View Full Version : SIEMENS VDO تغير مجرى صناعة الفرامل للأبد (يوجد فيديو)
560SEL
10-03-2006, 07:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قدمت شركة SIEMENS VDO العملاقه و المتخصصه في صناعة و ابتكار انظمة السيارات أختراعا جديدا سيغير بدون أدنى شك مجرى صناعة أنظمة الفرامل للأبد حيث سيتم الاستغناء عن أنظمة الفرامل التقليديه التي تعمل بالضغط الهيدروليكي للزيت !
ما الجديد في هذا النظام ؟
أطلقت SIEMENS VDO على خذا النظام اسم Electronic Wedge Brake (EWB) و هي تعني نظام الفرمله بالسلك أو بالوتد الالكتروني و هذه التسميه تصف تماما مبدأ عمل هذا النظام
http://www.siemensvdo.com/NR/rdonlyres/3F7F43D6-7402-4BE4-93AF-A38223DEAF50/0/sv_pp_IAAElectronicWedgeBraketestbench060130lq.jpg
كيف يعمل هذا النظام ؟
السياره التي ستستعمل هذا النظام ستكون مزوده بوحدة فرمه ذكيه Intelligent Wheel Module على كل اطار و هذه الو حده تتكون من :
1) فحمات الفرامل
2) سلك متصل بنظام الفرمله و الدواسه
3) مولد قوه ميكانيكه بين محركين الكترونيين
4) نظام تحسس القوه و الحركه
- الحساس يقوم بقياس سرعة العجله و حركيتها بسرعة قياس تصل الى 100 مره في الثانيه و يقوم أيضا بقياس قوة الفرمله و وضعية السلك المختلفه بدقه عاليه جدا
- عندما يقوم السائق بدعس دواسة الفرمله تحدث العمليات التاليه :
1) يقوم نظام EWB بارسال اشاره الكترونيه الى وحدة الفرمله الداخليه
2)عندما يتم استلام الاشاره يقوم المحركين الالكترونيين بدفع قوه التحرك و الايقاف عن طريق عدة التفافات في أسلاك داخليه و هذا يؤدي الى تحرك السلك الى المكان المطلوب حسب القيم التي يسجلها الحساس
3) هذا بدوره يؤدي الى انغاط الفحمات على القرص ((الهوب))
4) بناء على مبدأ التنشيط الذاتي Self-Energization يحدث تأثير الفرامل بسرعه عاليه فائقه جدا و في نفس الوقت يقوم النظام الذكي بمنع أي خطوره من انقطاع السلك أو توقفه عند الدعس على الدواسه بشده
http://www.siemensvdo.com/NR/rdonlyres/78B25546-9B75-47BE-9884-8D899C5F9528/0/svpriaa200509_005.jpg
كيف سيغير هذا النظام مجرى صناعة نظم الفرمله الى الابد ؟
هذا النظام الجديد EWB سيلغي الحاجه تماما الى جميع مكونات نظام الفرمله التقليدي الهيدروليكي مثل :
1) أنابيب زيت الفرامل
2) سلندرات الفرامل
3) Brake Booster و المعروف بالعاميه باسم الباكم !
4) حتى نظام منع انغلاق الفرامل ABS سيتم الاستغناء عنه نهائيا :cry:
- طبعا ازالة هذه المكونات له عدة ايجابيات من أبرزها :
*تخفيف الوزن الكلي للسياره
*ستصبح السياره و نظام الفرمله أكثر اعتماديه و ستصبح مشاكل الفرامل الهيدروليكي من الماضي
*ستقل متطلبات نظام الفرمله المعروفه في النظام التقليدي مثل : الزيت و الباكم و السلندرات و الانابيت ... الخ
* و أيضا من فوائده انه غير ضار بالبيئه ؟؟؟!!
هل يوجد شئ مفيد آخر في هذا النظام الجديد ؟
نعم يوجد :D
هذا النظام لن يكون استخدامه قاصر على السياره و هي في حالة تحرك بل سيتعدى هذه الوظيفه ليصبح :
1) آداة توقف ذاتي تلغي الحاجه الى نظام الفرمله اليدوي المعروف و الدارج حاليا
2) ميكانيكية الغاء الازداوج و هي شبيهه بعمل نظام ABS ستلغي مشكلة فقدان الاشاره التي تحصل عادة مع أنظمة ABS
3) في حالة التصادم تنزل دواسة الفرامل الى أقصى حد لها تلقائيا لتخفيف أي خطر محتمل على الارجل
الخلاصه
** نظام جديد بالكامل يستخدم كهرباء السياره الاعتياديه 12 فولت
** سيغير مجرى صناعة السيارات و سيكون حقل واسع للأبحاث و التطوير
** سيقضي على نظام الفرمله الهيدروليكيه و مشاكله
**سيشغل مساحه أقل في السياره من المساحه التي يشغلها النظام التقليدي و هذا من شأنه اعطاء المحرك مساحه أوسع
**من ناحية أخرى ((اقتصاديه)) سيقلل هذا النظام وقت و كلفة التصنيع في خط الانتاج و عدد مكونات نظام الفرمله
أرجو ان أكون وفقت في تقديم هذا النظام و تسهيل فكرته و مبدأ عمله و اذا فيه أي استفسار لا تترددوا و باذن الله بتلقون اجابات وافيه
هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
**** جميع الحقوق محفوظه لكاتب الموضوع العضو 560SEL ****
lambo_lover
10-03-2006, 07:15 AM
موضوع حلو تشكر عليه اخوي 560SEL
والنظام باين عليه راح يزيد مستوى السلامة بس يا ترى اي سيارة ستكون الاولى في شراء النظام ؟
ربما مرسيدس او بي ام او اودي
NisFan
10-03-2006, 07:26 AM
مشكووور على الموضوع
فعلا انظمه الفرامل تحتاج تطووير .......كافي تطوير انظمه الثبات :laugh1:
loolicpolic
10-03-2006, 08:40 AM
فرامل ذكية..
تسلم يالغالي..
وإن شاء الله نشوفها قياسية على كل السيارات مش إختيارية..
تحياتي..
sayedco
10-03-2006, 10:26 AM
أولاً ، مشكور على الموضوع كامل و الصور
بس بالنسبة لهاذي الإيجابية :
آداة توقف ذاتي تلغي الحاجه الى نظام الفرمله اليدوي المعروف و الدارج حاليا
إذا السيارة واقفة و مب شغالة ، هو في العادة الpark Brake شي ميكانيكي ما يحتاج كهرباء و لا شي
فإذا هالنظام يحتاج كهرباء ليمتى بيمسك البريك ؟ إذا خلصت البطارية شلون ؟
و أكيد إنه يحتاج قدر كبير من الكهرباء لأنه يحتاج قوة كبير نسبياً
و مشكور على الموضوع ، تتوقع في أي سنة بيبدون ينتجون سيارات بهذه التقنية ؟ :aoh:
مؤيد اف1
10-03-2006, 11:55 AM
مااعتقد خيو الكهرب اقوى من ضغط الزيت.. :m:
بس برضو ابتكار فريد من نوعه وشكل الكاليبر حلو مره :D
مشكور
أبو حسين
10-03-2006, 01:42 PM
ماخلصنا من القطع مثل الفحمات بس نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا :D
خصوصا إللي عجبني بالنظام هو إننا بنخلص من البريكات نهائيا :D
560SEL
10-03-2006, 01:46 PM
أولاً ، مشكور على الموضوع كامل و الصور
بس بالنسبة لهاذي الإيجابية :
إذا السيارة واقفة و مب شغالة ، هو في العادة الpark Brake شي ميكانيكي ما يحتاج كهرباء و لا شي
فإذا هالنظام يحتاج كهرباء ليمتى بيمسك البريك ؟ إذا خلصت البطارية شلون ؟
و أكيد إنه يحتاج قدر كبير من الكهرباء لأنه يحتاج قوة كبير نسبياً
و مشكور على الموضوع ، تتوقع في أي سنة بيبدون ينتجون سيارات بهذه التقنية ؟ :aoh:
لو كان بيستعمل كهرباء البطاريه طول ما هو واقف الموتر كان البطاريه بتخلص من أول يوم و يبيلك كل يوم تشتري بطاريه و تركبها قبل ما تطلع سيارتك :D :D
الفكره يا أخوي انه يتستعمل كهرباء البطاريه في أمور بسيطه جدا مثل الاشاره الالكترونيه و نقلها و بكذا يكون انتهى دور البطاريه ... قوة الفرمله و سرعتها مثل ما قلت في الموضوع يتحكم بها مولدين للكهرباء مثل اللديمنو في داخل الكليبر يعني بالضبط نفس مبدأ عمل الدينمو اللي في السياره
