Be Away Of My Way
18-04-2006, 03:54 PM
السلام عليكم
راح أدخل عا الثقيل :D
دودج فايبر SRT 10 الأفعى السامة
كانت بداية ظهور هذه الأسطورة عام 1992 عندما قدمت دودج طرازها فايبر RT10 ثم استمر تطويرها مرورا بطرازها GTS كوبيه عام 1996 حتى ظهر الجيل الثالث منها عام 2003 والذي ادخل عليه العديد من التحسينات لتقديم سيارة جديدة كليا تسمي فايبر SRT10 بمحرك رهيب وقدرة هائلة على التسارع مع تماسك ملفت للنظر.
http://www.swalif.net/sforum1/upload/30262_1813337920.jpg
http://www.swalif.net/sforum1/upload/30262_1524299727.jpg
انعكس قوة هذا المحرك الرهيب على تصميم السيارة الخارجي فهي سيارة رياضية كوبيه ذات مقدمة طويلة تميزها النظرة العدائية الواضحة في تصميم المصابيح الأمامية والتي تشبه عيون الأفاعي السامة ، وكذلك فتحات التهوية كبيرة الحجم التي تقوم بدخول الهواء لتبريد هذا المحرك الضخم وأيضا مصابيح الضباب التي أخذت مكانها في جانبي الصدام الأمامي ، وبالنسبة لغطاء المحرك فيحتوى في منتصفة على فتحة بشكل انسيابي في المقدمة لدخول الهواء المشترك في عملية الاحتراق الداخلي للمحرك بالإضافة إلى وجود فتحات أخرى بشكل متوازي في الربع الأخير من غطاء المحرك ، وبالنسبة لجسم السيارة فهي تحتوي على فتحات رياضية التصميم وجناح يعمل على صنع موجه هوائية تضغط على جوانب السيارة لزيادة التماسك .
وبالنسبة لمحرك السيارة فقد اعتمدت دودج لهذه السيارة محرك جبار مثبت بوضعية طولية في المقدمة يتكون من 10 اسطوانات على شكل V وبزاوية 90 درجة وبسعة 8.3 لتر ليولد قوة قدرها 500 حصان عند 5600 د.د مع عزم دوران يبلغ 712 نيوتن متر عند 4200 د.د تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية عن طريق صندوق سرعات يدوي متطور من 6 سرعات بتحكم الكتروني مع وجود خاصية دعم العزم ، وتستطيع السيارة هذه إن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 300 كلم/س وانطلاق من صفر إلى 100كلم/س في غصون 4 ثواني علما بأن وزن السيارة يصل إلى 1546 كجم.
هذا ما وصل إلي ،، :D
تحياتي للجميع
الله الله بالردود السنعة
ترو إذا ما فيه ردود سنعة ، ما راح أوريكم تغطيتي لتجمع الرياض اللي صار الخميس اللي طاف والخميس الجاي بإذن الله
وراح تشوفون كل جديد ،، بس تكفون أبي ترقية :D
لا تحرجوني :shy: لو مسؤول مبيعات
أكرر شكري مقدماً
أخوكم :black: مجازف :black:
راح أدخل عا الثقيل :D
دودج فايبر SRT 10 الأفعى السامة
كانت بداية ظهور هذه الأسطورة عام 1992 عندما قدمت دودج طرازها فايبر RT10 ثم استمر تطويرها مرورا بطرازها GTS كوبيه عام 1996 حتى ظهر الجيل الثالث منها عام 2003 والذي ادخل عليه العديد من التحسينات لتقديم سيارة جديدة كليا تسمي فايبر SRT10 بمحرك رهيب وقدرة هائلة على التسارع مع تماسك ملفت للنظر.
http://www.swalif.net/sforum1/upload/30262_1813337920.jpg
http://www.swalif.net/sforum1/upload/30262_1524299727.jpg
انعكس قوة هذا المحرك الرهيب على تصميم السيارة الخارجي فهي سيارة رياضية كوبيه ذات مقدمة طويلة تميزها النظرة العدائية الواضحة في تصميم المصابيح الأمامية والتي تشبه عيون الأفاعي السامة ، وكذلك فتحات التهوية كبيرة الحجم التي تقوم بدخول الهواء لتبريد هذا المحرك الضخم وأيضا مصابيح الضباب التي أخذت مكانها في جانبي الصدام الأمامي ، وبالنسبة لغطاء المحرك فيحتوى في منتصفة على فتحة بشكل انسيابي في المقدمة لدخول الهواء المشترك في عملية الاحتراق الداخلي للمحرك بالإضافة إلى وجود فتحات أخرى بشكل متوازي في الربع الأخير من غطاء المحرك ، وبالنسبة لجسم السيارة فهي تحتوي على فتحات رياضية التصميم وجناح يعمل على صنع موجه هوائية تضغط على جوانب السيارة لزيادة التماسك .
وبالنسبة لمحرك السيارة فقد اعتمدت دودج لهذه السيارة محرك جبار مثبت بوضعية طولية في المقدمة يتكون من 10 اسطوانات على شكل V وبزاوية 90 درجة وبسعة 8.3 لتر ليولد قوة قدرها 500 حصان عند 5600 د.د مع عزم دوران يبلغ 712 نيوتن متر عند 4200 د.د تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية عن طريق صندوق سرعات يدوي متطور من 6 سرعات بتحكم الكتروني مع وجود خاصية دعم العزم ، وتستطيع السيارة هذه إن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 300 كلم/س وانطلاق من صفر إلى 100كلم/س في غصون 4 ثواني علما بأن وزن السيارة يصل إلى 1546 كجم.
هذا ما وصل إلي ،، :D
تحياتي للجميع
الله الله بالردود السنعة
ترو إذا ما فيه ردود سنعة ، ما راح أوريكم تغطيتي لتجمع الرياض اللي صار الخميس اللي طاف والخميس الجاي بإذن الله
وراح تشوفون كل جديد ،، بس تكفون أبي ترقية :D
لا تحرجوني :shy: لو مسؤول مبيعات
أكرر شكري مقدماً
أخوكم :black: مجازف :black: