View Full Version : يا أهل الخبرة (ودي أطور السيارة)في القوة
اثنين من الشباب عندهم اكورد 98وكامري 97كلها 4سلندر ودهم يطورونها من ناحية القوة الحصانية
وانا قريت عن الهيدرز والبكرات الرياضية واسلاك بواحي وفلاتر رياضية ......الخ
ودي توضحولي شوي وهل لها اثر على المكينة والجربكس
وتقبلوا تحياتي
CL 600
21-01-2001, 04:37 AM
لأن الهوندا متوفر لها كل شيء وسيفيدك أبناء هوندا أكثر مني ( NFS - S2000 )
بالنسبة للكامري 97 GLi http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon12.gif . . . تلقى لها .. 1 - فلتر هواء رياضي . 2 - عادم رياضي . 3 - بواجي مع الأسلاك . وأخيراً ,, بكرات رياضية ... والأخيرة أكثرها قوة وفائدة للسرعات العالية .. ( لكن لا تركّب بكرات إذا كان يهمك عزم السيارة عند دورات منخفضة )
بالنسبة للفرق في أداء السيارة ,, أنا لا أعترف بالفروق الحصانية التي يقولونها .. لكن المهم على الطريق .. الكامري 4 سلندر 0 - 100 كلم / 9.8 ثانية تقريباً .... بعد الإضافات أتو قع ... تصل / 8.5 تقريباً ....
والله أعلم
يا CL600
ما أدري يعني في فرق بين الـGLIوXLI???لأن سيارة خويي من النوع الأخير وماادري وكاني حسيت انك تدقني بالهرج (ممكن تعرف واحد عندهGLI)واذا كنت لا تعترف بالفروق في القوة الحصانية فهل E55مخطي في قوله (ووصلنا الى 340 حصان)
انا من يوم ما دخلت المنتدى وانت مشبه عليه انا ما ادري وايش اللبس او السبب واذا ودك زي ما قلت لك الأيقونة في آخر موضوعي اذا حبيت ترسل بريد(آسف بدون زعل )
لكن اشوفك ماذكرت للأكورد وكمان فين الاقي هذه القطع
مع تحياتي
ولك 600600600تقدير
CL 600
21-01-2001, 03:59 PM
1 - ما في فرق بين GLi و XLi . . لكن فعلاً أنا أدق واحد من شباب المنتدى بالهرج ( عارف نفسه ) بس ما هو إنت ( لا تكون حساس ) وبالنسبة للفروق الحصانية أناأقصد أن مايهمني هو تسارع السيارة وليس القوة الحصانية .. مثال ( أنا معي كامري 97 GLi أبيض ** http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon12.gif http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon12.gif http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon12.gif وذهبت إلى محل متخصص في تعديل السيارات وأخبرني أن هذه التعديلات ترفع قوة المحرك إلى 160 حصان ... وفي محل آخر أخبرني بأن هذه التعديلات تزيد التسارع من 10 ثواني إلى 8.6 ثواني ,,, فالأخير هو الذي يهمني ) << لا تفهمني غلط >>
وبالنسبة للقطع اللذي ذكرتها في السابق تجدها في ثلاث محلات في جده ..
1 - السيارة الرياضية .. شارع التحلية شرق تقاطع طريق المدينة ... ( حرامية ما أنصحك بهم ) .
2 - سرعة الصوت .. شارع الستين شمال شارع فلسطين مقابل البيك .
3 - ماكس سبيد .. خلف سوق جدة الدولي بجوار أستديو العائلة .
وبالنسبة للهوندا تجد لها جميع ما ذكر بالإضافة إلى هدرز وأيضاً كام ..
