PDA

View Full Version : مقارنة بين لومينا اس اس وبورش944 تيربو


King_SS
09-03-2001, 08:36 AM
ايش رايكم يا شباب وش اقوى اللومينا اس اس والا البورش 944 توربو.؟؟؟
اول شي البورش معدل على الاخر بضغط تيربو يصل الى 17psi مع قوة حصانية تصل الى 450-480 حصان وجنوط 18 انش وخمس سرعات يدوي.
بالنسبة للومينا فهو عليها كامل قطع الLS-1 باستثناء الكام شافت وروس المكينة تصل قوتها الى تقريبا 380 حصان ... ايش تتوقعون سار بين السيارتين يا شباب طبعا التجربةمن سرعة 40 .
يا E55 انا سمعت انك من عشاق اللومينا ال اس اس ,
اوكي اللي سار تقريبا من سرعة 40 الى سرعة 120 او 140 السيارتين بجنب بعض وبعد كدة طلع البورش (قدم سيارته كاملة عن اللومينا) وبعد كدة استمروا على الحال هذا وفي الخط على سرعة 230 كانت المسافة تقريبا اربع سيارات .. على سرعة 240 ابتدى اللومينا اقرب من البورش الين صارت المسافة 3 سيارات .. ومن ثم وصلت اللومينا للقاطع (محدد السرعة)
وانشاء الله ابعت كليب الفيديو الخاص بالمطارحة
بس سؤالي ايش رايكم في المقارنة دي . انا كنت متوقع انو المطارحة في صالح البورش 1000000% رغم فارق الوزن بينه وبين اللومينا ورغم الانسيابية اللي اتمتع بيها والجيربوكس.
واللومينا سيارة باربع ابواب ووزنها اثقل بكثير من البورش وفوق الشي دا كله انها اوتوماتيك ,من جد انا من اكثر المعجبين بالسيارة والفخورين بيها وبالمستوى الجبار.
ولاكن قريبا راح تسير تجربة اخرى باضافة السوبر شارجر للومينا والله استر على البورش.

E55
09-03-2001, 01:42 PM
King _ SS
اللي أعرفه إن عندك كابريس SS K ، ممكن تخبرنا اللومينا هذي لمن

ونوع القطع المركبة على المحرك ؟

وهل هي أوتوماتيك ولا عادي ؟؟

إسمحلي ، الأسئلة كثيرة :)

ملاحظة : أنا أملك لومينا SS ومعجب فيها ، لكني من عشاق سيارة ثانية ;)

lumina_ss
09-03-2001, 07:44 PM
معقوله.... لا لا لا هذه مو لومينا... رغم انني امتلك لومينا اس اس، لكني مو مصدق... طيب وين فارق الوزن و مقاومة الهواء؟ وب 380 حصان فقط..

تجفا خبرنا ايش من قطع LS1 مركبه في هذه اللومينا... او اي اضافات اخرى مثل الجير بوكس و الدفرنشل.....
http://luminass.8m.com/images/burnout2.jpg

King_SS
09-03-2001, 08:30 PM
اول شي احب انوه لاخوي العزيز E55 انا امتلك كابرس اس اس اللي كلمتك عليه موديل96 وبالاضافة الى كورفت موديل89 لاكن بالنسبة الى اللومينا فهي تبع اخي .
بالنسبة يا اخوان للومينا فالقطع اللي عليها كالاتي :
1/Headers
2/Throttle Response
3/K&N Ram Air Filter
4/BBK Throttle Body
5/Aeromotive Complete Fule Control
6/Transmission coller
7/maf translater
8/venom ignetion controller
9/Accle ignition wires
10/transmission shift kit
11/GMS mass air flow sensor
12/Brisk super racing spark plugs
13/complete air flow exhust system
طبعا مع القطع الواردة في الاعلى السيارة اصبحت تقريبا 380-390 حصان بدون الكام شافت ومشتقاته وبدون روس المكينةوبدون المنفولد انتيك وبدون اي ضاغط خارجي مثل السوبر شارجر.
المشكلة المواجهه في الوقت الحالي انو اللومينا اصبحت عديمة التماسك خاصة في قومة الارض او حتى على سحبة بس واطية شوية 20,30 واحسن تجربة سارت بالسيارة كانت على سرعة 40 ويا دوب مسكت الكفرات .
السيارة راح نقوم بتجربتها مع البي ام M5 الجديدة وانشالله راح اعلمكم بالاخبار انشالله
وان شاء الله في القريب العاجل السيارة دي راح اركب عليها سوبرشارجر من نوع فورتك وكام شافت مع المنفولد انتيك وراح تصبح القوة الحصانية للسيارة تقريبا 490 حصان.
بس المشكلة الوحيدة اللي مواجهتنا الا وهي قاطع السرعة (محدد السرعة) لانو مع القوة دي اصبحت اللومينا تصل لقاطع السرعة بوقت قياسي جدا وفي مسافة قصيرة تصل الى 650 متر تقريبا.

E55
09-03-2001, 11:31 PM
كل القطع هذي زادت 55 حصان بس !!!

أنا أتوقع يا King إن اللومينا اللي عندك تجاوزت الـ 400 حصان

وبالنسبة "للكفرات" أعتقد إنك لازم تستخدم رنجات 18 وأهم شي البريللي Pzero

وعقبالنا :)