View Full Version : الموضوع المنتتظر ، التعديل على اصوله ومن ناس على قد الخبر
الارهابي
18-07-2003, 08:58 PM
رد مقتبس من HOLDEN-SSX
اهلييييين...اخوي الارهابي عندي لك سؤال ... سيارتي احتمال لما تدخل الوكالة راح يغيرون كل شي مستهلك من قماشات وبواجي وفلتر ...فحبيت اخد رايك بالنسبة للبواجي والفلتر واذا في شي ثاني ماذكرته هل اخليهم يبدلونهم او اجيب القطع من عندي مشان اداء افضل ؟؟؟(ارجو انك فهمت قصدي) ....بالنسبة للعتيبي ..طلع الهدرز بخاله قيمته1500 ريال:shock2: بس اللي شكلي راح اسويه اركب دبتين بورلا واكنسل الدبات الباقيه واوسع البيب تبع الاقزوست ...طبعا الى يومك جالس ادور قزوست جاهز مالقيت الا باوتو مول وغاااالي والله مايستاهل .... بالنسبة للهدرز لو ركبته مع الباقي راح تزيد السياره على كلامهم 25 الى 30 حصان بس ....كانها قليلة عموما اخوي الارهابي انشا الله ماكون ثقلت عليك :) انتظر الرد ...;)
البواجي ركب الاصليه
و الفلتر اذا تحصل K&N نفس الاصلي ركبه
و الا ركب اصليين
انا شفت الهدرز حق اللومينا عند العتيبي يسويه على شكل Tri-Y
لكن عيبه
عاده الهدرزات الجاهزه لما تتجمع مواسيرها primary tubes تتجمع في ماسوره كبيره حول 3 انش
انا اللي شفته
كانوا يركبوه على لومينا اس اس حمرا
مواسيرهم صغيره شوي
انا انصحك تدور في النت
مو في السعوديه
لان اوتو مول شفت عنده هدرز short tube من نوع Hooker لكومارو 98 و طالع
يبغاه ب 2400
و قيمته في النت اقل من عندهم بالف ريال تقريبا
يعني شوف المتوفر في النت وشوف اسعاره وقارن هل تسوى عليك تجيب جاهز ( و هو افضل ) او تفصل ( اذا كان التفصيل ارخص )
وشوف المحل اللي قال لك عنه الاخ فهد 2
اذا اسعاره زينه
تمام
بالتوفيق
فـهـد
18-07-2003, 09:20 PM
رد مقتبس من الارهابي
وشوف المحل اللي قال لك عنه الاخ فهد 2
اذا اسعاره زينه
تمام
بالتوفيق
تبي الصراحه؟ اسعاره مو زينه , بس القطع الي عنده هي الزينه, محل طول في عرض 90% من القطع للومينا و 10% اللشفر.
بس قلت اذا بتاخذ هيدرز واقزوز كامل وانتيك وكمبيوتر, اكيد بعطيك عرض زين, والقطع الي عنده كلها من استراليا ومخصصه للومينا, افضل 100 مره من التفصيل, والاقزوز المواد المستخدمه في صناعته هي التيتانيوم وهذي خفيفه مره, يعني بتستفيد قوه وتخفيف وزن, .
او ليه ما تطلبها بنفسك؟ اوفر واريح ولا خل محل من الدمام يطلبها لك.
شوف هذي اسعار تقريبيه للقطع في استراليا.
كات باك تيتانيوم, 800 دولار
الوزن: 8 كلغ, وزن الستوك: 22 كلغ
هيدرز : 400 دولار
رام اير انتيك: 250 دولار
بواجي ابرد: طقم ب 20 دولار
ثيرموستات ابرد: 40 دولار
كمبيوتر: 400 دولار
وبعد كذا ركب يايات وقطع تدعيم الشاصيه وتصير السياره روعه :D
فـهـد
18-07-2003, 09:48 PM
بالنسبه للومينا اي افضل هيدرز Tri-Y او 1-4 ?
