PDA

View Full Version : أودي 4 BMW 3


مسمار
29-09-2000, 03:12 PM
أم اللآلئ في بريقها الأخاذ اودي أ4 ومعها الملكة بي أم دبليو الفئة الثالثة
*** الموديل ***
المركبة الالمانية تتميز بجمال هيئتها ودقة تصميمها . من الداخل تبدو 323 باثاث يوحي بعلاقة بالموديلات القديمة خصوصاً في هندسة واثاث عمود المقود والمقود نفسه . إلا ان ذلك لا ينفي توافر خصوصيات اخرى تقتصر على بي ام دبليو وحدها . اذ أن تصميم القمرة الامامية من السيارة يلبي طلبات اصحاب الذوق الرفيع ويتناسب في الوقت نفسه مع المعدل العام للابهار في كل ما يتعلق بالجديد في عالم السيارات .

ويمكن النظر إلى اودي من زاوية اخري . فهي انضج قليلا في تصميمها الداخلي وعلى الفور يمكن أن تكتشف أن موديل ( أي 4 ) الاقوي والاصلب . وأن أخذ عليها طول الواجهة الامامية نسبياً بسبب استقامتها وعدم تحويرها خصوصاً في الناحية المقابلة لسائق السيارة .

*** الأداء ***
بي ام دبليو محركها من التوع المحركات الافقية بسيلندراتها الستة ولعل هذا المحرك نفسه هو الذي يعرف انه يمكن ان يحقق افضل نتائج مرضية بدليل انخفاض الصوت المنبعث منه مقارنة بسواه
وتتجاوب اودي مع المتطلبات والاوامر التغييرية على نحو يوفر الراحة للسائق . وما تختاج اليه بي ام دبليو قد يكمن في ناقل السرعة اذ يعد من الافضل جعل السرعة الخامسة رابعة في الترتيب.
لكن الحقيقة قد تظهر عند تجريب سرعات على مسافات من 30—70 ميلاً في الساعة لان الامر سيختلف وقتها فقد قطعت اودي المسافة خلال 7.9 ثانية بينما BMW خلال 7.3 ثانية .
الميزة المهمة بالنسبة إلى سيارة اودي ان كوابحها قوية ومتينة وموضع ثقة لا تدعو الى الخوف مهما كان الظرف الذي قد تواجهه.
والحقية عند التوقف الفجائي وهي تنطلق بسرعة 70 ميلاً في الساعة تطلبالامر من (أي 4 ) 48 متراً ومن بي أم دبليو 46.5 متراً

*** الكوب والقيادة ***
ان بي ام دبليو تبدو على نحو اسهل في القيادة والتحكم بالمقود ومع ذلك فان BMW تفتقر الى الشعور والالفية الفورية برغم انها اكثر واقعية ودقة مما تتميز به اودي

والحقيقة أن لا سيارة تستطيع مجاراة BMW في الثبات على الارض وقلة الميلان عند الالتفاف في الزوايا وفي منتصفها وحتى على الارض الرطبة وعند وضع اجهزة التحكم في حالة توقف تبدو اكثر قدرة على توفير الثقة .

*** التجهيزات ***
تفتقد BMW العديد من النقاط عندما تتم المقارنة فهي وحدها التي لا تحتوي على جهاز موسيقي مقسم ( ستيريو ) ولا على لوحة اقفال مركزية للابواب . اما مشكلة اودي فهي انها تفتقد الى النظام الكهربائي الا ختياري في حركة نوافذ الابواب الخلفية لكنها تنفرد بميزة توفير الوسائد الهوائية الجانبية
كذلك هناك مجال أوسع للحركة داخل اودي 4 وهذا لا يوجد في BMW 3

*** الحكم ***
BMW 3 افضل بكثير فضلا عن كونها اكثر متانة وجودة في بعض النواحي ( ****)
اودي 4 بمكابها القوية والمقصورة الفسيحة ( ***- )

NFS
29-09-2000, 07:18 PM
^1
مشكور على هذا الجهد الي بذلته،،،،بس عندي سؤال:هل أنت محرر في مجلة سيارات؟؟؟

وعندي طلب ثاني ، ممكن تعمل مقارنة بين (AUDI S4 و BMW M3).

-----------------------------
http://www.geocities.com/pioneers_online/nfs007.gif