PDA

View Full Version : * لله درك من رجل كويتي حر ثبتك الله وأنالك الشهادة وأحسن خواتيم عملك أدعوا لأخيكم *


الاتحاد
07-03-2003, 12:45 PM
http://arabic.cnn.com/2003/world/3/3/us.qaedakhaled/index.html

وسطي
07-03-2003, 02:10 PM
الاتحاد

نحمد الله و نشكره لى ان هذا المجرم ليس بكويتي

الهذال
08-03-2003, 01:12 AM
الله يفك أسره إن كان هو ويرحمه ويجعله شهيدا. ويقتل المنافقين

بويك ون
08-03-2003, 07:15 AM
جزاك الله خير

ولكن خالد شيخ محمد باكستاني وليس كويتي

(( خالد شيخ ليس كويتياً لنوافق على نقله

كتبت عائشة الرشيد: نفى وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله امس ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر أمني باكستاني في اسلام آباد بانه تم الحصول على موافقة السلطات الكويتية قبل نقل خالد شيخ محمد العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر وعضو تنظيم القاعدة الارهابي المقبوض عليه في باكستان بعد مداهمة والذي تم نقله أمس الى قاعدة باغرام الأمريكية قرب كابول في أفغانستان.
وقال خالد الجارالله بالهاتف ردا على سؤال لـ «الوطن» بهذا الخصوص، أولا ليس لنا شأن ككويت بهذا الشخص.. فهو ليس مواطنا كويتيا بل باكستاني الجنسية عاش زمنا من عمره في الكويت.. وتساءل الجارالله: «ما دورنا؟! وما علاقتنا؟! حتى نسلمه أو لا نسلمه!!.. انه انسان غادر الكويت قبل زمن شأنه في ذلك شأن الكثيرين ممن عاشوا في الكويت وغادروها».. ولكنه ليس كويتيا.
أما الوكيل المساعد بوزارة الداخلية اللواء أحمد الرجيب، فشدد ايضا في تصريح لـ «الوطن» بخصوص الأمر ذاته ان هذا المدعو خالد شيخ محمد ليس كويتيا ولا علاقة للكويت به حتى يتم استئذانها أو أخذ موافقتها.. بل هو شخص عاش بالكويت ثم غادرها.
وكان مسؤول كبير في قوى الأمن الباكستانية قال ان الرجل الثالث في قيادة تنظيم القاعدة خالد شيخ محمد الذي اعتقل السبت الماضي، نقل امس الى قاعدة باغرام الأمريكية قرب كابول.
وأكد وزير الاعلام الباكستاني الشيخ رشيد لوكالة فرانس برس نقل شيخ محمد بدون ان يحدد وجهة الطائرة التي أقلته. وقال «لقد أنهينا تحقيقنا ونقل الرجل بالطائرة الى خارج باكستان».
وأوضح المسؤول الأمني الباكستاني ان خالد شيخ نقل جوا الى افغانستان مع شخص آخر لم تحدد هويته (يعتقد بانه صومالي) واعتقل معه منذ أربعة أيام في منزل في مدينة راولبندي قرب اسلام اباد حيث كانا مختبئين.
وكان مسؤول أمني باكستاني آخر قال لوكالة الأنباء الفرنسية ان عملية النقل تمت ظهرا بعد الحصول على موافقة السلطات الكويتية لأن المشتبه به مولود في الكويت من عائلة باكستانية وترى باكستان انه يحمل الجنسية الكويتية، وقال المسؤول الباكستاني انه «سلم الى الأمريكيين بموافقة الحكومة الكويتية».
وكان مسؤول في الشرطة الباكستانية اكد ان خالد شيخ اعطى معلومات متناقضة حول مصير قائد تنظيم القاعدة الارهابي اسامة بن لادن مؤكدا في بداية الأمر انه حي ومن ثم أعلن انه ميت.
وأضاف انه «قال انه أجرى اتصالات مع بن لادن من خلال رسائل بريدية عبر شبكة الانترنت دون ان يحدد فيها بن لادن لخالد شيخ أين يوجد».
وكانت مصادر أمنية في واشنطن ذكرت ان المحققين الأمريكيين يقومون بتحليل ملفات معلوماتية ولوائح بأرقام هواتف ومعطيات في هواتف نقالة ووثائق اخرى عثر عليها في الشقة التي اوقف فيها خالد شيخ وسط تفاؤل بقرب القبض على عناصر بارزة اخرى في تنظيم القاعدة.
وعثر عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) وقوات الأمن الباكستانية خلال اعتقال خالد شيخ على جهاز كمبيوتر وملفات معلوماتية ولوائح بأرقام هواتف لعدد كبير من الاشخاص وهواتف نقالة ووثائق اخرى.

المصدر :-

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=157452

تحياتي