PDA

View Full Version : مقارنه كامري -اكورد>>>>>>>>>>>


camry gtx 99
20-06-2003, 09:17 PM
تويوتا كامري .. هوندا اكورد
تجديدات كاسحة لأوراق رابحة
الجيل السابع من (هوندا اكورد) و (تويوتا كامري) الجديدتين تماما في مواجهة مثيرة ومتكررة لأتنزاع صدارة قطاع السيارات المتوسطة كلاهما رفع سقف التنافس عالياَ امام الاخرين بتصميمات اكثر جاذبية من اي وقت مضى .. وبتطوير يعزز التفوق التقني هنا وهناك .. وتبقى ابرز عناصر النجاح بالنسبة لحصاني (هوندا) و (تويوتا) ان لكل منهما فرسانا من الزبائن وخصوصيته في الانتشار والنجاح ومذاقه الخاص في القيادة وعطاؤهالفريد الذي لا تخطئه عين ..
(اكورد) و (كامري) في لقاء تكتيكي تبدو فيه الاوراق متشابهة والتوقعات مفتوحة ..

http://benzspeed.jeeran.com/camry^accord/Slide1.jpg




تقول (هوندا) عن سيارتها الجديدة(اكورد) 2003 انها التطور الابرز في تاريخها الممتد منذ 27 عاما وانها تجسد قيمة (هوندا) الفعلية بفضل ادائها الرفيع ومتانتها والتقنية العالية مع التصميم الخارجي الاكثر اناقة وانسيابية من السابق .. ومن جهتها تظهر (كامري) هذا العام بتصميم رياضي جذاب وبتعديلات لافتة للابعاد والمحرك وراحة القيادة .. وتقول (تويوتا) ان تغيير جلد (كامري) بالكامل وتطويرها كان يهدف الى انتاج سيارة تحث المستخدمين على الركوب داخلها , وعندما يفعلون فانهم يريدون قيادتها .. وبخلاف التصميم المثير يمكن تحديد اولويات التجديد على ملعب (تويوتا) بالرحابة الداخلية والاداء الحيوي والهدوء ومستويات متقدمة من الامان ..

الابعاد الخارجية
تتمتع (هوندا اكورد) بتناغم متميز بين التقنية المتطورة ومواد التصنيع المتفوقة لهيكلها المعزز بالمتانة , حيث تأتيبوزن اكبر من الجيل السابق رغم اعتمادها على نفس قاعدة عجلاتها السابقة .. السيارة تتوفر بقاعدة عجلات بطول 2740 ملم وبأرتفاع للهيكل 4815 ملم وبعرض 1820 ملم وبأرتفاع 1455 ملم وبوزن يتراوح ما بين 1405-1430كجم .. ويوفر هيكل السيارةفي حال حدوث اصطدام ما إجراءات حماية غير مباشرة استنادا الى تقنية التحكم بقوة الجاذبية التي تم تطويرها لتوجيه تأثيرات القوة الناتجة عن الاصطدام لأمتصاصها وتشتيتها .. وفي المقابلفإن هيكل (GOA) تم تطويره اعتمادا على معايير صارمة للسلامة تفوق النظم المعمول بها في كثير من البلدان وتساعد مناطق الاصطدام والهيكل المتين على حماية الركاب من خلال التخفيف من تغيير شكل المقصورة عندالارتطام , بينما الماصة الموجودة في سكك جوانب السقف والاعمدة توفر حماية اضافية لاصابات الرأس ..

وتأتي(تويوتا كامري) بقاعدة عجلات بطول 2720ملم وبطول 4805ملم وبعرض 1795ملم وبأرتفاع 1495ملم وبوزن 1435-1485كجم .. وتبدو الابعاد الخارجية للسيارتين شبه متماثله لكنها واقعا اكبر في (اكورد) بينما (كامري) اكثر ارتفاعاَ ب(40) ملم ..

