PDA

View Full Version : إدينكم أيها الرافضة بإفواهكم: هذا رافضي ساءه والله فعلكم


الغالي محمد
18-11-2000, 04:08 PM
اريد ان اعقب على نقطتين في كلام بعض الرافضة الذي يكتبون في هذا المنتدى أو غيره:
1) يقولون في دفاعهم عن أنفسهم متعجبا( هم مسلمين لأنهم يقولون اللهم صلي علي محمد وال محمد ، ويكنون لأهل بيت رسول الله المحبه والأحترام والتقدير لأنهم اطهر خلق الله بعد النبي عليه افضل الصلاة والسلام) وكان هذا هو السبب الوحيد للتهجم عليهم ، وكان ما عداهم من المسلمين لا يصلون على ال محمد عليه افضل الصلاة والسلام ولا يكنون لهم التقدير ، وهذا غير صحيح أهل السنة والجماعة هم اعلم الناس بمنزلة ال البيت ومكانتهم العظيمه في الدين الاسلامي وان حبهم من حب الرسول عليه الصلاة والسلام وبغضهم من بغض الرسول علي الصلاة والسلام ، وان حبهم واجب في الدين .



روي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي (رواه الترمذي) .
ويكفي ان من لم يصلي على ال محمد لا صلاة له .
2) ويقولون (وهم افضل خلق الله بعد النبي) وهذا غير صحيح افضل الخلق بعد الأنبياء وبعد النبي عليه الصلاة والسلام ابي بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان ثم علي بن ابي طالب رضي الله عنهم .
والادلة على ذلك كثير منها :

عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي (وابوه علي بن ابي طالب) أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَبُو بَكْرٍ قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ عُمَرُ وَخَشِيتُ أَنْ يَقُولَ عُثْمَانُ قُلْتُ ثُمَّ أَنْتَ قَالَ مَا أَنَا إِلَّا رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ (رواه البخاري)
عَنْ أَبِي عُثْمَانَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السُّلَاسِلِ قَالَ فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قُلْتُ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ فَعَدَّ رِجَالًا فَسَكَتُّ مَخَافَةَ أَنْ يَجْعَلَنِي فِي آخِرِهِمْ (البخاري)
وفي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن اكثر اهل الجنة ... قَالَ ثُمَّ خَرَجْنَا مِنْ أَحَدِ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ فَلَمَّا كُنْتُ عِنْدَ الْبَابِ أُتِيتُ بِكِفَّةٍ فَوُضِعْتُ فِيهَا وَوُضِعَتْ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَرَجَحْتُ بِهَا ثُمَّ أُتِيَ بِأَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَوُضِعُوا فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَجِيءَ بِعُمَرَ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فَوُضِعُوا فَرَجَحَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ... (مسند الامام احمد)
عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كُنَّا نُخَيِّرُ بَيْنَ النَّاسِ فِي زَمَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنُخَيِّرُ أَبَا بَكْرٍ ثُمَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ثُمَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ (رواه البخاري)
ويروى عن سُفْيَانَ(من كبار التابعين) يَقُولُ مَنْ زَعَمَ أَنَّ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ أَحَقَّ بِالْوِلَايَةِ مِنْهُمَا فَقَدْ خَطَّأَ أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارَ وَمَا أُرَاهُ يَرْتَفِعُ لَهُ مَعَ هَذَا عَمَلٌ إِلَى السَّمَاءِ (سنن ابي داود)
ولهذا أطالب كل رافضي ورافضية وأقول لهم بصوت مرتفع مشفق عليهم كما شفق عليهم شيخ الإسلام إبن تيميمة رحمه الله عودوا إلى الله وتركوا الشركيات والبدع التي مازلتم عاكفين عليها .
والكلام في هذا الموضوع يطول ويحتاج الى تفصيل وليس هذاالمكان مكان تفصيل ولكن احيلكم الى كتب اعتقد انها من اهم الكتب التي تكلمت عن الشيعة منها:
- كتاب (الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الامامية الاثنى عشرية) للكاتب الاسلامي الكبير السيد محب الدين الخطيب .
- وكتاب (الشيعة والتصحيح) ومؤلفه الشيعي الامام الدكتور موسى الموسوي
- وكتاب (يا شيعة العالم استيقظوا) لنفس المؤلف .
ويقول فيه ( لقد كنت اعتقد ان ماساتنا نحن الشيعة الامامية ليست ماساة حكم وسياسة ورجال بل مأساة تنبع من انفسنا بسبب خضوعنا وقبولنا للبدع التي ادخلت في عقيدتنا...) (ص 13)
ويقول في دعوته الى تصحيح المذهب الشيعي :
على كل مساهم شيعي في التصحيح بماله أو قلمه او لسانه او بجهده ان شعار التصحيح هو ما يلي :
1) الالتزام المطلق بالعودة الى عصر رسول الله والسلف الصالح والامام على عليه السلام في اصول الدين واركان الاسلام وفروعه .
2) الاخذ بمذهب الامام جعفر الصادق الفقهي .
3) نبذ البدع والخزعبلات التي ادخلت في عقيدتنا ونسبت الى الامام الصادق او ائمة آخرين زورا وبهتانا مثل التقية والمتعة والغلو وتجريح السلف الصالح والمواضيع الاخرى التي فصلناها في كتاب (الشيعة والتصحيح) وكتابنا (عقيدة الشيعة الامامية في عصر الائمة وبعدهم) .
4) النظر الى المذاهب الاخرى كمذاهب فقهية نختلف معها
في المسائل فقط ...
5) شأن الفقهاء عندنا شأن المتخصصين في العلوم الاخرى ، فلا سلطان لاحد منهم علينا ، ونحن الشيعة احرار في ان نأخذ برأي اي عالم متخصص في الفقه حيا كان او ميتا بدون ان تكون بيننا وبينهم شيء من العبودية او الاطاعة لأوامرهم ...
وفي الختام تحياتي الطيبة للجميع ………. الغالي محمد
قال الله تعالى ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا(103)الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا(104)أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا(105)) سورة الكهف

القائد العربي
18-11-2000, 05:07 PM
اخي العزيز محمد
بالله لم اكن انكم تجهلون الشيعة بهذا الشكل البشع ..
حسنا ..
هاك تصحيح كلامك ...
1_ نحن لا نقول ان السنة لا يصلون على النبي عليه وعلى آله الصلاة و السلام بل نقول ان البعض من الاخوة _المسلمين_ اهل السنة يصلون على الرسول صلاة بتراء .. اي بدون ذكر الآل عليهم السلام .. اي يقولون (اللهم صل وسلم على محمد) او يقول البعض عند سماع اسم الرسول صلى الله عليه و آله (عليه الصلاة و السلام) و المفروض ان يقولوا (عليه و على آله الصلاة و السلام) .. تنفيذا لامر الرسول (ص) حينما قال (لا تصلوا علي صلاة بتراء)

سهام الليل
18-11-2000, 05:35 PM
القائد ما تعبت من الوقفه ؟

اجلس هداك الله وبعدين تعالى وين ومتى قال الرسول صلى الله عليه وسلم ، لا تصلوا علي صلاة بتراء ؟

ابي الدليل ولا تتاخر يالله بسرعه .

الغالي محمد
18-11-2000, 05:38 PM
أريد منك دليل واحد يسعفك على كلامك الباطل هذا الذي قلته.
فأطلب منك المرجع ورقم الصفحة. فنحن أهل السنة نتعامل بالأثبات كما نثبت لله الأسماء الحنسى دون تعطيل وتكييف وتمثيل وتشبيه.
أعود وأكرر... هات دليل واحد على قولك إن بعض أهل السنة لايصلون على آل محمد عليه الصلاة والسلام.
وأنا أنتضر منك الرد...أفهمت أم لا.‍‍‍‍!!!


















من بدع الرافضة
ومن أهل البدع : الرافضة ، الذين يتبرؤون من أبي بكر ، وعمر-رضي الله عنهما- ويدعون موالاة أهل البيت ، وهم أكذب الخلق ، وأضلهم ، وأبعدهم عن موالاة أهل البيت ، وعباد الله الصالحين ؛ وزادوا في رفضهم ، حتى سبوا أم المؤمنين ، رضي الله عنها وأكرمها ، واستباحوا : شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا نفراً يسيراً ، وأضافوا إلى هذا : مذهب الغالية ، الذين عبدوا المشايخ ، والأئمة ، وعظموهم بعبادتهم ، وصرفوا لهم ما يستحقه سبحانه ، ويختص به ، من : التأله ، والتعظيم ، والإنابة ، والخوف ، والرجاء ، والتوكل ، والرغبة ، والرهبة ، وغير ذلك من أنواع العبادات ؛ وغلاتهم : يرون أن علياً ينزل في آخر الزمان ؛ ومنهم من يقول : غلط الأمين ، وكانت النبوة لعلي ؛ وهم ، جهمية في : باب صفات الله ؛ زنادقة ، منافقون في : باب أمره ، وشرعه .
( الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن )
البراءة
ويرى - الإمام محمد بن عبد الوهاب – البراءة مما عليه الرافضة ، وأنهم سفهاء ، لئام ؛ ويرى : أن أفضل الأمة بعد نبيها – صلى الله عليه وسلم – أبو بكر ، فعمر ، فعثمان ، فعلي ، رضي الله عنهم أجمعين .
( الشيخ إسحاق بن عبد الرحمن بن حسن )

الغالي محمد
18-11-2000, 05:42 PM
المسكين تعبن من الوقوف في الشمس كما يفعل المبتدعة
ولن تسعفه مراجعه لأطفاء نور أهل السنة. فشلت يد على من دافع عن ملة أهل الكفر والرفض, تبأ لهم وسحقاً

القائد العربي
18-11-2000, 10:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام على آشرف الانبياء و المرسلين محمد و على اهل بيته الطيبين الطاهرين و على صحبه
--
اخي محمد :
عجبا يا اخي ..
اهذا حوار .. اخي اذا اردت ان تتحاور ... فجعل عندك قليل من الاخلاق .. و الا فلو كان كلامك كله صحيح .. و كنت تتناقش بدون اخلاق .. فلن يقبل الطرف المقابل اي شيء منك .. وهذه حالة فطرية ..
الم تعرف ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم مابعث الا ليتم مكارم الاخلاق ..
وانت اسهل ما عندك ان تنعت غيرك بالكذب .. و ثم تشرع بالاستفزازات ..
والله ما هذا بحوار العقلاء ..
نصيحة اخي المسلم محمد اقولها لك ..
اذا اردت ان تتحاور فاحترم الشخص المقابل .. والا سوف يكون حصادك جاف ..
المهم
اخي محمد
هذا هو اخوك\اختك سهام الليل .. يقول
(وين ومتى قال الرسول صلى الله عليه وسلم ، لا تصلوا علي صلاة بتراء ؟ )
اي و بمعنى صريح انه يصلي بهذه الطريقة (اللهم صل وسلم على محمد)
هذا ولا يخفى علينا .. حتى في التلفاز (اذاعة المملكة) .. ان يصلي البعض على الرسول صلاة بتراء ..
ولا جناح على الذين لا يعرفون ..


اخيرا ..
اتمنى لنا و لكم بالهداية

سهام الليل
19-11-2000, 12:23 AM
لان القائد المسلم يثمن كلمته قبل يقولها اما العربي فلنا في الامة العربية وقادتها خير مثال للتخاذل والاستسلام .

المهم انا طلعت عن الخط شوي :) تعال خبرني ورد على قد السؤال وخل عنك فلسفة سقراط والدبش الي تبعوه :)
عطني الدليل على صحة الحديث الي استشهدت به :) وبعدين نعم افتخر اني اكون اخو للغالي محمد صاحب العقيدة السليمة :) ومتى ما رجعت للحق راح تكون اخونا :)
بسرعه ولا تتأخر في احضار الدليل على صحة الحديث :)

الغالي محمد
19-11-2000, 02:27 AM
إلى القائد النائم
ذكرت قول الشافعي رحمه الله ولم تذكر يامسكين المرجع وهذا أن دل .دل على كذبكم وتلبيس الحق بالباطل.
فأقول لك خذها سلفية بمرجعها من الغالي محمد:
أهل الزور
ما في أهل الأهواء قوم أشهد بالزور من الرافضة . القائل الشافعي أيها القائد النائم: أنظر الآداب الشرعية لأبن مفلح ج2/144.
ثم قلت علي أن أتحلى بالأخلاق: أقول نعم وذلك مع أهل السنة أما مع أهل البدعة فلاكرامة,أجننت أم ماذا؟
ثم أعلم أن أهل السنة شددوا مع أهل البدع وخاصة الرافضة,وأنا مازلت أتلطف معك وإذا أشتد الأمر وحمي الوطيس رأيت مالايسرك من السلفي محمد.
وأيضا هناامر آخر :من المعلوم عند أهل السنة والجماعة (توار كذب الرافضة وخداعهم) ومن ذلك مانسبته ولطخته بإذاعة السعودية وتلفزيونها.. وهذا أن دل دل: علىكذبك يامسكين فلم تجد مخرج من هذا المأزق إلا أن رميتها على هذه اللجهة.
وأنا أيضا أقول لك للمرة الثانية حتى ينفضح أمرك وينكشف سترك.أذكر البرنامج الذي عرض فيه هذا القول وفي أي يوم وشهر وسنة.
وأنا بأنتظار ردك المفحم..
ولك مني هذه: الرافضي زنديق
إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة .
( أبو زرعة الرازي )
المرجع إعتقاد أهل السنة في الصحابة لمحمد الوهيبي.

شاة الرافضي
قال أحمد بن يونس : لو أن يهودياً ذبح شاة وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي ؛ لأنه مرتد عن الإسلام .
( شيخ الإسلام ابن تيمية )

القائد العربي
19-11-2000, 04:57 PM
امتنع عن الرد ..
لأني لا ارد على الذي لا يحترمني ..
و علل ذلك على راحتك
فأعتبرها هروب ان احببت ..
و هيهات مني الذلة ..
وهيهات مني الرد عليك ما دمت بهذا الأسلوب ..

--
إلى الاخ سهام الليل ..
ان لم انكر اخوتك له ..
بل اثبتها .. ولم اكن بمستهزأ .. و ارجوا منك حسن الفهم في المرة القادمة
وانصحك بأن تحسن اسلوبك .. مع احترامي

سهام الليل
19-11-2000, 05:22 PM
شكرا على النصيحة بس ما قلت لي وين دليلك على صحة الحديث ؟

الغالي محمد
19-11-2000, 06:14 PM
ليه تهرب مو انت شيعي تعال أقم الحجة علي لعل الحق معاك وأنا ماأدري
على فكرة جاوب على أخي سهام الليل. وين الدليل على صحة الحديث الذي ذكرت.

home alone83
20-11-2000, 01:30 AM
عيب عليكم يا مسلمين عيب عليكم كلنا مسلمين ..........


القائد العربي و الله انه احسن شي سويته انك ماترد على هؤلاء الـ....... و الله ما ادري ايش اسميهم ؟؟؟

تحياتي لك يا مسلم

سهام الليل
20-11-2000, 01:41 AM
ايش الي فهمته من كلامي حتى تقول عيب ؟
ونصيحة لك اقرا قبل لا تتهم واذا في خاطرك شي اشوفك شارك واباك تساعده في البحث عن الحديث الي حطه .

الغالي محمد
20-11-2000, 01:51 AM
خير إن شاء الله ياهوم اللون
خير إن شاء الله فيك شيء من ريح المبتدعة
عموما غدا ابعرض كلام للعلامة عبد الله بن جبرين عن الرافضة اليوم بعد العشاء سأل عنهم فأجاب بكلام جميل ...غدا أنزل الكلام كامل
أخوي سهام الليل.... لاتعجب وأنا وأخوك بار الله فيك

home alone83
20-11-2000, 04:42 PM
سهام الليل ما ابي اقرا موضوعك و لا اطالعه حتى انا اللي اعرفه ان هؤلاء مسلمييييييييييييييييييييييييييييييين .. و بس ...


و انت يالغالي هذا بيكون اخر رد مني لك انت و سهام .. و اتمنى ان لا ارى اي رد منكم في اي موضوع من مواضيعي ...



استغفر الله العظيم ...................................................

ملول
20-11-2000, 07:27 PM
اقول تعوذوا من ابليس

ماصار نقاش هذا كلكم علي حق من اولكم لاخركم كل واحد فيكم
تميز عن الثاني بصفه الاول تميز بفتح الموضوع جزاة الله
خير والثاني تميز بأخلاق الحوار وليس لي علم بما افتي به
والثالث تميز بمناصرة اخيه والرابع تميز بعدم الخوض في
مالايعلم واستنكر ماراه من اسلوب الحوار
ومن قال لا اعلم فقد افتي

وليس لي من نصيحة ان اردتم فتح النقاش بمثل هالمواضيع وغيرها
سوي ان للنقاش أداب واخلاق يجب ان يتحلي بها جميع الاطراف
وخاصة من بدا بطرح الموضوع لانه يعتبر هو من بيدة زمام موضوعه
بحيث ان لا يخرج النقاش عن مسارة الرئيسي وهو الاستفادة العامة
وتوضيح الامر لمن يجهله .. اما ان يتحول النقاش في لحظه الي
هذة الحدة بالنقاش و رمي الاخريين بالبهتان فليس هذا
ماتعلمناه من اداب الحديث عن خير من حدث في العالمين وهو
سيدنا ونبيناء / محمد عليه افضل الصلاة وازكي التسليم هو
واهل بيته الكرام وصحابته اجمعين .



هذا ما اردت قوله رغم علمي بمعرفتكم به ولكن الشيطان عليه
لعنه الله لا يستريح ولو يستريح الشيطان لاسترحنا



هذا وصلي الله علي سيدنا محمد و علي اله و صحبه اجمعين

القائد العربي
20-11-2000, 09:18 PM
الأخ سهام الليل ..
قبل كل شيء .. يجب ان تعي ان الذي يحاورك مجرد شاب متفقه في مذهبه .. لا عالم دين مختص .. بحيث تحصل على كل ما تريد منه ..
هذا اولا ..
ثانيا .. اعتقد بل اجزم انك توافقني على استحسان ذكر الآل في الصلاة ..
اذا لماذا المراء و الجدل ..
صل على محمد بالطريقة الافضل .. وانا اتنازل عن الحديث
لان كل ما اريد هو انه اذا صلى على محمد .. فليذكر الآل ايضا ..
واما عن الحديث .. فهو متبادل عندنا كثيرا ..
ثالثا ..
انت تريد مني الدليل على صحة الرواية .. اي انك تنكر الآية .. اي انك تنكر ذكر الآل مع الصلاة على محمد ..
وفي الطرف الآخر .. فأن الاخ محمد يرد مني دليل على انكم لا تذكرون الآل في صلاتكم على محمد
وهذا تناقضا بينكم .. ارجوك تقبل الموقف بعقلانبة و واقعية انت و الاخ محمد .. فكل منكم يرد على الآخر ..
الاول يريد اثبات الذكر و الآخر يريد اثبات انكم لا تذكرون !
---
الأخ home alone83
جزاك الله خير يا اخي ..
ووفقك الله ..
وطول بالك .. :)
---
الأخ ملول ..
اعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم
وجزاك الله خير ..
---
الاخ محمد ..
انا لست هنا لحوار طائفي عقيم ..
لن يزحزح اي فكرة ولو بمقدار ضئيل ..
ولن يزيد الجو إلا تعكراّ
بل انا هنا .. لاصفي بعض الافكار الخاطأة عن الشيعة ..
ولتوضيح موقفنا ..
وايضا ..
علل عدم ردي بالهروب ان احببت ..
و اعرف اني لست بالذي يتحاور .. الا بوجود الاخلاق ..
والا فكل شيء تراب ..


واما عن الكلام الشيخ حول الشيعة .. والذي سوف تكتبه هنا ..
فأني عرفت .. من انه عجبك .. وقلت عننه جميل .. انه كله توهين و تكفير للشيعة ...
ولكــن ّ!
اذا كان عندكم علماء يكفروننا ..
فهناك علماء بعض علماء الازهر .. العقلاء ..
يعتبرون الشيعة مذهب خامس يجوز اتباعه ..
هذا و ارجو الهداية لنا و لكم ..

home alone83
20-11-2000, 10:01 PM
تحياتي لك فقط ..

الغالي محمد
21-11-2000, 02:30 AM
القائد العربي/
للأسف الشديد مازلت تتهرب ولم تتأتي ببينة تقف وراْها تسعفك في هذه الورطة التي ألمت بك.
قلت لك هات الدليل ومرجع ذلك عند أهل السنة والجماعة موثقاً ثم بعد ذلك لك كل ماتريد…. مع إني أعتقد خلاف ذلك.!!!!
وأعتقد والله أعلم أنك وقعت في شبكة لافرار منها ولامخرج منها بقولك... لسهام الليل…


.ثانيا .. اعتقد بل اجزم انك توافقني على استحسان ذكر الآل في الصلاة ..
اذا لماذا المراء و الجدل ..
صل على محمد بالطريقة الافضل .. وانا اتنازل عن الحديث
لان كل ما اريد هو انه اذا صلى على محمد .. فليذكر الآل ايضا ..
واما عن الحديث .. فهو متبادل عندنا كثيرا ..
ثالثا ..
انت تريد مني الدليل على صحة الرواية .. اي انك تنكر الآية .. اي انك تنكر ذكر الآل مع الصلاة على محمد ..
وتعقيباً على كلامك:
أولا عند أهل السنة والجماعة الصلاة والسلام على النبي محمد وآله وصحبه هذه من الواجبات على المسلم وذلك في صلاة الفريضة والنافلة. فهي ليست بمستحسنة كما عندكم أنتم الشيعة.!!
ثم قلت متخبطا لاتعي والله ماتقول: إي أنك تنكر الأية… أي أنك تنكر ذكر الأل مع الصلاة على محمد.
اولا : لن أتكلم على ركاكة العبارة وإعواججها.. الواضح؟؟لكن أقول كيق تفسر برأيك وعقلك نكران الأية, هل عندك بينة وبرهان من ذلك… لاأعتقد…لكن هو الكذب والتلبيس عندكم الشيعة.

