PDA

View Full Version : الكآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآبه ؟؟؟


مجروحه
07-08-2002, 03:10 AM
ممكن تجاوبوني على السؤال .؟؟؟
ايش مسببات الكآبه ؟؟؟ و اعراضها ؟؟؟ و علاجها ؟؟؟
و هل ممكن انه انسان يصاب بالكآبه لرؤيته انسان يحتضر و يتعذب و يموت امام عينيه و يفارق اناس يحبهم ؟؟؟

مجروحه
07-08-2002, 03:40 AM
ممكن تجاوبوني بسرعه
انا في الانتظار

dr_messo
07-08-2002, 04:54 AM
عفوا عزيزتي على التاخير


وئؤالك من تخصص الدكتور احمد



سيجيبك عليه غدا ان شاء الله

دكتور_احمد
07-08-2002, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكنك التعرف على الشخص الكئيب إذا ظهرت عليه الصفات التالية :
1 . ـ أنه يشعر بالحزن ولا يستطيع تحمل ذلك الحزن و يسيطر عليه طول الوقت

2 . يسيطر عليه التشاؤم ويشعر أن المستقبل لا يبشر بأي أمل أو بخير أو تحسن الأمور .

3 . عزيمته ضعيفة جدا وتؤدي المواقف التي يتعرض لها على تثبيط تلك العزيمة .

4 . يشعر بأنه فاشل جداً في اتخاذ الأدوار الحياتية وإدارة الأعمال كمدير أو رئيس عائلة أو أم تدير أحوال العائلة .

5 . لا يجد الكئيب في حياته الماضية أو الحاضرة ما يشير إلى النجاح وإنما ينظر إلى أن الفشل يرافقه أينما ذهب .كما يجد نفسه بأنه اكثر الناس فشلا في حياته .

6 . يشعر بخيبة الأمل تلازمه.

7 . لا يشعر بالقناعة حتى لو امتلك كل شيء ، ولا يتمتع بما عنده .

8 . يشعر بالذنب لسلوك قام به وإن كان لم يستحق ذلك الشعور .

9 . يشعر بأنه لا قيمة له في المجتمع الذي يتعامل معه .

10 . يتميز بجمود العواطف الإيجابية وتسيطر عليه الكراهية والاشمئزاز من الآخرين ومن نفسه أيضا ولهذا يقدم على الانتحار ويخطط له وكلما واجه مشكلة حتى لو كانت بسيطة يهولها وعندها يفكر بالانتحار .
التكملة

دكتور_احمد
07-08-2002, 12:44 PM
يعتقد فريق من العلماء أنهم نجحوا في فتح مغاليق بعض الأركان السرية في الدماغ، من خلال معرفتهم العلة التي تكمن وراء بقاء بعض الناس في حالة مزاج متوتر طوال الوقت.

فقد وجد هذا الفريق العلمي أن الناس الذين يعانون من تعكر المزاج وكثرة التذمر والشكوى وعدم الرضا، يتميزون بوجود منطقة في أدمغتهم ذات نشاط تزيد على المعتاد.



ومن شأن كشف كهذا أن يؤدي في النهاية إلى تطوير أنواع جديدة من المعالجات لمرض العصر النفسي وهو الاكتئاب.

فقد تبين أن الكشف أو الناظور المسحي لأدمغة الأصحاء، ممن عانوا من مزاج عكر في الآونة الأخيرة، أظهر وجود نشاط غير اعتيادي في منطقة من الدماغ تقع وراء القشرة الدماغية من جبهة الرأس.

وهذه المنطقة هي وراء منطقة العين اليمنى عند من يستخدم يده اليمنى عادة، وهي منطقة مرتبطة بالعواطف، كما سبق وأن أظهرت دراسات أخرى.

البيضة أم الدجاجة

لكنه مع ذلك يضيف أن "وجود مثل هذه الصلة يمكن أن يكون منطقيا ومبررا، إذ سبق أن أظهرت دراسات على الحيوانات أن هذه المنطقة من الدماغ تسيطر على معدلات الحرارة في الجسم، وعلى التنفس، ومعدلات الأحماض في المعدة، وعلى بعض العمليات الحيوية ذات الطبيعية المستقلة نسبيا، والتي لها صلة قريبة بالمزاج وبالتالي تأرجحاته".

وقد قام الباحثون بدراستين غطت ما مجموعه 89 شخصا، حيث استخدموا تقنية المسح الدماغي الصوري لغرض القياس الدقيق لنشاطات الدماغ.

وبينما كانت الأجهزة مربوطة بالمتطوعين، طلب منهم الإجابة عن مجموعة من الأسئلة مصممة لقياس المزاج بأقصى درجة ممكنة من الموضوعية.

وقام الباحثون بتقييم أمزجتهم في حينه، وكيف شعر المتطوعون خلال الشهر الذي سبق تطبيق التجربة.

ولاحظ العلماء وجود حالات كثيرة من الاستثارة والعصبية، والقلق والغضب، وكميات أكبر من الدم المتدفق إلى منطقة الدماغ ذات العلاقة.

وقد ثبت أن الناس الذي يعانون من خلل في المزاج، مثل الحصر أو القلق النفسي، أو أولئك الذي يعانون من الاكتئاب، أظهروا اختلافات ملموسة في فعاليات الدماغ.

تاريخ سابق

إلا أن فريق الدكتور زالد يقول إن النتائج التي توصلوا إليها بينت أن مثل هذه الاختلافات يمكن أن تظهر أيضا في أدمغة طبيعية لأناس أصحاء طبيعيين.

ويضيف الدكتور زالد أنه مع زيادة المعرفة حول العلاقة بين فعاليات الدماغ وتغير المزاج، سيكون ممكنا إيجاد طرق أكثر فاعلية لمعالجة ملايين الناس الذي يعانون من الأنواع المختلفة من الاكتئاب.

أما الدكتور فردريك ويلسون أخصائي الجملة العصبية في مستشفى تومبسون هاوس في ايرلندا الشمالية فقد قال لـ بي بي سي أونلاين إن هناك تاريخا طبيا طويلا يتحدث عن علاقة تلك المنطقة في الدماغ بالحالة المزاجية.

لكنه أضاف أنه في حال ثبوت نتائج الدراسة على مرضى الاكتئاب على نطاق واسع، فستكون دراسة مفيدة، وليس قبل ذلك.

مجروحه
07-08-2002, 06:48 PM
مشكور اخوي مرررررررررررررررررررررررره وجزاك الللللللللله خير
و ما راح انسى لك هذه المساعده
-----------------------------------------------------------------------------
اخوي في سؤال هل ممكن يصاب الانسان بالكآبه بمجرد فراقه من اشخاص يحبهم او ان يصاب بالكآبه لانه قد راى انسان يحتضر و يتعذب و يموت امام عينيه ؟؟؟!!!

دكتور_احمد
07-08-2002, 07:15 PM
الشكر لله اختي وانا هنا لخدمتكم

نعم اختي يصاب الانسان بالاكتآب لفراقه شخص عزيزي لكن هناك فرق من انسان وآخر لكن لا يدوم هذا الشهور فهناك اشخاص يدوم معاهم الاكتآب شهر واسبوع وألخ


نعم عزيزتي فنحنو بشر نصاب في التوتر والاكتآب اذا رئينا شخص يموت طبعا نصاب بالكئبه وكل مانتذكر الموقف ايضا لكن مع مرور الوقت يتلاشه بعض الشيئ

تحياتي لك

د.احمد