PDA

View Full Version : اللوحة المناسبة في المكان المناسب !!!


shahnaz
24-08-2004, 01:43 AM
تضيف الصور واللوحات الجدارية رونقا خاصا على ديكور المنزل، لكن هناك أمور يجب مراعاتها قبل تعليق الصورة، فالاختيار الصحيح يبدأ من الإطار.

الإطار الأنسب

يفضل أن يتماشى الإطار مع طراز وحجم اللوحة والمكان الذي ستوضع فيه، وهناك عدة أنواع للأطر، فمنها ما يباع بالمتر على شكل أعواد طويلة تُقص وتُجمع بحسب أبعاد اللوحة، ومنها ما هي جاهزة، وهي الأطر ذات الزوايا المزخرفة، وهناك صنف ثالث من الأطر حديث نوعاً ما، وهو ما يسمي بالأطر "المخروطة"، والتي يخرط فيها الإطار من قطعة خشب واحدة على الشكل المطلوب، وأشهرها ما يسمى "القنديل" و"الكتاب المفتوح" الذي يستعمل عادة مع الآيات القرآنية.

المكان الملائم للصورة

لاشك في أن معظم الغرف ستبدو أكثر جمالاً إذا قمنا بتعليق بعض الصور فيها. شرط أن يتم تعليق الصورة في المكان الذي يمكن رؤيتها والاستمتاع بها فيه.
والخطأ الذي يقع فيه الكثيرون هو تعليق الصور في مكان عال، يضطر من يريد تأملها إلى ليّ عنقه بشكل قد يؤلمه، ولذلك فلا يكفي أن تعلق الصورة في المستوى المناسب فقط، بل يجب أيضاً أن تتناسب مع الأشياء الأخرى الموجودة في الغرفة، فالصورة التي تعلق على حائط خال تبدو غالباً كشيء تائه أو ضائع لا صلة له بالأشياء الأخرى في الغرفة، كما لو كان قد وصل إلى مكانه بطريق الصدفة.

حروف سوالف
24-08-2004, 03:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل وهل لي ان اضيف؟؟

اللوحه بحسب ايطارها لا بد ان تتناسب وديكور الغرفه فلا نضع لوحه كلاسيكيه مع ديكور (سمبل _بسيط ..الي هو الاوروبي الحديث او الامريكي البسيط )

ويجب مراعه محور التماثل في الغرفه احينا :)

تحياتي
حروف سوالف

shahnaz
24-08-2004, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله مشرفنا أبو ريما .. :-)


و جزاك الله خيرا على ما أضفت ..

روتي
24-08-2004, 08:11 PM
الموضوع جميل ... بس يا ريت يدعم بالصور والأفكار :cool:

مرايا مبعثرة
25-08-2004, 12:41 AM
موضوع جميل اختي shahnaz

والخطأ الذي يقع فيه الكثيرون هو تعليق الصور في مكان عال، يضطر من يريد تأملها إلى ليّ عنقه بشكل قد يؤلمه، <<< ضحكتني هالجملة ... اتخيل شكل البني ادم :D :D


ابو ريما << اضافة رايقة
:rolleyes:

shahnaz
25-08-2004, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله .. روتي .. واذا توفر صور نضعها باذن الله .. :)

shahnaz
25-08-2004, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سعدت بمرورك الطيب مشرفتنا .. مرايا مبعثرة .. :)