PDA

View Full Version : يالجمال تلك المرأة


افكر كثير
06-03-2006, 01:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سألها :ماذا تريدين مني ؟

اجابت : لا شيء .

ألح في سؤاله حتى يعرف ماتريد منه , اجابته لنفسي لا اريد شيئاً. بدى الأستغراب على ملامحه واضحاً.

اكملت كلامها أُريد منك شيئا واحد . هنا ارتاحت أساريره حيث حس انها بدئت تطلب بعض ما تريد . قال لها ابشري مالذي تريديه . قالت أن تتحسن عبادتك مع الله وان تواظب على الطاعات . لم تسئله ترك المنكرات , كانت تعلم ان الطاعات تهلك المنكرات . قال لها والدهشة تزداد في عيناه انا اسئلك ماتبتغيه لنفسك وليس لنفسي . أجابته هذا كل ما ارجوه منك. تعلمت ان خير الناس لأهله هو خيرهم في ارتباطه بربه .

لو ان هذا الموقف يحدث لكل رجالنا هل تعتقدون اننا سوف نبتعد عن الله . نعلم جميعا القول السائد وراء كل رجل عظيم إمرأة . قد تكون الأم أو الزوجه أو لأخت أو البنت هي تلك اللتي تطلب هذا الطلب . حينما ترى انها قد وصلت الى هذا الطلب فاعلم انك قد حصلت على نعمة عظيمه . وجدت من يأخذ بيدك الى طريق المجد في الدنيا والأخره .

كان الرعيل الأول يتسابق في صنع الخيرات والظفر بالحسنات هل تعتقدون لانهم فقط ارادوا ذلك . لا بل لانهم كانوا يجدون من يعينهم على ذلك في بيوتهم . فكانت المكافئة لهم من الكريم بأن جعل لهم امهات و نساء وبنات اعانوهم على صنع ذلك المجد المكتوب في صحائف من نور.

اما اليوم نرى ما يصاغ في وسائل الأعلام كلها من محاولات جاده لكي تنسى المرأة دورها الأهم في حياة الرجال . يعلم المفسدون أن المرأة هي المحرك الأول لأمة الأسلام فكان لابد من تعطيل ذلك المحرك الجبار . لو تنبهت النساء لذلك لأخرجت الأُسد من عرينها قوية ابيه تنفض عن جلودها غبار الخنوع .


لاترضي لنفسك بغير رعاية الأسود , اباك زوجك أخاك ولدك . امسكي بأيديهم دُليهم على الطريق كوني كتلك اللتي صنعت ذلك الأسد حينما قالت ( لنفسي لا اريد شيئا ) .


مشكلتي افكر كثير .

سـمـا
10-03-2006, 07:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل هذا السطر الأخير :
" لاترضي لنفسك بغير رعاية الأسود , اباك زوجك أخاك ولدك . امسكي بأيديهم دُليهم على الطريق كوني كتلك اللتي صنعت ذلك الأسد "

ولكن مالعمل إن كانت " اللبؤة " ليست لبؤة ؟ :damp:

زهرة الندى
10-03-2006, 10:06 PM
بارك الله فيك أخي على موضوعك الذي عزف بقوة على وتر حساس
المرأة الصالحة في الحقيقة تواجه الكثير من السهام التي تحاول إسقاطها في مجاري الفساد و الضياع
تلك السهام تأتيها من القريب و البعيد تريد أن تحد من خطاها نحو التقدم إلا تقدما للهاوية
كم تعاني المرأة من تهميش دورها الحقيقي بين طبقات بعض المدعين للإلتزام بالشرع.....وجدنا الكثير من الترهات قد تمكنت من أن تستحوذ على فكرها عندما قالوا لها أنك لم تخلقي إلا لرجل يستمتع بك .... عندما حصروا دورها في خدمة زوجها و قد أهملوا خدمة نفسها بطاعة ربها قبل أن تخدم زوجها .....عندما جعلوا خروجها من بيتها لا يصح إلا لبيت زوجها أو لقبرها ....
أصوات كثيرة غلب عليها الجهل بالدين و إن تلبست به
و أصوات أخرى تزينت بالباطل تعلوا في مجتمعاتنا و تدعوا المرأة للتحرر من دينها و أخلاقها و تفر من فطرتها التي فطرت عليها ....
سهام كثيرة تتقاذف المرأة و لن ينجيها منها إلا العودة الصحيحة لدين الله عز و جل تنهل ففيه الشفاء ....

افكر كثير
22-03-2006, 04:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر لكم هذه الردود القيّمة واللتي تجعل من الموضوع المطروح نقطة للنقاش فيما يخص بناء الأسرة.

اخواتي الكريمات اعلمن جيداً انه بدونكن لا يستقيم لنا حال . فبدونكن لا يوجد اسود تذود عن عرين الأسلام. تمسكن بالتعاليم السمحه . انتن من على عاتقكن بناء البيوت من جديد .لكي نرى كوكبه من تلك النماذج اللتي عطرت صفحات تاريخ هذه الأمه المجيده .

إن اردتم مثلاً لما اقول فقط تفحصوا تاريخ الإمام الشافعي وماذا كانت تفعل والدته.كيف كانت تشقى لتخرج لهذه الأمه ذلك الصرح الشامخ من العلم والفقه والأدب لله درها من أم . تيتمت عليه وهي في غربة عن اهلها قاست الفقر والجوع . كل ذلك من أجل ماذا ؟

لكي تضع اسداً على الأرض يضل التاريخ يذكره إلى ابد الدهر .

لن يستطيع احد القول بأنها لم تنجب اسداً اسمه محمد بن إدريس الشافعي .

وإن اردتم امثلة أخرى فلكن ماتردن .


اخوكم في الله افكر كثير.

بنت مصر
04-04-2006, 01:24 PM
أختى زهرة الندى
أحييكى ولكن لماذا هذا الظلم البين فى كلامك

إحنا عندنا المرأة لها ثلاث خروجات وليس اثنتين
واحدة لبيت زوجها وثانية لبيت الطاعة والثالثة نهاية المطاف القبر
وعادة بيكون هو ده احسن مكان راحته