PDA

View Full Version : استخدم الـ MSN Messenger دون الحصــول على بريـد Hotmail


مهره
21-09-2001, 02:48 AM
<FONT FACE="Abadi MT Condensed Light"><FONT SIZE="4"><FONT COLOR="#FF0000">م</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ن</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ق</FONT><FONT COLOR="#FF0000">و</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ل</FONT><FONT COLOR="#FF0000"> </FONT><FONT COLOR="#FF0000">م</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ن</FONT><FONT COLOR="#FF0000"> </FONT><FONT COLOR="#FF0000">ه</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ذ</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ا</FONT><FONT COLOR="#FF0000"> </FONT><FONT COLOR="#FF0000">ا</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ل</FONT><FONT COLOR="#FF0000">م</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ص</FONT><FONT COLOR="#FF0000">د</FONT><FONT COLOR="#FF0000">ر</FONT></FONT></FONT> (http://internet.fares.net/ar/article.php?sid=1327)
أولاً سيكون عليك انزال البرنامج اذا لم يكن لديك اصلاً. يمكنك الحصول على آخر اصدار من موقع Microsoft نفسه هنا (http://messenger.msn.com/download/download.asp) بعد ذلك ستحتاج الي تركيبه طبعاً ثم اعاده بدء التشغيل اذا لزم الأمر.
عند تشغيل البرنامج ستواجهك الشاشة التاليه
http://d1d.net/1/sites/wnet/interface1.gif
قم بالضغط على الكلام الأزرق المرقم بالرقم (1) في الشكل. و سيظهر هذا أمامك الشاشة التاليه:
http://d1d.net/1/sites/wnet/no_pass2.gif
قم مره أخرى بالضغط على Get one here ضمن المربع المرقم (2). و سينقلك هذا الى صفحة في موقع Microsfot يمكنك الوصول اليها مباشرةً من هنا (http://login.hotmail.passport.com/cgi-bin/register/default.asp?id=956&ru=http://messenger.msn.com/download/passportdone.asp) ستجد في أعلى الصفحة الوصلة Try this instead الموضحة في الشكل التالي ضمن المربع رقم (3).
http://d1d.net/1/sites/wnet/try3.gif
عند قيامك بالضغط على هذه الوصلة سيتم نقلك الي الصفحة الأهم في الموضوع كله و التي يمكنك الوصول اليها مباشرة من هنا (http://register.passport.com/default.asp?ru=http://messenger.msn.com/download/passportdone.asp)
ستطالعك الصفحة التالية و التي منها يمكنك اضافة بريدك الى خدمة Passport.
http://d1d.net/1/sites/wnet/untitled4.gif
في الخانة رقم (4) قم بكتابة بريدك الالكتروني. مثلاً: obay@link.net. لا يهم في اي موقع او لدى اي مزود خدمة يقع بريدك فأياً كان عنوان بريدك، يمكنك استخدامه لدخول خدمة الـ

في الخانة رقم (5) قم بكتابة كلمة سر من 8 أحرف على الأقل و أعد كتابتها في الخانة رقم (6).

من القائمة المنسدلة المرقمة بالرقم (7) قم بإختيار أحد الأسئلة التي لا يعرف اجابتها غيرك. حيث انه سيستخدم هذا السؤال في حال نسيت كلمة السر و سيكون هذا السؤال متاحاً للجميع و من يتمكن من اجابته سيتمكن من تغيير كلمة السر و السطو على حسابك في Passport لهذا عليك ان تتخير السؤال المناسب و الاجابة التي تراها مناسبة و مستحيلة التخمين بالنسبة للآخرين.
في الخانة رقم (8) قم بإجابة السؤال و احرص على ان تكون الاجابة سرية كما أوضحت.

من القائمة المنسدلة رقم (9) اختر دولتك و انتظر قليلاً حتى يتم تغيير محتويات قائمة المدن رقم (10) لتناسب الدولة التي اخترتها.

في الخانة رقم (11) قم بكتابة اي عدد مكون من 5 أرقام. في الواقع الـ zip code هذا لا يوجد سوى في الولايات المتحده الامريكية و دول اوروبا و هو غير موجود في معظم - ان لم يكن كل - الدول العربية. لهذا فإننا نعمد الى كتابة اي رقم عشوائياً لأن الخدمة لن تسمح لك بترك الخانة فارغة. هناك اشخاص يقومون دائماً بكتابة 12345 أو 11111 أو ما شابه لتخطي هذه المشكلة. لكن المهم هو تذكر ما كتبت فسوف تسأل عنه للتأكد من هويتك اذا نسيت كلمة السر و حاولت تغييرها عن طريق السؤال السري.
ستجد في آخر الصفحة زر مكتوب عليه Sign Up كالتالي
http://d1d.net/1/sites/wnet/signup5.gif
قم بالضغط عليه لإستكمال العملية و ارسال المعلومات الى الموقع. ستواجهك بعد هذا صفحة تخبرك بنجاح العملية كما في الشكل التالي
http://d1d.net/1/sites/wnet/theend6.gif
و سيصلك في بريدك رسالتين، أحدهما بالعنوان Please Verify Your Microsoft Passport E-mail Address و الاخرى بالعنوان Welcome to Microsoft Passport--Making the Web Easier, Faster, and More Secure. الرسالة المهمة بالطبع هي الرسالة التي تحمل العنوان Please Verify Your Microsoft Passport E-mail Address حيث تحتوي على وصلة تمكنك من تفعيل بريدك لدخول خدمة Passport و فائدة هذه الرسالة هي التأكد من انك انت صاحب البريد و ليس شخصاً آخر هو من قام بإضافة بريدك. قم بقرائة الرسالة و اضغط على الوصلة الموجوده بها أو قم بنسخها و لصقها في نافذه متصفح اخرى و تكون بهذا قد تمكنت من استخدام الـ MSN Messenger عن طريق بريدك المفضل الذي اعتدت عليه.