PDA

View Full Version : وزير خارجية قطر يتهم دولا عربية بالطلب من اسرائيل القضاء على حزب الله


ثابت الجنان
01-08-2006, 01:19 AM
اتهم وزير خارجية قطر في حديث ادلى به قبل ساعات لمحطة الجزيرة دولا عربية باعطاء الضؤ الاخضر لاسرائيل بشن هجوم على لبنان والقضاء على حزب الله وقال ان الخطة كانت مبيتة ومتفق عليها قبل خطف الجنديين الاسرائيليين وقال ان هذه الدول تسعى الان لدى اسرائيل لاقناعها بعدم وقف اطلاق النار الا بعد القضاء على حزب الله .

وزير خارجية قطر قال ان الدول العربية كلها متخاذلة ولكنها اول مرة يعطي طرف عربي لاسرائيل الاذن بالقضاء على حزب الله واشار الوزير الى الاشاعة التي روجتها اجهزة الاعلام السعودية عن خروج القنابل الذكية لاسرائيل من قطر وقال ان قطر طلبت ايضاحات من امريكا خاصة وان الاتفاق مع الولايات المتحدة ينص على هذا الامر وقال ان الجهة التي روجت لهذا الخبر - يقصد السعودية - هي حليفة مثلنا لامريكا .

وقال الوزير ان الدول العربية التي اعطت الضؤ الاخضر لمهاجمة لبنان لها مصالحها الخاصة مع امريكا ويبدو انها ارادت التخفيف عن الضغوط عليها من قبل الكونغرس بالسماح لاسرائيل بالهجوم على حزب الله ويبدو ان الوزير القطري يشير الى تنديد الكونغرس بالوضع الداخلي في مصر والتديد بالوضع الداخلي في السعودية .

على صعيد اخر هدد اولمرت في خطاب امام الكنيست بالقضاء على حزب الله وعاد فذكر اللبنانيين انه ليس وحده يريد ذلك فدول عربية اسلامية طالبت بذلك ايضا في اشارة الى مصر والسعودية والاردن.

ثابت الجنان
01-08-2006, 01:44 AM
صحيح لقطر مواقف معينة أحياناً لكنها على العكس من باقي الدول العربية تلعب على المكشوف ... فإذا كانت لديها غرفة تجارة لإسرائيل يخرج وزير خارجيتها ويقول نعم لدينا غرفة تجارة وليس سفارة كبعض الدول العربية ، وعندما هاجمت الولايات المتحدة العراق من عدة دول عربية معروفة أخفت تلك الدول هذا الأمر عدى قطر التي صرح وزير خارجيتها آنذاك أن الولايات المتحدة استخدمت قاعدة العيديد للهجوم على العراق .

سوري
01-08-2006, 11:53 PM
بالفعل قطر دائما تلعب على المكشوف وهذه سياسة سببت لها في البداية المشاكل عندما كان باقي العرب يلعب من تحت لتحب وعندما كشف اغلبهم
تبين ان قطر كانت الاشجع من هذه الناحية
طبعا انا لا اشجعها على فتح غرف وسفارات لكن اشجعها على ان تبقى بسياسة ان اللعب على المكشوف افضل من تصريح من وزير خارجية يقول اننا مع فلسطين وهو كل يوم مع وزيرة الخارجية الامريكية ولا يوم فتح معها مشكلة فلسطين في شي اهم عيد ميلادها :laugh1: :laugh1: :-)

بن زمزم
02-08-2006, 10:06 PM
مم نخشى ؟
أبصر الحكام أعشى
أكثر الحكام زهدا
يحسب البصقة قرشا
أطول الحكام سيفا
يتقى الخيفة خوفا
ويرى اللاشىء وحشا !
أوسع الحكام علما
لو مشى فى طلب العلم الى الصين
لما أفلح أن يصبح جحشا !
مم نخشى ؟
!

جزء من قصيدة لأحمد مطر

ثابت الجنان
03-08-2006, 06:18 AM
ما شاء الله يا بن زمزم على هذا الشعر .

على قكرة انتقلت الحرب الاعلامية القطرية السعودية الى شاشات التلفزيون بعد ان بدأتها جريدة الشرق الاوسط بتشويه تصريحات وزير الخارجية القطري لمحطة الجزيرة وتجاهلها اتهام الوزير القطري لدول عربية باعطاء ضوء اخضر لضرب حزب الله .

وزير الخارجية السعودي قال ان بلاده ليس لديها ما تعتذر عنه بالنسبة لموقفها من الحرب على لبنان وقال ردا على تصريحات وزير خارجية قطر والتي هاجمت الدول العربية المشاركة في مؤتمر روما الاخير والذي فشل في التوصل إلى وقف إطلاق النار قال افيصل "وزير خارجية قطر كان يتمنى من الدول المشاركة في مؤتمر روما انها استشارت الدول العربية، وعلى اي حال هم انشأوا علاقات مع اسرائيل ولم يأخذوا رأينا ولم يستشيرونا لانشاء هذه العلاقات .

حفيد حمزة
03-08-2006, 09:01 PM
أقول
ليش المسؤولين مايسكتون؟؟؟ والله العظيم أبرك وأزين لهم لو يسكتــون
قسماً بالله الموضوع تعدى المهزلة والفضيحة
ياخي اسكتوا مايبون منكم أكثر من هذا
الصمت صار في زمننا عبادة

-----
يعني مثلاً آخر نكتة طلع بها مسؤول عربي (ماعاد ودنا نذكر أسماء حتى ماييزعلون الجماعة علينا :m: )
آخر نكتة هي احتمال أن ينعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب... ووين .. في بيروت!!! :lol:

يا أخي صمتاً والله إننا نهان حتى بكلامكم!!

