زمردة
02-09-2003, 06:41 PM
طالبــة في الفصــــل الأول
مثل البدر ولكــــن أجمـــــل
رفعت للأســـــــتاذة يدهــا
هل لي من لطفك أن أسـأل؟
أستاذة تهـــــتُ فمــا أدري
من حيرة فكري ما أفعــــل؟
كنت أرى تقبيــــــلي أمـي
حـــــباً، والحــــــبُّ لمن قبَّل
فإذا بي أسمـــع أغــــــنية
للحــــــب بها معــــنىً أطول
ورأيت المعـــنى الآخر لما
أبصرت قناة "المستقــبل"!
أبصــرت رجـــــالاً ونساءً
عيني من رؤيتــهم تخجــــل
وسمعتُ بِعيد الحب فهـــل
ألبس فســــــتاني إن أقــــبل
هل أحمــــل في كفي ورداً
أم أوقـــــد بالفرح المشعـــل
هل هذا الحــب كما زعموا
أو ذلك معـــــــناه الأمـــــثل؟
ما الحــــــب؟ أجيبيني إني
بخفـــــــايا قصـته أجهــــــل
أطرقت الأســـــــــتاذة ماذا
أنطق؟ أي المنطــــق يعقــل؟
أألوم التربيــــة الجهــــلى؟
أم أرثي والــدها الأجهـــــل؟
يا طـــفلتي الحـــــلوة مهلاً
قلبك غــــــضٌّ لا يتحــــــمَّل
ســــدي أذنيــــك ولا تسلي
فجــــــوابي مرَّ كالحــــــنظل
ســــارت بالغي رواحـــــلنا
يا للأمَّـــــة أين سـترحــــــل؟!
نترك باب الشرع ونجـــــثو
نطرقُ باب الكفــــــر المقفل
يعــــوج بنا الدرب كخــــط
باليمــــــني سطَّره الأشــول
الحبُّ حكــــــايات حمـــــقى
تهدم فكـــــر الجـــيل بمعول
صارت حاء الحــــب حراماً
والباء بدايـــــات المقـــــــتل
الحـــــبّ السافل دركــــــات
يصعد منهـــــن إلى الأسـفل
نظرة طيـــــــش ثمّ كـــــلام
شهواني اللفـــــــظ مضـــلل
الحبّ لديهــــــم تحطـــــــيم
لمبادئ منهجنا الأكمــــــل
لا عفة لا طهـــــر فسحـــــقاً
يا أصحاب الحبّ الأحــــول
كلّ ينطـــــق بالحــــــبّ وما
أبأس من قال ولم يفعــــــل
أسهــــل حرفــــــين بنطقهما
وعسيرٌ تحقيق الأسهـــــــل
الحبّ صفــــــاء ووفـــــــاء
وسياج بالحشمـــــة مقــفل
http://www.lahaonline.com/Literature/Creativity/a1-18-08-2003.doc_cvt.htm
مثل البدر ولكــــن أجمـــــل
رفعت للأســـــــتاذة يدهــا
هل لي من لطفك أن أسـأل؟
أستاذة تهـــــتُ فمــا أدري
من حيرة فكري ما أفعــــل؟
كنت أرى تقبيــــــلي أمـي
حـــــباً، والحــــــبُّ لمن قبَّل
فإذا بي أسمـــع أغــــــنية
للحــــــب بها معــــنىً أطول
ورأيت المعـــنى الآخر لما
أبصرت قناة "المستقــبل"!
أبصــرت رجـــــالاً ونساءً
عيني من رؤيتــهم تخجــــل
وسمعتُ بِعيد الحب فهـــل
ألبس فســــــتاني إن أقــــبل
هل أحمــــل في كفي ورداً
أم أوقـــــد بالفرح المشعـــل
هل هذا الحــب كما زعموا
أو ذلك معـــــــناه الأمـــــثل؟
ما الحــــــب؟ أجيبيني إني
بخفـــــــايا قصـته أجهــــــل
أطرقت الأســـــــــتاذة ماذا
أنطق؟ أي المنطــــق يعقــل؟
أألوم التربيــــة الجهــــلى؟
أم أرثي والــدها الأجهـــــل؟
يا طـــفلتي الحـــــلوة مهلاً
قلبك غــــــضٌّ لا يتحــــــمَّل
ســــدي أذنيــــك ولا تسلي
فجــــــوابي مرَّ كالحــــــنظل
ســــارت بالغي رواحـــــلنا
يا للأمَّـــــة أين سـترحــــــل؟!
نترك باب الشرع ونجـــــثو
نطرقُ باب الكفــــــر المقفل
يعــــوج بنا الدرب كخــــط
باليمــــــني سطَّره الأشــول
الحبُّ حكــــــايات حمـــــقى
تهدم فكـــــر الجـــيل بمعول
صارت حاء الحــــب حراماً
والباء بدايـــــات المقـــــــتل
الحـــــبّ السافل دركــــــات
يصعد منهـــــن إلى الأسـفل
نظرة طيـــــــش ثمّ كـــــلام
شهواني اللفـــــــظ مضـــلل
الحبّ لديهــــــم تحطـــــــيم
لمبادئ منهجنا الأكمــــــل
لا عفة لا طهـــــر فسحـــــقاً
يا أصحاب الحبّ الأحــــول
كلّ ينطـــــق بالحــــــبّ وما
أبأس من قال ولم يفعــــــل
أسهــــل حرفــــــين بنطقهما
وعسيرٌ تحقيق الأسهـــــــل
الحبّ صفــــــاء ووفـــــــاء
وسياج بالحشمـــــة مقــفل
http://www.lahaonline.com/Literature/Creativity/a1-18-08-2003.doc_cvt.htm