View Full Version : الارهاب000 والكباب000 والجهاد
سعد السعودي
06-10-2001, 05:33 AM
لم يكن المسلم اللذي هو علي دين الاسلام واللذي انزله سبحانه وتعالي علي كافة البشر دين قتل اوارهاب ولم يكن ايضا مؤويا لكل من تسول له نفسه ان يضع الارهاب والقتل تحت مظلته00
فالاسلام دائما كان دين رحمة ودين يسر وليس عسر
متسامحا لا فاسقا وكان ارحم الدينات السماوية وايسرها لبني البشر00 واليوم ياتي من يتخفي باسم الاسلام ويقتل الابرياء ويسيل الدماء التي لا تعرف حتي لماذا قتلت واعلنو انه جهاد علي الكفر وان ذلك بدليلهم اللذي لم ياتو بدليل له وانهم ماضون فيه حتي النهاية 000فهو جهاد اعلن دون ان ياخذ في اعتباره ابسط امور شرعيته الا وهو ان يعلن من قبل ولي امر معترف به
فجاء الكل يعلن الجهاد دون معرفة ابسط مطلب له واسبابه الثلاثة التي يوجب بها الجهاد الا وهي الدفاع عن العرض او المال اوالارض وينظرون ان قتلهم للابرياء مبرر شرعي وينسون انه لا يجوز القتل بدون اصول واثباتات شرعية وحقهم في قتل الابرياء وتدمير الممتلكات امر مسلم به لانهم هم اللذين فرضوه وكل ذلك يتخفون تحت مظلة الاسلام وفي جحورهم وهذا هوالجهاد اللذي يتكلمون عنه000000
ونعلم الان ما حدث خلال الايام الماضية وما عاناه المسلمين من تلك الجريمة التي اودت بحيات الالاف من البشر ان كانو مسلمين او بديانات اخري سماوية واقترفت تحت اسم الجهاد والاسلام
وهذاهو الارهاب بعينه لتخفيه وفقدان شرعيته الدينية000
لماذا00 ولمصلحت من كل هذا القتل؟؟
وهل هذا ما نريده نحن كمسلمين؟؟؟
ويعتلي الغضب علي كل انسان يحمل ذرة من الرحمة في قلبه ان كان مسلما اولم يكن 00 وتلصق التهمة مباشرة بالمسلمين
ويقف المسلم حائرا امام ما يجري 00 يريد اجوبة مقنعة لعقله وقلبه0
هل هذا هو الجهاد ام انه الارهاب؟؟؟
وماذا عن قوت يومه هو00 والهاربين من جحيم الحروب نازحون وهم في اوطانهم يبحثون عن الكباب اللذي يسمعون عنه ولا يرونه او يتذوقوه000
الم يكفنا خروج ابانا ادم عليه الصلاة والسلام من الجنة باغواء من الشيطان00وهو الشيطان نفسه توعد البشر بان يفتنهم ويغويهم الي يوم الدين 00 فهذا هو الانسان لم يتعلم مما سبق ومازال الشيطان يمارس ما وعد به ويطبقه بحذفيره(((لاغوينهم اجمعين)))
لن سيكون القتل وترهيب الامنين يوما من الايام حلا لمشاكلنا الدنيوية او الدينية ولن سنحصدالا ما يكون مثله الا وهو الدمار والقتل وكل فئة تعلنه انه هو جهادها المقدس والجهاد بري منهم
فهذا ليس هو الجهاد فقد خلط مع الارهاب ولبس ثوب الاسلام ليخرج لنا سم لناكله واسمه الكباب
000000
سعد السعودي
07-10-2001, 05:11 AM
لا نامت اعين الجبناء
اللذين قامو بتفجير
اليوم في الخبر
اللهم ارنا فيهم قدرتك
فالي
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
جهنم وبئس المصير باذن الله
وسنكشفكم باذن الله
000000
ابو حرب((متسبب سابقاً))
07-10-2001, 03:01 PM
الاخ سعد السعودي
^1
فعلا الاسلام بريء منهم
لكن اخي الكريم..ان الغرب يحاول الصاق التهمه بالاسلام...من غير ادله قوية..كل الي عرضوه من ادله كان واهيا
اما بالنسبة للعمل الارهابي الجبان في الخبر فقد صدقت
انهم فعلا جبناء
حتى اللحظة لم تعلن اي جهة مسؤليتها عن الحادث الارهابي
لكن انا اعتقد ان الي قاموا بالتفجير من الامريكان او البريطانيين
مع تحيات اخوك متسبب
lawyer
07-10-2001, 04:28 PM
الاخ العزيز سعد السعودي ......
احسنت بتفسير الجهاد واسبابه الثلاثة .....
وفعلا ديننا الاسلام يحثنا علي العبادة والعمل وهو دين رحمة للعالمين ... وهناك من هم يشوه الدين الاسلامي بالصاق الارهاب بالاسلام ... وهذا خطا كبير ... فالدين الاسلامي له اعداء كثيرون ويتمنون الصاق صفة المسلم بالارهاب ....... والاسلام بريء مما يتخفي باسم الاسلام ويقوم بقتل الابرياء الامنين .....
لا حول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
..................
انشاءالله يتم القبض علي متسببين تفجيرات الخبر .... ولا اعتقد انهم من البريطانيين او الامريكان كما راها اخي العزيز متسبب ... فكر بمن هو المستفيد بالتفجيرات وانت تعرف:)
..................
ولكم مني اجمل تحية للاخوان الاحباء سعد السعودي ومتسبب
سعد السعودي
07-10-2001, 06:13 PM
مرحبا اخي متسبب
كما لاحظت ان المتشدقين
واللذين يكتبون ما بملي عليهم
لم تصلهم الردود حتي الان
ولم يتجراء احد حتي بالمناقشة
000
نعم فالغرب وغيرهم يحاول الصاق التهم ولكن من كان السبب في
ذلك؟
ومن اللذي اعطي فرصة لكل من يحاول ان يتستر بااعماله تحت
اسم الاسلام؟000 انا لست ضدد الجهاد لان الجهاد فرض عين
ولكن اين شروطه واصوله واسبابه
000000
الاخ لوير
شكر علي مداخلتك
علينا ان نفسر الجهاد كما قلت سابقا
وعلينا ايضا ان نفرق بينه وبين الارهاب
فالارهاب ليس مرتبط بالدين ابدا
ولكنه مرتبط بمصالح خاصة
مرتبط بقتل الابرياء
وهو ليس من اصول ديننا
000
تحياتي للجميع
000000
سلفادور
08-10-2001, 12:01 AM
الاخ سعد السعودي اتفق معك فمشكلتنا ان البعض لايفرق بين الارهاب والجهاد
رغم ان الفرق كبير
سعد السعودي
08-10-2001, 03:31 AM
شكرا للاخ
سلفادور
علي مداخلتك
000000
السهل الممتنع
08-10-2001, 05:24 PM
قاموا بالتفجير في الخبر هم أمريكان أو يهود
لأنهم أرادوا أن يجعلوا حكومتنا تغير رأيها الرافض
لاستخدام القواعد العسكرية في عملية الإرهاب الأمريكي
ضد حكومة طالبان الإسلامية ، ، ، و لن يحصل هذا بإذن الله
تحياتي
سعد السعودي
09-10-2001, 03:49 AM
ايطالي
كما وعدتك
000
رفع خصيصا
لترفل مان
او
كما اسميه انا
ابو اربعة
000000
سعد السعودي
09-10-2001, 04:16 AM
شفت يابو اربعة
انك تعبان
جيت تجري علي
الاربعة
خلال
دقيقة
علشان ترد
فقط علشان ترد
لكنك ما حاولت ان تفهم ما بين السطور
علشان ترد
الاجابة الصحيحة
ههههههههههههههه
000000
سعد السعودي
09-10-2001, 05:58 AM
وينك ياابو اربعة
طولت000 هذا
كله رد
وله جالسين يجهزولك
الرد
000000
ابو حرب((متسبب سابقاً))
09-10-2001, 12:45 PM
الاخ المحامي
^1
اخي الكريم
والله انا اتهمت الامريكان (الغرب عموما)لما بدر منهم في وقت سابق
من تفجيرات الي حصلت في السعودية
اما الان فأنا اتوقع والله اعلم
هذا مجرد توقع
مع تحيات اخوك متسبب
ابو حرب((متسبب سابقاً))
09-10-2001, 01:13 PM
ترايفل مان
" ..اتسمون جهاد الكفار
ارهابا.."
ماهو الجهاد في نظرك!!!
هل هو قتل المدنيين!!
وهل تفجير الخبر عمل جهادي!!
صوت وصورة
09-10-2001, 09:38 PM
وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم "
رواه أحمد والنسائي وصححه الحاكم ،
وعن أبي عبس بن جبر الأنصاري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما أغبرت قدما عبد في سبيل الله فتمسه النار رواه البخاري في صحيحه ، وفيه أيضا عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه به مات على شعبة من نفاق "
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم " رواه أحمد وأبو داود وصححه ابن القطان ، وقال الحافظ في البلوغ : رجاله ثقات .
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه شيء حتى ترجعوا إلى دينكم
محمد - المغرب
الجهاد مع الأفغان ضد العدوان الأمريكي
لا يخفى عليكم ما يجري في العالم من حولنا، وخشية الإنسان المسلم على نفسه من الوقوع في الزلل والخطأ، فإني أسأل عن الموقف الذي يجب أن يلتزمه المسلم في مثل هذا الظرف وهو الاعتداء على شعب مسلم من أمريكا وأعوانها؟ وهل يؤيد الجهاد ويبذل جهده للّحاق بالمجاهدين أم يسكت ويلتزم الصمت باعتبارها فتنة أم ماذا يفعل؟ آجركم الله، وبارك فيكم، وفي جهودكم لخدمة الإسلام والمسلمين.
نص السؤال
2001/10/8
التاريخ
لجنة تحرير الفتوى
بسم الله ،والحمد لله ،والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:
نقول للسائل الكريم جزاك الله خيرا على هذا الشعور الطيب الذي يحقق معنى الأخوة بين المسلمين ويجعلهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى .
ونذكرك بقول الله تعالى (...وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين)
وقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة ؟؟فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل )
ولكننا نقول للسائل الكريم إن الجهاد ليس محصورا في الجهاد بالنفس فقط، ولكنه جهاد بالمال وجهاد بالإعلام وجهاد بالدعاء ولا بد أن يتضافر المسلمون كل بحسب ما يملك ويجاهدوا مع أخوانهم بالنفس إن استطاعوا وكان المجاهدون في حاجة حقيقية إليهم أو بالمال الذي ربما يكون أهم وأفضل في بعض الحالات أو بوسائل الإعلام التي تتحدث عن القضية وتنشرها أو بالدعاء واستحضار نية الجهاد فمن مات ولم يغز ولم تحدثه نفسه بالغزو مات على شعبة من شعب النفاق كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم وأبو داود وغيرهما
فعلينا جميعا أن نستحضر هذه النية حتى ننجو من النفاق
يقول الدكتور أحمد الريسوني أستاذ الشريعة بالجامعات المغربية :
حينما يكون المسلم أمام عمليات قتالية يشترك فيها مسلمون، فإذا كان القتال بين مسلمين وكفار معتدين فلا شك أن المسلم مدعوٌّ لنصرة المسلمين بالقتال معهم إن استطاع ووجد إلى ذلك سبيلاً، أو بدعمهم ونصرتهم بأي شكل من الأشكال، ويتعين هذا القتال ويكون أكثر وجوبًا إذا تعلق الأمر بغزو بلاد المسلمين، وهذا الوجوب يكون أولاً في حق أهل البلد، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم، وتبقى النصرة بما تيسَّر على الأبعدين.
