PDA

View Full Version : ***...*** متى ظهرت فرقة الرافضة ؟! ***...***


عبد الله المسكين
21-01-2000, 12:16 AM
أولاً: متى ظهرت فرقة الرافضة :
==============================

نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي اسمه ( عبد الله بن سبأ ) ادَّعى الإسلام ، وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها .

قال القمي في كتابه ( المقالات والفرق ) ص 10 - 21 ، يقر بوجوده ويعتبره أول من قال بفرض إمامة علي ورجعته وأظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان وسائر الصحابة ، كما قال به النوبختي في كتابه ( فرق الشيعة ) ص 19 - 20 ، وكما قال به الكشي في كتابه المعروف بـ ( رجال الكشي ) . والاعتراف سيد الأدلة ، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة .

قال البغدادي : ( السبئية أتباع عبد الله بن سبأ الذي غلا في علي - رضي الله عنه - وزعم أنه كان نبياً ثم غلا فيه حتى زعم أنه الله ) .

وقال البغدادي كذلك : ( وكان ابن السوداء - أي ابن سبأ - في الأصل يهودياً من أهل الحيرة ، فأظهر الإسلام وأراد أن يكون له عند أهل الكوفة سوق ورياسة ، فذكر لهم أنه وجد في التوراة أن لكل نبي وصيأ وأن علياً - رضي الله عنه - وصي محمد صلى الله عليه وسلم ) .

وذكر الشهرستاني عن ابن سبأ أنه أول من أظهر القول بالنص بإمامة علي - رضي الله عنه- وذكر عن السبئية أنها أول فرقة قالت بالتوقف بالغيبة والرجعة ، ثم ورثت الشيعة فيما بعد ، رغم اختلافها وتعدد فرقها ، القول بإمامة علي وخلافته نصاً ووصية ، وهي من مخالفات ابن سبأ وقد تعددت فيما بعد فرق الشيعة وأقوالها إلى عشرات الفرق والأقوال .

وهكذا ابتدعت الشيعة القول بالوصية والرجعة والغيبة بل القول بتأليه الأئمة اتباعاً لابن سبأ اليهودي . انظر أصول اعتقاد أهل السنة اللالكائي ( 1 / 22 - 23 ) .


http://islamicweb.com/arabic/shia/shia.htm

زمردة
21-01-2000, 02:06 PM
سيماهم في وجوههم .. يا كافي الشر ..

والله إنها وجوههم تخلو من سيما الصالحين .. فهي كالحة لشدة ما ينعكس عليها مما في قلوبهم من ضلال ..

ترى هذه السمة في فساق السنة .. وكثيري المعاصي منهم .. (( بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون )) .

نسأل الله العفو والعافية ..

وردة الحزن الدفين
21-01-2000, 06:07 PM
السلام عليكم
عفوا اخوى ولكن البدايه التى ذكرتها غير صحيحه اطلاقا
ياريت تدور اكثر في كتب الشيعه انفسهم وتجد البدايه الصحيحه
------
اختى زمرده
الواحد مو في ويهه
الواحد بأخلاقه