PDA

View Full Version : الإسلام على حد قول بل كلتون


نسر
26-06-2000, 12:12 AM
وجه الرئيس الأمريكي بيل كلينتون رسالة تحية وتهنئة الى المؤتمر السنوي التاسع للمجلس الاسلامي الأمريكي الذي بدأت اجتماعاته في واشنطن من الثاني والعشرين الى الخامس والعشرين من يونيو الحالي.
ونوه الرئيس كلينتون في رسالته بالاسلام باعتباره من أبرز الأديان على نطاق العالم,, وقال ان الاسلام ظل مصدرا للقوة والارشاد لملايين من الأمريكيين.
وأثنى الرئيس كلينتون على جهود قادة المجلس الاسلامي ووصفها بأنها اسهام قيم في الحياة الأمريكية.
واستشهد الرئيس كلينتون في رسالته بالترجمة الانجليزية للآية الكريمة (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) وقال ان هذا المبدأ المرشد هو عنصر ضروري لنجاح جهودنا من أجل مجتمع أمريكي يسود فيه الفهم والتقدير العميق للعقائد التي ندين بها والتعددية التي نتمسك بها والتي تجمعنا حول القيم المشتركة بيننا في مواجهة التحديات المشتركة التي نواجهها .
وعبر الرئيس كلينتون في ختام رسالته عن تمنياته الطيبة بنجاح المؤتمر السنوي التاسع للمجلس الاسلامي الأمريكي في هذا العام وفي المستقبل.
وكان أعضاء المجلس الاسلامي الأمريكي المشاركون في حضور المؤتمر السنوي من مختلف أنحاء الولايات قد بدأوا نشاطات المؤتمر بزيارة الى مقر الكونجرس الأمريكي واجتمعوا مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب وناقشوا خلال الاجتماع العديد من القضايا التي تهم المسلمين في الولايات المتحدة في مجالات التعليم واجراءات الهجرة كما طرحوا وجهات نظرهم حول القضايا الاسلامية ومن بينها قضية القدس المحتلة والعقوبات الاقتصادية على العراق وقضية كشمير.
وشارك أعضاء المجلس الاسلامي الأمريكي في حضور الاجتماع الذي عرض فيه ايريك هولدر نائب وزيرة العدل الأمريكية سياسات ادارة الرئيس كلينتون حيال مكافحة التمييز وحماية الحقوق المدنية وحقوق الأقليات الدينية والعرقية بصفة خاصة.
وكانت شبكة سي ان ان الاخبارية العالمية قد بثت لأول مرة الليلة قبل الماضية مقتطفات من اجتماع المؤتمر السنوي للمجلس الذي شارك بالقاء كلمة فيه المرشح الرئاسي المستقل بات بيوكانان الذي أشار في كلمته الى نمو الوجود الاسلامي في الولايات المتحدة ووصف مساهمة المسلمين في الحياة العامة الأمريكية بأنها مساهمة ايجابية.
ويواصل المؤتمر السنوي التاسع اجتماعاته خلال اليومين القادمين حيث تشمل الموضوعات المطروحة للبحث في ندوات المؤتمر قضايا التعليم والمشاركة السياسية والحقوق المدنية ودور المراكز الاسلامية ووسائل الاعلام في ايضاح الحقائق عن الاسلام والمسلمين.
وكان عبدالرحمن العمودي رئيس المؤتمر السنوي التاسع للمجلس الاسلامي الأمريكي قد أشار في رسالته الى أعضاء المؤتمر الى النجاح الذي حققه المجلس خلال عشر سنوات من تأسيسه ودعا الى المثابرة والعمل المخلص من أجل تحقيق أهداف المجلس من خدمة المسلمين في الولايات المتحدة.



------------------
أصحابنا بعضهم ديكور ....
فنان في الهرج و المظهر..
والبعض الآخر يشعشع نور ...
وقت الشدايد لنا يظهر ...

eagle@swalif.com