كل اللومينات الي شفتها مركبين Tri-Y.
فـهـد
18-07-2003, 10:00 PM
هذي صوره للنظام كامل
http://www.dtperformance.com.au/ls1systemlayout.jpg
شكله حركه :D
Blue King 903
19-07-2003, 03:04 AM
سلام عليكم..
ابي اعرف شلون يسوون بالسيارة كذا:shock2:
http://www.imagestation.com/picture/sraid65/p0fc48fbbd794250474c7de386b192d9a/fbf4e757.jpg
http://www.imagestation.com/picture/sraid65/pa1659cb9cb9690bd20c9e756022613c6/fbf4e761.jpg
http://www.imagestation.com/picture/sraid65/pb5273d7647aa39a287c44bc9e417c2cf/fbf4e75d.jpg
طبعاً الصور منقوله من منتدى الصور..
صراحة عاجبتني الحركة وودي اسوي كذا بسيارتي:glasses2:
السؤال :
من وين وكيف وش القطع اللازمة ومنين وبكم؟؟ :glasses:
فـهـد
19-07-2003, 03:17 AM
رد مقتبس من Blue King 903
سلام عليكم..
ابي اعرف شلون يسوون بالسيارة كذا:shock2:
صراحة عاجبتني الحركة وودي اسوي كذا بسيارتي:glasses2:
السؤال :
من وين وكيف وش القطع اللازمة ومنين وبكم؟؟ :glasses:
سحر :rolleyes:
شوف اول شي وش سيارتك؟
ثاني شي, اذا تبي تسوي زي الي في الصوره يعني ترفع السياره متر في الهواء هذا صعب ويبي له فلوس.
واذا تبي السياره ترتفع وتنزل 20 سم تقريبا, هذا البدي بس الي يرتفع وينزل , يعني الكفرات ماترتفع عن الارض, هذا سهل ويكلف 7 الاف مع الشحن والتركيب,
شوف انا كنت بسوي زي كذا بسيارتي بس غيرت رائي لاني حولت على القومات وتعديل, اذا تبيني اشرحلك بالتفصيل, انا حاضر, بس الحين بروح اصلي واذا رجعت اشرحلك كل شي.
مهوس العين
19-07-2003, 05:09 AM
اسمحولي على المداخله ..
اولا مشكوووووووورين على جهودكم ;)
ثانيا .. انت يلي اسمك كتوت .. شو فيك داش علينا عرض ؟؟؟
على الاقل احترم الاعضاء يلي يقرون كلامك و استح اشويه
و شو فيك حاط دوبك بدوب المشرفين !!!!!!
اذا هم سببولك اي ازعاج او مشكله ما بينك او بينهم .. عندك الخط الساخن او الرسائل الخاصه ... لكن لا تكتب في المنتدى
تم حذف الرد لاساءة العضو لمشرف الرياضة
مهوس العين
19-07-2003, 05:15 AM
كتوت ...
شوووووووف ... انا ما بقل ادبي جدام الاعضاء .. لاني احترمهم
مب نفسك واحد لا عنده لا ادب و لا اخلاق ..
و المنتدى منتدى ابوي .. شو بتسوي ؟؟؟
خوفتني ,,, و الله يهال و يرمسون ...
اتادب ... ولا بتشووووف نفسك بررررررررع
الارهابي
19-07-2003, 07:19 AM
رد مقتبس من فهد 2
بالنسبه للومينا اي افضل هيدرز Tri-Y او 1-4 ?
كل اللومينات الي شفتها مركبين Tri-Y.
الTri-Y
افضل من ناحيه انه يساعد على تحسين Low end torque
اما النوع الثاني 1-4
قرأت مره انه يحسن الhorse power و torque
على دورات عاليه و يخليهم في مستوى متقارب:confused:
فـهـد
19-07-2003, 07:27 PM
رد مقتبس من الارهابي
الTri-Y
افضل من ناحيه انه يساعد على تحسين Low end torque
اما النوع الثاني 1-4
قرأت مره انه يحسن الhorse power و torque
على دورات عاليه و يخليهم في مستوى متقارب:confused:
مشكور, يعني 1-4 افضل :D
الارهابي
19-07-2003, 07:31 PM
رد مقتبس من فهد 2
مشكور, يعني 1-4 افضل :D
جيد لكن
Low end torque تحتاجه عشان تكون قومه السياره اقوى
اما القوه على دورات عاليه ما بتستفيد منها الا اذا دعست و على سرعات عاليه
و زي ما قلت معظم الشركات تسوي Tri- Y :D
فـهـد
19-07-2003, 07:40 PM
رد مقتبس من الارهابي
جيد لكن
Low end torque تحتاجه عشان تكون قومه السياره اقوى
اما القوه على دورات عاليه ما بتستفيد منها الا اذا دعست و على سرعات عاليه
و زي ما قلت معظم الشركات تسوي Tri- Y :D
ايه صح, غير كذا اذا مافي Low end torque تصير سواقه السياره صعبه, بس في القومات بعد ما تعشق ثاني تصير تمام,
واكثر الناس هنا يبون اقوى شي في القومات و الخط.
شفت الي في الصوره الي فوق, هذا 4-1 صح ؟
الارهابي
19-07-2003, 08:21 PM
هع
اذا الغرض منه هو الخط و القومات على سرعات عاليه اوكيه
بالنسبه للصوره
http://www.dtperformance.com.au/ls1systemlayout.jpg
هذا Tri -Y
اللي على اليمين اوضح
شوف عل اثنين جايين سوى في Y
و Y + Y يتجمعوا في Y ثم يصير البايب سيدا واحد :D
في هالصوره واضح اكثر
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/dte-377y1.jpg
Blue King 903
20-07-2003, 02:18 AM
أحم أحم
ماكنكم جحدتوني !!؟:sleep: :sleep:
King 4x4
20-07-2003, 03:16 AM
فيه ناس كثير انجحدوا. :damp:
ابو كثير
20-07-2003, 04:26 PM
السلام
اخواني اذا حد عنده خبره في النيسان رجاء يساعدنا
عندنا ددسن 98 كربريتر و كينته تعبانه
نبي نركب عليه قير و مكينه 300 زد تيربو
و المكينه موجوده مع القير
لكن الظفيره مو موجوده
اذا احد يشوف لنا ظفيره و بكم
له مني جزيل الشكر :(
A7medo
21-07-2003, 05:28 PM
شباب الي عندة أي شي عن مكينة تويوتا 18 r-u
أفيدونا ولكم جزيل الشكر
ابو كثير
23-07-2003, 05:01 PM
وين الخبراء :(
اخواني اذا حد عنده خبره في النيسان رجاء يساعدنا
عندنا ددسن 98 كربريتر و كينته تعبانه
نبي نركب عليه قير و مكينه 300 زد تيربو
و المكينه موجوده مع القير
لكن الظفيره مو موجوده
اذا احد يشوف لنا ظفيره و بكم
له مني جزيل الشكر
Invincible
25-07-2003, 02:55 PM
يا اخ ابو كثير
موجود عندي ظفيره....للتفاهم راسلنا على الايميل
مكيكان
25-07-2003, 10:15 PM
يا شباب ما احد عنده كتلوجات تصليح workshop manual
حق مكسما 2002
Invincible
26-07-2003, 11:21 AM
سوال للمشرفين
ليه تم الغاء تثبيت هالموضوع؟
مع اني شايف انه موضوع حلو و يستحق انه يكون ثابت في المنتدى
:confused:
الغامدي عبدالله
27-07-2003, 06:55 PM
في حد ينوب عن خبراء الالماني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:
الغامدي عبدالله
01-08-2003, 04:40 PM
رد مقتبس من الغامدي عبدالله
في حد ينوب عن خبراء الالماني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:
A7medo
02-08-2003, 05:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب عندي سؤال هل يوجد مكينة ال inlet manefold أجي راكب مع ال exhust manefold
???????/
الارهابي
02-08-2003, 05:24 AM
اخوي A7medo
لو تلاحظ في المحركات على شكل I
الاكزوست يكون من جهه و الانتيك من جهه ثانيه
و المحركات على شكل V
الاكزوست من الجهتين يمين و يسار
و الانتيك من فوق
و كل ما كان الانتيك ( او مكان دخول الهوا و البنزين ) ابعد عن حراره الاكزوست كل ما يكون افضل ( لان و زي ما هو معروف كل ما كان مزيج الهوا و البنزين ابرد كل ما كان افضل )
يعني منطقيا المفروض ما يجوا سوا
الا اذا طلعت لنا شركه جديده بنظريه تخريفيه
ذاك الوقت يمكن :D يجوز :confused: :damp: :headshak: :D
A7medo
02-08-2003, 12:29 PM
مشكور أخوي الأرهابي على الرد
بس بقولك شي أنا عندي مكينة جاي الأنليت مع الكسوست جاين أثنينهم في جهة اليسار من فوق يركب الكاربوريتير أو من تحت ينزل بايب لل أكسوست أو هل مكينة تويوتا 18 R بس مو وارد الخليج
بس ما بقلك موديلها :D
الارهابي
02-08-2003, 03:48 PM
رد مقتبس من A7medo
مشكور أخوي الأرهابي على الرد
بس بقولك شي أنا عندي مكينة جاي الأنليت مع الكسوست جاين أثنينهم في جهة اليسار من فوق يركب الكاربوريتير أو من تحت ينزل بايب لل أكسوست أو هل مكينة تويوتا 18 R بس مو وارد الخليج
بس ما بقلك موديلها :D
عين التخلف و الثواره
تخيل لو يسرب بنزين من الكربريتر و يصب على الاقزوز مباشره :D
ما يصير شي :D
بس بيقول تشششششش احححححححححح بووووووووووم :D :banana:
A7medo
02-08-2003, 03:53 PM
ما شفتني ما قلت لك موديل كم :D
الارهابي
02-08-2003, 04:20 PM
موديل الف و اربعميه و حطبه ( بالهجري ) :D
A7medo
02-08-2003, 04:23 PM
موديل 1978-1979 :D
الارهابي
02-08-2003, 04:32 PM
رد مقتبس من A7medo
موديل 1978-1979 :D
:eek:
وش تبغى تسوي فيها :D
A7medo
02-08-2003, 04:39 PM
أنت ما تدري ويش في بالي لين خلصت شغلي بوريكم
هيهيهيهيهيهي:D
الارهابي
02-08-2003, 04:51 PM
ليكون بتسوي بقي :D
انتبه بس
لا تكون الجزء الثاني من
سبيكه ماستر :D
A7medo
02-08-2003, 04:56 PM
وش تطلع هذي سبيكة ماستر
الارهابي
02-08-2003, 05:03 PM
:D
شوف اخر رد لي هنا
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=172248
:D
A7medo
02-08-2003, 05:10 PM
قول Bearing الله ايهداك :D
خليتني ألف ودور :D :D
الارهابي
02-08-2003, 05:15 PM
سبيكه >>> لفظ متعارف عليه ما اله معنى :D
و زيه كثير
مثلا
زارقينه :D
كارونه :D
انا اعتقد ان اصل هالكلمات جنوب افريقي :D
A7medo
02-08-2003, 05:21 PM
أحنا في البحرين راعات الكراجات عندهم ألفاض لم تتكلم مع واحد منهم أتقول هذا مو قاعد يتكلم عن مكينة سيارة يمكن يتكلم عن مركبة فضائية
نفس : (( وال )) معناها :VALVE
بطيخة : TORQE CONVERTOR
أو أشياء وايد وين أتقبض وياهم :D :D
الارهابي
02-08-2003, 09:39 PM
رد مقتبس من A7medo
أحنا في البحرين راعات الكراجات عندهم ألفاض لم تتكلم مع واحد منهم أتقول هذا مو قاعد يتكلم عن مكينة سيارة يمكن يتكلم عن مركبة فضائية
نفس : (( وال )) معناها :VALVE
بطيخة : TORQE CONVERTOR
أو أشياء وايد وين أتقبض وياهم :D :D
جرم >>> housing
ثلاجه >>> intake manifold وش وجه الشبه بين الاسمين ما ادري :D
ديلكو >>> distributor :D
A7medo
03-08-2003, 09:23 AM
يالأرهابي تبي 180 B أذا من صجك تبي بشوف لك تراهم امفلتين عندنا في البحرين أو قايم سوقهم فوق
أو بعضهم أمحافض عليه أتقول هذا توه طالع من الوكالة ؟
A7medo
03-08-2003, 09:30 AM
تبغي من هذا الموديل
http://members.surfeu.fi/datsun_1200/180B-610/hardtop/kpl610_1.jpg
ترى موجود ألي أجدد منه في البحرين
أنصحك خذ لك 200L الستة سلندر أو عدل مكينته والله يطلع مو صاحي
أنا ألي شفتهم الستة سلندر الستوك أتقول هذا مو 200 ما أبغي أكملك
http://www.al-hdhd.net/pic/1(1).jpg
A7medo
03-08-2003, 09:31 AM
http://www.al-hdhd.net/pic/1(1).jpg
الارهابي
03-08-2003, 02:43 PM
لا لا :D مو هدا الموديل
ابغا الموديل اللي بعده
و يكون بابين
ما ادري اما احط عليه RB20 أو RB25 :D
او اذا مره مره حطينا عليه ال350 :D :D :D :D
A7medo
03-08-2003, 02:52 PM
ركب عليه مكينة زد بيطلع غضب
الارهابي
03-08-2003, 02:56 PM
من وين يا حسره :cry:
يبغى لي مكينه 300 تيربو
و ظفيره
و قير
ركب 350 على اماشي و شوف كيف تمشي :D :D :D
الله يعين الناس لما بيشوفوها و يسمعوا صوتها :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :eek:
A7medo
03-08-2003, 03:51 PM
أخوي الا بسألك عندي Turbo caharger لمكينة ديزل هل يمكن أني أفصلة Turbo manefold أو أركبه على مكينة بترول ؟
الارهابي
03-08-2003, 03:57 PM
ايه ممكن
مع ان لو تشوف مواقع الشركات المصنعه للتيربوات
تلاقي قسم للتيربو مال الديزل
و قسم ثاني للتيربو مال البنزين
لكن سمعت ان في زدود مركب علها تيربو كبير من مكينه ديزل :D
نظريه العمل وحده
و اعتقد التيربو المصمم لمكاين الديزل ما بيخالف لو تركب على مكينه بنزين لانه كدا لو كدا راح يدور بواسطه هوا الشكمان و الكومبرسر بيضغط الهوا الداخل
ما في فرق جوهري :confused:
A7medo
03-08-2003, 04:00 PM
بس بتصير الشغلة بلية لأنة أكيد بحتاج لتيربو كيت أو كمبيوتر أو تيربو تايمر أو بساتن أو أو أو .....
أذا شفتها تسوة السالفة بسويها بس أنت قولي سالفة الكمبيوتر حق التيربو سهلة ولا صعبة
الارهابي
03-08-2003, 04:06 PM
مو لازم كمبيوتر
استخدم MBC manual boost controller
و خلاص
A7medo
03-08-2003, 04:14 PM
أو طبعاً هذا سعره رخيص لأني أشوفها قطعة صغيرة ولا أنا غلطان
الارهابي
03-08-2003, 04:18 PM
على حسب الwastegate مال التيربو
بعضهم ( زي اللي على سيارتي ) :mad: ما تقدر تتحكم به و الكمبيوتر هو بس اللي يتحكم به :mad:
ولا تقدر تغيره لانه مرتبط بالتيربو :mad:
لكن في انواع من wastegate خارجيه external و تقدر تركبها على اي تيربو و لها مدى معين من التحم بالبوست :D
A7medo
03-08-2003, 04:24 PM
أنت تقصد الكمبيوتر أي كمبيوتر ال ECU ولا واحد منفصل يتحكم في التيربو
أنزين ليش ما نستخدم Turbo Timer
ال MBC أظن أنها هذي
http://www.lotuselancentral.com/images/Gallery/SAmbc.jpg
الارهابي
03-08-2003, 04:30 PM
التيربو تايمر وظيفته الاساسيه
حتى لو طفيت السياره و شلت المفتاح
تظل المكينه تشتغل لما يبرد التيربو بعدين تطفي
لكن معظم التيربو تايمرز خاصه HKS فيهم مليون ميزه بصراحه رهيبين
حتى يحسبوا لك زمن الربع ميل :eek: :D
بالنسبه للصوره يجوز انه MBC
هذا اعتقد انه في الهوز اللي يروح للفالف اللي يتحكم في الwaste gate و لو عملت سويه restriction أو ضيقت الهوز شوي راح يزيد البوست
لكن انا اللي كنت اقصده
هو تحط بوست كنترولر تتحكم به من داخل السياره :D
الارهابي
03-08-2003, 04:32 PM
الكمبيوتر اللي اقصده هو كمبيوتر السياره نفسها يعني ECU مثل ما قلت
طبعا السيارات الجديده و اللي تجي بتيربوا من اصلها
يكون التحكم بالبوست من الكمبيوتر و لو بع\غيت تزيد البوست على التيربو الاصلي
اما انك تبرمج او تركب chip :D
A7medo
03-08-2003, 04:34 PM
مشكور أخوي ما اتقصر تعبتك وياي
أو أنا الحين بروح أنام عليي قعدة من الصبح
تصبحون على خير
A7medo
06-08-2003, 07:21 AM
وينك يالأرهابي ترى سالفة التيربو ضاربة في راسي من جد باكلمك في ليل لأني بطلع الحين
الارهابي
06-08-2003, 12:23 PM
رد مقتبس من A7medo
وينك يالأرهابي ترى سالفة التيربو ضاربة في راسي من جد باكلمك في ليل لأني بطلع الحين
وين انا ؟؟؟ :D
يا اخي شوف حل لسوالفكم هذا
ما يرضى يفتح :D
مسوي مقاطعه معي :D
A7medo
06-08-2003, 03:18 PM
أنزين أخوي الأرهابي
لما أخذ التيربو وش أحتاج من قطع أشيلها من الشاحنة أو طبعاً Manefold لازم واحد تفصيل أو أحتاج لتيربو كيت هاذا أشلون أحصله ...بس المهم القطع الي أشيلها من المكينة أو أكيد أحتاج أغير البساتن هل أحتاج بساتن high compration ولا low compration
أو أمسامحة أمتعبنك معاي بس وين ألقى شخص نفسك :rolleyes:
الارهابي
06-08-2003, 04:07 PM
رد مقتبس من A7medo
أنزين أخوي الأرهابي
لما أخذ التيربو وش أحتاج من قطع أشيلها من الشاحنة أو طبعاً Manefold لازم واحد تفصيل أو أحتاج لتيربو كيت هاذا أشلون أحصله ...بس المهم القطع الي أشيلها من المكينة أو أكيد أحتاج أغير البساتن هل أحتاج بساتن high compration ولا low compration
أو أمسامحة أمتعبنك معاي بس وين ألقى شخص نفسك :rolleyes:
وش بتحتاج :D
شيل التيربو كامل بكل توابعه wastegate و خرابيطه كلها
مع المانيفولد حقه
عشان اما انهم يقصوا الflang اللي يركب عليه التيربو و بيكون اسهل في تفصيل المانيفولد الجديد انهم يلحموه فيه
او اذا كانت عمليه اللحام صعبه او ما تصلح
يكون الشكل اللي بيسوو مثله جاهز قدامهم عشان يسوو مثله تماما :D
تحتاج ماسوره تبريد التيربو ( بالزيت ) شوف الاصليه اذا كانت كويسه
او فصل مثلها
طبعا اذا في الشاحنه انتركولر تمام يكون افضل
و البساتن يكونوا low comprission و( forged )
المهم
الشاحنه وش نوعها
كم حجم مكينتها ( لتر ) كم سلندر
حجم التيربو اذا تعرفه
حجم المكينه اللي ناوي عليها
كم سلندر
من وين بتجيب البساتن :D
A7medo
06-08-2003, 06:26 PM
أنا شفت تيربو في التشليح ( نفس ما أتسمونها )
لشاحنة ديزل بس مادري وش نوعيتها بس أضن KIA بس التيربو أشوي صغير فأنا قاعد أدور واحد كبير اشوي أو معقول سعره
فا الي بسويه أني بشتري مكينة أو بعدلها بسوي لها overall من جديد أو بحطها على stand أنا الحين عندي مكينة تويوتا جاهزة على ستاند بس مابشتغل عليها أبغي وحدة 6 أو 8 سلندر أو بركب عليها التيربو ألي عندي 4 سلندر
أو أبغي شي جهاز أو شي كدة يطلع لي قوة المكينة بال HP علشان أعرف قوتها قبل أو بعد تركيب التيربو نفس ال Dyno Test
فأذا أتعرف شي يقدر أفيدني في هل مسألة أتكون مشكور .
الارهابي
06-08-2003, 06:42 PM
بالنسبه للمكينه
حاول تشوف لك مكينه 6 سلندر او 8 سلندر
افضل في النتايج
و بعدين مو كل المحركات تتوفر لها القطع اللي بتحتاجها
و ان توفرت لبعضها بتكون مكلفه جدا
بالنسبه للجهاز
ما في الا الdyno meter
هع
اتوقع انه غالي بقوه :D
اذا حصلت واحد رخيص
انا ابغى واحد بعد
طبعا engine dyno
مو chasis dyno
بالتوفيق
A7medo
06-08-2003, 06:54 PM
تدري عرف طريقة أنقيس فيها القوة وهي
أتحط صبعك على :D الfly wheel
:D
الارهابي
06-08-2003, 07:15 PM
هع
بعدين كل غرزه في صبعك في المستشفى 50 حصان هع :D :laugh:
A7medo
08-08-2003, 05:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك أخوي الأرهابي
كنت قاعد أتصفح في مجلة sport compact cars
لقيت هذا الجهاز http://www.apexi-usa.com/graphics/pImgLeft_electronics_safc1.jpg
هذا الجهاز يفي بالمتطلبات الي نبغيها يقدر أطلع لك القوة الحصانية والتسارع أو ال fuel ratio أو أشيا وايد بس ما أدري كم سعره
أو هذي صورة ثانية
http://www.apexi-usa.com/graphics/pImgLeft_electronics_safc2.jpg
فا أنت ويش قولك ؟
A7medo
08-08-2003, 05:32 PM
أخوي عرفت الأسعار
APEX S-SAFC ...........349.95$
APEX V-AFC ...........369.95$
يعني الأول 1310 ريال
و الثاني 1380 ريال
أنت زور الموقع أو شوف بس في الموقع مو كاتبين الأسعار أنا أخذت الأسعار من المجلة
www.apexi.com
الارهابي
08-08-2003, 06:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي
هذا الجهاز القيت عليه نظره خاطفه
ما اشوف له علاقه بالتيربو
كل شغله تنظيم البنزين و الهوا و عده شغلات
و فيه مميزات ثانيه مثل ما ذكرت
و ما اعتقد انك بتستفيد منه في شغلك مع التيربو
A7medo
08-08-2003, 06:07 PM
أخوي أنا ما أبغي حق الاتيربو بغيته أطلع لي ال HP للمكينة
أو مشكور على الرد
الغامدي عبدالله
26-08-2003, 08:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للــــ الارهابي
انا وضعت رد عن حادث كابرس بسبب ان المكينه مسكت على اخر سرعه الطبلون والبريك فصل
ايش سبب الحكايه
وسلامتك
الارهابي
26-08-2003, 09:41 AM
و عليكم السلام و رحمه الله وبركاته
كيف المكينه مسكت ؟؟
ما فهمتك
عموما سالفه البريك تحصل
لان البريك مرتبط بvacuum المكينه
و لما يكون الRPM مرتفع جدا يقل مستوى الvacuum عن مستواه على RPM منخفض و متوسط
فتلاحظ البريك يصير ضعيف و دوسته قويه ما تخش بالسهوله
السلام عليكم
أحمدو الجهاز إللي حطيته يعدل في نسبة البنزين للهواء والجهاز الثاني يزيد عن الأول في كون أنك تقدر تحدد عند أي RPM تريد الـVTEC يشتغل (خاص لسيارات الهوندا).