جمالية التصميم
تظهر (اكورد) 2003 بتصميم خارجي مجدد , للمقدمة والمؤخرة وللخطوط الجانبية , يجمع بين الانسيابية والاناقة الجذابة والتي تجعله الاكثر تناغما بفئته , ما يعزز المظهر الرياضي لخطوط تصميمها .. اما المقدمة فتتميز بمصابيح مبتكرة ذات شكل شبه مثلث مع شبك تهوية انيق وصدام عريض بفتحات اضافية للهواء , وتمثل واجهة السيارة انطباعا قويا ومتوثبا للاداء .. والمؤخرة الجديدة تبدو اكثر فخامة وجمالا من السابق وخصوصا بعد التعديل المثير لمصابيحها التي اصبحت ذات بعد افقي واحد ..

اما التصميم الثوري الجديد ل (كامري) فيمكن اعتباره نقلة نوعية في تاريخ السيارةفهو يجسد بأبعادها الكبيرة ورحابة وراحةمعززة في الداخل وبأنسجام الخطوط الانسيابية تعزز الفخامةوالسمات الرياضية لحيوية أدائها كما ارادت (تويوتا) تحقيقه ..
وتتمتع السيارة بخطوط ثلاثية الابعاد تنطلق من الصدام الامامي مرورا بغطاء المحرك وانتهائا بسقف ينساب في منتصف المقصورة في اتجاه الامام والخلف بالاضافة الى انحناءة تعطي شعورا بالتقدم المستمر نحو الامام الى الخلف .. اما العلو المرتفع للسيارةفتمت معالجته هندسيا بحيث لا يمكن ملاحظته من الخارج كجزئية غي رمتناسقة مع التناسق التام في مقاييس وابعاد السيارة , وتظهر (كامري) بمقدمة رشيقة بمصابيح اضاءة كبيرة ذات شكل شبه بيضاوي وبواجهة جديدة لشبك المقدمة واطارات عريضة من الكروم , ومؤخرة جديدة اكثر فخامة بمصابيح ذات تصميم مبتكر وصدام عريض مدمج وكلالهمايعزز شخصيتها الرياضية ..

http://benzspeed.jeeran.com/camry^accord/Slide3.jpg
مقصورة القيادة
تمتاز (هوندا اكورد) بمحيط داخلي يثير الحواس حيث تحيط كافة العناصر بالسائق مع تلبية كافة متطلبات الركاب .. وقد تم تعزيز رحابة المقصورة ومستوى التجهيزات المتوفرة فيها .. وتتميز السيارة بمقاعد رحبة مع حيز اكبر لأرجل الركاب ومساحة داخلية امامية اكثر اتساعا من السابق ومسند وسطي قابل للانزلاق يحتوي على حجرة تخزين مزدوجة المستويات الى جانب فتحات لتثبيت الاكواب ..
من التقنيات الجديدة فيها نظام (LED) لتعزيز اضاءة العدادات بلوحة القيادة ولتسهيل قرائتها اضافة الى نظام صوتي متطور ونظام تكييف مزدوج (اختياري) ومفتاح جديد متعدد الوظائف على عجلة القيادة (اختياري) ..
وتشمل التجهيزات الداخلية صندوقا للامتعة بسعة 459 ليترا مع امكانية تحرير الامتعة الطويلة من خلال فتحة وسطية خاصة تفتح من الداخل بالمفتاح , وهناك وسائد هوائية امامية واحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت وعجلة قيادة قابلة للتعديل في اربعة اتجاهات ونظام (ABS) للمكابح وجهاز انذار ونظام صوتي يتضمن مشغل اسطوانات مدمجة (CD) ومرايا جانبية كهربائية تأتي مع المصدات الامامية والخلفية والعوارض الجانبية بنفس لون الهيكل بينما تشمل التجهيزات الاختيارية حقائب هوائية جانبية ومقاعد جلدية وفتحة سقف كهربائية وعجلات المنيوم ونظام تثبيت السرعة ..
http://benzspeed.jeeran.com/camry^accord/Slide2.jpg

ومن جهتها تبد مقصورة (كامري) اكثر رحابة بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة التي تتمتع بزيادة طول قدرها (20) ملم عن الموديل السابقمع زيادة مساحة الارجل في المقاعد الخلفية(100)ملم وفي ما يختص بالعرض فالطراز الجديد يقدم(20)ملم زيادة للاكتاف مع مساحة للرأس في المقاعد الخلفية اكبر ب(35)ملم وهي ذاتها التي تتمتع بها (لكزس LS430) وتقدم السيارة بخلاف الرحابة لوحة قيادة متناغمة تنقسم الى جزء علوي وسفلي حيث تكون الاولى ذات لون داكن والثانية ذات لون فاتح..
اما الكونسول الاوسط فيظهر بأنحناءات ناعمة تساعد على خلق جو من الراحة الداخلية ويتضمن مكيف الهواء والنظام الصوتي مع لوحة عدادات بتصميم جديد ومسند ذراع في الكونسول الاوسط يتسع ل 18 قرصاَ مدمجا , ومقاعد خلفية مقسمة بنسبة 60\40 يمكن طيها الى الاسفل مما يشكل منفذا من والى صندوق الامتعة.. وهناك حوامل للاكواب بين المقاعد الامامية يمكن تغطيتها في حال عدم استعمالها بينما تم دمجها في الخلف مع مقدمة مسند الذراع الاوسط الخلفي .. التجهيزات في السيارة تشمل وسادة هوائية قياسية للسائق واختيارية للراكب الامامي ونظام حماية ضد السرقة وصمامات جهاز غسل الزجاج الامامي من الطراز البخاخ , واحزمة أمان بثلاث نقاط وشاشة عرض للمعلومات يتضمن متوسط صرف الوقود والمستوى الحال له ومتوسط السرعة والوقت وتحتوي على ساعة ومصباح انذار خاص بأحزمة الامان ومقياس للحرارة الخاجية , وصندوق للأمتعة يتسع لـ (5676) ليترا يوفر مساحة اكبر من الموديل السابق ..

المواصفات الفنية
تعمل (هوندا اكورد) بالسحب الامامي وبمحرك اساسي جديد سعة 2,4 ليتر بأ{بع اسطوانات طراز (DOHC) يدمج تقني (VTC , VTEC) (نظام التحكم بتوقيت الصمامات ) لابتكار تقنية جديدة هي (I-VTEC) التقنية الذكية التي تقدم كل مزايا (VTEC) مع توفير تحكم اضافي دائم بأوضاع صمامات السحب بحسب عبء المحرك وعدد الدورات في الدقيقة مما يحقق توازناَ كاملا بين العزم المتواصل والقوة الدقيقة و اقتصادية اعلى في استهلاك الوقود ومستوى اكثر انخفاضا من الانبعاثات .. المحركك تبلغ قوته القصوى 173 حصانا عند 5500 د/دو بعزم اقصى للدوران يبلغ 171 رطلا /قدم عند 4500 د/د وبناقل حركة يدوي بخمس سرعات او آلي بخمس سرعات ونظام التعليق الامامي عبارة عن شعبة مستقلة مزدوجة ونوابض لولبية وقضيب تثبيت .. والخلفي يأتي بشعبة مستقلة بخمس وصلات مزدوجة مع نوابض لولبية وقضيب ..

ومن جهتها تعمل (تويوتا كامري) بالدفع الامامي وبمحرك جديد ايضاَ سعة 2,4 ليتر بأربعاسطوانات مجهز بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي (VVT-I) وهو يسمح بتوقيت الصمامات بالتأقلم بحسب سرعة المحرك ويعطي طاقة اكبر مع اقتصادية في استهلاك الوقود , والمحرك ينتج قوة 166 حصانا عند 5600 د/د بطاقة عزم 166 رطلا/قدم عند 4000 د/د مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات او آلي بأربع سرعات .. أما نطام التعليق الامامي فهو عبارة قوائم ماكفرسون لنضغاطية مستقلة واذرع سفلية على شكل (L) وماصات صدمات مملوءة بالغاز مع قضيب تثبيت والخلفي قوائم ماكفرسون انضغاطية مستقلة بوصلة مزدوجة وماصات صدمات مملوءة بالغاز وقضيب تثبيت ..


تجربة القيادة
تنطلق (هوندا اكورد) من الصفر الى 100 كلم/سا خلال 8و8 ثانية بينما تتجاوز (تويوتا كامري) المسافة ذاتها خلال 9,3 ثانية .. وقد ساعد (اكورد) في ذلك انسيابيتها والقوة الهامشية لمحركها الذي يتفوق ب (7) احصنة وتبلغ السرعة القصوى لـ (اكورد) 215 كلم/سا تقريبا بينما تبلغ السرعة القصوى لـ (كامري) 210 كلم/سا تقريبا ..
الاداء النشط والحيوية يتشابه في السيارتين بفضل التقنية المتطورة لمحركيهما ناقل الحركة اليدوي يتميز بدقته وبعدم وجود فراغ اثناء التعشيق .. الاداء القوي لـ (اكورد) تعززه صلابة الهيكل المحسنه بمقدار 27% والتي رفعت انسيابية السيارة وتماسكها العالي عند المنعطفات كما ان تحسين نظام الشعبة المزدوجة للعجلات الاربع مع التعليق الخلفي الخماسي الوصلات وفر ثباتا ممتازا ودرجة تحكم مثالية بالسيارة ..

اما اداء (كامري) فيتميز بكونه يعطي تسارعا ممتازا اثناء القيادة على السرعات البطيئة والمتوسطة مع امبعاثات اقل لملوثات البيئة (ULEV) الاولى بفئتها بينما اذاء التعليق الرياضي وخصائص الرشاقة يوفران درجة اعلى للراحة والهدوء داخل المقصورة حتى القيادة السريعة بفضل التحسينات التي شملت كافة حدود وطيات مرور الهواء على الهيكل لتقليص الضجيج والاهتزازات .. لكن درجة الثبات والتماسك على الطرقات المفتوحة تبدو اقل مما لدى (هوندا اكورد) وربما يرجع ذلك ايضا ارتفاعها الاكبر عن سطح الارض..

وفي الخلاصة تبدو ورقة التصميم لدى (كامري) اكثر جراءة ورياضية ولدى (اكورد) اكثر تناغما وجمالية فيما تتفوق مقصورة (كامري) برحبتها وعزلها للضجيج والاهتزازات ومقصورة (اكورد) بفخامتها وعجلة قيادتها الاكثر استجابة ودقة ..
وتبقة التجهيزات في قائمة الامان والرفاهية والراحة اكثر تشابها بين الطرازين لكنها في (اكورد) تزيد بتوفرها بنظام (ABS) المانع لانغلاق المكابح والوسائد الهوائية المزدوجة للسائق والراكب الامامي كتجهيز اساسي والنظام الصوتي الذي يشمل مشغلا لاسطوانة واحدة (CD) والنوافذ الكهربائية في الامام والخلف بينما تتوفر (كامري) بوسادة هواء واحدة ونظام (ABS) اختياري ونوافذ كهربائية امامية وخلفية اختيارية , وهناك بعض التفاصيل التي تتوفر (كامري) ولا تتوفر في (اكورد) مثل فتحات التكييف في المقاعد الخلفية والمقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 وتطعيمات الخشب الموجودة على الابواب الاربعة والكونسول الاوسط بالاظافة الى ساعة الرقمية والمحتوية ايضا شاشة معلومات عن الرحلة والزمن المقطوع وكمية الوقود المتوفرة ومدى السير المتاح بها ..

http://benzspeed.jeeran.com/camry^accord/Slide4.jpg
وشكرا...
منقول;)

durango
20-06-2003, 09:21 PM
شكرا على المعلومات القيمه هادي لكن انا عن نفسي افضل الكامري

camry gtx 99
20-06-2003, 09:23 PM
وانت بعد مشكور علي الرد السريع وانااوافقك الراي;)

تحياتي...

CAMARO4EVER
20-06-2003, 11:25 PM
الكامري وبس ...:black:

SLR
21-06-2003, 12:00 AM
اقدر اعطي الشكل النهائي للأكورد 5 نجووم... بالمقابل 3 نجوم للكامري..

تكنولوجيا وشكل وأداء وقوة اشوف الاكورد متفوق على الكامري...

وهارد للكاميليا:)..

وللبقية آراء...

