الغالي محمد
18-11-2000, 04:08 PM
اريد ان اعقب على نقطتين في كلام بعض الرافضة الذي يكتبون في هذا المنتدى أو غيره:
1) يقولون في دفاعهم عن أنفسهم متعجبا( هم مسلمين لأنهم يقولون اللهم صلي علي محمد وال محمد ، ويكنون لأهل بيت رسول الله المحبه والأحترام والتقدير لأنهم اطهر خلق الله بعد النبي عليه افضل الصلاة والسلام) وكان هذا هو السبب الوحيد للتهجم عليهم ، وكان ما عداهم من المسلمين لا يصلون على ال محمد عليه افضل الصلاة والسلام ولا يكنون لهم التقدير ، وهذا غير صحيح أهل السنة والجماعة هم اعلم الناس بمنزلة ال البيت ومكانتهم العظيمه في الدين الاسلامي وان حبهم من حب الرسول عليه الصلاة والسلام وبغضهم من بغض الرسول علي الصلاة والسلام ، وان حبهم واجب في الدين .
روي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي (رواه الترمذي) .
ويكفي ان من لم يصلي على ال محمد لا صلاة له .
2) ويقولون (وهم افضل خلق الله بعد النبي) وهذا غير صحيح افضل الخلق بعد الأنبياء وبعد النبي عليه الصلاة والسلام ابي بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان ثم علي بن ابي طالب رضي الله عنهم .
والادلة على ذلك كثير منها :
عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي (وابوه علي بن ابي طالب) أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَبُو بَكْرٍ قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ عُمَرُ وَخَشِيتُ أَنْ يَقُولَ عُثْمَانُ قُلْتُ ثُمَّ أَنْتَ قَالَ مَا أَنَا إِلَّا رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ (رواه البخاري)
عَنْ أَبِي عُثْمَانَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السُّلَاسِلِ قَالَ فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قُلْتُ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ فَعَدَّ رِجَالًا فَسَكَتُّ مَخَافَةَ أَنْ يَجْعَلَنِي فِي آخِرِهِمْ (البخاري)
وفي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن اكثر اهل الجنة ... قَالَ ثُمَّ خَرَجْنَا مِنْ أَحَدِ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ فَلَمَّا كُنْتُ عِنْدَ الْبَابِ أُتِيتُ بِكِفَّةٍ فَوُضِعْتُ فِيهَا وَوُضِعَتْ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَرَجَحْتُ بِهَا ثُمَّ أُتِيَ بِأَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَوُضِعُوا فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَجِيءَ بِعُمَرَ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فَوُضِعُوا فَرَجَحَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ... (مسند الامام احمد)
عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كُنَّا نُخَيِّرُ بَيْنَ النَّاسِ فِي زَمَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنُخَيِّرُ أَبَا بَكْرٍ ثُمَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ثُمَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ (رواه البخاري)
ويروى عن سُفْيَانَ(من كبار التابعين) يَقُولُ مَنْ زَعَمَ أَنَّ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ أَحَقَّ بِالْوِلَايَةِ مِنْهُمَا فَقَدْ خَطَّأَ أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارَ وَمَا أُرَاهُ يَرْتَفِعُ لَهُ مَعَ هَذَا عَمَلٌ إِلَى السَّمَاءِ (سنن ابي داود)
ولهذا أطالب كل رافضي ورافضية وأقول لهم بصوت مرتفع مشفق عليهم كما شفق عليهم شيخ الإسلام إبن تيميمة رحمه الله عودوا إلى الله وتركوا الشركيات والبدع التي مازلتم عاكفين عليها .
والكلام في هذا الموضوع يطول ويحتاج الى تفصيل وليس هذاالمكان مكان تفصيل ولكن احيلكم الى كتب اعتقد انها من اهم الكتب التي تكلمت عن الشيعة منها:
- كتاب (الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الامامية الاثنى عشرية) للكاتب الاسلامي الكبير السيد محب الدين الخطيب .
