PDA

View Full Version : مقال أعجبني ...


T_zone
25-02-2000, 10:14 PM
هلا وغلا ..


من عينيك الى كأس الشاي .. الى البحر الواقف بين خاصرتي وغيمتين شاردتين وكأنه شظية .. ومن مفردات الحنين الى باقات الورد المرسله حتى في طرقات الخيال .. منك إليك ومني الى قراءاتي الجديده وعلامات ترقيمي على صفحات الأيام .. أستجمع ذاكرتي كلها وأكتب وأنا في كامل قواي العقليه : من المعرفه يبدأ الحب ..

ليست محاولة لقول حكمة تذهب مثلا لكن الحب يبدأ فعلا من العقل .. من تأملاته وشطحاته وخيالاته .. لغة الحب الإنسانيه .. السهلة والصعبه في آن .. تطغي على كل لغات الكون .. تختصرها جميعا في كلمة واحدة أو حرف .

حرف الحب هو بداية البدايات .. وهو النهاية التى لاتجيء .. وإنما تتجدد هنالك في مكان ما من حجرات الشمس .. وتكتفي بأن ترسل إلينا أشعتها الأميره كل صباح .. وهواها الغلاب .
بإختصار .. الحب أول الإدمان ..
قال فيلسوف : فليكن ..
وأجتهدت قبائل الخوف من أول تعرفها على الموت .. في محاربته .. بغية القضاء عليه .. ولكن هيهات .. إنتهى الأمر .. ذات صدفه ربما أو ميعاد .. وصعدت إمرأة رائعه من عقل الرجل الى خطوط يديه .. لترسمها من جديد على طريقتها المبتكره .. وهكذا بدأ الفن التشكيلي ..
فيكن .. ولم لا ..

المواجهة بين المرأة والرجل تتحول الى المعرفه الأكيده ومعا يؤسسان للحريه والمسئوليه ..
والشك ياسيدتي موضه قديمه .. أما اليقين فكتاب سنة 2000 الذي يملأ الشواطئ والبيوت ... والأسرار والأنهار وواحهات المكتبات والمحلات التجاريه ..
" أنت لي "
هكذا خاطب صديقي نزار حبيبته في الأربعينات .. ثم ظل لمدة خمسين عاما يحبها على مهله .. ويموت ..
وحسب موضة هذا العام .. أحبك دفعة واحده ... نعم .. لكننى أعاهدك .. سأموت بالتدريج !

حبيب يوسف الصايغ .

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; T_zone &nbsp; يوم &nbsp; 25-02-2000]