PDA

View Full Version : عبـــاءه بالريـــموت كونتــــرول! ! ! ! !


مدردش متقاعد
29-09-2000, 10:09 PM
هذه مقالة نشرت لي قي احدى المنابر الاجتماعية و لا أرى بأسا من تكرارها لخلق جو من الفكاهة، علما أني أقصد بها فئة معينة من الفتيات متمنيا أن لا يكن بينكن.. أيضا هي قصة ليست حقيقية .. هي فقط مجرد تخيلات و خواطر نتجت عن مروري بموقف معين.. أما الباقي فهو (بهارات) من عندي:)
و إنشاء الله ما يزعل أحد..


شاءت الظروف أن أقوم بتوصيل أسرتي و التجول معهم في إحدى المحلات التي تقوم ببيع و تفصيل الشيل و العباءات النسائية، تحرجت في البداية من الدخول إلى المحل لكن مع حرارة الجو اللاذعة و الرطوبة (المنعشة) لم أجد مفرا من أن أتبرد قليلا داخل المحل ريثما ينتهون من قضاء احتياجاتهم، تركت أسرتي برفقة إحدى البائعات و صرت أتجول ببصري في أنحاء المحل مستكشفا ما حولي (ببراءة) فأول ما لفت نظري عباءة معلقة في واجهة المحل اعتقدت من فرط زينتها و كثرة التطريز الذي عليها أنها فستان زفاف! لكن ما لبث أن نفيت الفكرة بعد أن انتبهت إلى لونها الأسود!

أدرت بصري إلى ركن من أركان المحل فيبدو أن خطوط الموضة قد امتدت هذه الأيام من الملابس و الفساتين حتى طالت الشيل و العباءات فوقع بصري على مجموعة من العباءات المطرزة و المزركشة، فإحداهن مطرزة بخيوط ذهبية مصحوبة بمجموعة من (فصوص الكريستال) و ثانية شكل التطريز الذي عليها شعارا لإحدى أندية الكرة في الدولة بجانب عبارة (دوري 2000 لنا) هذا و إن دل فإنه يدل على وجود مشجعات (متعصبات) لفعاليات الدوري المحلي خصوصا بعد السماح بتواجد اللاعبين الأجانب! أما العباءة الثالثة فيبدو أن صاحبتها أحبت أن تجلب الانتباه أكثر و أكثر فقامت بتزيينها بمجموعة من (التوصيلات الكهربائية) و علقت عليها أنواع مختلفة من (الشرائح الإلكترونية) مختلفة الأحجام حتى تبين لأقرانها أنها مسايرة لركب الموضة و التكنولوجيا في نفس الوقت!

أما عن كمية التطريز فيختلف باختلاف ذوق الفتاة فهناك التطريز الخفيف على الأكمام ( إذا كانت موجودة أصلا) و منهن من يفضل التطريز عل الأطراف (مطاقمة) لتطريز الشيلة أما المهوسات بفن التطريز فيفضلن التطريز ( من فوق لتحت.. وش و قفا) و كل شيء بحسابه!!

أدرت بصري بعيدا إلى ركن آخر من أركان المحل بعد أن كادت (عناقيد) الكريستال التي تزين إحدى العباءات أن تعمي لي بصري، حتى توقفت عند قسم العباءات (المخصرة) أو كما يطلق عليها أهل الموضة (العباءات الفرنسية) ، فجال في خاطري تساؤل سريع عن علاقة عباءتنا العربية بالمسمى الفرنسي فبم أنني لم أجد أحدا حتى يقوم بالإجابة علي قلت لنفسي لعل مصممها (فرنساوي) !و بينما أنا أتفحص إحدى عباءات هذا الركن استوقفتني لافتة مكتوب عليها: للرشيقات فقط .. أقصى حد لمحيط الخصر (10 مليمتر)!!

فوجئت بأحد يقوم بشد طرف ثوبي فإذا هي أختي الصغيرة تطلب مبلغا من المال حتى يقوموا بدفع (العربون) فأعطيتها ما طلبت و أكملت جولتي حتى وصلت إلى ركن العباءات (المثقبة)، فاكتشفت أن لكل موسم حجم معين من الثقوب، فعباءات موسم الشتاء ذات ثقوب خاصة و لموسم الصيف عباءات لها مواصفات أخرى، فعباءات الشتاء غالبا ما تكون ثقوبها صغيرة و ضيقة نظرا لاعتدال الطقس في ذلك الوقت من أوقات السنة فتقل الحاجة إلى عمليات (التهوية) أما من عباءات الصيف فلقد جذب انتباهي عباءة (أوتوماتيك) يتصل بها ثرمومتر خاص يقوم بالتحكم بعملية فتح و إغلاق الثقوب التي عليها تبعا لمعدلات الحرارة و الرطوبة لتوفير التهوية المناسبة حفاظا على البشرة (الحساسة) لبعض الفتيات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة و ما تجرها من تأثيرات (نفسية و فسيولوجية)!أما عن أشكال تلك الثقوب فتتنوع ما بين الثقوب الدائرية التقليدية و غيرها من الأشكال الهندسية المعروفة لكن الموضة الضاربة هذه الأيام هي الثقوب التي على شكل (قلوب) مواكبة للجو الرومانسي السائد وسط فئة من الفتيات! و لن أستغرب إذا شاهدت في يوم من الأيام عباءات (مكيفة) تعمل بالطاقة الشمسية و بالريموت كونترول!!

و بينما أنا منهمك في خيالاتي سمعت صوت جلبة و دوي عنيفين فلجأت إلى أحد أركان المحل أختبئ فيه داخل إحدى العباءات ظننا مني بأن هناك غارة إرهابة تشن على المحل فإذا هي بفتاة تدخل و عيناها تقدح شررا تصرخ بحثا عن صاحب المحل الذي نزل من الطابق العلوي و هو يرتجف خوفا، ففهمت أن الفتاة غاضبة لأن عباءتها التي قامت بتفصيلها حديثا لم تكن على المواصفات الـ (سبيشال) كما وعدوها، فلقد طلبت عباءة (بدون كم) ليس (نص كم) كما أنها طلبت أن تزين عباءتها بقطع مخملية على شكل (نجوم و قلوب) لكنها فوجئت بـرسومات لـ (جماجم و شعارات نازية)! و أيضا لقد أكدت على البائعة أكثر من مرة أن تفصل لها عباءة من القماش الـشيفون (بني خفيف) و لم تطلب قماش دانتيل (عاكس شامل) أو صوفي (سوبر دارك) فيكفي أن الجو حار و كذلك ليس من المعقول أن لا يشاهد المعازيم في عرس شقيقها فستان السهرة الذي فصلته و بذلت فيه (تحويشة العمر)!

و هكذا بعد فاصل من (الصراخ و الزعيج) رضخ صاحب المحل لمطالب تلك الفتاة سليطة اللسان و وعدها بأن يقوم بتفصيل عباءة جديدة لها (سوبر سبيشال) بالمواصفات التي طلبتها عوضا عن تلك التي أفسدها بالإضافة إلى شيلة (30 %) مجانا مزودة بنظام الـ (A.S.S) “Automatic Sliding System” المطور الجديد المسهل لعملية إنزلاق الشيلة على الرأس لذوات الشعر (الخشن)! خرجت الفتاة من المحل و هي تتوعد صاحب المحل أن (تقلب المحل على رأسه) إن هو أفسد العباءة هذه المرة فلم يبق على العرس إلا أيام قليلة و طلبت منه أن يقوم بإرسال رسالة (SMS) على هاتفها النقال عند انتهائه من تفصيلها!

فوجئت بأحد الأشخاص من خارج المحل يطرق الواجهة الزجاجية في الركن الذي أختبئ فيه و هو يضحك فاكتشفت أني كامن داخل عباءة (شفافة) في الركن المخصص لذلك النوع من العباءات مما جلب انتباه المارة خارج المحل اعتقادا منهم أني أحد طاقم تصوير برنامج (الكاميرا الخفية)، فخرجت مسرعا من مكمني (الشفاف) لأفاجئ صاحب المحل و الذي يبدو أنه لم يفق بعد من صدمة الفتاة التي خرجت قبل قليل فانتهزت الفرصة و تظاهرت أني كنت أقلب تلك العباءة ثم سألته عن سعرها فأعطاني سعرا خياليا فأطلقت صفيرا طويلا و هممت بالخروج و لكن استوقفتني عباءة مطرزة بشعار سيارات الـ (لكزس) و بجانبها لوحة صغيرة مكتوب عليها عبارة (لكزس 400 )فسألته عن سر تلك التسمية فأجابني مبتسما أن مواصفات تلك العباءة فخمة و فاخرة كفخامة ذلك النوع من السيارات! فاستفسرت عن سعرها فسألني : هل تريدها بـ (فتحة السقف ام بدون)؟! لحسن الحظ أنقذتني أختي الصغيرة عندما جاءت تشد ثوبي مجددا كي تخبرني بأنهم (ماتوا حر) داخل السيارة ، شكرت صاحب المحل و هممت بالخروج مرة أخرى لكن شد انتباهي أحد الأقسام التي لم تنل نصيبها من الإضاءة و الديكور اللازم فاقتربت بحذر فشاهدت عليها لافتة متآكلة كساها الغبار مكتوب عليها : قسم العباءات (السادة)!

عدت إلى سيارتي مسرعا قبل أن يفتحوا معي (محضر تحقيق) فطلبوا مني أن أوصلهم إلى محل للخياطة أو دار للأزياء كما يطلق عليها هذه الأيام.. و هناك حدثت لي قصة أخرى و للحديث بقية إن كنتم متشوقون لسماعها؟!


أرجو أن تنال على إعجابكم:)

ma3gool
29-09-2000, 10:44 PM
هلا مدردش متقاعد..:):) كمل الله لا يهينك..:) بصراحه اقلااااع رهييب..:):)

ناظج
29-09-2000, 11:28 PM
هلا بك يامدردش متقاعد

قصة رائعة والاروع تصويرك الحلو العبايات,.....,مبدع:)

عجل في القصة التالية تكفي.....:)


نـــ:)ــاظج

Huda76
30-09-2000, 12:29 AM
هلا والله مدردش متقاعد

بصراحة سالفتك رهييييييييبة وبالفعل أبدعت والله :) :)

وشوقتنا للقصة الثانية :) :)

تحياتي

مدردش متقاعد
30-09-2000, 01:05 AM
السلام عليكم جميعا..

أنشاء الله عجبتكم المقالة؟
شكلكم استانستوا عليها.. التكملة مالت القصة بتنزل بس... متى؟
الله يعلم.. أباكم تتشوقون لها....

في محل خياطة.. ولا دار أزياء؟

هذا ما سنعرفه في المقال القادم...مع مدردش متقاعد... :)

و مرة ثانية..... السموحة

شجون المحبه
30-09-2000, 02:02 AM
بصراحه موضوعك له صله بعض الشيء بالواقع اللي نعيشه ...

بس من جد وايد حلو ....

وننتظر المزيد من هذا الابداع الجميل ...:):)


احتراماتي لك...

مدردش متقاعد
30-09-2000, 11:30 AM
للأسق يا أختي.. الواقع أمر عن هذا..

االه يقينا شر الفتن انشاء الله

المعاند
30-09-2000, 11:51 AM
:) :):)
اكثر من رائع في مقالتك
والواقع مثل ماتفضلت فيه اكثر واكثر
تسلم على هاالاختيار

مدردش متقاعد
30-09-2000, 11:45 PM
بصراحة.. أنا ما أرد إلا علشان أبا الموضوع يكون في أول صفحة.. يمكن ما خد يشوفه لإذا كان في الثاني.. و اسمحولي.. على كثرة الردو.. أخاف أكون زودتها بس؟:)

و السموحـــــــــــــة

دكتور_احمد
12-02-2001, 05:35 PM
:)

الدكتور ريان
12-02-2001, 06:04 PM
اهلين اخوي مدردش
اسلوبك جدا جدا رائع وطريقتك في التشويق جدا رهيبة وهذة شهادة الكل وليست شهادتي ايضا ...من جد اضحكتني وغيرت الجو شو يخليك ربي ..

مدردش متقاعد
12-02-2001, 11:40 PM
الل يهديك.. وش خلاك تطلع هالموضوع القديم.. من العص الداينصوري:)

قلنا اقروه.. بس لا تطلعوه:)


تحياتي لك.. و أشكرك على الونش:)

مدردش متقاعد
13-02-2001, 01:39 AM
أشكرك من كل قلبي على هذا الثناء و المديح الذي لا أستحقه صراحة.. و الحمدلله أن هذا الموضوع (المغبر) قد استطاع أن يرسك الابتسامة علة وجهك.. فقط تذكر أن له جزءا ثاني.. تخت عنوان ((محل خمس نجوم)) أتمنى أن يضحكك هو أيضا:)

لو تفضلت بدخول موضوع ((من الأرشيف)) و ستجد الوصلة الخاصة به:)