آسف على الإطالة
تحيـــS8ـــاS8 تـــS8ــي
Cl 600
( لكن لا تركّب بكرات إذا كان يهمك عزم السيارة عند دورات منخفضة )
بصراحة أنا ما أعرف سالفة البكرات هذي لكن اللي فهمته من كلامك إنها تزيد السرعة القصوى على حساب التسارع ... صح ؟؟
S8
فلاتر K&N متوفرة بأحجام وأشكال وأنواع مختلفة والنوع اللي ركبته على سيارتي يزيد القوة الحصانية من 5 إلى 20 حصان
طبعاً يعتمد على حجم المحرك بشكل أساسي ، والموظف اللي باعني الفلتر قال إن القوة بتزيد عندي بما يقارب الـ 15 حصان
325+15=340 حصان
CL 600 مرة ثانية :)
ما تعتقد إن كل ما زادت القوة الحصانية ، تحسن أداء السيارة ؟؟
وما أدري إذا عندك فكرة عن نسبة القوة للوزن وتأثيرها الكبير على أداء السيارة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي لاادري كيف حكمت ان الفلتر k&n يضاعف القدرة الحصانية او العزم حسب خبرتي في تعديل المحركات وجميع طلباتي للقطع التعديل احضرها مباشرة من امريكا او بريطانيا ولا احضرقطعة لابعد دراسة وافية من اهل الاختصاص في امريكا أي اصحاب السباقات ,نرجع للفلتر ( الفلتر K&N يعطي سحب هواء اكثر من الفلتر العادي الذي ياتي مع السيارة ) متى استخدمة استخدمة عند زيادة حجم البساتن او البلوف ومجاري الهواء المتجة نحو الفلتر ! لماذا لان عند إذ تختلف حسابات صانع السيارة للهواء المسحوب من المحرك ويصبح المحرك متعطش للهواء ويضعف المحرك عن السابق .
تكبير الشكمان واضافة الهدرز تضعف بداية الحركة أي من الصفر الي 60 كم وبعدها يكون السحب افضل من السابق علي الطرق السريعة ولكن الكامري سيارة غير مجهزة للسرعة العالية وهي خطر بمعني الكلمة .
الكهرباء هي انواع منها MSD او MALRY او انواع اخري كثيرة والذى انصح بة هو فقط الكويل ضغط عالي واذا السيارة بخاخ استخدم كويل خاص بالبخاخ لانة سيكون خطر علي كمبيوتر السيارة
اخواني هاذي المعلومات من سابق تجربة وخسارة فلوس وسباقات عديدة في الرياض والقصيم
أبو علي
24-01-2001, 03:56 PM
مرحبا أخوي hait ، بما انك متخصص في تعديل السيارات بغيت منك طلب صغير ،،،، بدون ما يامر عليك عدو
انا عندي كامري 98 6 سلندر وحاب اركب بكرات رياضية .
كم تكلف ؟؟
ولو فيه حقت مكسيما بعد ........ كم تكلف ؟
وشكراً
الأخ Hait
كلامك ممكن يكون صحيح
لكن بشو تفسر تحسن أداء السيارة (وخاصة التسارع إذا قارنته بسيارة ثانية) بعد تركيب الفلتر ؟؟
ويا ريت لو تشوف الموقع هذا وخاصة الفقرة الي تتكلم عن Stock Replacement Filters
http://www.knfilters.com/facts.htm#PAPER
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
أخي تجاربي كثيرة مع تعديل السيارات الامريكية وهي (الشفر ) خاصة .الفلترK&N مصمم لسحب هواء كثير والشعور بان السيارة اسرع من غيرها ممكن بشيء بسيط ولكن جربها مع سيارة اخري من نفس النوع ويكون الفلتر الاصلي جديد واعتقد ان سوبرالكويل افضل من الفلتر لانه يعطي كهرباء أعلي بكثير من الاصلي ومن ناحية اخري تختلف بعض السيارات من ناحية العزم كمثال الكابرس SS 96
لكي يكون لها سمعة قوية قامت الوكالة في امريكا بتغير الكام شفت ليرتفع القدرة الحصانية من 260 الي 275 حصان لتكون مميزة بين الكوابرس وعندي زملاء يملكون كابرس SS ,,وواحد منهم قام بتعديل في الفلتر والكهرباء وبرمجة الكمبيوتر وركب فلوماستر (الدبات) اي الشكمان وعند التجربة مع الاخر اتضح ان كلهم في القومة سواء ولكن علي الخط ذهب المعدل ولكن بشكل بطيء والتكلفة عند الاول عالية والاخر لم يعمل شيء واستطاع المقاومة .
البكرات لانصح بها الان الحرارة والمكيف والدينمو والدركسون لن يعملوا بشكل جيد وتعاني من المشاكل بعد فترة .
مممممم
كلام حلو :)
يا ليت "بعض الناس" ياخذون إسلوبك في الكلام ;)
ممكن الإيميل لو سمحت ؟
البريد هو hait@arabia.com