PDA

View Full Version : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جيون
05-02-2000, 05:20 AM
أخي حرف حفظك الرحمان ورعاك .. :) إذا أختلفنا أكتملنا في الرأي بوجهات نظر وإذا أتفقنا نقص رأينا على وجهة نظر واحدة يتيمة .. فنحن لا نختلف للأختلاف نفسه ولكن لأننا نحمل ثقافات مختلفة وتربية متنوعة وتجارب ليست متساوية .. الاختلاف مهما كان فهو يعني تواجدي وتواجدك أما التبعية والموافقة وكأننا نسير في مسار واحد لا يميز فيه أحد رأي غير مرغوب فيه إذا من الأفضل ان نغلق الاجهزة ولا نكلف أنفسنا طاقة لا نحتملها إن كانت نفسية أو مادية .. المهم أن نحترم ونعرف كيف نختلف في أرائنا ...

قلت لك سابقا فأنت تتميز برأيك الذي يثير عقلي ويحفز تفكيري رعاك الله .. قولك أن الصحابة رضوان عليهم قد عاشوا في جو القرآن ورعتهم رحمة النبي صلى الله عليه وسلم وربتهم خير تربية و مباشرة مع تنزيل الوحي يهذبهم ويعلمهم ..

ونحن اليوم نعيش وليس بيننا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا و لغتنا العربية الضعيفة لا نستطيع فهم القرآن حق الفهم لنطبق ما جاء فيه فنعبد الله به و بعبادة حسنة كما وصفت أخي " مصادرنا ضعيفة " .. كيف نتساوى مع الصحابة رضوان الله عليهم في ردود أفعلنا من مشاكل نفسية ونحن لم ندرك ما أدركوه من خير ؟!!

سألت نفسي مثلك هذا السؤال وكان رأيك فيه الحق في نظري ومن أول قراءه .. ولكني بعد أن أستعرضت حياة الصحابة الكرام رضوان الله عليهم وجهادهم وأنهم قد عاشوا حالات خوف وترقب نفسي شديد من أن يتنزل عليهم أمرا من الله يفضح أفعالا قد تكون صدرة منهم من غير قصد مثل الصحابي الذي جاء بقصته أخي النبع الصافي عابر 99 " ثعلبة بن عبدالرحمن " الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتعرضون لنار الخوف والإفتضاح من النفاق كل لحظة من حياتهم ليسجل في كتاب الله أو في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في الأزمان حتى قيام الساعة الخوف الشديد من هذا .. لدرجة أن قال بعضهم وبعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم الحمد لله الذي جعلني أصدق وأمن بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا حيا وميتا ... عرفوا أنهم قد يتعرضوا للخوف من الردة عن دين الله .. تعرض الصحابة رضوان الله عليهم لقضايا أكثر خوفا من ما قد نتعرض نحن اليوم له ... فهم كالمعدن الثمين الذي عرض على النار فأذاب الله عنهم كل شائبة وبقي معدنهم كبريق الشمس في كل العصور ..

ونحن اليوم نعيش على قدر ما كلفنا به الله من وسع فسبحانه لا يكلف نفسا فوق وسعها وبرغم هذا قد بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بإن سيأتي قوم من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني فهم أحبابي سأل الصحابة أو يا رسول الله لسنا بإحبابك قال عليه الصلاة والسلام أنتم أصحابي ... فالواحد منهم يساوي سبعين منكم .... أنظر أخي التفضيل وقس خوف الصحابة وخوفنا وما أدركوه وما أدركناه ... لماذا ياترى هذا التفضيل ؟ أو ليس هناك شيء ما قد عوضنا الله به من حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ونسأل الله أن نكون منهم أو أن نلاقي أمثالهم فيعلمنا مما علمهم الله ويسكن في قلوبنا مما سكن من حب نبيه صلى الله عليه وسلم ...

فضل الله عظيم علينا فنحن نعيش و برغم ضغوط وضعف ما حولنا .. فالعلم أصبح في متناول اليد ينشر في الكتب ويبسط وفي كل مكان وبكل لغة ... وهذا شاهد علينا فإذا حسبنا سيقال لنا أين الكتب التي كانت بين أيديكم وأين من كان يسهل عليكم العلم وينصحونكم ..

..

صدى الحق
05-02-2000, 05:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا دليل شامل للمواقع الإسلامية إن شاء الله يفيدك ويستفيد منه بقية الأخوة المشاركين .

http://www.islamdir.net/links/ar/

------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

نور
07-02-2000, 12:38 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
أختي الكريمة أقدر فيك سعيك الدائم لأثراء هذه الساحة بكل ما يقوي ايمان العبد وإعطاء هذا المنتدى هذه الصبغة الأسلامية،فأنظار العالم الآن وليس المسلمين فقط تبحث في أسرار القرآن الكريم وربطه بما يتم التوصل إليه من مكتشفات حديثه،بل أن علماء الغرب المحايدين منهم يعترفون بأن هذا القرآن نزل بعلم الله سبحانه وتعالى وإلا فمن أين لمحمد هذا الكم الهائل من المعلومات العلمية الدقيقة المعاني والألفاظ،وهو النبي الأمي؟؟
وقد صدق الله العزيز إذ يقول (لكن الله يشهد بما أنزل اليك أنزله بعلمه) فالعلم الذي أنزل في القرآن هو علم الله تعالى وماذا نتوقع أن تكون حدود علم الله تعالى وقد قال( وسع ربي كل شئ علما افلا تذكرون )...
هذا أختي الكريمة أحد المواقع التي حصلت عليها وإن لم أستطيع الدخول إليه (لسبب ما في الكمبيوتر على ما أظن)
أتمنى أن يوصلك الموقع الى ما تبحثين عنه... http://www.aleijaz.org /

------------------

جيون
07-02-2000, 01:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخ \ أخت نور .. سعيدة جدا انا بتجاوبك معي و بإول كتاباتك ومساهماتك في هذا القسم من المنتدى ..

مجال الإعجاز العلمي في القران والسنة ليس فقط لمن يبحثون عن حقيقة الدين الحق بل نحن نحتاج إليه اكثر منهم لنثبت به دعائم إيماننا بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم وفي نفس الوقت هي دعوة من الله لعبادة والنظر في صفحة هذا الكون الشاسع والتأمل فيه بعمق ... قال تعالى : (( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) العنكبوت 20


جزاك الله خير على سعيك الموقع للاسف لم يفتح معي ايضا ..... http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif

جيون
07-02-2000, 03:08 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير ايها الكريم صدى الحق .....

http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif هو فعلا موقع شامل ولكن موضوع الاعجاز قليل تواجده بين صفحات الانترنيت

نور
08-02-2000, 12:05 AM
أخيتي في الله جيون:
نعم صدقت فهذه الإكتشافات الحديثة تزيد من معرفة العبد بربه وخالقه ولا أنسى ما سمعته ذات مرة على قناة الجزيرة القطرية عند استضافتها أحد أكابر علماء الفلك وهو عالم مسلم (ولعلك رأيت اللقاء وأذكر القصة هنا لكي تعم الفائدة) حيث سأل في أحد المؤتمرات عن حادثة إنشقاق القمر الواردة في سورة القمر فوضح للسائل ما ورد عنه صلى الله عليه وسلم بخصوص هذه الحادثة وفي هذه اللحظة وقف أحد الحضور ليحكي ما سمع في إحدى وسائل الإعلام الغربية ومختصر ما سمع أن المسؤلين الأمريكيين يلومون علماء الفلك الذين يجرون أبحاثا على القمرلأن هذه الأبحاث تكلف الدولة أموالا طائلة فرد عليهم هؤلاء العلماء أنهم توصلوا الى حقيقة علمية تستحق كل هذه الأموال وهي أن القمرقد إنشق في يوم ما ثم عاود الإلتحام والدليل وجود حزام من الصخور المتحولة محيطة بوسط القمر،فسبحان الله هؤلاء يدفعون آلاف الملايين من الدولارات ليثبتوا للعالم ظاهرة قد آمنا بها وثبتت منذ مئات السنين بقول رسولنا الكريم.

------------------

صدى الحق
08-02-2000, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيون الخير تستاهل كل خير إن شاء الله ، وهذا الموقع إن شاء الله تعالى يفي بالغرض ، علماً بأنه يحتوي على مجموعة من المواقع تدور محتوياتها على مواضيع تتعلق بالإعجاز العلمي للقرآن الكريم .

http://www.it-is-truth.org/



------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

عبد الله المسكين
08-02-2000, 09:45 AM
جيون :
جزاك الله خيراً اختنا الكريمة.

صدى الحق :
شكر الله لك الدلالة على هذا الدليل ..

لكما التقدير.

------------------
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك

صدى الحق
12-02-2000, 04:17 PM
اللهم آمين

أخي في الله عبدالله المسكين أسئل الله أن لايحرمنا مشاركاتك القيمة .

في إنتظارك إن شاء الله تعالى .

------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

جيون
13-02-2000, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نور.. جزاك الله خيرا

فعلا الحديث عن الإعجاز يجدد إيمان المرء ويثبت دعائمة على اليقين .. إنشقاق القمر معجزة جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم في زمانه حتى وفي ذاك الزمان ظهر إنشقاق القمر ظهور عيان على أرض الهند وأصبحت الهند تؤرخ تاريخها من ليلة انشقاق القمر قسمين .. واليوم أصبحت هذه المعجزة أمام العلماء يدرسونهادراسة كونية فقط ونحن نفهم هذه الظاهرة فهم إسلاميا آخر وبرهانا على صدق رسول الله صلى الله عليه سلم والإيمان بالمعجزات التي جاء بها ..

نظرت المسلم لما حوله من الكون نظرت تختلف لها روحها الايمانية فلا غموض امام المسلم كله يرده الى قدرة الله ومشيئته كن فيكون ..

أما نظرت غير المسلم فهو يرى الغموض وكأنها جزء من الأساطير والخرافات برغم إنه لا يقتنع الا بالماديات لماذا ؟؟ لأن المساحة الفارغة التي في نفسه من الايمانات أمتلأت بالاساطير والخرافات والتفاسير الغير منطقة ...
فلا أساس له ....

فالحمد الله الذي جعلنا مسلمين ..

جيون
13-02-2000, 12:21 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسنت ايها الكريم صدى الحق هذا الموقع مميز .. نسأل الله ان يكون لك أجر في نشر الخير منه ... فأنا استفدت منه كثيرا بارك الله فيك ..

جيون
13-02-2000, 12:23 AM
أخي عبد الله المسكين ...

جمعين إن شاء الله ...