PDA

View Full Version : عيوب محتملة ( الكابرس 2000 )


ابو شادن
21-09-2000, 02:19 PM
سمعت ان 70% من سيارات الكابرس 2000 يوجد بها عيوب فنية في ناقل الحركة ( الجير ) - ارجوا ممن عنده فكرة عن هذا الموضوع ان يفيدنا فيها ؟

M5
21-09-2000, 09:25 PM
وأنا سمعت نفس الكلام من أحد أصدقائي الذي يعمل فني صيانة في شركة الجميح وكلاء كابرس في السعودية وكذلك مشاكل في المحرك.

بس ماني متأكد من شيء .


تحياتي،،

E55
22-09-2000, 11:54 AM
مرحبا أخوي بو شادن
أنا عندي لومينا SS موديل 2000
محركها وجيرها هو نفس المستخدم في الكابريس SS
أشتريتها في 8 / 9 / 99
يعني صارلي أكثر من سنة وأنا أستخدمها
وإستخدامي سيء بمعني الكلمة
ومع هذا ولله الحمد
ما صادفتني أي مشكلة
لا في الجير
ولا في المكينة
ولا في أي مكان ثاني من السيارة
عدا البطارية اللي فضت علي مرة وتبدلت على حساب الوكالة
غيره
مــــا فــــي

تحياتي لك :)

البعير
29-09-2000, 11:56 AM
هذا أكيد مب احتمال لأنه الدفعه الأولى من (كابريسss)كانت فيها
عيوب كثيرة لكن اللوميناss ما عليها أي كلام
ومن عيوب الكابريسss أنا شخصيا أعرف واحد من ربع أخوي عنده
كابريسss من أول دفعه اشتراهاولكن كانت في مفاجئه تنتضره ومن
أول يوم اشتراها وداهاالبيت وفي الليل طلع فيها فلقى الدخان
يطلع من البونيت وداها الشركه صلحوها وبعدين طلع فيها عيب ثاني
وهو الدخان مال العادم يخيس البودي من ورىالسيارة ولكن اللوميناssما عليها أي كلام:)

مسمار
29-09-2000, 12:57 PM
بانسبة للمشاكل في الجير لايوجد لها أساس
لكن بانسبة لدخان العادم فهذا موجود حتى في الومينا SS وصديقي ESS يمكن تعرض لمثل هذا الموقف والسبب في ذلك يعود
1- لوضع فتحة العادم أمام الصدام الخلفي مباشرة هذا يظطرك إلى أن تضع بولش كل ثلاثة أيام لاكن تم حل المشكلة وذلك بتغيير فتحة العادم وأصبحة فتحتين بجانب بعض مثنية إلى أسفل وذلك مثل الكامري
لكن بفارق الحجم
2- وهناك من يقول أن هناك خلل في قدرة الماكنة في التصفية لذلك نجد الدخان يتصاعد

هذا والله أعلم

E55
29-09-2000, 07:34 PM
بالنسبة للمشكلة اللي ذكرتها (واللي ما أعتبرها مشكلة)

فهذي حلتها الوكالة خلال 10 دقائق بس

بأنهم سحبوا الكروم للخلف شوي ، وبالضبط (2Inchs)

وإنتهت المشكلة

أما عن اللي ذكره الأخ مسمار فهو مخصص للكابريس LS و LTZ

هذا اللي ذكروه لي في الوكالة

مسمار
01-10-2000, 01:22 PM
الى الأخ E55 انا بنفسي شفت لومينا SS موجودة حالياً في الوكاله
التوكيلات العالمية وتعديل الشكمان كما قلت . كذلك الكابرس مع حق . وشكراً

كابريس
07-03-2001, 01:37 AM
:)

MR:SPEED
07-03-2001, 09:59 PM
انا عندي لوميناSS و الجربوكس ضرب علي مرتين و الحين الثالثه في الطريق و انا افكر اركب جربوكس كورفت لان و احد من اقربائي
معاه كورفت و ما معاه مشاكل في القير و انا لقيت جير عادي حق كورفت ايش رئيكم شباب

ألأعرابي
07-03-2001, 11:40 PM
الجماعه اللي ضرب معاهم الغير بوكس, أنا أملك كابريس س س
مافي مشكله في الغير, لكن نحن نستعمله كسياره عائليه
اللي ضرب معاهم الغير بوكس هل ضرب و أنتم مسرعون أو بعد سرعه
عشان ناخذ الحذر بس

كابريس
07-03-2001, 11:42 PM
يالأعرابي هل واجهت مشاكل مع الكابريس وكيف قطع الغيار ؟؟؟

King_SS
09-03-2001, 11:12 PM
يا جماعة انا عندي رأي بالنسبة لمشكلة الجيربكس.
اولا فعلا الجيربكس بيخرب وهذا كلام صحيح وذلك لعدة اسباب هي:
الاستعمال السيء للجيربكس بمعنى اخر الدعس بشكل مستمر (السباقات)والسبب الرئيسي لعطل الجيربكس هوا ارتفاع درجة حرارة الجيربكس لفترة طويلة ,طبعا نحن بنهتم بحرارة المحرك فقط ودائما بنتابع عداد حرارة المحرك ولا نهتم بدرجة حرارة الجيربكس مع العلم انه في اجواء حارة زي الخليج بترتفع درجة حرارة الجيربكس بشكل كبير جدا.
الحل بسيط جدا وفي متناول الجميع ,الخطوة الاولى شراء عداد خاص من شركات التعديل الامريكية لقياس حرارة الجيربكس .(لملاحظة ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجيربكس)
الخطوة الثانية,شراء مبرد لزيت الجيربكس.ويوضع في مقدمة السيارة مباشرة وتوصيله مباشرة مع دائرة زيت الجيربكس الاساسية.
الخطوة الثالثة,شراء Shift Kit ذي اداء عالي ويفضل ماركة تسمى Trans Go (وتركيبه من قبل محترف)
وهذه الطريقة مجربة لدى سيارة اخي والى الان الحمد لله لم تحصل مشاكل.
وفي حالة استفساركم على القطع الرجاء اخباري

King_SS
09-03-2001, 11:17 PM
الى MR:SPEED انا متاكد انو الجيربكس تبع الكورفت ما يركب على الومينا اس اس في حالة اذا كانت كورفت 1997-2000
اما بالنسبة لموديلات كورفت 1996 وما دون فانا اعتقد انو بامكانك تركيب هذا النوع من الجيربكس في سيارتك اللومينا,لاكن مافي داعي لذلك ,الطريقة اللي انا ذكرتها كافية تماما لحل مشكلة الجيربكس بل بالعكس الجيربكس راح اتحسن اداءه جدا