أما إذا كان القتال بين المسلمين فيما بينهم فإذا كان هناك طرف ظالم، فالحكم هو قول الله تعالى: "فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ الله"، وإذا كانوا كلهم ظالمين أو التبس الأمر علينا فتلك فتنة ندعها وشأنها.
وفي حالتنا هذه إذا تم غزو أي بلد إسلامي أو مهاجمة أهله كما في حالة أفغانستان ، فلا شك أن على المسلمين جميعًا الأقرب فالأقرب أن يناصروهم بكل ما يمكن، إلى أن يرتفع العدوان عن البلد وأهله.
ويقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي في موضوع فرضية الجهاد في المواطن التي يحارب فيها المسلمون
الأصل أن الجهاد فرض كفاية على المسلمين إذا كان الكفار في ديارهم ونحن في ديارنا لم يحتلوا لنا أرضاً ولم يعتدوا على موقع لنا أو حق لنا (وما كان المؤمنون لينفروا كافة)
إنما يكون فرض عين إذا دخل العدو أرضاً من أرض الإسلام هناك يجب على أهل هذا البلد أن ينفروا كافة لمقاومة الاحتلال وقد قال الفقهاء في هذه الحالة (حالة النفير العامة) تخرج المرأة بغير إذن زوجها، والولد بغير إذن وليه، والولد بغير إذن سيده والخادم بغير إذن مخدومه، لأن هذا حق الأمة العامة، وإذا لم يكف دفاع أهل البلد إذاً على من يليهم ثم من يليهم وهكذا حتى تصل الأمة كافة، وعلى المسلمين في أنحاء الأرض أن يعاونوهم بما يمكنهم.
والجهاد أنواع، إذا أغلق باب هناك أبواب مفتوحة، فقد أقيم حملات لمساعدة إخواننا في فلسطين، لمساندتهم في بناء البنية التحتية التي تريد إسرائيل هدمها وتدميرها مثل جمعيات الأيتام والجمعيات الخيرية ، كذلك مقاطعة البضائع والتحذير من البضائع، فلماذا هؤلاء الذين يتوقون للاستشهاد لا يعملون في هذا، في البحث عن البضائع والتحذير منها، هل نحن جماعة نحسن صناعة الموت ولا نحسن صناعة الحياة؟ لابد أن يفكر الشباب، ليس كل شيء مسك السيف، بل هناك أشياء أخرى .
المهم أن الإنسان يصطحب نية الجهاد كما جاء في الحديث الصحيح: (من مات ولم يغزو ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق) فالجهاد لا يخطر على باله، وقد لا تتاح له الشهادة التي يتمناها، خالد بن الوليد قال شهدت مائة معركة في الجاهلية والإسلام وما في بدني إلا رمية بسهم أو طعنة برمح وأخيراً أموت على فراشي كما يموت العبيد، فلا نامت أعين الجبناء. وفي الحديث الصحيح: (من سأل الله الشهادة بصدق، بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه). فيستطيع أن يأخذ بنيته أجر الشهادة وأجر الجهاد.
والله أعلم
اشواقي
سعد السعودي
09-10-2001, 09:46 PM
الاخ السهل الممتنع
اولا اتاسف اليك لعدم انتباهي الي ردك
ثانيا تقول بانك تعتقد بان من قام بالتفجير الاخير في الخبر هم يهود او امريكان وخصصت هؤلا بالتحديد وكان سبب قولك بانهم يحاولون الضغط علي حكومتنا لتغير رايها000
لا توجد دولة في العالم ذات سيادة علي اراضيهاان تسمح لاي دولة اخري كانت ان تمارس الارهاب او القتل في دولتهاوخاصة المملكة
ومهما كانت قوة هذه الدولة00 وما حصل في الخبر قبل عدة ايام ستظهر لك عقلية من قام بهذا الاجرام00 وهذا ليس بتفكير دول لها مصالح مع الدول الاخري 00 وهل هذا يعني ان كانت المملكة لم تسمح لامريكا باستخدام قواعدها ليس لها مصالح اخري وتقف عند هذا الحد000لا اظن ذلك وكما قلت فهذا ليس اسلوب الدول فهناك قنوات اخري يمكن استخدامها ما بين الدول للتفاهم وقضاء المصالح المشتركة او التعاون 000 كذلك الم تلاحظ ان كل الاعمال الارهابية والاجرامية تتم عن طريق افراد او منظمات معروفة بالارهاب
000000
صوت وصورة
11-10-2001, 09:42 PM
^^ هذه ايضا من شروط وجوب الجهاد واضحة الحروف وليس كلام انشائي فقط بل بالادلة ومن جهة شرعية ^^
السؤال : كما نعلم أن السبب والشرط هما من أحكام الوضع.. فما هي الأسباب والشروط الشرعية للجهاد؟ وجزاكم الله خيرا
الأجابة
إن الأسباب التي تدعو إلى الجهاد هي حدوث ^^ اعتداء من غير المسلمين على المسلمين ^^ ، في أي بقعة من بقاع الأرض، سواء كان هذا الاعتداء بالسلاح أو بغير السلاح، حتى ولو كان بالمجاهرة بالاعتداء أو بالعدوان في المحافل الدولية، أو بالمناصرة لأعداء المسلمين.. فإن هذا كله يدعو إلى الجهاد الفرضي على جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض، سواء في هذا من كان قريبًا من الدولة التي وقع عليها الاعتداء، أو من كان بعيدًا عنها.
