PDA

View Full Version : آل البيت


YMS_1
01-02-2000, 11:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الشيعة بعقيدتهم يظهرون للناس حب آل البيت و حب الأئمة بل و الموت فداء لهم …و يعتبرون ان هؤلاء الأئمة معصومين لا ينطقون عن الهوى ……

و لكن هل الائمة يعلمون بذلك ؟؟
هل الائمة يحبون الشيعة الذين يدعون حب آل البيت ؟

هل الائمة مع الشيعة في انحرافاتهم العقدية ؟؟؟؟

هل الائمة ينادون بهذا الكفر المسمى بدين التشيع او الدين الشيعي ؟؟

تابع معنا لتعلم رأي الائمة في هذا الدين المزعوم و في المنتسبين له ……………

YMS

جيون
03-02-2000, 09:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخي الكريم

تابع بارك الله فيك ... وجعله الله في ميزانك ثقيلا يوم تنصب الموازين ..

YMS_1
05-02-2000, 08:09 PM
و بارك فيك في الدنيا ولآخرة


و الله اختنا ان مساهماتك تشرح الصدر فبارك الله بك

جيون
05-02-2000, 11:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي في الله YMS_1

بارك الله فيك لا تحرمنى من مواضيعك عن أمور الشيعة وكشف زللهم العقيدي

نحن ننتظر منك حتى وان لم نكتب ردا فنحن نقرأ لك ....

أمور كثير عرفتها عن طريقة حفظك الله ... http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif

YMS_1
07-02-2000, 06:05 PM
وفيك بارك وجمعنا و اياك تحت ظل عرشه الكريم

YMS_1
07-02-2000, 06:06 PM
الامام الاول علي رضي الله عنه
اكمالا لموضوعنا آل البيت نقول ان الامام علي كرم الله وجه تبرأ منهم امام الله و لم يقل يوما بما يقولون بنص ولايته او بعمته او بوحي يتنزل عليه وما ترويه الشيعة الا كذب على الامام و الائمة من بعده .
و نحن هنا نحاول تبرئة الائمة مما ينسب لهم و مما يحاول القوم ان يفتروا عليهم به ، فاللائمة لا علاقة لهم بالدين الشيعي ابدا من قريب او بعيد بل و تبرؤن منه و من اصحابه امام الله عز وجل و لذلك ….
ستكون اول بداياتنا مع الامام الاول عند الشيعة ، والذي يعتبر في الديانة الشيعية انه معصوم و لا ينطق عن الهوى ………

الامام الاول : علي رضي الله عنه
و هذه بعض اقوال الامام علي فيمن يدعون انهم شيعته :

(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاءً للثواب )) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون) نهج البلاغة ص (225)

(( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للايمان عود (!!) وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).


((فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!) ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أراكم ولم أعرفكم معرفة، والله جرت ندما وأعقبت سدماً فأذلكم الله، لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأياً بالعصيان والخذلان.)) نهج البلاغة ص (88 ـ 91).

(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المختلفة أهواؤهم كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب وفعلكم يطمع فيكم الأعداء تقولون في المجالس كيت وكيت فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ(كلمة يقولها الهارب!) …. المغرور والله من غرر تموه، ومن فاز بكم فقد فاز والله بالسهم الأخيب (!) ومن رمى بكم فقد رمى بأفول ناصل، أصبحت والله لا أصدق قولكم ولا أطمع في نصركم ولا أوعد العدو بكم.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96) .

(( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفا إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مهووسة فأنتم لا تعقلون…..ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .

(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الساحات، قليل تحت
الرايات))الى قوله (( أضرع الله خدودكم وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144) .

(( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا))الى قوله (( لوددت والله أن معاوية صارفي بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم )) نهج البلاغة ص (224).


و بهذا نبرأ الامام الاول رضي الله عنه و الخليفة الرابع مما نسب عنه كما يبرأ نفسه امام الله من هذا الدين الشيعي و اتباعة.

فهل من معتبر وهل هناك من يسير على نهج الخليفة الرابع

YMS_1
12-02-2000, 05:08 PM
و بعدما تأملنا اقوال الامام علي فيمن يدعون حبه و علمنا انه بريء مما يدعون ……
و يكفينا فعلا اقوا الامام علي رضي الله عنه لنعلم أي منهج للقوم ، ولكن لنرى اقوال الامام المظلوم ، الامام الثاني الحسن بن علي رضي الله عنهما ……هذا الامام الذي اهمله القوم و اهملوا ذريته لأنه اراد الله و اراد الحق …
و نبدأ في اول ايام الاسبوع و مع اول شعاع للشمس نستعرض اشعة اقوال الامام الثاني ….

الامام الثاني : الحسن بن علي رضي الله عنهما
و يقول الامام الثاني فيمن يدعون انهم من شيعته :

(( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهلوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي ، و الله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي اليه سلما، و الله لئن اسالمه و انا عزيز خير من ان يقتلني و انا اسير )) الاحتجاج للطبرسي جـ2 ص (148).

(( يا اهل الكوفة لو لم تذهل نفسي عنكم الا لثلاث خصائص لذهلت ، مقتلكم لأبي و سلبكم ثقلي ، و طعنكم في بطني ، و اني قد بايعت معاوية فاسمعوا واطيعوا )) مروج الذهب جـ2 ، ص 431.


قهل من معتبر ......للحق

جيون
13-02-2000, 12:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أيها المجاهد الثابت ...

أكمل بارك الله فيك فما قلت حق ...

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; جيون &nbsp; يوم &nbsp; 12-02-2000]

YMS_1
13-02-2000, 08:38 PM
و بارك الله لك متابعة الدائمة

و جمعنا واياك تحت ظل عرشه الكريم