ثم ماهذا التسابق الرهيب على التصريح بجلمة "هناك اتفاق وشيك على وقف إطلاق النار"
هالكلمة صارت مثل العلكة يلوكونها في ألسنتهم
والي نشوفه هناك كارثة إنسانية وشيكة ستحل على لبنان

ثابت الجنان
06-08-2006, 12:11 AM
لا تستغرب يا أخ حفيد حمزة ... فلا تنسى أن العالم العربي الراهن ليس إلا قبائل عربية حديثة اعترف بها العالم كدول مستقلة وابتلانا الله بزعماء يتنفسون الكذب ويعشقون الكلام دون تفكير طبعاً الكذب على الناس في الدنيا والدين .

مع أطيب التمنيات

ابو حرب((متسبب سابقاً))
06-08-2006, 12:59 PM
الاخ ثابت الجنان ممكن لو تكرمت ان تعلق على هذا العنوان


ولك الشكر الجزيل

"العفو الدولية" تطالب أمريكا وبريطانيا وقطر بعدم تزويد إسرائيل بالسلاح "


حبذا لو تعلق على هذا العنوان

واليك الخبر كاملاً

"الوطن س / طالبت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة وبريطانيا وقطر بعدم تزويد إسرائيل بالأسلحة أو تسهيل مرورها، على اعتبار أن ذلك مشاركة في جرائم الحرب حسب القانون الدولي.
وقالت المتحدثة الإعلامية للمنظمة نيكول شويري في تصريح لـ"الوطن" إن "المنظمة وجهت نداء لجميع الدول التي تزود إسرائيل وحزب الله بالأسلحة تطلب منها حظر بيع وتسهيل مرور السلاح لكلا طرفي الحرب الدائرة منذ 12 يوليو الماضي بين حزب الله اللبناني وإسرائيل"، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة تستخدم في هجمات ضد مدنيين أبرياء.
وأضافت شويري أن منظمة العفو الدولية تعتبر استخدام هذه الأسلحة ضد المدنيين حسب القانون الدولي جرائم حرب, وجميع الدول المشاركة بتزويد أي من الطرفين بالسلاح تعتبر مشاركة في جرائم الحرب التي تحدث هناك سواء ببيعها أو بتسهيل مرورها لتلك الدول.
كما طالبت بعدم السماح بوصول الأسلحة للطرفين, محددة الولايات المتحدة الأمريكية كونها مصدر السلاح الأول في العالم لإسرائيل وبريطانيا وقطر حيث أشارت تقارير بتسهيلهما لمرور أسلحة متجهة لإسرائيل."


وهذا المصدر

http://www.almokhtsar.com/html/news/1263/4/57510.php
"

شكراً مقدماً

ثابت الجنان
07-08-2006, 02:05 AM
الأخ أبو حرب

قد يكون مثل هذا الخبر من الناحية النظرية صحيح ومعبر عن جزء من إستراتيجية إعلامية أمريكية مرسومة للمنطقة بأكملها، ولكن من الناحية العملية أراه خبر مشكوكا فيه ومعلوماته غير موثوقة .

أعيد وأكرر أن الذي قصدته من وراء مقالي أن جهات عديدة بما فيها وزير خارجية قطر قد كشفت النقاب عن أن عملية ضرب حزب الله كان مخططا لها حتى قبل اسر الجنديين الإسرائيليين وان دولا عربيا شاركت فعليا في هذه العملية وتعهدت بتوفير غطاء عربي لها في إشارة إلى موقف السعودية والأردن ومصر وتردد أن الأردن يساهم فعليا بتصفية المقاومة اللبنانية سياسيا ومن خلال الدعم المخابراتي والاستخباراتي .

أشكرك على المرور والتعقيب

مع أطيب التمنيات

ابو حرب((متسبب سابقاً))
07-08-2006, 05:03 PM
لا يا اخي الكريم .. نحن الان في موقف " اما ابيض او اسود " وكما اعلم انك لا تحب "اللون الرمادي"

اخي الكريم نحن الان نتكلم عن تزويد اسرائيل بقنابل و دعم ليس اعلامي كما تتهم العديد من الدول التي ذكرت و من بينها السعودية... الدعم كما ذكر الخبر... تمويني.. و منظمة العفو الدولية وضعت حبيبتنا قطر :) مع امريكا و بريطانيا في خندق واحد ضد.. لبنان.. بجد انا استغرب... كيف لوزير خارجية قطر او لاي مسؤل قطري ان يحضر قمة الدول العربية في لبنان ان كانت دولته تدعم .. قصف الاطفال و النساء في لبنان الجريح

عجبي؟!!


تحياتي اخي الكريم

فلاش99
15-08-2006, 10:12 PM
عادة الصراحة تكون موجعة .. والبعض لم يتعود على الالم
فسنييييييييييييييييين طويله قبل زمان العولمة كنا لا نعرف شيئا .. ولكن
الان يضحكني من يحاول ان يغطي شمس الحق بنظارة شمسيه ...
ونسى بضغطة بسيطة في كوكليز تاتيك جهينة بالخبر اليقين ...

القنابل الذكية .. فتاكة وليت دموعنا هذه كانت ايضا مع انطلاق صواريخ
توما هوك الموجهة الاشد ذكاء عندما قتلت الاطفال في حرب افغانستان
الاولى والعراق 90 وثعلب الصحراء وغيرها ...
ام اطفال العراق ونسائها ليس من ضمن الحسبة ام طواهم النسيان