PDA

View Full Version : لم ترضون أن تكون عبيداً لليهود ؟؟؟


زمردة
15-02-2002, 03:04 PM
فمن انتهى عن الربا فهو عبدا لله .. ومن لم ينته فهو عبد لليهود ..

الحمد لله الذي هدانا إلى الصراط المستقيم ، الحمد لله الذي جعلنا من أهل القرآن العظيم ، هدى للمتقين ، الحمد لله الذي أكمل لنا ديننا القويم ، " اليوم أكملت …………"

الحمد لله نحمده

معاشر الإخوة

إن الأمة الإسلامية أمة مستقلة متفردة تماما ، لهم عقائدهم ولهم شرائعهم ، تختلف عن عقائد وشرائع الآخرين ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصف هذه الأمة بأنهم " أمة من دون الناس " فعقيدتنا تختلف ، وعبادتنا تختلف ، ومعاملتنا تختلف ، ومعاشرتنا تختلف ، ومجاملتنا تختلف عن الآخرين تماما جسما وروحا

ألا وإن الإسلام دين كامل متكامل ، يشمل جميع جوانب الحياة : العبادة والسياسة ، الاعتقاد والاقتصاد ، المعاملات والمعاشرات إلى غير ذلك من جوانب الحياة


الاقتصاد الإسلامي نقطة مهمة ومهمة في الحياة الإسلامية ، الحياة التي ترضي الله ورسوله ، فإذا كان الاقتصاد طهورا كانت الحياة طهورا وكان الله راضيا ورسوله ، وإذا كان الاقتصاد نجسا فقد تنجس كل شيء ، العقيدة لم تكتمل ، والعبادة لا تقبل ، والدعاء لا يستجاب ،

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيها الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم ) وقال ( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ) ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يا رب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك ( مسلم 1686)

فإن الكسب الحلال في قبول العبادة واستجابة الدعوة شرط مهم جدا ،

عن أبي برزة الأسلمي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه وعن علمه فيم فعل وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه ( الترمذي 2341)

الاقتصاد الإسلامي لقد بني على الكسب الحلال ، وترك الحرام ، وقد أحل الله البيع وحرم الربا ، وقد ظهر الربا في العالم ظهورا ، امتنع المسلمون عن أداء الزكاة ، وانهمكوا في المعاملات الربوية ، وقد قال الله تعالى :

" الذين يأكلون الربا ……………. وأحل الله البيع وحرم الربا "

" يمحق الله الربا ويربي الصدقات "

" يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ، فإن لم تفعلوا …………. "

" يأيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافا مضاعفة واتقوا الله لعلكم تفلحون "

واعلموا يا عباد الله ! ليس الربا إلا من صنع اليهود ، يقول الله تبارك وتعالى :

" وأخذهم الربا وقد نهوا عنه وأكلهم أموال الناس بالباطل ……………"


عن أبي هريرة رضي الله عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسول الله وما هن قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات ( البخاري 2560)

عن جابر قال لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا ومؤكله وكاتبه وشاهديه وقال هم سواء ( مسلم 2994/95)

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ليأتين على الناس زمان لا يبقى أحد إلا أكل الربا فإن لم يأكله أصابه من بخاره قال ابن عيسى أصابه من غباره ( أبو داود 2893 ، النسائي 4379 ، ابن ماجه 2269)

عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم " بين يدي الساعة يظهر الربا "

عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم " ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال ، أمن حلال أم من حرام "

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الربا سبعون حوبا أيسرها أن ينكح الرجل أمه ( ابن ماجه 2265)

إذا ظهر الزنا والربا في قرية أذن الله بهلاكها " حديث موقوف

عن سمرة بن جندب رضي اللهم عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم رأيت الليلة رجلين أتياني فأخرجاني إلى أرض مقدسة فانطلقنا حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم وعلى وسط النهر رجل بين يديه حجارة فأقبل الرجل الذي في النهر فإذا أراد الرجل أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه فرده حيث كان فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر فيرجع كما كان فقلت ما هذا فقال الذي رأيته في النهر آكل الربا ( البخاري 1943 / 1297)

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب وثمن الدم ونهى عن الواشمة والموشومة وآكل الربا وموكله ولعن المصور ( البخاري 1944)



عن سعيد بن زيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير حق ( أبو داود 4233)

وقال صلى الله عليه وسلم " من شفع لرجل شفاعة فأهدى له عليها فقبلها فقد أتى بابا عظيما من أبواب الربا " (أبو داود)

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتيت ليلة أسري بي على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات ترى من خارج بطونهم فقلت من هؤلاء يا جبرائيل قال هؤلاء أكلة الربا ( ابن ماجه 2264)

عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة ( ابن ماجه 2270)

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيت ليلة أسري بي لما انتهينا إلى السماء السابعة فنظرت فوق قال عفان فوقي فإذا أنا برعد وبرق وصواعق قال فأتيت على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات ترى من خارج بطونهم قلت من هؤلاء يا جبريل قال هؤلاء أكلة الربا فلما نزلت إلى السماء الدنيا نظرت أسفل مني فإذا أنا برهج ودخان وأصوات فقلت ما هذا يا جبريل قال هذه الشياطين يحومون على أعين بني آدم أن لا يتفكروا في ملكوت السموات والأرض ولولا ذلك لرأوا العجائب ( أحمد 8286)

http://www.al-madeena.com/huda/ribaa.htm

إن الربا يقوم ابتداء على أساس أنه لا علاقة بين إرادة الله وحياة البشر، فكأن من يعامله به يجعل نفسه سيد هذه الأرض ابتداء، وهو غير مقيد بعهد من الله أو أنه غير ملزم باتباع أوامره في الكسب والعمل وتنمية المال، كما يجعل غاية الغايات في الوجود الإنساني هو تحصيل المال بأي وسيلة ومن ثم يتكالب عليه وعلى المتاع به، ويدوس في الطريق كل مبدأ وكل صالح للآخرين، ثم ينشئ في النهاية نظاما يسحق البشرية سحقا، ويشقيها في حياتها أفرادا وجماعات ودولا وشعوبا لمصلحة جماعة من المرابين، ويحطمها أخلاقيا ونفسيا وعصبيا عندما يجعل المال في النهاية بيد حفنة المرابين، هؤلاء الذين يمتصون جهود وعرق ودماء الآخرين المحتاجين للمال، ثم إن جميع المستهلكين يؤدون ضريبة غير مباشرة لهؤلاء المرابين، فإن أصحاب الصناعات والتجار لا يدفعون فائدة المال الذي يقترضونه بالربا إلا من جيوب المستهلكين، فهم يزيدون في أثمان السلعة الاستهلاكية، فيتوزع عبؤها على أهل الأرض لتدخل في جيوب المرابين.

ولذلك أيها المسلمون: يجب أن تذكروا أنه لا إسلام مع قيام نظام ربوي لأنه يتنافى مع أصل الإيمان، حتى ولو خادع بعض الناس أنفسهم في تبرير شيء من ذلك الربا.


هذا جزء من خطبة تجدها على هذا الرابط :
http://www.alminbar.net/alkhutab/khutbaa.asp?mediaURL=1697