المشاعر_الصامتة
28-02-2002, 11:00 PM
ايام زمان وما احلى ايام زمان حقا تلك هي الايام كلما عدنا للخلف نتمنى ان نعود للايام السابقه رقم صعوبتها وعدم وجود التكنولوجيا الحديثه فمن منا لا يتمنى ان يعود لايام المصطفى صلى الله عليه وسلم او عهد الصحابه والتابعين رضوان الله عليهم جميعا ايام بسيطه لا فتنهم مثل فتننا ولا اخطائهم مثل اخطائنا كانوا يتركون ثلثي الحلال حتى لايقعون في الحرام والان نحن نتخبط في امواج الفتن فسرعان ما ننتهي من احداها نبدا في اخرى حتى في اخلاقياتهم لا نريد ان نعود للخلف جدا فهو العصر المثالي لكن دعونا نعود لعصر ابائنا واجدادنا البواسل الرجال حقا اولئك هم الرجال واولئك هن النساء حقا ...ليس هذا هو موضوعنا
...لو اردتم ان تعلموا الموضوع او سبب طرحي له اني كنت جالسه مع مجموعة حريم وكن يتحدتن عن اداب التربيه وان الجيل الحالي يتميز بالتمرد والعصيان وانه وانه فسالت احداهن لماذا لم نكن مثل امهاتنا وابائنا ما الفرق تقول الاخرى لانستطيع في السابق لم يكن الطفل يجرؤ على ان يخطئ امام اهله او حتى في الشارع او بيت الاوادم على قولتهم كان يخاف لان هناك عقوبه تنتظره لو اخطا ولان جاره ابو فلان سيخبر اباه ولان الناس سيتكلمون عليه وا وا واوالخ ...كان يعرف اصول الضيافه ويحفظ القران متربي على ما جاء في القران والسنه المطهره ولا انكر ان البعض بالغوا في العقاب وبصراحه لو قسنا العقاب سابقا وطبقناه حاليا تجيكم منظمة الرفق ب.....تدافع ويتكلم الكل عن وحشيتك تحكي لي جدتي الله يعطيها طولت العمر انها حينما كانت تخطئ كانت تعاقب بطريقه غريبه كانوا ياخذون قطعتين من الفخار المكسور ويثبتونها في الابهام والسبابه ثم تقرص على ارق منطقه وهي حقا مؤلمه في الفخذ والله لو يسير في كدا اموت وتحكي لي اخرى انهم كانوا ياخذون الموس(شفرة الحلاقه )ويجرحون الجلد ثم يضعون فيه من الشطه شوفي اقوى شطه عندك وحطيها ثم تلف الجرح بخرقه وتروحي مكانك تذاكري ولا صوت ولا نفس ويويلك تبكي بصوت...واحدهم حكى لي ان والده في مره من المرات عاقبه اباه لانه تاخر لما بعد اذان المغرب وليس بعد الصلاه فربطه في خانه واحضر الدافور الصغير وسخن الماء الحاره وجلس يحمي السكيينه انه ذابحه ذابحه والولد بغى يموت محله وبعد كل هذي التمثيليه قله روح وقام من محله طاير بس كانت المره الاخيره الي يتاخر فيها انواع تعذيب وحكت لي اخرى في مره كانت تمزح هي واختها الكبيره مع بعض بس مزح من جد باليد ويركضوا ويضحكوا وقلبوا البيت حوسه وبصراحه زودوها شوي وقلبوا الموضوع جد وصار ضرب قفى من جد ويخرج ابوهم ويراهم في تلك الحاله ويمسكهم وقدامي على الغرفه ودخلوا واحضر عصا غليظه وقال اضرب بعض قفى قدامي ولي ما يضرب ينطق بالعصا وهاتي ضرب يضربوا بعض والي ترحم الثانيه تنطق ويطالعوا في بعض ويضحكوا ويبكوا من شدة الضرب بالعصا، تلاقيها من العصايا ولا من القفى يضحكوا ويبكوا تهي تهي تهي ههههههههههههاي تهي تهي تهي ههههههههههاي تهي تهي تهي ههههههههههههاي في نفس الوقت وبعدها قال روحوا عن وجهي راحوا وهم عندهم حاله هستيريه مؤقته من الضحك والبكاء الى الان حينما يتذكروا ذلك اليوم يضحكوا ولا يستطيعوا ان يسكتوا لكن يشعرون بمراره هذه الحركه بس والله من جد الناس الي كانوا كدا طلع ممتازين اخلاقيا ونجحوا في حياتهم ولكن لم ينجح ابنائهم ابدا الرسول عليه الصلاة والسلام لم ينهى عن الضرب فقال (واضربوهم عليها لعشر ) وكذلك في القران الكريم رخص للزوج ان يضرب زوجته ضرب غير مبرح وليس هذا موضوعنا ولك النهم انه رخص بس ماقال موتوهم مثل الي فوق الضرب الي مثل الي فوق يجعل الاباء والامهات يحفلون مليون يمين انهم لن يربوا ابنائهم على ماتربوا فيربوهم على الدلال والدلاخه ف.. واه من ف.....يخرجوا بابشع صوره يا اخي تناظرهم بعين قويه يردولك هي تخاف انت وليخافوا هذا غير الكلام البذيء وايش ما يعرفوا راسهم من رجلهم على الوجبات السريعه كسلانين طول النهار على الفراش كله على الشغاله فاشلين في الدراسه وحاله من جد ياسف لها أي عاقل
اين الخطا ؟؟؟؟
اي شيء زاد عن حده انقلب لضده ,وفي ايه تقول (وكان بين ذلك قواما )الايه ...فهم زادوا في حد التاديب والاخرين زادوا في التدليل فكانت هذه النتيجه .....
تحياتي
...لو اردتم ان تعلموا الموضوع او سبب طرحي له اني كنت جالسه مع مجموعة حريم وكن يتحدتن عن اداب التربيه وان الجيل الحالي يتميز بالتمرد والعصيان وانه وانه فسالت احداهن لماذا لم نكن مثل امهاتنا وابائنا ما الفرق تقول الاخرى لانستطيع في السابق لم يكن الطفل يجرؤ على ان يخطئ امام اهله او حتى في الشارع او بيت الاوادم على قولتهم كان يخاف لان هناك عقوبه تنتظره لو اخطا ولان جاره ابو فلان سيخبر اباه ولان الناس سيتكلمون عليه وا وا واوالخ ...كان يعرف اصول الضيافه ويحفظ القران متربي على ما جاء في القران والسنه المطهره ولا انكر ان البعض بالغوا في العقاب وبصراحه لو قسنا العقاب سابقا وطبقناه حاليا تجيكم منظمة الرفق ب.....تدافع ويتكلم الكل عن وحشيتك تحكي لي جدتي الله يعطيها طولت العمر انها حينما كانت تخطئ كانت تعاقب بطريقه غريبه كانوا ياخذون قطعتين من الفخار المكسور ويثبتونها في الابهام والسبابه ثم تقرص على ارق منطقه وهي حقا مؤلمه في الفخذ والله لو يسير في كدا اموت وتحكي لي اخرى انهم كانوا ياخذون الموس(شفرة الحلاقه )ويجرحون الجلد ثم يضعون فيه من الشطه شوفي اقوى شطه عندك وحطيها ثم تلف الجرح بخرقه وتروحي مكانك تذاكري ولا صوت ولا نفس ويويلك تبكي بصوت...واحدهم حكى لي ان والده في مره من المرات عاقبه اباه لانه تاخر لما بعد اذان المغرب وليس بعد الصلاه فربطه في خانه واحضر الدافور الصغير وسخن الماء الحاره وجلس يحمي السكيينه انه ذابحه ذابحه والولد بغى يموت محله وبعد كل هذي التمثيليه قله روح وقام من محله طاير بس كانت المره الاخيره الي يتاخر فيها انواع تعذيب وحكت لي اخرى في مره كانت تمزح هي واختها الكبيره مع بعض بس مزح من جد باليد ويركضوا ويضحكوا وقلبوا البيت حوسه وبصراحه زودوها شوي وقلبوا الموضوع جد وصار ضرب قفى من جد ويخرج ابوهم ويراهم في تلك الحاله ويمسكهم وقدامي على الغرفه ودخلوا واحضر عصا غليظه وقال اضرب بعض قفى قدامي ولي ما يضرب ينطق بالعصا وهاتي ضرب يضربوا بعض والي ترحم الثانيه تنطق ويطالعوا في بعض ويضحكوا ويبكوا من شدة الضرب بالعصا، تلاقيها من العصايا ولا من القفى يضحكوا ويبكوا تهي تهي تهي ههههههههههههاي تهي تهي تهي ههههههههههاي تهي تهي تهي ههههههههههههاي في نفس الوقت وبعدها قال روحوا عن وجهي راحوا وهم عندهم حاله هستيريه مؤقته من الضحك والبكاء الى الان حينما يتذكروا ذلك اليوم يضحكوا ولا يستطيعوا ان يسكتوا لكن يشعرون بمراره هذه الحركه بس والله من جد الناس الي كانوا كدا طلع ممتازين اخلاقيا ونجحوا في حياتهم ولكن لم ينجح ابنائهم ابدا الرسول عليه الصلاة والسلام لم ينهى عن الضرب فقال (واضربوهم عليها لعشر ) وكذلك في القران الكريم رخص للزوج ان يضرب زوجته ضرب غير مبرح وليس هذا موضوعنا ولك النهم انه رخص بس ماقال موتوهم مثل الي فوق الضرب الي مثل الي فوق يجعل الاباء والامهات يحفلون مليون يمين انهم لن يربوا ابنائهم على ماتربوا فيربوهم على الدلال والدلاخه ف.. واه من ف.....يخرجوا بابشع صوره يا اخي تناظرهم بعين قويه يردولك هي تخاف انت وليخافوا هذا غير الكلام البذيء وايش ما يعرفوا راسهم من رجلهم على الوجبات السريعه كسلانين طول النهار على الفراش كله على الشغاله فاشلين في الدراسه وحاله من جد ياسف لها أي عاقل
اين الخطا ؟؟؟؟
اي شيء زاد عن حده انقلب لضده ,وفي ايه تقول (وكان بين ذلك قواما )الايه ...فهم زادوا في حد التاديب والاخرين زادوا في التدليل فكانت هذه النتيجه .....
تحياتي