- وكتاب (الشيعة والتصحيح) ومؤلفه الشيعي الامام الدكتور موسى الموسوي
- وكتاب (يا شيعة العالم استيقظوا) لنفس المؤلف .
ويقول فيه ( لقد كنت اعتقد ان ماساتنا نحن الشيعة الامامية ليست ماساة حكم وسياسة ورجال بل مأساة تنبع من انفسنا بسبب خضوعنا وقبولنا للبدع التي ادخلت في عقيدتنا...) (ص 13)
ويقول في دعوته الى تصحيح المذهب الشيعي :
على كل مساهم شيعي في التصحيح بماله أو قلمه او لسانه او بجهده ان شعار التصحيح هو ما يلي :
1) الالتزام المطلق بالعودة الى عصر رسول الله والسلف الصالح والامام على عليه السلام في اصول الدين واركان الاسلام وفروعه .
2) الاخذ بمذهب الامام جعفر الصادق الفقهي .
3) نبذ البدع والخزعبلات التي ادخلت في عقيدتنا ونسبت الى الامام الصادق او ائمة آخرين زورا وبهتانا مثل التقية والمتعة والغلو وتجريح السلف الصالح والمواضيع الاخرى التي فصلناها في كتاب (الشيعة والتصحيح) وكتابنا (عقيدة الشيعة الامامية في عصر الائمة وبعدهم) .
4) النظر الى المذاهب الاخرى كمذاهب فقهية نختلف معها
في المسائل فقط ...
5) شأن الفقهاء عندنا شأن المتخصصين في العلوم الاخرى ، فلا سلطان لاحد منهم علينا ، ونحن الشيعة احرار في ان نأخذ برأي اي عالم متخصص في الفقه حيا كان او ميتا بدون ان تكون بيننا وبينهم شيء من العبودية او الاطاعة لأوامرهم ...
وفي الختام تحياتي الطيبة للجميع ………. الغالي محمد
قال الله تعالى ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا(103)الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا(104)أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا(105)) سورة الكهف
1) يقولون في دفاعهم عن أنفسهم متعجبا( هم مسلمين لأنهم يقولون اللهم صلي علي محمد وال محمد ، ويكنون لأهل بيت رسول الله المحبه والأحترام والتقدير لأنهم اطهر خلق الله بعد النبي عليه افضل الصلاة والسلام) وكان هذا هو السبب الوحيد للتهجم عليهم ، وكان ما عداهم من المسلمين لا يصلون على ال محمد عليه افضل الصلاة والسلام ولا يكنون لهم التقدير ، وهذا غير صحيح أهل السنة والجماعة هم اعلم الناس بمنزلة ال البيت ومكانتهم العظيمه في الدين الاسلامي وان حبهم من حب الرسول عليه الصلاة والسلام وبغضهم من بغض الرسول علي الصلاة والسلام ، وان حبهم واجب في الدين .
روي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي (رواه الترمذي) .
ويكفي ان من لم يصلي على ال محمد لا صلاة له .
2) ويقولون (وهم افضل خلق الله بعد النبي) وهذا غير صحيح افضل الخلق بعد الأنبياء وبعد النبي عليه الصلاة والسلام ابي بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان ثم علي بن ابي طالب رضي الله عنهم .
