PDA

View Full Version : موضوع عجيب للمستجد (((( رهيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيب*))))


حنون
07-10-1999, 02:57 AM
الأخ العزيز رهيب اسمح لي سرقت مقالك وحطيته هنا عشان يشوفونه كل الربع
لأن موضوعك صراحه تحفه فنيه تحسفت تدفنها بموقع المستجدين
يمكن تكون قافله معك علي بس يالله بالقى ردك علي اكيد

وشي ثاني ابي اقوله لك يا رهيب* هو انك رهيب فعلا وحبيت اعرفك على الشباب واتبناك ( شايف عمري بزود )

حنـــــــــــــــــــــــ مختلس بدون اذن ـــــــــــــــــــــــــــون
ــــــــــــــــــــــــــــ
مقال (( رهيب* )) الرهيب


قبل كم سنه الله لايعيد ذيك الايام كنت أكتب البيت والبيتين.. يعني أمشّي حالي. ومنا ومنا حتى تصير قصيده، وأرســـلها لــواحد من المحررين المعروفين الآن ، كان ينشر لي القصيده وبمقدمه أطول منها بعض المرات ، طبعاً ما هو حبٍ في سواد عيوني وهو يدري إن ماعندي سالفه.. لا أنا ولا قصايدي ، يمكن يقول أحدٍ : أجل ليش ينشر لك بها لشكل..؟؟ ويهتم فيك كل ها الاهتمام..؟؟ وانت على ما قالوا (قاطع جاده)..
المسألة بسيطة .. وما هي بذيك الصعوبة.. باختصار كان زوج اختي مدير الإدارة اللي يشتغل فيها المحرر المعني.. وزوج أختي (يطنش) عن الأخ إذا تأخر أو غاب يوم ولاّ يومين، ولاينساه..!! خارج دوام من هنا، وانتداب من هنا، حتى لو ماتعدى الرياض ولا ساعه.. يعني (تنفيع) والاخ مايوفر شي (مجرشه) يادافع البلا.. وعلشان ما اظلمه كان زوج أختي يستفيد منه في بعض الايام.. أحياناً عن طريق أخبار المجتمع بالجريده.. فلان رزق بطفله جميله.. مع إن عيال أختي والحمد لله كلهم (شِيَف) فلان عاد من الخارج.. ولد فلان نجح بتفوق ، وهم بالحقيقه ما ينجحون إلا بالدف ومقبول.. وفلان وفلان وما أذكر انه مر شهرين ما شفت صورة ها الفلان.. وفيه مصالح غير هذى ما ادري عنها.. ما علينا.. المهم انه مع الوقت ومن كثر شوفاتي للمذكور اقصد المحرر قال لي بيوم من الايام وش رايك تجي عندي في الجريده ، توسع صدرك وتتعلم صحافه.. ما تدري.. يمكن تطلع صحفي ناجح.. الحقيقه ما كذبت خبر ، ولا صدقت ان العصر يجي الا وانا ('رازٍ خشّتي) عنده.
المهم.. داومت على الزيارة ، وبديت افهم شوي.. شوي.. في بعض الشغلات.. الغريب انه كان شارطٍ عليّ اني ما ارد على التليفون لو يحترق لا صار غايب.. أما لاصار موجود.. عسى ما انتب تلفون.. ما يمدي الجرس ينوي يضرب إلا وإيده أسرع من البرق .. يبدأ المكالمة في بعض الأحيان عادي ، وبعضها تسوي له ربكه.. وأحيانا قرف.. وأحياناً فرح غريب.. وأحياناً لامبالاة وبرود غير عادي.
كان في بعض المكالمات 'يسد' السماعة، ويرسلني للأرشيف في آخر الجريده علشان أدور صورة فلان والاّ علان.. وتسعين بالميه الصور اللي يطلبها ما هي موجوده.. وإذا رجعت مقهور من البحث بلا فايده يكون قد خلّص المكالمة.. يقول ما عليش نلقاها بعدين.. تكررت هالحركات كثير، وزهقت من طلباته المستحيله، وبغيت أمشي واخليه ، وكأنه حس في حالي.. وفي يوم من الأيام قال لي كلام غريب.. استلمني مدحٍ نصفه يكفي.. وأنه معجب في حسي الصحفي - (حلوه حسي الصحفي)- وذكائي الفطري -(كثر منها)- وسرعة بديهتي - (هي بديهة بعقل..؟) - وشاعريتي الفذة.. وتعاملي مع الزملاء والقراء ، وأني لو ما كنت محل ثقة وقد المسئولية ما جابني معه.
أنا في الحقيقه اندهشت.. لأني أعرف نفسي زين ، وإن كل الكلام اللي قال يمكن ينطبق على (خروف) ، ولا ينطبق علي.. المهم.. هذا رأيه ، وأنا فرحت في مثل ها الكلام اللي يخلّي الواحد يصدق لو هو يعرف نفسه.. (بلع ريقه)، وتعدل على الكرسي، وأخرج الدرة المكنونة.. قال لي انت مثل أخوي الصغير بالعمر طبعاً ، ولاّ بالقدر مكانك ما له حد، ولانيب مستحي منك.. وقبل ما يكمل (هلّ) صوت التليفون، وكان الإتصال من (... ) أو ( ... ) ..! وهات يا كلام حلو، وهات يا ابتسامات ، وهات يا لطف ، وهات يا حلوف ، وهات يا تعفط على الكرسي ، كأن وراه أحد (يدغدغه) ، وهات يا تنعيم صوت..!! .. الحقيقة طارت عيوني.. هو ذا رفيقي ، ولا غيره..؟ ومن الساعه ثمان حتى جت 'إحد عشر' وهو على هالحال.. ولا قفّل إلا على وعد بإكمال المكالمة بعد ساعة في البيت..


رهيب*

ترنمنيتر
07-10-1999, 03:54 AM
رهيبك ذا رهيب ........ http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
فلته الولد ذا ....... بلحق عليه بالمستجدين قبل ياكلونه http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif

------------------
اذا كنت ريحأ فقد لاقيت اعصارأ

ترنمنيتر
07-10-1999, 04:09 AM
حنون ماقدرت ترد عليه بقسمم المستجدين زيي ولا ايش ....؟؟؟!!
يعني قسم المستجدين للمستجدين بس مب لنا حنا

------------------
اذا كنت ريحأ فقد لاقيت اعصارأ

حنون
07-10-1999, 05:17 AM
هذي تكمله للموضوع حق .........(( الأستاذ ملازم )) رهيب* (رهيب ابو نجمه)

.. عقبها انتبه اني موجود وكأنه تفاجأ قال : وانا اخوك استر عليّ ما واجهت وانا عاد في مواضيع الستر مافيه اخوي..!!!
قلت أبشر.. وبعدين انا ما سمعت شي كنت لاهيٍ عنكم بالجرايد والمجلات.. قال: بَعدي خلك على هالمنوال، ومن يومها وانا على ذاك المنوال اللي هو يبي ، ليت المكالمة بكّرت لأني بعدها سلمت من مشاوير الأرشيف اللي قاعدةٍ على حظي.
الغريب في الموضوع ان نفس الكلام اللي كان يقوله في التلفون يتكرر كل اسبوع اكيد مع اختلاف المتصل..!!! ما علينا الله يستر على عبيده. ايه ما قلت لكم عن سوالف بريد الصفحة اللي ياصل للجريدة.. وهذا هو الشي الوحيد اللي ما طاع يتنازل عنه لي ولو مرة حتى لو بالغلط..!!!
في البداية كنت استغرب ليش ياخذ الرسايل للبيت .. كان يأخذ خمسين رسالة كل اسبوع، والغريب انه ما يرجع منها للجريدة إلا يمكن نصفها .. وين تروح الباقية ما ادري..!!
وانا -الله يجيركم- في (الفضول) مالي أخو وعلى طاري الفضول من يوم انا صغير وها لعادة القشرا ملازمتني حتى اذكر اني اكلت بسببها مقلب ما أنساه طول عمري.. في يوم من الأيام وكان عمري يمكن تسع سنين ، جابت الوالده كيسٍ ياخذ يمكن ثلاثه كيلو ، والكيس مربوط بقوة ، وفي ذيك الايام ما كان فيه دواليب مطبخ مثل هالحين، حطت الوالده الكيس فوق (رفّ) وحرّصتنا عليه ، انتبهوا له ولا أحد يقرّب له.. أنا ما سمعت كلمة لا أحد يقرّب له الا وراسي يودي ويجيب، وش اللي بالكيس..؟، كان الرف بعيدٍ عليّ وجبت صندوق ورقيت فوقه، وما قدرت أصل الكيس ، وانا لازم ادري وش هاللي فيه، نزلت وجبت سكين ورقيت مرة ثانيه على الصندوق، وشقيت الكيس.. هو انا شقيته ولاّ ما شقيته والله لايوريكم اللي حصل لي، كانت كارثه.. بالفعل كارثه.. تدرون وش كان فيه، ما تصدقون لو قلت لكم

رهيب* ملازم خامس

Shy6ona
08-10-1999, 04:35 AM
التكملة؟؟؟؟

بنت الأحزان
29-07-2000, 02:53 PM
يرفع ؟!! لأسباب مجهولة!!

حنون
30-07-2000, 11:21 AM
علم

وتم البت فيه من قبلنا






حنــــــــــــــــــــــــــ كخخخخخ خخخخخ ـــــــــــــــــــــــــــون

بنت الأحزان
30-07-2000, 03:17 PM
:)

سهران بشعور
01-08-2000, 09:20 AM
:)

سليمان.
01-08-2000, 02:18 PM
ابي البقية
رهههههههههههيبه القصه
واشكرك يا حنون :):)

حنون
01-08-2000, 02:43 PM
سليمان

تقدر تدوره في المواضيع القديمه