SLR

كورفت
21-06-2003, 05:11 AM
شكرا على المعلومات القيمه هادي لكن انا عن نفسي افضل الكامري

واذا تبغون
كامري خذ القراندي 2003 وبس فيها 4 ارباقات

كشافات .......الخخ

:banana: :banana:

الأنصاري
21-06-2003, 05:19 AM
سيارتين حلوين بس اعتقد الكامري تستهدف فئة الشباب والعائلات والشركات في منطقتنا
اما الأكورد تستهدف الشباب الباحثين عن التميز

®Lumina ss 2002
21-06-2003, 05:45 PM
اكورد وبس من كل النواحي انا اشوف ان اكورد متصدرة , شكل جديد جذاب واحلى مليون مرة من كامري الجديدة "الليموزين" :D , ويكفي ان محرك سيارة vtec :sleep:

M5
22-06-2003, 06:37 AM
------------------------------------------------------------------------------------------------------
وفي الخلاصة تبدو ورقة التصميم لدى (كامري) اكثر جراءة ورياضية ولدى (اكورد) اكثر تناغما وجمالية

تظهر (اكورد) 2003 بتصميم خارجي مجدد , للمقدمة والمؤخرة وللخطوط الجانبية
----------------------------------------------------------------------------------------------------

انا قلته من أول ان بكر أزهر ماعنده سالفه وحرام يكون محرر سيارات
عنده شلة مرتزقه في المجله ويعتبرهم خبراء :D
ممكن يمدحوا أي شيء مقابل حفنه من المال ( ان شاء الله بوتجاز أبو عين وحده )



قال ايه قال ان الأكورد شكلها مجدد .. وتصميمم الكامري أكثر جرأه ورياضيه

FoRd_FoCuS
22-06-2003, 01:00 PM
السلام عليكم بصراحه انا جربت الاكوورد عند اخوي الجدديه والله كشخه حلوه وبصراحه ااذا 4 سلندر كذا قويه عيل شلون 6سلندر منها يا ساتر بس والكامري ما اشوف فيها شي بعد حلوه وشكل ممتاز بس الاكورد احطها الافضل في فئتها :D

....

الف شكر لك يالغالي على المجهود الجميل والرائع ربي يحفظك :)

Oettinger
22-06-2003, 01:19 PM
رد مقتبس من M5
------------------------------------------------------------------------------------------------------
وفي الخلاصة تبدو ورقة التصميم لدى (كامري) اكثر جراءة ورياضية ولدى (اكورد) اكثر تناغما وجمالية

تظهر (اكورد) 2003 بتصميم خارجي مجدد , للمقدمة والمؤخرة وللخطوط الجانبية
----------------------------------------------------------------------------------------------------

انا قلته من أول ان بكر أزهر ماعنده سالفه وحرام يكون محرر سيارات
عنده شلة مرتزقه في المجله ويعتبرهم خبراء :D
ممكن يمدحوا أي شيء مقابل حفنه من المال ( ان شاء الله بوتجاز أبو عين وحده )



قال ايه قال ان الأكورد شكلها مجدد .. وتصميمم الكامري أكثر جرأه ورياضيه


انا بعد من زمان اقول انو بكر ازهر حده يبيع فاصوليا!!



بشكل عام الاعلام العربي للسيارات فاشل جدا! بالله عليكم نديم مهنا مسوي روحه بطل!!
كلهم في الهوا سوا
واحسن شي موجود هي مجلة سبور اوتو!!

بورش
22-06-2003, 06:09 PM
إقتباس:


--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من M5
------------------------------------------------------------------------------------------------------
وفي الخلاصة تبدو ورقة التصميم لدى (كامري) اكثر جراءة ورياضية ولدى (اكورد) اكثر تناغما وجمالية

تظهر (اكورد) 2003 بتصميم خارجي مجدد , للمقدمة والمؤخرة وللخطوط الجانبية
----------------------------------------------------------------------------------------------------

انا قلته من أول ان بكر أزهر ماعنده سالفه وحرام يكون محرر سيارات
عنده شلة مرتزقه في المجله ويعتبرهم خبراء
ممكن يمدحوا أي شيء مقابل حفنه من المال ( ان شاء الله بوتجاز أبو عين وحده )



قال ايه قال ان الأكورد شكلها مجدد .. وتصميمم الكامري أكثر جرأه ورياضيه
--------------------------------------------------------------------------------



انا بعد من زمان اقول انو بكر ازهر حده يبيع فاصوليا!!



بشكل عام الاعلام العربي للسيارات فاشل جدا! بالله عليكم نديم مهنا مسوي روحه بطل!!
كلهم في الهوا سوا
واحسن شي موجود هي مجلة سبور اوتو!!