PDA

View Full Version : ما هي حقيقة سيارة " شيفرولية لومينا " ؟؟


M5
25-10-2000, 08:09 PM
^1

بعد التحية الخالصة....

الموضوع حقيقة يتحدث عن سيارة اسمها

" شيفرولية لومينا "

أنا لا أقصد النقد للسيارة في هذا الموضوع ، ولكن لمجرد الإيضاح وإبراز الحقائق لا أقل و لا أكثر .

يبدأ الموضوع عن بداية اللومينا وكيف ظهرت إلى الوجود ، و كما معلوم لديكم أن اللومينا الموجودة لدينا هنا في الشرق الأوسط ليست اللومينا الحقيقة التي صنعتها شركة جنرال موتورز الأمريكية وإنما هي في الأصل سيارة أسترالية الصنع تسمى " هولدن كومودور " .

عفواً ..... القصة لا تبدأ من هنا،،،،


تبدأ القصة من شركة أوبل الألمانية عندما أوشكت على الإفلاس بسبب ضعف الإنتاج العام وقلة الطلب في ظل الطفرة النامية للشركات الأخرى ، فما كان من جنرال موتورز إلى أن تدخلت وبدأت في شراء أسهم الشركة الألمانية تدريجياً إلى أن امتلكتها .

عندها بدأت شركة جنرال موتورز الأمريكية تستفيد من شركة أوبل بالإشتراك معها في تصنيع بعض السيارات شأن " كاديلاك كاتيرا " المبنية على قاعدة أوميغا . ومن ثم انتجت جنرال موتورز سيارة عائلية اسمها " فينتشر " والتي هي في الأصل " أوبل سينترا " وكذلك " شيفرولية كورسا " وهي " أوبل كورسا " .

نعود لموضعنا " لومينا "
رغبة من الشركة في زيادة وتوسيع الإنتاج قامت جنرال موتورز بامتلاك فرع لها في القارة الأسترالية أسمه " هولدن " ، وبالتعاون ببين الشركات الثلاث قامت بصنع سياره اسمها " كومودور " مأخوذة عن أوبل أوميغا حيث اشتركت معها في البنية التحتيتة وأنظمة التعليق والتوجيه ، بينما المحرك من صنع جنرال موتورز ، وبدأ تسويق السيارة ولا قت نجاحاً في السوق الأسترالي .

ماذا حصل بعد ذلك ؟

حصل أن أعلنت جنرال موتورز عن عزمها على وقف انتاج سيارة " شيفرولية كابريس " وحصل بالفعل . مما أدى إلى نقص في معدل مبيعات الشركة في الشرق الأوسط وزيادة الطلب على هذه السيارة .

أتى الحل على يد رجل يدعى " الآن يابتي " المدير الأقليمي لشركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط بأن قال :

" لا يمكن أن نصنع سيارة كابريس بالدفع الأمامي و محرك ستة اسطوانات لأسواق الشرق الأوسط، لذا فالحل يجب أن نعيد تسويق سيارة كابريس جديده كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط بدفع خلفي و بمحرك من ثماني اسطوانات "

كيف يكون ذلك ؟؟؟

قال : " يكون ذلك بصنع سيارة تجريبية ذات دفع خلفي للشرق الأسوط ونسمّيها " لومينا " ، فإذا نجحت نقوم بصنع سيارة على نفس القاعدة ولكن بابعاد أكبر و تجهز بمحرك V8 ونسمّيها عندئذٍ " كابريس "

وفعلاً نجحت الخطة بأن قامت جنرال موتورز بتسويق سيارة " هولدن كومودور " على أنها " شيفرولية لومينا " .

لماذا اختار " الآن بايتي " كومودور بالذات ؟

أجاب :

" لأنها الأنسب للشرق الأوسط حيث العوائل عددها كبير والمسافات بين المدن شاسعة والوقود رخيص نوعاً ما ، لذا يحتاجون إلى سيارة عائلية واسعة وبمحرك كبير "

وبعد النجاح الذي حققته " لومينا " تم تسويق " كابريس " على قاعدة " لومينا " ولكن بأبعاد أكبر وبحرك V8 ولا قت نجاحاً مذهلاً .

ولهذا السبب حصل " الآن بايتي " على ترقية كبيرة وعين بدله مدير آخر للشرق الأوسط .

خلاصة الموضوع أن سيارة " شيفرولية لومينا " وجِدت أساساً من أجل تمهيد الطريق لسيارة " شيفرولية كابريس " ، والتي هي أساساً "
هولدن كومودور " والتي هي في الأصل " أوبل أوميغا "

و في ظل التعاون القائم بين الشركتين الأمريكية والألمانية قام الأمريكون بتزويد سيارة " أوبل أوميغا " بحرك V8 من صنعها .



أعود للحديث عن اللومينا

ولكن سيتم الحديث عن ذلك بإسهاب في موضوع لاحق إن شاء الله ،
وهو العيوب التي ظهرت على لومينا ( أو كومودور ) عند تصنيعها

ولكن ..... أرجوا أن لا يتم فهم الحديث بشكل خاطئ ;)



خاتمتها

أرجوا قبول أسفي الشديد على الإطالة وأنا على يقين أن البعض منكم يعتبر هذا الموضوع ليس بجديداً عليه ، خصوصاً جهابذة القسم

ولكم مني

:):) تحــــــــــــــــــ أعــذب ــــــــــــــــيــــة :):)

سردال
25-10-2000, 08:15 PM
تحياتي الخالصة :)... مع إن المعلومات هذه معروفة لدي لكني استمتعت بقرأتها مرة ثانية، وأضفت لي بعض المعلومات الجديدة :) بارك الله فيك.

هذا ما كنت أقوله لجميع من حولي، كابرس = لومينا + طول إضافي + محرك 8 V :) لكن البعض ما يهمه :)

دكتور / مجنون
25-10-2000, 08:30 PM
شكــــــــــــــــــــــرا على هذي المعلومات :)

مسمار
25-10-2000, 08:50 PM
مشكور أخوي M5 على هذا الموضوع المجدد صراحة بدت المواضيع الساخنة تطلع والله يعين عليك .
كابرس شقيقة لومينا
بالخط العريض هذا عنوان مجلة سعودي أوتو قبل ما تنزل الكابرس إلى الأسواق .
ومن يركب الكابرس واللومينا خاصة في المقاعد الأمامية ليس هناك فرق قفط في الطبلون السرعة 220 والكابرس 250
وزيادة الطول لكن نشاهد أن السعر يفرق واجد بين الثنتين
ماعدا الومينا SS إلى هي كابرس SS فعلاً مع أن شكل الومينا SS جداًً فضيع أجمل سيارة سيدان من شفروليت صراحة






لكن أخوي M5 منين جبة هل معلومات عن المدير وصاحب الفكرة والأمغا شكلك سافرت عشان هذا الموضوع صراحة تخوف

E55
25-10-2000, 10:14 PM
;)

لا تخاف ... ما بزعل لأن كل اللي ذكرته صحيح
وسبق وأن ذكرته في موضوع الكاديلاك كاتيرا

وعلى فكرة ... الشكل القديم لهولدن كومودور كان نسخة طبق الأصل من الأوبل أوميجا

بي أم دبليو
26-10-2000, 01:16 AM
باالنسبه لي أنا شكلي تعقدت من منتجات جنرال موتورز فأنا شخصيا جربت كلا من الكابريس والبونافيل والكاديلاك كلها ذات تصنيع سيء ما عدا الكاديلاك فهي سياره ممتازه مع انه ضهرت لي مشكله لم تستطع الوكاله حلها ولقد جربت اللموينا فلم ترق لي قيادتها وبالنسبه للكابريس الجديده فشكلها من الخارج قبيح هي واللمومينا وللمعلوميه ضهور الدخان من العادم تتسم به معظم سيارات جنرال موتورز اما الخدمه بعد البيع سيئه جدا فمعظم الموزعين يسوقون قطع للكابريس فقط وغيرها يحتاج الى طلبيه وعموما المسأله اذواق

شرخشين2000
26-10-2000, 06:57 PM
الاخ العزيز M5 ،، شكراً على هالمعلومات الرائعة ،، الى الامام دائماً

المعلم العزيز E55 ،، روح رياضية بمحرك V24 ،، تعجبني دائماً
روحك الرياضية ;)