CL 600
21-06-2001, 12:42 PM
س / ماهو عدد الوظائف التي ستوجد في سيارات المستقبل من BMW ؟؟
هل هو 50 أو 100 أو أكثر ؟
ج / هي حوالي 700 وظيفة !!!
س / ما هو عدد الأزرار والمقابض و الأذرع اللتي سيحتاجها سائق الـ BMW ؟؟؟؟
ج / أداة تحكم واحدة متعددة الوظائف تتكون من أربعة أزرار ومقبض دوار بزر واحد !!!!
وبالفعل بدأت BMW بتطبيق هذه الطريقة في سيارتها الإختباريه Z9 ...
وبالنسبة لعملها ... طريقة سهلة جداً وبسيطة ومنطقية إلى أبعد درجة بحيث يمكن لأي شخص إستخدامه دون عناء ..
وهي كالآتي .. يستطيع السائق عن طريق الأزرار الأربعة إختيار أحد المجالات الأربعة وهي .. السمعية والاتصالات و الراحة والقيادة .
بينما تعرض الشاشة المدمجة في لوحة أجهزة القياس محتويات القائمة المختارة ويستخدم المفتاح الدوار في الانتقال بين محتويات القائمة واختيار الوظيفة مثل تشغيل المكيف .
مثال .. تشغيل المكيف يكون كالآتي ..
ضغطة سريعة على الزر يظهر التحكم في ضبط الطقص وعن طريق لف المفتاح يمكن للمرء اختيار درجة الحرارة المطلوبة ثم يضغط بسرعة على الزر .. وبذلك تسجل درجة الحرارة المطلوبة .
http://mypage.ayna.com/majed_sg/Z9.bmp
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/conceptz9convert3_l.jpg
المصدر / مجلة بي إم دبليو العدد 1/2000
هل هو 50 أو 100 أو أكثر ؟
ج / هي حوالي 700 وظيفة !!!
س / ما هو عدد الأزرار والمقابض و الأذرع اللتي سيحتاجها سائق الـ BMW ؟؟؟؟
ج / أداة تحكم واحدة متعددة الوظائف تتكون من أربعة أزرار ومقبض دوار بزر واحد !!!!
وبالفعل بدأت BMW بتطبيق هذه الطريقة في سيارتها الإختباريه Z9 ...
وبالنسبة لعملها ... طريقة سهلة جداً وبسيطة ومنطقية إلى أبعد درجة بحيث يمكن لأي شخص إستخدامه دون عناء ..
وهي كالآتي .. يستطيع السائق عن طريق الأزرار الأربعة إختيار أحد المجالات الأربعة وهي .. السمعية والاتصالات و الراحة والقيادة .
بينما تعرض الشاشة المدمجة في لوحة أجهزة القياس محتويات القائمة المختارة ويستخدم المفتاح الدوار في الانتقال بين محتويات القائمة واختيار الوظيفة مثل تشغيل المكيف .
مثال .. تشغيل المكيف يكون كالآتي ..
ضغطة سريعة على الزر يظهر التحكم في ضبط الطقص وعن طريق لف المفتاح يمكن للمرء اختيار درجة الحرارة المطلوبة ثم يضغط بسرعة على الزر .. وبذلك تسجل درجة الحرارة المطلوبة .
http://mypage.ayna.com/majed_sg/Z9.bmp
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/conceptz9convert3_l.jpg
المصدر / مجلة بي إم دبليو العدد 1/2000