PDA

View Full Version : شروط عراقية مسبقة أمام وفد «الترويكا»


ظفرة
11-03-2003, 01:38 PM
في حين أعلنت بغداد ترحيبها بالوفد الوزاري المنبثق عن قمة شرم الشيخ الا أنها لم تحدد وقتا للزيارة اذ اشترطت شروطا قبل تحديد موعد للزيارة وهي «عدم التحدث عن مبادرات واصلاحات تدخل في صميم الشأن الداخلي» ولا تحمل أي وساطة بل تحمل حلا واحدا وهو موقف عربي رافض للحل العسكري». بما يعني عدم فتح أي حديث ولو تلميحاً عن تنحي صدام أو غيره.. والاكتفاء بتأييد الموقف العراقي.
وفد الترويكا العربي العائد للتو من نيويورك تبدو على وجهه علامات التشاؤم والغموض خاصة بعد الاجتماع مع وزير خارجية الولايات المتحدة كولن باول الذي استغرق ساعة ونصف الساعة والذي أصر على ايضاح الصورة الكاملة للنظام العربي وهي ان يتعاون العراق بشكل كبير مع المفتشين ويكشف كل شيء عن الأسلحة وعدم اعتبار أي شيء مرفوض اذ ان العد التنازلي للحرب قد بدأ ولم يبق إلا أيام.. أما الاسابيع فقد انتهى زمن الحديث عنها.
وأصاب وفد الترويكا العربي الذي يضم كلا من وزراء خارجية البحرين وسوريا ولبنان وتونس بالاضافة الى الأمين العام للجامعة العربية القلق الشديد من تضاؤل وتراجع فرص السلام في المنطقة خاصة ان بغداد لم تحدد الزيارة، وبذلك تكون المرحلة الدبلوماسية شارفت على الانتهاء والتصويت على مشروع قرار جديد يمنح العراق مهلة أخيرة تنتهي في 17 مارس الجاري لنزع اسلحته سيكون غدا الثلاثاء.
الوفد العربي يرى الآن ان الوقت بدأ ينفد وان على العراق ان يعمل ما يستطيع من جهته لتفادي الحرب.

:black: :glasses2: :black: :glasses2:

UAE-Warrior
11-03-2003, 02:13 PM
الله يذل امريكا واحزابها ومن عاونها
الله يقتلهم بددا ويحصهم عددا ولا يغادر منهم احدا
اللهم اجعلم تدبيرهم تدميرهم واشغلهم بانفسهم اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك وبقوتك وقهر من شرورهم على الاسلام والمسلمين.
اللهم اهدي حكامنا لما تحبه وترضاه او ابدلنا خيرا منهم انك ولي ذالك والقادر عليه.
ولا حول ولا قوة الا بالله

بويك ون
11-03-2003, 03:46 PM
المشكلة إن النظام العراقي لا يقتنع ولا يتعظ من دروس الماضي القريب

ولا يصدق الأقوال والتهديدات إلا إذا أقتربت السكين من رقبته بالفعل

ولا يهم لو مات الشعب العراقي

بإختصار

النتيجة محسومة

والحبايب يلعبون بالوقت الضايع :)