View Full Version : فتـــوى شيـــخ القــــراء بدمشـــــق فـــــي الحبيـــــب الجفــــــري ( صـــــــورة )
ابن غالب
23-05-2004, 07:13 AM
http://www.almijhar.net/rajeh.jpg
زمردة
23-05-2004, 06:29 PM
رد مقتبس من ابن غالب
http://www.almijhar.net/rajeh.jpg
ابن غالب ..
أسأل الله أن يغلب بك أهل الباطل جميعهم ..
هذا الرابط فيه الرسالة التي أوردت .. وتسجيلات تفضح هذا الضال المضل ..
http://www.almijhar.net/
ولو لم يكن كذلك لما وجد هذا التشجيع .. والإعانة على التطواف في كل بلاد المسلمين ..
فأهل الحق مبعدين .. ولا يسمح لهم كما يسمح لربيب الزيدية المنحرفة عن الدين الحق ..
بشاير
23-05-2004, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أخي ابن عالب وبارك الله فيك
سبحان الله أهل الباطل والزيف والبدع سريعا ما ينكشفون ويظهر زيفهم واضح لكل ذي لب
لكن المشكلة فيمن ران على قلوبهم كيف ينساقون وراءهم دون إدراك وبصيرة
ابن غالب
26-05-2004, 02:45 PM
وعليكم السلام ..
جزاكم الله خيرا ..
وألف شكر على مروركم الكريم ..
m talal
30-05-2004, 10:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و بعد فهذا رد على هذه الاتهامات كتبها الدكتور البوطي في شهر مايو في موقعه من دون ان يسمي الجفري
قال لي، يستثيرني للتشهير برجل أحسب أنه من العلماء العاملين والصالحين الذين وضع الله لهم القبول في الأرض:
* ألا ترى؟ إنه يروي بعض الأحاديث الضعيفة والموضوعة.
قلت: في إحياء علوم الدين أحاديث موضوعة وضعيفة، فهل في ذلك ما يبعث الريبة في فضل الإمام الغزالي وعلوّ مكانته وجلالة قدره، والنفع العظيم الذي حققه لأجيال المسلمين بفضل كتابه هذا.. وهل في ذلك ما يدعو إلى تصنيفه لها في قائمة من قال رسول الله عنهم: ((من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)) والتشهير به بين النار على هذا الأساس؟
قال: وربما نسب الحديث إلى البخاري ومسلم، وهو ليس فيهما ولا في أحدهما؟
قلت: وهل أنت مبّرأ من هذا الوهم؟ دعك من هذا الشيخ الذي تسألني عنه. أنني تعرضت أكثر من مرة لهذا الوهم، نسبت الحديث إلى البخاري، ثم تبين أنه في ابن ماجة وأبي داود.. وقد وفقني الله من بعدُ، فصححت الخطأ الذي وقعت فيه. ولكني لم أكذب - بحمد الله تعالى - من جراء هذا الوهم على رسول الله قط... وهذا بالضبط هو ما قد تعرض له هذا الشيخ.
* قال: وكثيراً ما يتحدث عن الهواتف التي يزعم أن في الصالحين من يتلقاها عن الله باسم الدين.
قلت: الحديث التاريخي عن تلقي بعض الصالحين لهواتف طرقت أسماعهم، واقع وموجود في بطون كتب التاريخ وكتب المناقب والتراجم، على اختلافها، بوسعك أن تطلع على الكثير منها في كتاب ((حلية الأولياء)) و((صفة الصفوة)) و((الرسالة القشيرية)) وتاريخ ابن عساكر. ولاشك أن تجاهل ورودها في هذه الكتب وأمثالها مكابرة في إنكار واقع معروف. وإني لأذكر الآن بعضاً من هذه الأخبار التي رويت عن كثير من الصالحين المشهود لهم بالصلاح والتقوى. من ذلك ما رواه ابن عساكر في تاريخه، في ترجمة عبد الله بن المبارك. قال يروي عنه: ((كنت يوماً في بستان وأنا شاب مع جماعة من أترابي، فأكلنا وشربنا، وكنت مولعاً بالعزف على العود، فقمت في الليل واستهواني الحال، وأخذت العود لأعزف عليه. فسمعت هاتفاً ينبثق من العود قائلاً: {أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَما نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ} [الحديد: 57/16] فضربت العود بالعود وكسرته.. إ لخ.
إذن فورود الأخبار عن هذه الهواتف حقيقة تاريخية لا وجه لإنكارها. ولا ضير في روايتها، فإن وافقت الشرع فبها ونعمت، وإن خالفته وجب استنكارها والتحذير من الاعتماد عليها والأخذ بها.
ثم قلت له: فهل رأيت فيما يرويه الشيخ من أخبار الهواتف إقراراً منه على ما قد يخالف منها كتاب الله وسنة نبيه؟
* قال: وإنه يقول بشدّ الرحال لزيارة القبور.
قلت: وهذا ما يقوله أيضاً أئمة المذاهب الأربعة وسائر أهل السنة والجماعة، إنهم جميعاً يقولون بمشروعية شدّ الرحال لزيارة الصالحين أحياء وأمواتاً، وفي مقدمتهم زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بآدابها المعروفة.
لعلك ممن يخطئ في فهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى)) فتتوهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن شد الرحال إلى هدف ما أياً كان، إلا إلى هذه المساجد الثلاثة، ويترتب على هذا الوهم حرمة شد الرحال لزيارة الأرحام والصالحين وللتجارة وطلب العلم والجهاد في سبيل الله.
إن الاستثناء هنا مفرغ أي حذف المستثنى منه، وفي هذه ا لحال يجب تقدير المستثنى منه من جنس المستثنى، كما هو معلوم لسائر طلاب اللغة العربية، فتقدير الحديث ((لا تشدّ الرحال إلى المساجد إلا إلى ثلاثة منها)) والمعنى أن سائر المساجد في الفضل سواء إلا هذه المساجد، فلا وجه لتفصيل بعضها على بعض في زيارة أو اعتكاف.
* قال: وإنه يقول بمشروعية تعظيم القبور والسجود عليها.
قلت له: هل سمعته يقول هذا، أو قرأت ذلك في شيء مما كتبه بخطّ يده؟ قال: لا. قلت: فعلى أيّ شيء تعتمد في نقلك لهذه الرواية عنه؟ قال: على كلام بعض الناس عنه.
قلت: ولكني سمعت مثل ما قد سمعت، فاتجهت إليه بالسؤال عن ذلك قبل أن أتسرع بالحكم عليه والتشهير به، فتبرأ إلى الله من هذا العمل وممن تُقِرًّ به، وأكد كفر من يفعله مختاراً.
* قال: وإنه يدعي أن رسول الله حيّ في قبره موصول الخير والفائدة إلى أمته.
قلت له: وأنت ألا تعتقد أن رسول الله يتمتع بحياة برزخية متميزة؟ وهل سلام المصلّي عليه في الصلاة قائلاً: السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، إلا دليل بدهي على أنه يتمتع بهذه الحياة المتميزة؟ وإذا كان موته صلى الله عليه وسلم يعني أنه لا يتمتع بشيء من هذه الحياة، إذن فليس خطابنا بالتسليم له في الصلا
انتهى
الاجابة واضحة و مفحمة و شكرا
ابن غالب
31-05-2004, 05:47 AM
يكفي ـ إن شاء الله ـ كلّ طالب حق ليعرف
حقيقة الجفري أن يطّّلع على موقع المجهر
المتخصّص في بيان ضلاله وشركيّاته ..
وهذا هو رابط الموقع :
http://www.almijhar.net/
والله الهادي ...
ابن غالب
31-05-2004, 06:15 AM
وأمّا البوطي فقد كفانا الردّ عليه أئمتنا الأعلام
ابن باز والألباني والفوزان وغيرهم من أهل العلم
وإليكم بعض الردود العلميّة التي تبيّن حقيقة حاله :
رد الامام ابن باز رحمه الله :
http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=347383
رد الإمام الالباني ـ رحمه الله ـ :
http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=347385
ردّ العلامة د. صالح الفوزان :
http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=347384
ردّ فضيلة الشيخ عبد القادر حامد :
http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=347386
والله الموفق ..
ابن غالب
31-05-2004, 06:19 AM
دمعة على التوحيد ..
د. البوطي يجوّز التوسّل والاستغاثة بالأموات
وأموراً أخرى من الضلالات !!
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله ،، والصلاة والسلام على رسول الله ،، وعلى آله وصحبه ومن والاه :
وبعد ...
إليكم ـ إخواني وأخواتي ـ هذه الفاجعة المرّة التي وقفت عليها نقلا عن موقع
د. محمد سعيد رمضان البوطي وهو يصرّح بجواز التوسّل والاستغاثة بأيٍّ
من الصالحين من أمثال الجيلاني والشاذلي والرفاعي إن كان الدّاعي ـ بزعمه ! ـ
يعتقد أنه لا نافع ولا ضارّ إلا الله ..
وفي تضاعيف الفتوى ـ نفسها ! ـ إقراره للسائل بأن الحركة الوهابية ما هى
إلا مخطط بريطاني صهيوني ، ويجوّز أيضا الاحتفال بالموالد !!
ولكي تعثروا على الفتوى عليكم بالدخول ـ غير مأمورين ـ إلى الرابط التالي حيث تجدون خانتين
للبحث. ضعوا في الخانة الثانية كلمة ( استغث ) هكذا بدون همزة ، ثم اضغطوا على كلمة بحث
وحينها ستظهر لكم النتيجة إن شاء الله .
http://www.bouti.net/cgi-bin/bsearch.cgi
فإنّا لله وإنّا إليه راجعون ..
ويا لغربة الإسلام وأهله في هذا الزمان ..
m talal
01-06-2004, 10:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كفاكم تعصبا يا اتباع المذهب السلفي
وكفاكم تكفيرا لباقي المسلمين
و تخطييء من خالفكم لقد مللنا من هذه الاقاويل
لا بد من ان تحترموا اراء الاخرين كي يحترم الاخرون اراءكم
الحمد لله على نعمة رفع الكف لله ، الحمد لله على نعمة "يا الله" ، الحمد لله لما علمت أن قاسم الرزق هو الله ، الحمد لله لما علمت أن (الرزق والإحياء والإماتة) بيد الله ، وأنه لا مخلوق يملك من هذا شيئا.
أسأل الله أن لا يجعل قلبي معلقا بمخلوق ،وأن يكون تعلقي بالنبي صلى الله عليه وسلم حبا وتأسيا واقتداء واتباعا ، وأن يكون تعلقي بمن بعده من الصحابة والتابعين والإمة الأولياء والعاملين لدين الله تعلق حب وولاء وبراء.
نعم القضية قضية خلافية ، لكني أسأل الأخ m talal:
هل تجيز القول بأن الأولياء مفوضين من الله بالرزق والإحياء والإماتة؟
هل يجوز أن تقول (يا جيلاني اقسم لي ، يا رفاعي ارزقني)؟
اجبني على هذا ودع عنك القول في فلان وعلان واترك قول ابن غالب ومسدد وزمردة وبشاير وجميعهم ، أسألك وأجبني على السؤالين الماضيين ، واجبني بنعم أو لا.
m talal
26-06-2004, 08:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ ابن غالب ......لن ارد عليك...حتى تحترم علماء المسلمين.....
الاخ مسدد الجواب على ما سألت
طبعا لا يجوز فالشافي والمحيي و الرازق هو الله
و شكرا
بارك الله فيك ، جوابك هو ما كنت انتظره ولا أخالفك فيه 100%
واترك التعليق لبقية الأخوة