PDA

View Full Version : الجــــــــــن : ماحقيقتهم ؟ وماأصلهم ومنشؤهم ؟ بم يتصورون ؟ هل نراهم ؟ كيف نتقيهم ؟


عابر99
13-10-1999, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
نعم الجن ذلك العالم الحاضر الغائب : الحاضر بيننا الغائب عن أعيننا : ماحقيقته ؟ وماأصله ومنشؤه ؟بم يتصور ؟ هل نراه ؟ كيف نتقيه ؟ .
سمي الجن بذلك : لاستتارهم واختفائهم عن أعين البشر .
قال في لسان العرب :" جن الشيء يجنه جناً ستره . وكل شيء ستر عنك فقد جن عنك . وجنه الليل يجنه جناً وجنوناً وجُن عليه جن بالضم جنوناَ وأجنه ستره " .
الشيطان : سمي بذلك ؛ لبعده وطرده من رحمة الله تعالى .
قال الفيومي في المصباح المنير :" مادة شطن . شطن إذابعد عن الحق أو عن رحمة الله . وكل عات متمرد من الجن والإنس والدواب فهو شيطان ...".
وأما أصلهم ومنشؤهم : فقدروى مسلم في صحيحه والإمام أحمد في مسنده عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت :" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" خلقت الملائكة من نور . وخلق الجان من مارج من نار . وخلق آدم عليه السلام مما وصف لكم ".
وخلق الجن متقدم على خلق الإنس كما يدل على ذلك قوله تعالى :[ ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمإ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم ].
ولهم صفات وردت في القرآن الكريم منها : العفريت : وهو الخبيث من الجن ، قال تعالى :[ قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك ] .
ومنهم :المارد ، قال تعالى :[ وحفظاً من كل شيطان مارد ] .
أما إبليس : فهو أبو الجن وهوأصلهم على الصحيح ، كماأن آدم أبو البشر . ومن هؤلاء وهؤلاء مؤمنون وكافرون ؛ فالمؤمنون في الجنة ، والكافرون في النار .
وسمي إبليساً : لإبلاسه من رحمة الله تعالى وطرده منها وهذا هو الراجح إن شاء الله تعالى ؛ لأن الملائكة جبلت على طاعة الله تعالى فلا يعصون أوامره ويفعلون مايؤمرون ـ أما إبليس فشيمته التمرد والعصيان ـ أعاذنا الله وإياكم منه .
وللحديث بقية ...

الجني 1
14-10-1999, 02:42 AM
http://www.xmission.com/~emailbox/animate/a_cartoon10.gif عشق الـجن للإنس
العِشْقُ: فرط الـحب، وقـيل: هو عُجْب الـمـحب بالـمـحبوب يكون فـي عَفافِ الـحُبّ، ودَعارته .

الجن كافرهم ومسلمهم يعيشون معنا في أسواقنا في محلاتنا في مدارسنا ، معنا في بيوتنا في الغرف والمطابخ والحمامات ، يقول النَّبِيَّe إِنَّ الشَّيْطَانَ يَحْضُرُ أَحَدَكُمْ عِنْدَ كُلِّ شَيْءٍ مِنْ شَأْنِهِ حَتَّى يَحْضُرَهُ عِنْدَ طَعَامِهِ فَإِذَا سقَطَتْ مِنْ أَحَدِكُمُ اللُّقْمَةُ فَلْيُمِطْ مَا كَانَ بِهَا مِنْ أَذًى ثُمَّ لِيَأْكُلْهَا وَلا يَدَعْهَا لِلشَّيْطَانِ فَإِذَا فَرَغَ فَلْيَلْعَقْ أَصَابِعَهُ فَإِنَّهُ لا يَدْرِي فِي أَيِّ طَعَامِهِ تَكُونُ الْبَرَكَةُ ( رواه مسلم ).


والجن يروننا ولا نراهم ، يقول الله سبحانه وتعالى:} يَابَنِيَ آدَمَ لاَ يَفْتِنَنّكُمُ الشّيْطَانُ كَمَآ أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مّنَ الْجَنّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَآ إِنّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنّا جَعَلْنَا الشّيَاطِينَ أَوْلِيَآءَ لِلّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ{ [الأعراف:27]، ولقد من الله سبحانه وتعالى على بني آدم بحسن الخِلقة ، يقول الله تعالى في سورة التين : } لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِيَ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ{ ، فسبحان من أبدعه وجمله ، فالجن يعجبون بحسن خلقتنا وجمالنا وقد يعجبون بأشخاص لا لجمالهم ولكن لخفة دمهم وحسن دعابتهم أو غير ذلك ، فيعشق الجني الإنسية أو تعشق الجنية الإنسي كما هو حاصل بين بني آدم من العشق والإعجاب ويقول قائلهم:

قَتَلْنَنــَا ثم لم يُحيين قتلانا
إن العيونَ التي في طَرْفِها حَـوَرٌ

وهُن اضعف خَلقِ الله إنسانا
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به

فإذا كان الإنسي يعشق الإنسية لجمال عينيها ، فما بالك بمن تتجرد من ثيابها أمام شيطان يغلب على عالمه دمامة الخلقة . عَنْ عَلِيِّ ابن أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ e قَالَ سَتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا دَخَلَ أَحَدُهُمُ الْخَلاءَ أَنْ يَقُولَ بِسْمِ اللَّهِ . رواه الترمذي وفي رواية يقول e ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه : بسم الله الذي لا إله الا هو ).[1]


يقول ابن تيمية : صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف ا.هـ.


ومن المعلوم أن الذي يُعشق في عالم الإنس صاحب الوجه الحسن رقيق البشرة أبيض الجلد وقد قيل " البَيَاضُ نِصْفُ الحُسْنِ"، ولكن هذا الذوق لا تجده في عالم الجن ، ولو كان الجمال هو الغاية عند الجن لما بقي الجان العاشق في جسد الممسوس بعدما أن يكبر سنه ويشيب رأسه ويتجعد وجهه وتتساقط أسنانه ..!

وقد يؤلَف الشيء الذي ليس بالحسن
بـــلادٌ ألفناها على كل حالة

ولا مـــاؤها عذب ولكنها وطن
ونستعذب الأرض التي لا هواء بها


والذي يحصل أن يحضر الجان على الإنسان الكبير والرجل الدميم أو على المرأة السوداء ويقول لك أنا أحبها ولسان حاله يقول :

إنـي عشقت مليحا كله خال
فاستحسنوا الخال في الخد فقلت لهم


وحالات العشق هي في الحقيقة من أصعب حالات الاقتران ، وهي حالات مستعصية للغاية يصعب معها اقناع الجن بالخروج وترك المصروع ، وذلك بسبب تشبث الجني بجسد من يعشق من الإنس خصوصا إذا كان المصاب في بعد عن ذكر الله .

يصبر عن بعض نفسه الإنسان
كيف صبري عن بعض نفسي وهل


وكثير من الشياطين لا تعشق الإنسان الممسوس ولكنها تعشق الجسد فقط فهي تأكل وتشرب وتستمتع به ، ولا تبالي بالإنسان إذا ما كان سعيدا أو حزينا ، بل قد تتسلط عليه بالأذى والسهر والتعب لخدمة السحر أو العين أو لمجرد أن يخالف المصروع هوى الجان ، فعليهم من الله ما يستحقون من العذاب واللعنات المتتالية إلى يوم يلقونه.


وهذا النوع من الاقتران تكون له أحيانا بعض الأعراض :

فمن أعراضه أن يتدرج الشيطان في التشكل للمعشوق في بداية الأمر في المنام ، كأن يرى المعشوق في منامه صورة امرأة جميلة أو رجل وسيم وأنها معه في زواج ومعاشرة وتتكرر هذه المنامات حتى يصبح الشكل مألوفا للإنسي ( أحيانا يكون التشكل في صورة رجل أو امرأة يعرفها الإنسي ) ، يرى في المنام شخصا على أحسن صورة يقترب منه ويداعبه ويعاشره ، وربما يكثر مع المعشوق الاحتلام في اليقظة والمنام ، وقد يشعر المعشوق بمن يتابعه ويحتضنه أحيانا دون أن يراه ، ويشعر بأن شيئا ما يثير شهوته حتى يقذف وهو مستيقظ وفي كامل وعيه ، وتجد بعض الإنس يتلذوذن بتلك المداعبة ويهيمون بذلك الخيال وتجدهم يأنسون بالعزلة ويسارعون الى النوم لعلهم يرون ذلك الطيف الجميل يقول الشاعر :

لعـل لقـاء في المنام يكونُ
وإني لأهوَى النوم في غير نَعْسَة

فيـاليتَ أحـلامَ المنامِ يقينُ
تخبرني الأحــلامُ أني أراكُم


فإذا تبين للجن العاشق أن الشاب أو الشابة راغب في هذه الخيالات العارية والدعابات الجنسية في اليقظة والمنام ، قد يتشكل له في اليقظة عن طريق التخيل بالعين ويتحدث مع عشيقه أو عشيقته عن طريق الوسوسه ، حتى يتعلق الإنسي في هذه الصورة الجميلة المزيفة ، يذكر لي أحد الشباب وقد ابتلي بشيطانة خبيثة ، فيقول: أنه بلغ بي الحال أن أخاطب قرينتي قبل النوم فأقول لها أريد منك أن تأتيني في المنام على صورة فلانه ، يقول: فأنام وتأتيني تلك الشيطانة الخبيثة بصورة من طلبت ، شاب آخر يقول: كانت تشترط علي الشيطانة بأن لا أذهب إلى المسجد مقابل أن تتجسد لي في اليقظة .


فإذا وافق الإنسي عشيقه من الجن بفعل الفاحشة معه أو حتى لو تركه ولم يدفعه بالذكر والدعاء ، فإن الشيطان يتمكن منه ويستحوذ عليه لأنه لم يحفظ حدود الله ، ويخشى عليه أن يتركه الله سبحانه وتعالى ولا يبالي به بأي واد هلك ، فتتفرد به الشياطين وتتلاعب به كيفما شاءت ، يقول الله تعالى في سورة الأنعام:} وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَامَعْشَرَ الْجِنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مّنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مّنَ الإِنْسِ رَبّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الّذِيَ أَجّلْتَ لَنَا قَالَ النّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَآ إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ إِنّ رَبّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ{ .


يقول شيخ الإسلام ابن تيميه[2] : الاستمتاع بالشيء هو أن يتمتع به . ينال به ما يطلبه ويريده ويهواه ، ويدخل في ذلك استمتاع الرجال بالنساء بعضهم لبعض ... فالجن تأتيه بما يريد من صورة أو مال أو قتل عدوه ، والإنس تطيع الجن ، فتارة يسجد له ، وتارة يسجد لما يأمره بالسجود له وتارة يمكنه من نفسه فيفعل الفاحشة، وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال . وهذا كثير في رجال الجن ونسائهم ، فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنس ، وقد يفعل ذلك بالذكران.


فإذا ما تمكن عاشق الجن من الإنسي ، يجعله يحب الوحدة والانطواء والعزلة ، وتجده شارد الذهن ، وإذا كان الرجل خاطبا أو المرأة مخطوبة ترفض الزواج ، وأعرف امرأة كلما تقدم أحد ليخطبها تتعب جسديا ونفسيا وربما تصرفت كالمجانين حتى يتراجع الخاطب عن خطبتها ، ويتحدث الخبيث على لسانها ويقول لن أتركها تتزوج لأنها زوجتي ، وقد يصاب الإنسي ببعض الأمراض مثل الخفقان والآلام في القلب ، لأن الشيطان العاشق في الغالب يسكن قريبا من القلب أو العينين ، وقد يصاب المعشوق بالكسل والخمول وكثرة النوم ، أحيانا إذا كان المصاب رجلا فتجده يكره النساء عموما والعكس إذا كانت المصابة امرأة ، وإذا كان الإنسان متزوجا قد يربطه الشيطان فيجعله يكره معاشرة زوجه وإذا عاشر لا يجد لذة في الجماع ويتسبب في كثير من المشاكل بين الزوجين ، لأن الشيطان يرى أن الإنسان المعشوق ملك له وحده ، وكثيراً ما يُصرع أو يتعب المعشوق في حالة الغضب الشديد ، وفي بعض الحالات يمر الإنسي بمرحلة من العذاب بسبب عشق الجن له ، ولا يعلم مدى هذه المعاناة إلا من جربها ومن لا يزال يعانيها


لا ابد مافيه شىء..اي خدمه عن اخوانكم الجن..لا تتردد http://www.dirtroad.com/safari3m.jpg




[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; الجني 1 &nbsp; يوم &nbsp; 14-10-1999]

عابر99
14-10-1999, 04:08 AM
وافق شن طبقة : بارك الله فيك ياأخي جني على هذه الإضافة الجميلة التي تنم عن مداخلة لهم ومعاشرة .

الجني 1
14-10-1999, 11:21 AM
http://www.xmission.com/~emailbox/animate/a_cartoon10.gif

عابر99
17-10-1999, 01:24 AM
بارك الله فيك أخي الجني1 فقد اختصرت علي الطريق أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزل لك الأجر والمثوبة على هذه المعلومات القيمة

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; عابر99 &nbsp; يوم &nbsp; 16-10-1999]