أما بالنسبة للشروط الشرعية، فهذه الشروط هي: البلوغ والعقل والاستطاعة، والاستطاعة يقصد بها أن يكون الإنسان سليم الحواس، يستطيع بسلامة حواسه هذه أن يجاهد، وأن يذيق أعداء الإسلام الهزائم ومغبة عدوانهم.
هذا إذا كان الجهاد فرض كفاية، كما هو في بعض أحواله، ولكن إذا تعين الجهاد على أهل جهة، فإن هذه الشروط قد تنتفي أو ينتفي بعضها؛ إذ يجب في هذه الحالة أن تخرج المرأة للجهاد، وأن يخرج الصبي له، وأن يخرج الشيخ والمدين، والمفلس للجهاد، حتى ولو لم يكن مستطيعًا لأدائه، لقول الحق سبحانه وتعالى: "ليس على الضعفاء ولا على المرضى ولا على الذين لا يجدون ما ينفقون حرج إذا نصحوا لله ورسوله".
والجهاد في أيامنا هذه تعددت صوره، فقد يتخذ صورة الجهاد المسلح، وقد يتخذ صورة الدعوة المضادة في وسائل الإعلام والمحافل الدولية ضد الدولة المعادية، وقد يتخذ صورة المقاطعة الاقتصادية مع الدولة التي تعادي الإسلام… إلى غير ذلك من صور الجهاد التي عُرف بعضها قديمًا، وعُرف أكثرها في زماننا هذا، فمن كان قادرًا على القيام بأي صورة من هذه الصور، ويعجز عن غيرها، فإنه يجب عليه القيام بفرضية الجهاد بما يستطيع من صوره.
^^ عجيب يطرحون ولما يأتي الحق و كلمة الحق يتصددون ^^
صوت وصورة
11-10-2001, 09:47 PM
سؤال جميل وجدته طرح على علماء من الدين وأجابته أجمل
للتزود قليل بالعلم بالشيء .
السؤال : ما هو الطاغوت في عصرنا حتى نكفر به؟
الأجابة :
الحمد لله ؛ والصلاة والسلام على رسول الله
أجاب الدكتور محمد البهي - من علماء الزهر البارزين - رحمه الله - بقوله:ـ
نقرأ قول الله تعالى: (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ* اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ).
فالقرآن الكريم يضع هنا: "الطاغوت" في مقابلة الله -سبحانه-، والله -جل جلاله- مصدر الخير والأمان والحماية والقوة والاستقامة للإنسان المؤمن به.
والطاغوت -إذن- : مصدر الشر والظلم والاعتداء والشرك بالله، فكل ما ينطوي على شر أو ظلم أو اعتداء طاغوت من الطواغيت؛
فالإنسان الشرير أو الظالم أو المعتدي "طاغوت"،
والمذهب الهدام المقوض لرسالة الله طاغوت،
والجماعة المخربة التي تباشر الفحشاء والمنكر وتزينه للناس "طاغوت".
والهوى والركون إليه في تفويت الحق وإبعاده عن صاحبه طاغوت، وعبادة غير الله من إنسان أو غير إنسان على هذه الأرض "طاغوت"، وتأليه الزعماء والحكام في المجتمعات الإنسانية صورة من صور الطاغوت.
وهكذا: الخروج عن خط الاستقامة الإلهية يدخل في الطاغوت، والإنسان عادة يطغى إذا ظن أنه استغنى بعصبيته أو بقوته المادية أو بماله أو بصحته وعلمه عن مولاه -جل جلاله-. فيعبد المال والعصبية ولا يعبد الله.
ومعنى عبادته للمال والعصبية: أن يجعل اعتماده على أي منهما دون أن يعرف الله ويتوكل عليه فيظلم في سبيل المال، ويعيث في الأرض فسادًا عن طريق العصبية.
والإنسان في حياته مخير بين أن يكون من عباد الله مؤمنًا به وبين أن يكون من أنصار الطاغوت والظلم والفساد والعدوان، بين أن يكون من أولياء الله أو أولياء الشيطان (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ).
ومن يكون من أولياء الله -أي من المؤمنين به- يعيش في نور الهداية، بعيدًا عن الانحراف في السلوك والاعتقاد، ومن يكفر بالله ويكون من أولياء الطاغوت -أي من اتباع الهوى والشهوات- يعيش في ظلمة الأهواء، إن تصرف أو اعتقد: (الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ) )أي يسعون ويجاهدون في تحقيق ما جاءت به رسالة الله).
والطاغوت أو الطغيان إذن مرحلة ممكنة في حياة كل إنسان يمكن أن يصل إليها إذا خدعته قوته في المال والرجال .. أو اغتر واعتز بغير الله، أو اعتقد أنه إله في الأرض يستقل وحده بالسيادة فيها، على نحو ما تحكي هذه الآية من تصور فرعون عن نفسه: (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ).
صوت وصورة
12-10-2001, 02:10 AM
نقلا عن صديقي النعمان
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :
فضيلة الشيخ : عبد الله بن عبد الرحمن السعد وفقه الله تعالى لما يحب ويرضى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :
فلا يخفى عليكم ما تمر به الأمة الإسلامية في هذه الأيام من ظروف عصيبة حيث إن أعداء الله عز وجل قد تجمعوا وتألبوا للقضاء على المسلمين– بحجة القضاء على الإرهاب – يتزعمهم في ذلك الصليبيون الأمريكيون وحلفاؤهم ، وقد سمعنا ورأينا التأييد الواسع لهذه الحملة من بعض من ينتسب إلى الإسلام ، بل سمعنا من يصف حكومة طالبان الإسلامية بأنها مأوى المجرمين وأنه لا بأس بضربها والقضاء عليها لأنهم ( إرهابيون مجرمون) ! .
فضيلة الشيخ: ما هو موقف المسلم في هذه الأحوال أرجو أن تزيلوا اللبس .وتوضحوا الحق ، والله يحفظكم ويرعاكم ويتولاّنا وإياكم .
الجواب :
الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وبعد :
فقد أوجب الله على كل مسلم البراءة من الكفر والكافرين ، وافترض علينا بغضهم وعداوتهم
فقال تعالى { قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إلا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لأَبِيهِ لأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }،الممتحنة 4)، فهذه ملة إبراهيم التي قال الله تعالى عنها { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ }،/ (البقرة 130) وهو من معاني الكفر با لطاغوت الذي لا يصح إيمان عبد إلا به قال تعالى ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ) ( / النحل36 ) ، وهو معنى كلمة التوحيد لاإله إلا الله ،
وفي صحيح مسلم23 من حديث أَبِي مَالِكٍ عَنْ أَبِيهِ عن أبي هريرة رضي الله عنه قَالَ , سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَنْ قَالَ لا إله إلا اللَّهُ وَكَفَرَ بِمَا يُعْبَدُ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَرُمَ مَالُهُ وَدَمُهُ وَحِسَابُهُ عَلَىالله تعالى ) ، فلا يحرم دم العبد وماله .إلا بالكفر بكل ما يعبد من دون الله ومن لوازم ذلك بغض أهله وعداوتهم .
وقد حذر الله تعالى من موالاة الكافرين أشد تحذير ، بل حكم بالكفر والردة على من تولاهم فقال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )( المائدة51 ) والآيات في هذا المعنى كثيرة جدا .
والواجب على كل مسلم موالاة أولياء الله ومحبتهم ومناصرتهم ، قال تعالى ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*)( وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ) المائدة 5655 ، / ، وقال تعالى ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الحجرات الآية 10 ) ، وفي صحيح البخاري (6066) ومسلم(2563) من طريق أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال : (َ إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلا تَحَسَّسُوا ولا تَجَسَّسُوا ولا تَنَاجَشُوا وَلا تَحَاسَدُوا ولا تَبَاغَضُوا وَلا تَدَابَرُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا ).
وأخرج البخاري(2442) ومسلم(2580) من طريق بن شهاب عن سالم عن بن عمر رضي الله
عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ) ،وعن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ َ أن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال ( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. ) أخرجه البخاري (2443).
ومن هذه النصوص وغيرها نعلم أنه لا يجوز التعاون أو التأييد لأعداء الله تعالى ضد مسلم واحد فضلا عن شعب كامل فضلا عن أمة الإسلام بأسرها ! وأما ما تفعله أمريكا اليوم من إعلان الحرب والحشد لها ضد المسلمين وخاصة في أفغانستان هو من أعظم أنواع الإرهاب والإجرام ، ونحن نعلم بغض أعداء الله لنا وسعيهم في هلاكنا كما أخبرنا بذلك ربنا ( وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ ولا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا) النساءالآية 89 ، وقوله تعالى ( وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ ) البقرة( 217 ) وقال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ ) / آل عمران118 ، ونشاهد ما تفعله أمريكا بالمسلمين من حرب معلنة أو مخفية ، ودعم مادي ومعنوي لكل من يحارب الإسلام في كل مكان سرا وجهرا ، فالواجب علينا القيام بأمر الله وجهاد أعداء الله والبراءة منهم ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلَّا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ ) الأنفال73، وقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ) التوبة123 .
وليعلم كل مسلم أن التعاون مع أعداء الله ضد أولياء الله بأي نوع من أنواع التعاون والدعم والمظاهرة يعد ناقضا من نواقض الإسلام ، دلّ على ذلك كتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ونص عليه أهل العلم رحمهم الله ، فليحذر العبد أن يسلب دينه وهو لا يشعر،وفي صحيح مسلم(118)
من حديث أبي العلا عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: ( بادروا بالأ عمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا ) ، و قال الله تعالى ( قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ) التوبة24 .
وروى البيهقي في الكبرى9/234 من طريق عوف عن أبي المغيرة عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : من بنى ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه .بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة وقال أبو جعفر بن جرير في تفسير قوله تعالى ( لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ) آل عمران 28 قال رحمه الله : وهذا نهي من الله عز وجل المؤمنين أن يتخذوا الكفار أعوانا وأنصارا وظهورا, ومعنى ذلك: لا تتخذوا أيها المؤمنون الكفار ظهرا وأنصارا, توالونهم على دينهم, وتظاهرونهم على المسلمين من دون المؤمنين, وتدلونهم على عوراتهم فإنه من يفعل ذلك فليس من الله في شيء يعني بذلك فقد برئ من الله , وبرئ الله منه بارتداده عن دينه, ودخوله في الكفر, إلا أن تتقوا منهم تقاة, إلا أن تكونوا في سلطانهم, فتخافوهم على أنفسكم, فتظهروا لهم
الولاية بألسنتكم, وتضمروا لهم العداوة, ولا تشايعوهم على ما هم عليه من الكفر ولا تعينوهم على مسلم بفعل. . . . اهـ , تفسير بن جرير6 /313.
وقال أبو الوفاء بن عقيل ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ! وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة. . اهـ الأداب الشرعية لإبن مفلح1/255.
قال أبو العباس ابن تيميه رحمه الله في اقتضاء الصراط المستقيم 1/ 515 ( وهذا يقتضي أنه جعله كافرا بمشاركتهم في مجموع هذه الأمور أو جعل ذلك من الكبائر الموجبة للنار وإن كان الأول ظاهر لفظه . . . ) . أهـ .
وقال أيضا رحمه الله : ( وكل من قفز إليهم ـ أي الى معسكر التتار ـ من أمراء العسكر وغير الأمراء فحكمه حكمهم وفيهم من الردة عن شرائع الإسلام بقدر ما ارتد عنه من شرائع الإسلام. . . . ) . أهـ فتاوى ابن تيمية ج28/ص530 .
وقال أيضا رحمه الله : ( فمن قفز عنهم- أي من المسلمين - إلى التتار كان أحق بالقتال من كثير من التتار فإن التتار فيهم المكره وغير المكره وقد استقرت السنة بأن عقوبة المرتد أعظم من عقوبة الكافر الأصلي من وجوه متعددة ) أهـ فتاوى ابن تيمية ج28/ص534 .
قال محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : الإنسان لا يستقيم له دين ولا إسلام ولو وحد الله وترك الشرك إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغضاء . . . ) اهـ الدرر السنية 8/113
وقال سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : في كتابه الدلائل في عدم موالاة المشركين كما في الدرر السنية 8/121 : اعلم رحمك الله أن الإنسان إذا أظهر للمشركين الموافقة على دينهم خوفا منهم ومداراة لهم ومداهنة لدفع شرهم فإنه كافر مثلهم وإن كان يكره دينهم ويبغضهم ويحب الإسلام والمسلمين هذا إذا لم يقع منه إلا ذلك فكيف إذا كان في دار منعه واستدعى بهم ودخل في طاعتهم ، وأظهر الموافقة على دينهم الباطل وأعانهم عليه بالنصرة والمال ووالهم وقطع الموالاة بينه وبين المسلمين وصار من جنود القباب والشرك وأهلها بعد ما كان من جنود الإخلاص والتوحيد وأهله فإن هذا لا يشك مسلم أنه كافر من أشد الناس عداوة لله ولرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولا يستثنى من ذلك إلا المكره وهو الذي يستولى عليه المشركون فيقولون له اكفر أو افعل
كذا وإلا فعلنا بك وقتلناك أو يأخذونه فيعذبونه حتى يوافقهم فيجوز له الموافقة باللسان مع طمأنينة القلب بالإيمان ، وقد أجمع العلماء على أن من تكلم بالكفر هازلا أنه يكفر فكيف بمن أظهر الكفر خوفا وطمعا في الدنيا . . اهـ
وقال حمد بن عتيق –رحمه الله- اعلم أن اظهار الموافقة للمشركين له ثلاث حالات :
ثم ذكر الحالة الأولى إلى أن قال : الوجه الثاني أن يوافقهم في الظاهر مع مخالفته لهم في الباطن وهو ليس في سلطانهم وإنما حمله على ذلك إما طمعا في رئاسة أو مال أو مشحة بوطن أو عيال أو خوف مما يحدث في المآل ، فإنه في هذه الحال يكون مرتدا ولا تنفعه كراهته لهم في الباطن . أهـ سبيل النجاة والفكاك صـ89.
وقال إسحاق بن عبد الرحمن بن حسن : فأفضل القرب إلى الله تعالى مقت من حاد الله ورسوله وجهاده باليد واللسان والجنان بقدر الإمكان . . . أهـ الدررالسنية 8/300
وقال عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن : وما جاء في القرآن من النهي والتغليظ والتشديد في موالاتهم وتوليهم دليل على أن أصل الأصول لا إستقامة له ولا ثبات له إلا بمقاطعة أعداء الله وحربهم وجهادهم والبراءة منهم والتقرب إلى الله بمقتهم وعيبهم . . . أهـ الدرر السنية8/324.
فالواجب على المسلمين نصرة إخوانهم بالنفس والمال والتأييد والدعاء ، والعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وتحقيق التوحيد في جميع شؤونهم ونبذ الشرك بجميع أنواعه وصوره حتى يتحقق وعد الله ونصره والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون قال تعالى ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) النور/ 55
والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
عبد الله بن عبد الرحمن السعد
24/7/1422هـ
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. )
ايطالي
12-10-2001, 02:30 AM
موضوع رائع
وكلمات رائعه من الاخ سعد
وعلى تفجير الخبر الاخير
محد يقدر يحكم الحين بس اتوقع انهم بيكونون امريكان او
بريطانيين لنفس السبب اللي قاله الاخ السهل الممتنع
********
اخ سعد ليش ما تشارك في موضوع الاخ حماس عن رأيك في بن لادن
ودي اعرف رأيك
ومشكور على موضوعك
barg-2001
13-10-2001, 11:49 PM
الحد لله الذي رزقنا بعلامة جديد وشيخ اسلام جهبذ
ليش مايكون التفجير من اعمال بن لادن
00ماهكذا تورد البقر اقصد البراميل ياسعد
صوت وصورة
14-10-2001, 12:22 AM
^ وقال أبو الوفاء بن عقيل ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ! وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة. . اهـ الأداب الشرعية لإبن مفلح1/255.
انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة
انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة
^ وأخرج البخاري(2442) ومسلم(2580) من طريق بن شهاب عن سالم عن بن عمر رضي الله
عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ) ،وعن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ َ أن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال ( انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا. ) أخرجه البخاري (2443).
( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ)
( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ)
^ قال محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : الإنسان لا يستقيم له دين ولا إسلام ولو وحد الله وترك الشرك إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغضاء . . . ) اهـ الدرر السنية 8/113
^^^^ يا سبحان الله والبعض يواليهم المحبة والولاء والتاييد والطاعة والوقوف بالمحن معهم ^^^^^^^ ابعد كل هذا ستنطقون؟
^ الدرر السنية 8/121 : اعلم رحمك الله أن الإنسان إذا أظهر للمشركين الموافقة على دينهم خوفا منهم ومداراة لهم ومداهنة لدفع شرهم فإنه كافر مثلهم وإن كان يكره دينهم ويبغضهم ويحب الإسلام والمسلمين .
^^^^^^^ كالعادة وكأن على رؤوسهم الطير ^^^^^^^^^^^^
براكين
16-10-2001, 04:50 PM
رحم الله شيخنا الفاضل عبدالعزيز بن باز واسكنه فسيح جناته
وجزاك الله خير صورة وصوت على الرد المفحم الذي الجمهم
عبدالحق
17-10-2001, 02:41 AM
[ الاخ عبدالحق تنبيه للمره الثانية اتق الله فيما تكتب واحترم وجهات نظر الاعضاء الاخرين - المشرف 777]
[ تم حذف الرد من قبل المشرف 777 ]
براكين
17-11-2001, 03:24 AM
هذ الموضوع الذي قصدته يا اخي بويك ون ويا اخ سعد السعودي
من باب المناقشه في موضوع ( حتى لا تختلط الاوراق )
سعد السعودي
17-11-2001, 03:57 AM
اولا شكرا يا براكين
علي احضارك للموضوع
ثانيا كما هو ظاهر بانني لم ارد بعد ردك انت وعبد الحق
لان وجهات النظر بدات بالاختلاف وتحور الموضوع الي موضوع
ديني بحت ولم يقصد بالموضوع ذلك وتلاحظ قبل ردك باربعة ردود 00
وقلت سابقا ان الدين ليس بلعبة او تحوير او تفسيره كما نشاء نحن
وهذه الفقرة هي حقيقة ما قصدته
(((لن سيكون القتل وترهيب الامنين يوما من الايام حلا لمشاكلنا الدنيوية او الدينية ولن سنحصدالا ما يكون مثله الا وهو الدمار والقتل وكل فئة تعلنه انه هو جهادها المقدس والجهاد بري منهم
فهذا ليس هو الجهاد فقد خلط مع الارهاب ولبس ثوب الاسلام ليخرج لنا سم لناكله واسمه الكباب )))
اسف فهذه وجهة نظري ولن ستتغير
فانا انسان متعلم عاقل افسر كل كلمة بمنطقها الصحيح
ولكن لن ساقوم بتفسيرها لارضي اناس معينين او اجاريهم لانهم
يحاولون ان يقنعوني بمنطقهم وبدون حجة فعلية فقط لانهم فهم الايات
والاحاديث بمنطقهم اللذي هم يريدونه دون ان يكلفو انفسهم بدراسة
ما حدث
هناك علماء افاضل ومعروفون بصلحهم وخوفهم من الله هؤلاء تقيم الامم
بهم وليس اسامة اللذي لا اعرف عن شياء عن صلاحه ومدي قوته في
معرفة الدين ياتي ويطلب من العامة الجهاد00
000000
براكين
17-11-2001, 04:04 AM
العفو يا اخ سعد فانا متعطش للقرأه ولكن اعجبتني من ردك الاخير هذه الكلمات ..
(( لن سيكون القتل وترهيب الامنين يوما من الايام حلا لمشاكلنا الدنيوية او الدينية ولن سنحصدالا ما يكون مثله الا وهو الدمار والقتل وكل فئة تعلنه انه هو جهادها المقدس والجهاد بري منهم فهذا ليس هو الجهاد فقد خلط مع الارهاب ولبس ثوب الاسلام ليخرج لنا سم لناكله واسمه الكباب )))
اليس مقتل المدنيين في افغانستان وقبلها في الصومال بنفس حال الكلام بين القوسين ، ومقتل الامنيين بطائرات الركاب المصرية والايرانيه والملجا بالعراق اليس مدنيين ام حرام على غريهم حلال لهم .؟
والكثير كثير لن يسع حجم سوالف لذكر مجازر المدنيين بدولة الان تقول ان لها مدنيين لا يجب قتلهم !!!!!!!!!!!!!! هذا لو سلمنا ان من قتلهم القاعدة ولم تثبت تحقيقاتهم شيئا الى الان ولم يخرج دليل غير ادلة العرب بناء على تهديدات بوغيث التي قالت عنها امريكا انها دعائية !!!
سعد السعودي
17-11-2001, 04:34 AM
نعم مقتل الابرياء حرام
ولكن من افتعل هذه الحرب ومن اللذي يدفع الثمن الحقيقي الان
هم ابرياء00 اطفال0 نساء 0شيوخ0 عجزة (لن سادخل معك في
موضوع الصومال والاخري لانها مواضيع بحد ذاتها وتختلف اسبابها
ودوافعها) وهل هذا هو وقتها الصحيح
وماذا اعد اسامة لهذه المجزرة ( ولن ساقول حربا لعدم وجود التكافؤ
العسكري او السياسي بين الطرفين)
لكني اعود واقول نحن بشر نحمل اسمي معاني الاحساس الا وهي
العاطفة وما يجري في فلسطين ادي الي انفجار في هذه القوة الكامنة
فينا فتعلقنا باول جهاد اعلن لتفريغ هذه الشحنة من العاطفة00
تذكر مؤمن بالله وكيف كانت اجاباته لي اما ان يتحدث معك بعقلانية
فلا تحاول لانه تعلق باسامة لدرجة التقديس حتي وصل به الامر
ان يكفرني ولا يريد ان يستخدم المنطق او العقل قليلا لدراسة ما يجري0
في موضوع سابق اليوم لا اتذكر اسمه
اجبت((انتظر 5 ايام0000الخ)) الرد الوحيد اللذي اعجبني هو ردك الاول
فقط وليس الردود الباقية والمقصد كان انه خلال 5 ايام ستظهر
الرؤية الصحيحة ان كان هروبا الي الجبال ليبداء حرب العصابات
اوانها خطة حربية مدروسة لتنفيذ شياء اكبر من ما هو متوقع
لاحظ ان الانسحابات الاخيرة حدثة فجائة وسريعة وهذه ليست من تقليد
اوكرامة البشتو
000000
براكين
17-11-2001, 04:39 AM
لن ادخل بنقاش بما ذكرت لاسباب في نفسي وليس تهرب
فالاجابات بعدد شعر راسي ولكن لاقتراب وقت الامساك والاستعداد
لصيام جديد مقبول بأذن الله لك ولجميع الاخوان من المسلمين .
اما حول ال 5 ايام فزر موضوعي اعلاه اخبار من افغانستان وانظر
بنفسك لترىاول الايام الخمسة فالاعلام الامريكي او المتأمرك سيطر
بعد ضرب الجزيرة ولو كانت قليلة ما ولكن هذه بعض الاخبار من كذا منتدى .. وأعدك باذن الله سا اتفرغ لو ساعة للبحث عن اخبار لتكون بشترة للاخوان با اقتراب النصر ..
ويشفي قلوب الذين آمنوا .
سعد السعودي
17-11-2001, 04:47 AM
عموما كما قلت
حان وقت الامساك
لكن كلمة اخيرة
انا لا اخذ معلوماتي من قناة الجزيرة اومنتديات
انا انظر الي الواقع الملموس 000
صيام مقبول
000000
براكين
17-11-2001, 10:58 PM
سعد
وما هو الواقع الملموس اليس تنظر اليه من الاعلام ام هناك
مكان اخر لترى منه الاخبار ؟؟
على الاقل تنوع مصادر القرأه شيء يثري المعرفة ويبعد عن الانحياز لجانب ولكن الثبات لرؤية خط معين مستقاه السي ان ان او البنتاجون
فقط الثي اثبت كذبها في سقوط الهليوكبتر او الطائرة الخاصة بالتجسس
لامر يدل على امر واضح جدا ليس مصادقية اخبارهم والذي اغلب
دولنا للاسف تنقله من اعلامهم نقلا حرفيا بترجمة عربية بنفس الاخراج !!!!!
شاهيناز
18-11-2001, 01:02 AM
المشكله ان في هذا العصر اصبح الكل يفتي ويجعل من نفسه امير للمؤمنين,,واذا عارضته ابسط شئ عنده ان يتهمك بلكفر,,,,
والاغرب ان البعض اصبح يشكك في نزاهه علماء الدين الي يعارضون ارائهم وتوجهاتهم,,,,
عبائه الدين اصبحت واسعه وتلبس حسب الاهداف والاهواء,الله يستر من الي جاي,,
للجهاد طريق طريق القدس
براكين
18-11-2001, 11:53 PM
يفتي زين هذا لوكان يقرأ ويقف نفسه
ولكن لو كان كما الخشب المسنده ويرفض ان يقرأ أحاديث سيد الخلق او التفسير ماذا نقول عنه صم بكم عمي فهم لا يفقهون
وللمرة الاخيرة لا تتلاعبي بالالفاظ يا شاهيناز لئلا تكون عليك حجة
بيوم لا ينفع به مال ولا بنون ولا انترنت وتذكري ما ترينه بعد ارسال الرد ( رقيب عتيد ) فانت تتدعين بان هناك من يكفر وهذا لا يجوز شرعا ولا احد يقترب بأمور تخص الخالق او من راي عالم فالموضوع اعتقد انك اكلتي نصفه واضح جدا فالموضوع حول الجهاد وليس للتكفير اي دور عليه ولا اعتقد انك من الذين يقراون جيد بل اعتقد من اخر رد وفووو
على الطاير شوته بالرد :)
براكين
19-11-2001, 12:23 AM
إلى العلماء الرسميون ومن تعملون لهم أين أنتم من هذه الآية؟وهل نسيتم هذه الآية؟
قال الله تعالى:{بشّر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الّذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزّة َ فإن العزّةَ لله جميعا} النساء 138و139
وقال تعالى:{وما الحياة الدنيا إلا لعبٌ ولهو وللدّار الآخرة خير للذين يتّقونَ أفلا تعقلون } 32الأنعام