والادلة على ذلك كثير منها :
عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي (وابوه علي بن ابي طالب) أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَبُو بَكْرٍ قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ عُمَرُ وَخَشِيتُ أَنْ يَقُولَ عُثْمَانُ قُلْتُ ثُمَّ أَنْتَ قَالَ مَا أَنَا إِلَّا رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ (رواه البخاري)
عَنْ أَبِي عُثْمَانَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السُّلَاسِلِ قَالَ فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قُلْتُ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ فَعَدَّ رِجَالًا فَسَكَتُّ مَخَافَةَ أَنْ يَجْعَلَنِي فِي آخِرِهِمْ (البخاري)
وفي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن اكثر اهل الجنة ... قَالَ ثُمَّ خَرَجْنَا مِنْ أَحَدِ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ فَلَمَّا كُنْتُ عِنْدَ الْبَابِ أُتِيتُ بِكِفَّةٍ فَوُضِعْتُ فِيهَا وَوُضِعَتْ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَرَجَحْتُ بِهَا ثُمَّ أُتِيَ بِأَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فِي كِفَّةٍ فَوُضِعُوا فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَجِيءَ بِعُمَرَ فَوُضِعَ فِي كِفَّةٍ وَجِيءَ بِجَمِيعِ أُمَّتِي فَوُضِعُوا فَرَجَحَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ... (مسند الامام احمد)
عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كُنَّا نُخَيِّرُ بَيْنَ النَّاسِ فِي زَمَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنُخَيِّرُ أَبَا بَكْرٍ ثُمَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ثُمَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ (رواه البخاري)
ويروى عن سُفْيَانَ(من كبار التابعين) يَقُولُ مَنْ زَعَمَ أَنَّ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ أَحَقَّ بِالْوِلَايَةِ مِنْهُمَا فَقَدْ خَطَّأَ أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارَ وَمَا أُرَاهُ يَرْتَفِعُ لَهُ مَعَ هَذَا عَمَلٌ إِلَى السَّمَاءِ (سنن ابي داود)
ولهذا أطالب كل رافضي ورافضية وأقول لهم بصوت مرتفع مشفق عليهم كما شفق عليهم شيخ الإسلام إبن تيميمة رحمه الله عودوا إلى الله وتركوا الشركيات والبدع التي مازلتم عاكفين عليها .
والكلام في هذا الموضوع يطول ويحتاج الى تفصيل وليس هذاالمكان مكان تفصيل ولكن احيلكم الى كتب اعتقد انها من اهم الكتب التي تكلمت عن الشيعة منها:
- كتاب (الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الامامية الاثنى عشرية) للكاتب الاسلامي الكبير السيد محب الدين الخطيب .
- وكتاب (الشيعة والتصحيح) ومؤلفه الشيعي الامام الدكتور موسى الموسوي
- وكتاب (يا شيعة العالم استيقظوا) لنفس المؤلف .
ويقول فيه ( لقد كنت اعتقد ان ماساتنا نحن الشيعة الامامية ليست ماساة حكم وسياسة ورجال بل مأساة تنبع من انفسنا بسبب خضوعنا وقبولنا للبدع التي ادخلت في عقيدتنا...) (ص 13)
ويقول في دعوته الى تصحيح المذهب الشيعي :
على كل مساهم شيعي في التصحيح بماله أو قلمه او لسانه او بجهده ان شعار التصحيح هو ما يلي :
1) الالتزام المطلق بالعودة الى عصر رسول الله والسلف الصالح والامام على عليه السلام في اصول الدين واركان الاسلام وفروعه .
2) الاخذ بمذهب الامام جعفر الصادق الفقهي .
3) نبذ البدع والخزعبلات التي ادخلت في عقيدتنا ونسبت الى الامام الصادق او ائمة آخرين زورا وبهتانا مثل التقية والمتعة والغلو وتجريح السلف الصالح والمواضيع الاخرى التي فصلناها في كتاب (الشيعة والتصحيح) وكتابنا (عقيدة الشيعة الامامية في عصر الائمة وبعدهم) .
4) النظر الى المذاهب الاخرى كمذاهب فقهية نختلف معها
في المسائل فقط ...
5) شأن الفقهاء عندنا شأن المتخصصين في العلوم الاخرى ، فلا سلطان لاحد منهم علينا ، ونحن الشيعة احرار في ان نأخذ برأي اي عالم متخصص في الفقه حيا كان او ميتا بدون ان تكون بيننا وبينهم شيء من العبودية او الاطاعة لأوامرهم ...
وفي الختام تحياتي الطيبة للجميع ………. الغالي محمد
قال الله تعالى ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا(103)الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا(104)أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا(105)) سورة الكهف