تحياتي

أميرة السعادة
13-02-2001, 01:44 AM
كل ها كلام عن العبايات تعرفه انته ما شاءالله عليك صراحه
عندك خبره اكثر عني :) :) والله انك سالفه بس ما يمنع
انه القصه روعه ونتريا القصه اليايه :)

دكتور_احمد
13-02-2001, 10:31 AM
صباح الخير


مدردش بن متقاعد هذا وجهي اذا رد الموضوع الارشيق
:)

أبو علي909
13-02-2001, 12:02 PM
إنه والله لواقع مؤسف

والله بعض العباءات أجمل ألف مره من الفساتين ولا أدري كيف تستخدم للحجاب

الله يهدي لجميع

شكرا يامدردش أفندي

مدردش متقاعد
13-02-2001, 02:48 PM
الله يخليك خليه يرجع:)

ما قلتلي .. عجبك و لا لا؟ و لا في الكويت ما عندكم هالسوالف؟:)

شو رايك تسوي وينش للجزء الثاني؟:)


تحياتي

مدردش متقاعد
14-02-2001, 12:33 AM
ليش لا أكيد أعرفه.. أنا ذكرت في أول المقال إني شفت جزء من هذه الشطحات في المحل الذي دخلته... و الباقي ألفته.. لكن تصدقين.. في واحد من الردود على هذا المقال.. ذكرة فناة أن جميع أنواع الموضة الي ذكرتها موجودة فعليا؟! و ذكرتلي أمثلة بعد!!

عموما الموضوع قديم جدا.. مضى عليه أكثر من 4 شهور:)
و الجزء الثاني موجود تحت عنوان ((محل خمسة نجوم)):)

دوري عليه في الأرشيف.. و غذا ما لاقيتيه.. بخلي الدكوتور أحمد يرفعه بونش مثل ما رفع هذا:)


تحياتي

ريمانه
14-02-2001, 12:55 AM
مبرووووووووووووووك أخ مدردش
أكثر من دار أزياء قروا موضوعك وقرروا إنك تدخل معاهم في مجال التصميم ...بما أن أكثر اللي ذكرته من وحي الخيال
مع إنه فيه كثير من الصحه أيضا
بس لاتنسى ترفع السعر عليهم...بعد حرام ها الأفكار تروح ببلاش
بالمناسبه جربت تخترع أشياء الكترونيه ...أحس إنه عندك قدره في اختراع بعض الشياء (مش مزح)

أميرة السعادة
14-02-2001, 12:57 AM
اخوي مدردش لقيته الجزء الثاني
وكان رائع ايضا
وجزاك الله خير :)

مدردش متقاعد
14-02-2001, 03:44 AM
أشكرك على تعقيبك الطيب :)

صدقت و الله في الي قلته.. هناك عباءات أجمل من الفساتين.. لا أدري ما الهدف من لبس العباءات هذه الأيام.. هل هي للستر أم للزينة؟



تحياتي لك

مدردش متقاعد
14-02-2001, 09:00 PM
و جزاك يا أختي الكريمة.. و أحمدلله أنها حازن على إعجابك..


تحياتي لك:)

الفرزدق
15-02-2001, 12:14 AM
وأزيدك أيضاً ،،، أتوقع أن يكون هنالك عباءات تحوي على الدايودات والترانزستورات ،،، وذلك للتحكم في حركة العباءة ،،، وكذلك لا تستبعد أن تحوي في الداخل على تكييف مركزي،،،

ونسأل الله السلامة والعافية ،،، فالوازع الديني عند بعض الأسر قد قل ،،، فسمحوا لبناتهم وأخواتهم وزوجاتهم بإرتدأ العباءة ذات الكم ( أو ما تسمى بالفرنسية) ليش الفرنسيات يلبسن العباءة؟:)،،وكل يوم ينزل في الأسواق موضة جديدة ،،، شيء عجيب!!!
والمشكلة ،،، والمصيبة ،،، التقليد الأعمى،،،
فتجد الفتاة ،،، عندما ترى غيرها يرتدي تشكيلة جديدة ،،، تسبق أرجلها إلى السوق ،،،
الله يهدي الجميع ،،،

مدردش متقاعد
15-02-2001, 05:51 PM
توك تذكرت تعقب على هذا الموضوع (الأثري؟؟:))

ما شفت تاريخه؟:) عموما ألف شكر لك يا أخي الكريم على تكرمك بالتعقيب.. الذي هو في محله:)

لو كتبت عن العباءات و الموضة السائدة هذه الأيام.. بكتب مجلدات.. الله المستعان بس..


تحياتي لك:)