PDA

View Full Version : السفير الأمريكي : اليمن رجل مريض يمكن شفاؤه


قرقرى
12-02-2002, 12:31 AM
قال السفير الأمريكي بصنعاء ادموند هول في حديث أدلي به لشبكة الـ(سي إن إن) أمس الأحد (إن تنظيم القاعدة ما يزال يشكل تهديداً داخل اليمن. هذا صحيح إلي حد كبير وهؤلاء الإرهابيون لا يضرون بالمصالح الأمريكية فقط بل بالمصالح اليمنية أيضاً بطريقة خطيرة، وهم جزء من شبكة القاعدة العالمية).
ووافق السفير هول علي تشبيه محاوره اليمن بأنه (رجل مريض يمكن شفاؤه) حيث قال (هذا صحيح تماماً وأعتقد أن العملية بمجموعها التي تجري حالياً هنا في اليمن ستنتج مجتمعاً مقاوماً جداً للإرهاب في المستقبل)، وأضاف (بأن تنظيم القاعدة الإرهابي، والتطرف الإسلامي يشكلان عدوي أثرت علي سلامة اليمن)، وقال (إن اليمن بصورة تقليدية يعتبر بلداً معتدلاً جداً في إسلامه، وما ألاحظه هو تكون مضادات في المجتمع اليمني، وازدياد الرفض لتلك العدوى القادمة من خارج اليمن).
وقال (أعتقد أن اليمنيين يبذلون جهوداً مخلصة من خلال الوسائل السياسية وكذلك العسكرية في محاولة ملاحقتهم المشتبه بهم من تنظيم القاعدة، وأعتقد أننا جميعاً يمكننا أن نعمل أكثر، ونحتاج لعمل المزيد حتى نتمكن من الحصول علي النتائج المطلوبة).
وأضاف (ولكن علينا أن نسأل كيف يمكننا المساعدة بطريقة ملائمة)، وقال (أعتقد أن الشيء الأساس هو تشجيع ودعم المبادرات اليمنية، وأعتقد أن هناك وسائل مناسبة يمكن للولايات المتحدة من خلالها تقديم المساعدة).
وحول سؤال في ما إذا كان لا يستبعد قيام الولايات المتحدة بعملية عسكرية في اليمن رد السفير الأمريكي بصنعاء، فقال (بكل صراحة أعتقد أن السؤال الأفضل الذي ينبغي طرحه هو كيف يمكننا تحقيق هدف استئصال تنظيم القاعدة من اليمن؟ والجواب عن هذا السؤال هو تشجيع اليمنيين علي الاستمرار في ما يقومون به من جهود، والبحث عن وسائل لدعمهم).
واقول : أن من نواقض الأسلام العشرة مظاهرة ومناصرة الكفرة على المسلمين