بأستخدام الجهاز هذا لوحده في ناس قدرت تطلع 5-10 أحصنة إضافية على العجلات وفي ناس قدرت تطلع رقم أكبر من هذا مع وجود التوربو ، المشكلة في هذا الجهاز هو أنك بتحتاج إلى داينو علشان تستخرج أقصى أداء من هذا الجهاز ، فأنت بتبدأ تغير في الإعدادات لغاية ما توصل لأفضل أداء ممكن لذلك أنت بتقيس أداء السيارة في كل مرة تغير في هذي الإعدادات.
الجهاز هذا جيد للسيارة إللي عليها تعديلات خفيفة إلى متوسطة ، لكن لما نتكلم عند تعديلات فوق 400 حصان ، هنا يجي دور الكمبيوترات القابلة للبرمجة أو كما يسميها البعض EMS .
HaKeM
27-08-2003, 03:30 PM
أخوي NFS سيارتي أفالون 6 سلندر 3000 سي سي قوة 212حصان
أبغى ألغمها في حدود 100 حصان لكن بطريقة لا تأثر على المكينة ويريت تكلفتها تكون معتدلة .. يريت تفيدني بخبرتك في الياباني
وأيش رايك في دا الأفالون
http://www.cardomain.com/id/javalon
تحياتي
HaKeM
27-08-2003, 07:44 PM
لأنه في الأسبوع الجي انشاء الله حا أشيل دبة التلوث وأركب فلتر هوا رياضي لكن محتار أيت أفضل
1.سستم انتيك
http://knfilters.com/typhoon/tthesystem.html
2.فلتر بماصورة
http://www.knfilters.com/FIPK/fipk.htm
تحياتي:D
الغامدي عبدالله
28-08-2003, 03:42 PM
رد مقتبس من الارهابي
و عليكم السلام و رحمه الله وبركاته
كيف المكينه مسكت ؟؟
ما فهمتك
عموما سالفه البريك تحصل
لان البريك مرتبط بvacuum المكينه
و لما يكون الRPM مرتفع جدا يقل مستوى الvacuum عن مستواه على RPM منخفض و متوسط
فتلاحظ البريك يصير ضعيف و دوسته قويه ما تخش بالسهوله
انا قصدي ان السياره لما وصل السواق للسرعه العاليه وحاول يخفضها ما رضيت وعملت تثبيت للسرعه
يعني الي يشوف الحادث يقول ان السواق منتحر بحيث انه ارتطم بدون تخفيف بسيط للسرعه
وسلامتك
مكيكان
28-08-2003, 08:32 PM
كم موديل الكابرس ؟؟؟:eek:
الغامدي عبدالله
29-08-2003, 12:52 PM
LS 2000
دبل تيربو 2
02-02-2004, 07:50 PM
ياشباب شغلكم غير شكل حرييييييييييييييييييييف :cool:
الأكورد العنيد
03-02-2004, 03:50 PM
ما شاء الله هذا الموضوع موسوعه في الامريكي و الاوربي :glasses2:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هوة صح انوا شغل حريييف بس كأن الموضوع انتها هذا خلاص:think: