والذي لم يدركه احد غيري.فما كنت أستطيع ان اراه لولا سواد الليل..نعم انه الشئ الوحيد الذي نراه عبر اللون الاسود(الليل)
كم يحمل هذا الليل من معاني ...فكان مكانا لالتقاء العشاق و كان ستارا لمن ينشد العزلةو الوحدة .
إنه صديق لا نسمعه إلا بنسيم الهواء و لا نحدثه إلا بالابتسامه سعادتا او بدموع حزينه فليت يومي كله ليل صامت سعيد يراقبني و أراقبه دون صوت دون ضوء غير ضوء القمرو دون روح غيري..فنبقى أنا واليل والقمر........
وفجأه عادت الانوار و الاصوات و أبتعد الليل و القمر .. فإبتسمت وقلت أنتهت زيارتي لفلكي .
____________________________________________________________
العشاق و اللصوص يحبون الليل.

بنت العرب
02-05-2001, 11:44 PM
سلام أختي مروكو



أحيانا نحتاج لحادث لنزيح غشاوة أخفت ما أمامنا...
كحادثة سقوطك :) سلامات :)


أخيتي...
أهلا ومرحبا بك في سوالف الأدب والشعر...
أتمنى لك طيب الإقامة :)




تحياتي
بنت العرب

مروكو
02-05-2001, 11:59 PM
أهلين فيكي أختي بنت العرب..و الحمد لله هال(سقطه)ما كسرت رقبتي..وعلى فكرة أنت أول شخص يقول لي (أختي)لان الكل يقول لي (أخي) .. طبعا انت الصح..