وصدقني أنت لست أهلا للمناقشة العلمية. ومع إنك شيعي. فلا تعرف أصول وقواعد الشيعة ومذهبك الذي تنافح عنه. ولكي أبين لك ذلك
أريد منك أن تذكر أقوال علماء سلف الأمة فيمن جعل مذهب الشيعة مذهب خامس,
وبالمناسبة أذكرك بقول شيخ الإسلام رحمه الله إبن تيمية قبل أت تتعب نفسك وتلهث في صحراء قاحلة لاسبيل في الخروج منها:
قال الذهبي رحمه الله في كتابه المنتقيى من منهاج الأعتدال لشيخ الأسلام رحمه الله: ص389.
أما من رجع إلى الأكاذيب وبهتان الرافضة الذين أجهل الأمة بالمنقولات وأبعد الناس عن معرفة الأثر وأنقلهم للكذب المستحبل المتناقض الذي لايروج إلا على البهائم، كترويج قصاص الطرقية على العوام وأهل القرى وأهل البادية ، فلاقوة إلابالله.
أقرأت قول شيخ الإسلام رحمه الله:
وأنا بإنتضار ردك.

القائد العربي
21-11-2000, 11:34 AM
محمد :
انا اكرر لك .. اني لا اتناقش نقاش طائفي ..
لأنه اولا عديم الفائدة ولا يجني الا الحزازيات .. كما تفعل تماما ..
ثانيا .. لاني لست بعالم دين متخصص في هذا المجال .. ولكل مقام اهله ..
--
اما عن (إي أنك تنكر الأية… أي أنك تنكر ذكر الأل مع الصلاة على محمد.)
فأني اقصد الرواية لا الآية انما هو خطأ مطبعي يقع فيه الجميع ..
واما نكرانه .. فلأنه يريد الأثبات .. اي انه لا يعتقد في صدق الآية .. هذا امر بديهي .. لا يحتاج إلى كل ذلك التعقيدات ..انما يحتاج إلى قليل من التركيز !
واما (أولا عند أهل السنة والجماعة الصلاة والسلام على النبي محمد وآله وصحبه هذه من الواجبات على المسلم وذلك في صلاة الفريضة والنافلة. فهي ليست بمستحسنة كما عندكم أنتم الشيعة.!!)
انما هذا يدل على عدم تفقهك في مذهبنا الذي ترميه ..
فنحن نذكر الآل في كل صلاة على محمد والدليل على ذلك اننانصدق بالرواية (لا تصلوا علي صلاة بتراء)
--
(ومع إنك شيعي. فلا تعرف أصول وقواعد الشيعة ومذهبك الذي تنافح عنه. ولكي أبين لك ذلك
أريد منك أن تذكر أقوال علماء سلف الأمة فيمن جعل مذهب الشيعة مذهب خامس,)
حقا سذاجة .. ماالدخل بين علماء السلف الذين اعتبرونا مذهبا خامس .. وبين اصول و قواعد مذهبي ..
وتتهمني بركة الأسلوب ! :)
وانا لا اتكلم عن العلماء عندنا في السعودية .. بل اعرف ان بعضهم حل اراقة دمي .. :) ولست انا بمكترث .. لانه اذا عرف السبب بطل العجب ..
انما علماء الازهر _في مصر_ المتعقلين .. علماء _اليوم_ ولا اذكر اسم العالم بالضبط ..
ولكن لك مثال الشيخ القرضاوي .. اطلع عن نظرته اتجاه الشيعي .. علما انه (عــالم)(ســــني)(مســـلم)(واعـــي)
--
وهناك حديث نقلته خطأ او عله مكتب في المكان الذي نقلته منه خطأ ..
وهو :
روي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي (رواه الترمذي) .
والصحيح انه إني تركت فيكم الثقلين الخ ..
في المرة القادمة دقق .. بالخصوص في الآيات و الاحاديث ..
--

إلى الجميع
دعوكم من هذا النقاش التافه
ومن التفرقة و التشتت ..
ومن الحزازيات ..
.. و لنفكر في امور اهم ..
في (القدس) في الاقصى ..
فأن بقينا كما نحن فستبقى القدس كما هي حتى آخر يوم
ومن ثم نفتح باب _انا لا ادخل منه_ لهذا المجال ..

وشكرا