مجنون الكامارو
31-05-2001, 07:47 AM
رغم إكتساب كامارو من شيفروليه جوده وجمالا يوما بعد يوم
إلا أن مبيعاتها مستمره في الإنخفاض من 116592 سياره عام1994
إلى 55973 سياره عام 1997 هذا الإنخفاض الحاد أدى الى توقعات
داخل وخارج جنرال موتورز بموت كامارو وشقيقتها بونتيـــــاك
فايربيرد في وقت قريب وإذا ماحدث ذلك فإنه سيكون عارا(للأسف)
وصدمه بالنسبه لعشاق السيارتين دون شك.ويبدو أن مهندسي شركة
شيفروليه تتركز أفكارهم على أن السيارات الرياضيه العمليــه
قتلت سوق السيارات السبور,لذا فإنهم يتحدثون عن بناء سيارات
(كامارو)أصغر حجما وأخف وزنا وكأنها نسخ مقلده من منافساتها
أمثال بورش بوكستر ومرسيدس بنز SLK وBMW_Z3 وفي هذا شئ من
الغرابه لاشك لأنه يعني في نهاية المطاف تحويل ميزة القـــوه
الرائعه للمحرك(LS1)إلى نقطة ضعف تسويقيه ورغم أن تجارب محبي
السيارات تبعث في نفوسهم دائما مشاعر دافئه حيث تشعرهـــم
بأن كامارو و(ss_Z28)والتى تباع بمبلغ 25000 دولار هي منافس
قوي لسيارات أغلى سعرا مثل كورفيت هاردتوب ((إلا أنه للإنصـاف
فإن الأخيره اللتى يزيد سعرها 10000 دولار عن كاماروss تقدم
للسائق عالما من التطور لاتصل كامارو إليه أبدا)).
لقد بلغت مبيعات كامارو عام 1997 ميلادي 88497 سياره أي ضعف
مبيعات بوكستر SLK وZ3 معا, كما أن مبيعات الكومارو بلغـت
ضعفين ونصف مبيعات الكورفيت وهنا يبرز سؤال هام ألا وهــــو
لماذا لاتحقق هاتان السيارتان معا(كامارو وفايربيرد) الحــد
الأدنى الذي تستهدفه جنرال موتورز منهما؟؟؟ ويبدو أن كامارو
ولاتزال تحمل في ثناياها طابع المراهقه وروح طلبة المدارس!!
دون أن تحمل ذلك الشموخ الذي يجتذب الكثيرين, ولذلك فــإن
قدرةكامارو على البقاء ليست في يد أولئك الذين يرغبون بقائها
بقدر ماهو مرهون بقدرتها على تحقيق الأرباح لشركة جنرال موتورز.
http://www.smilies.org/basesmilies/animebb2.gif
ماتلاحظون أن الموضوع ممل شوي.
سلااااااام.
إلا أن مبيعاتها مستمره في الإنخفاض من 116592 سياره عام1994
إلى 55973 سياره عام 1997 هذا الإنخفاض الحاد أدى الى توقعات
داخل وخارج جنرال موتورز بموت كامارو وشقيقتها بونتيـــــاك
فايربيرد في وقت قريب وإذا ماحدث ذلك فإنه سيكون عارا(للأسف)
وصدمه بالنسبه لعشاق السيارتين دون شك.ويبدو أن مهندسي شركة
شيفروليه تتركز أفكارهم على أن السيارات الرياضيه العمليــه
قتلت سوق السيارات السبور,لذا فإنهم يتحدثون عن بناء سيارات
(كامارو)أصغر حجما وأخف وزنا وكأنها نسخ مقلده من منافساتها
أمثال بورش بوكستر ومرسيدس بنز SLK وBMW_Z3 وفي هذا شئ من
الغرابه لاشك لأنه يعني في نهاية المطاف تحويل ميزة القـــوه
الرائعه للمحرك(LS1)إلى نقطة ضعف تسويقيه ورغم أن تجارب محبي
السيارات تبعث في نفوسهم دائما مشاعر دافئه حيث تشعرهـــم
بأن كامارو و(ss_Z28)والتى تباع بمبلغ 25000 دولار هي منافس
قوي لسيارات أغلى سعرا مثل كورفيت هاردتوب ((إلا أنه للإنصـاف
فإن الأخيره اللتى يزيد سعرها 10000 دولار عن كاماروss تقدم
للسائق عالما من التطور لاتصل كامارو إليه أبدا)).
لقد بلغت مبيعات كامارو عام 1997 ميلادي 88497 سياره أي ضعف
مبيعات بوكستر SLK وZ3 معا, كما أن مبيعات الكومارو بلغـت
ضعفين ونصف مبيعات الكورفيت وهنا يبرز سؤال هام ألا وهــــو
لماذا لاتحقق هاتان السيارتان معا(كامارو وفايربيرد) الحــد
الأدنى الذي تستهدفه جنرال موتورز منهما؟؟؟ ويبدو أن كامارو
ولاتزال تحمل في ثناياها طابع المراهقه وروح طلبة المدارس!!
دون أن تحمل ذلك الشموخ الذي يجتذب الكثيرين, ولذلك فــإن
قدرةكامارو على البقاء ليست في يد أولئك الذين يرغبون بقائها
بقدر ماهو مرهون بقدرتها على تحقيق الأرباح لشركة جنرال موتورز.
http://www.smilies.org/basesmilies/animebb2.gif
ماتلاحظون أن الموضوع ممل شوي.
سلااااااام.