PDA

View Full Version : صــــور لـ مرفــأ البحـــــــرين المالــــــي


B.M.W X5
05-08-2005, 09:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://up.c-ar.net/c6ff3.jpg

http://up.c-ar.net/e857a.jpg

http://up.c-ar.net/5be43.jpg

http://up.c-ar.net/690e9.jpg

http://up.c-ar.net/f0691.jpg

http://up.c-ar.net/4b61e.jpg

http://up.c-ar.net/bf82d.jpg

http://up.c-ar.net/42cb4.jpg

http://up.c-ar.net/76948.jpg

http://up.c-ar.net/1fead.jpg

لاشك بأن البحرين تدخل بهذا الألفية الجديدة عصراً آخراً من التطور الاقتصادي اللافت ، وهذا التطور ينعكس بالإيجاب على جميع مواطني البحرين ومستثمرينها ، وبالتالي يعودو بالنفع على الشعب البحريني ومستوى معيشته العامة .
سوف أتطرق في هذا الموضوع إلى صرح إقتصادي كبير يشاد هذه الأيام على أرض مملكتنا الغالية ، ويجهز كلياً عام 2009 ، لما لهذا الصرح والمشروع الضخم من أهمية فهو يستغرق كل ذلك الوقت .
ويعد هذا المشروع الأضخم في تاريخ البحرين الإقتصادي ، وبالتالي يعد المقر الأساسي للإقتصاد المالي وسوق البورصة في منطقة الشرق الأوسط ، خلافاً لما يحتفظ به من مرافق ضخمة من الشركات العالمية التجارية وشركات الفندقة والشركات الفنون والثقافة والسياحة والترفيه ، وعدد كبير من الشاليهات الشاطئية والمطاعم الفاخرة المطلة على البحرين ، بالإضافة إلى الأبراج الناطحة للسحاب ومرافق أخرى متضمنة المؤسسات والشركات العالمية المرموقة والتي تتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لها . وسوف يكون هذا المشروع مقراً للعديد من الأنشطة والمرافق في منطقة الشرق الأوسط ، إذا أنه مقراً لسوق البورصة في الشرق الأوسط بالإضافة إلى دار الأوبرا التي تقام عليه أبرز المؤمترات والحفلات العالمية .
هذا المشروع الضخم والفخم هو (( مرفأ البحرين المالي )) ، الذي أخذ صداه يكبر شيئاً فشيئاً في جميع المستويات والأصعدة على أرض مملكة البحرين الغالية ، وبالتالي أصبح هذا المشروع أمام أعيينا ينمو شيئاً فشيئاً ليحقق حلماً كبيراً لطالما حلم به كل بحريني وهو أن يُرسم هذا الصرح العالمي الكبير على أرض البحرين الطيبة .

ويوفر هذا المرفأ الضخم العديد العديد من فرص العمل للمواطنين البحرينيين ، ولا يخفى علينا العاملين الأجانب والمستثمرين في هذا المشروع ، إلا أنه سوف يوفر للآلاف من البحرين فرص للعمل في شتى الميادين التي يحتويها هذا المشروع الضخم .
والجدير بالذكر أن تكلفة بناء هذا المشروع تبلغ مليار و300 مليون دولار ، أي أنه من بين أغلى المشاريع المبنية في مملكة البحرين .
وقد وضع الشيخ خليفة بن سلمان رئيس الوزراء حجر الأساس لهذا المشروع في 25 ديسمبر 2002 ، وبدأ العمل به في أبريل 2003 ، ويمكننا في الوقت الحالي ( أبريل 2005 ) ، أنا نرى هذا المشروع يبرز ويقام بصورة سريعة وكبيرة مما يفسر لنا أنه سوف يكون بحلول عام 2006 مشيد ولكن بصورة غير رسمية وجاهزة ، والافتتاح الرسمي سوف يكون في عام 2009 أي عما يزيد عن أربعة أعوام .
وبتألف هذا المشروع من برجين مزدوجين طول كل برج يصل إلى 53 طابق ، بالإضافة إلى العديد من الأبراج التي تضم ما بين 20 إلى 40 طابق .
كما وبتألف من بيت مرفأ البحرين المالي ، والذي يضمن أبرز البنوك وشركات المال والأعمال العالمية .
وأخر قسم في هذا المرفأ هو المجمع المالي ، الذي ترتكز فيه أبرز حقوق المالي والأعمال والبورصة في مرفأ البحرين المالي .

لا شك بأن مثل هذه المشاريع تعطي البحرين قفزة نوعية في النهوض باتجاه الأفضل بالنسبة للأفضل لرفعة مستوى معيشة المواطن البحريني .
وخلافاً لهذا المشروع الضخم ، هناك العديد العديد من المشاريع الكبرى التي تقام على أرض اليحرين ، من أهمها مركز البحرين التجاري العالمي ، والذي يتألف من برجان توأمان يقعان بالقرب من فندق الشراتون ، ويصل إرتفاع كل برج إلى ما يزيد عن 250 متر ، أي أنهما الأطول إطلاقاً في البحرين ، وسوف ينتهي العمل من هذان البرجان بحلول شهر يونيو من عام 2006 .
وكذلك هناك العديد من المشاريع الاقتصادية والسياحية في البلاد


منقول :p



تحيات الزعيم :cool:

B.M.W X5
05-08-2005, 09:13 PM
أقدم لكم وصلة الفيديو هذه والتي بموجبها تقدم لكم أفضل تسجيل فيديو في العالم ، لأفضل المشاريع والذي سيقام على الساحل الشمالي لمدينة المنامة وفي وسط كورنيش الملك فيصل ، هذا هو مرفأ البحرين المالي الذي سوف يضع البحرين على الخريطة الإقتصادية العالمية .

http://www.aajarchi.com/biic2.html

الـفتــــــــى الـمــــــــحب
06-08-2005, 01:31 AM
جميل جداً .. مبروك ..

So cooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool

الفتــــــــى المـــــــــحب :)

وفوووية
06-08-2005, 02:46 AM
بسم الله

هالمشروع بإذن الله بيحقق نقلة نوعية ...في المجال المصرفي والمالي..

والبناء بدأ...

ومقابله مركز التجارة العالمي...

المنطقة راح تشهد دفق تجاري مهم...

خاطري أشتغل في المرفأ لما يجهز.....مكان يفتح النفس حق الشغل..

B.M.W X5
06-08-2005, 10:53 AM
مشكور أخوي الـفتــــــــى الـمــــــــحب على الرد :)

وفوووية

إن شالله يتحقق حلمج وانا وياج إن شاء الله أشتغل هناك بعد بس أتخرج اول :D




تحيات الزعيم :glasses2: