PDA

View Full Version : يا شباب شرايكم في مكسيما 2000


المجهول
08-08-2000, 12:29 PM
حقيقة روعة تجمع بين الشكل الممتاز الشبابي والسعر المناسب
http://www.nissan-usa.com/maxima2000/images/main.jpg

يا شباب الي عندة صور عنها ما يقصر

نسر
08-08-2000, 12:52 PM
المجهول ...
هذا الشكل الأوروبي للماكسيما

المجهول
08-08-2000, 12:57 PM
أعرف هذا تصميم أوربي لا كن للأسف ما عينت صور عنها

نسر
08-08-2000, 01:03 PM
بحاول أطلع لك صور لها

المجهول
08-08-2000, 01:15 PM
شكرا أخي العزيز النسر أظاهر أنك على الخط المهم أنا يشرفني أن أتعرف عليك وأذا في أي أستفسار هذا الأيميل
bognaem@usa.net

نسر
08-08-2000, 01:16 PM
هذي صورة لإنفنتي 130 أو نيسان ماكسيما ...
http://www.caranddriver.com/CarAndDriver/images/1099_upfrnt_i30.jpg

نسر
08-08-2000, 01:18 PM
لا شكر على واجب .. ويشرفني أنا أيضا التعرف عليك

نسر
08-08-2000, 01:31 PM
http://www.motortrend.com/oct99/i30/title.jpg

E55
08-08-2000, 10:24 PM
أنا جربت سواقتها
بصراحة أحس انها ثقيلة شوي
ما أدري .... يمكن لأني تعودت على الـ SS

شرخشين2000
09-08-2000, 02:23 AM
حلوة بس ،،، مممممممم ،، ماعجبتني

الكامري أحلى مليون مرررة
والا لأ يا نسر ؟؟

عسل
09-08-2000, 02:55 AM
ونيت غماره ونص :(
--------
عســــــــــ يصيح ـــــــــــل

شرخشين2000
09-08-2000, 05:11 AM
ياخي الاوروبي أحسن من اللي عندنا ،، شوف كيف الاسطب اللي ورا http://autos.yahoo.com/images/MAXIMA7.JPG

E55
09-08-2000, 02:45 PM
بصراحة ، أنا أختلف معاك يا شرخش في هذي النقطة

بالنسبة لي ، الكامري ما فيها شي حلو ... لا من اليمين ولا من اليسار ولا من جدام ولا من ورا :(

المكسيما أحلى وخصوصاً من جدام

:) شرخـ الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ـشـيـن :)

شرخشين2000
10-08-2000, 01:16 AM
http://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpghttp://mypage.ayna.com/hamad911/untitled9.jpg

E55
10-08-2000, 11:13 PM
خلاص ..... عشان خاطرك ;)

الكامري حلوة .... :)

لكن المكسيما أحلى بشوي ;)

شرخشين2000
11-08-2000, 02:46 PM
أوكي ،،

المجهول
11-08-2000, 07:28 PM
شباب أنا بنسبة لي كلها حلوة بس 99أحلى الأنبير يقط 260 براحة
أحسن من البورش في القومة

E55
12-08-2000, 12:23 AM
شو هذا اللي أحسن من البورش في القومة ؟؟؟

لا تقولي المكسيما .... !!!

شرخشين2000
12-08-2000, 03:38 AM
شكل الشباب ماقد جربوا الهولدن GTS ،، معذورين معذورين

تحياتــــ :):):):):) ــــــي

النعسانة
15-08-2000, 02:29 PM
ُE55 شو ليش غيرت رايك كنت معاك ..المكسيما احلى

تقول
الكامري حلوة ....

لكن المكسيما أحلى بشوي

المكسيما احلى بوايـــــد من الكامري..

شو الكامري ما طقته الحلى...

الفرزدق
21-08-2000, 04:24 AM
أهلاً و سهلاً بكم
أود أن أتدخل قليلاً ولو ببعض النقاط حول الماكسيما والكامري
بالطبع كلها موديل 2000

صراحة أنا جربت ماكسيما 2000والآن معي كامري2000
الماكسيما شكلها أفخم و قوية لكن ليست تصلح للطرق السريعة لأنك تحتاج أن تمسك المقود بيديك الإثنتين بل برجليك أيضا فهي ليست راسيت على الطريق
أما الكامري فشكلها جميل وأنيق و قوية أيضاً والذي أعجبني فيها أنها راسيت ولا تحتاج لكلتا اليدين بل أقبض المقود بيد واحدة...

وبعدين الماكسيما اللي هنا أحسن مليون مرة من الماكسيما الأوروبية

وأخيراً....
تويوتا وبس................
كامري2000

شرخشين2000
21-08-2000, 08:03 AM
الفرزدق ،، لك أحلى تحية من أحلى شرخشين :):)

sofyan
21-08-2000, 10:07 AM
http://www.toyota.com/camry/exterior/images/cy0_30a_400.jpg
http://www.toyota.com/camry/exterior/images/cy0_28a_400.jpg

الكامري وبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

نسر
21-08-2000, 10:37 AM
و زي ما قال الفرزدق ..
الماكسيماخفيفة و أزيد على ذلك مشاكلها و قطع غيارها غالية نوع ما .
و الكامري في الرساوة ماراح تلقى أحسن منها ( أحلف بالله إن أثبت الطارة برجل وحدة من رجولي و أنا ماشي أكثر من 160كلم ) و بعدين قطع غيار الكامري متوفرة و رخيصة و الدليل إن تغيير الواجهية الكاملة ( إصطبين + صدام + شبك + كبوت ) ما تتعدى 2000ريال يا بلاش

أما الماكسيما الإسطب الواحد ( بدون زنون ) قيمته أكثر من 650 ريال .

و مع زنون 1500 ريال .

E55
21-08-2000, 01:03 PM
نرجع لمجلة سعودي أوتو العدد رقم 77 لشهر 3/2000

ونحتكم لرأي خبراء السيارات ونشوف شو رأيهم ( مقتطفات من الصفحات 46 إلى 55 )

العنوان الرئيسي : مواجهة قوية ونتيجة متعادلة

العنوان الداخلي : تويوتا كامري .. نيسان مكسيما ، وجهان لعملة واحدة

المقدمة :
الكامري : اخترقت السوق لتصبح الأكثر مبيعاً بفئتها بالسعودية.

المكسيما: صنفت كأفضل سيارة يابانية ذات دفع أمامي ضمن الطرازات متوسطة الحجم .

أسلوب التصميم :
الكامري : شكل إنسيابي ملفوف وحواف أكثر أناقة مع مصابيح امامية تقليدية ومن الداخل تفيض بالفخامة.

المكسيما: شكل دولفيني جذاب للغاية مع شبك أمامي أنيق ومصابيح آلية وتفاصيل الداخل تبدو في نفس مستوى الأناقة من الخارج.

المواصفات الفنية :
الكامري : تعمل بمنظومة الدفع على العجلات الأمامية وبمحرك V6 سعة 3 لترات وبقوة 213 حصان عند 5600 دورة مع قدرة عزم 30.3 كجم عند 4400 دورة يوفر تأدية ممتازة بوزنها الأقل من السابق (الوزن الحالي 1485 كجم).

المكسيما: تأتي بمحرك نيسان VQ الحائز على جائزة "وورد أوتو" لخمسة أعوام متتالية ويعد هذا المحرك واحد من أفضل عشرة محركات في العالم حسب اختيار مجلة عالم السيارات الأمريكية والمحرك مصنوع بالكامل من الألمنيوم ، اقتصادي في استهلاك الوقود V6 بـ 24 صمام سعة 3 لتر يعطي قوة رائعة على جميع المستويات . 227 حصان عند 6400 دورة وبعزم 29.3 عند 3900 دورة وبصوت يسمع وكأنه همس خفيف .

منظومة السلامة :
الكامري : تنتمي كامري إلى عائلة تويوتا المجهزة بالهيكل GOA الذي يمتلك قدر عالية على امتصاص الصدمات وبمقصورة عالية الصلابة مما يقلل من احتمالات إصابة الركاب إلى أدنى حد ممكن وهناك الوسائد الهوائية ونظام ABS .

المكسيما: تحصل على هيكل قوي بكتلة مدمجة وصلبة وبمساعدة اجهزة الكمبيوتر المتظورة في مجالات التصميم فقد تم تقسيم المناطق الماصة للصدمات بالهيكل إلى منطقتين منفصلتين ، الأولى قابلة للتحطم لإمتصاص وقع التصادم والثانية منطقة سلامة تعمل كقوقعة حماية للركاب كما زودت بمساند فعالة للرأس لكل من السائق والراكب لتخفض من قوة الصدم من الخلف إضافة إلى الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية إضافة إلى الـ ABS.

على الطريق :
الكامري : تنطلق الجراندي من درجة السكون إلى 100 خلال 7.5 ثانية وهي تملك سرعة قصوى بحدود 220 كلم ويتميز محرك كامري بأفضل خرج للقدرة وأفضل توزيع لعزم الدوران خلال المدى الكامل لدوران المحرك ويتميز المحرك أيضاً بنظام ACIS "الحث بالتحكم الصوتي" والذي يتحكم بالطول الفعال لمنافذ الهوء لتحقيق أفضل أداء ممكن .

المكسيما: تستفيد من فائض القوة لديها الذي يصل إلة 14 حصان مقارنة بالكامري وتبتلع الـ 100 كلم من درجة السكون خلال 7 ثواني فقط. الإنطلاقة الرشيقة والأكثر سرعة هي أبرز ما تقدمه ماكسيما خلال اللحظات الأولى لتجربة قيادتها على المضمار المفتوح ويساعدها في ذلك وزنها الذي يقل عن الكامري بـ 58 كجم. المحرك يتميز بدرجة كفاءة متوازنة على مختلف السرعات كما أنه أسرع استجابة على الطرقات السريعة مقارنة بالكامري ويستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 235 كلم تقريباً

* في جزئية المنعطفات شبه الكاملة أعطت السيارتان درجة ثبات والتصاق ممتازتين ويعود الفضل في ذلك إلى نظام تعليقهما المتظور وإن كانت ماكسيما تبدو أكثر راحة في تجاوز تلك المهمة*

* مرونة عجلة القيادة ودرجة حساسيتها وكفاءة المكابح وسلاسة ماقل الحركة تبقى في كامري ومكسيما ضمن معدلات الداء الجيدة*

النهاية :
في المنعطف الأخير وجدنا أن أوراق ربح ماكسيما-لا شك- تبقى هي الأكثر وفرة لعدة أسباب يمكن تلخيصها بداية من التصميم غير التقليدي والتجهيزات شبه الكاملة والمحرك الذي يصنف ضمن أفضل عشرة محركات بالعالم والأداء الرياضي والحيوي داخل المدينة أو بالطرقات السريعة .

المقارنة أجريت في مدينة جدة بالسعودية من قبل مجلة سعودي أوتو وكانت بين تويوتا كامري جراندي GTX و مكسيما 30J

بوسناد
21-08-2000, 01:38 PM
^1

ماكسيما

أووووه عجيبه

:)

المجهول
29-08-2000, 03:54 PM
يا شباب أنا حقيقة تفاجئت لئني ما كنت متوقع الموضوع يسير ساخن لهذي الدرجة وعلى فكرة الكامري بح بنسبة للمكسيماhttp://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif

أبو غازي
30-08-2000, 01:16 AM
شاركونا
http://www.swalif.net/sforum/showthread.php?threadid=61338