و بالنسبه للوقوف انا سبق و قلت ان كل اللي بتسويه البطاريه هو الاشاره الالكترونيه هذا كل المجهود اللي بتسويه البطاريه و بمجرد ما يمسكل ال Park Brake يقفل النظام أوتوماتيكيا على الفرمله و هي في حالة الايقاف و بكذا ما يكون فيه أي استهلاك للبطاريه و لا فيه خوف من انه اذا خلصت البطاريه بتفلت الفرامل :banana:
VW-609
10-03-2006, 01:53 PM
اوكي
بس مدام الكتروني فامشاكله اعظم واكثر :o
وبالنسبه لنا بتصير ماكو ورش تصلح :help:
تخيل النظام يهنق ( يعلق ) وانت تمشي :lol:
واااااااااااال :rolleyes:
560SEL
10-03-2006, 02:00 PM
مااعتقد خيو الكهرب اقوى من ضغط الزيت.. :m:
بس برضو ابتكار فريد من نوعه وشكل الكاليبر حلو مره :D
مشكور
بالعكس النظام هذا بيكون أقوى من النظام الهيدروليكي بأضعاف مضاعفه لأن عند كل كليبر فيه مولدين و محركين كهرباء تحول الاشاره الى طاقه كهربائيه عاليه اللي بدورها تتحول الى طاقه حركيه عاليه جدا و هذا الرسم يوضح المحركين :D
560SEL
10-03-2006, 02:03 PM
اوكي
بس مدام الكتروني فامشاكله اعظم واكثر :o
وبالنسبه لنا بتصير ماكو ورش تصلح :help:
تخيل النظام يهنق ( يعلق ) وانت تمشي :lol:
واااااااااااال :rolleyes:
هلا و الله أخوي VW انا ما أدري وشلون بيهنق و هو ما يستخدم أي أنظمة كمبيوتر النظام هذا نظام كهربائي عادي جدا
يمكن يكون قصدك في الحساس اللي يتحسس سرعة و قوة الفرمله و لكن أعتقد انه حاسبين حسابهم من هالناحيه :D
و عموما النظام بسيط جدا و بالعكس طريقته و مبدأ عمله أبسط من النظام الهيدروليكي :banana:
مشكور اخو قلبي على هذي المعلومة الجديدة وانتمنى نشوفها في القريب
طبعاً سيكون نصيب الاسد لمرسيدس
560SEL
10-03-2006, 02:18 PM
ماخلصنا من القطع مثل الفحمات بس نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا :D
خصوصا إللي عجبني بالنظام هو إننا بنخلص من البريكات نهائيا :D
هلا و الله أبو حسين .... :D
حليا مبدأ الفحمات لا يمكن الاستغناء عنه أبدا :rolleyes: و لكن انا قلت في أخر ما أدري كم سطر ان الابتكار هذا بيصير حقل كبير جدا للأبحاث و التطوير و الله أعلم المستقبل وش يخفي :rolleyes:
ايه و الله .... زين انه بيفكنا من الزيت و السلندرات و العفش اللي ماله لزوم :D :D
MR.FERRARI
10-03-2006, 03:28 PM
مشكور أخوي
وفعلاً إختراع جبار ومفيد جداً
أبو حسين
10-03-2006, 03:35 PM
مشكور أخوي
وفعلاً إختراع جبار ومفيد جداً
والله إذا أنت تبي تقول الإختراع جبار قول :rolleyes:
لكن أحب أعلمك إنه مالجبار إلا ربك عز وجل..
أبو حسين
10-03-2006, 03:41 PM
هلا و الله أبو حسين .... :D
حليا مبدأ الفحمات لا يمكن الاستغناء عنه أبدا :rolleyes: و لكن انا قلت في أخر ما أدري كم سطر ان الابتكار هذا بيصير حقل كبير جدا للأبحاث و التطوير و الله أعلم المستقبل وش يخفي :rolleyes:
ايه و الله .... زين انه بيفكنا من الزيت و السلندرات و العفش اللي ماله لزوم :D :D
عقبال الستيرنج والدفرنس والكلام الثاني :) ننتظهرهم بالمستقبل..فعلا مانعرف وش يخفي المستقبل..
بس أشوف إنه صيانتها بتصير أسهل من الفرامل الهيدروليكية بواجد ولا أنا غلطان :rolleyes:
760IL
10-03-2006, 04:15 PM
الله يعطيك ستين عافيه اخوي 560
:good:
560SEL
10-03-2006, 04:41 PM
والله إذا أنت تبي تقول الإختراع جبار قول :rolleyes:
لكن أحب أعلمك إنه مالجبار إلا ربك عز وجل..
ولو انها برا الموضوع ..
لكن احب اعلمك ان الرجال ما غلط بشي :D
لأن كلمة جبار وعظيم تقدر تقولها على اي شي ثاني ما دامت بدون أل التعريف :-)
أل التعريف تجعل الصفة مطلقة .. فنقول مثلا : الله العزيز .. ولكن نقول .. فلان عزيز بعد :-)
قلق و رجه
10-03-2006, 04:58 PM
والله هذا اللي نبيه
اختراعات واشياء جديده
بس دايما الكهرب يخوف
يعني مب مثل العملية الميكانيكية
يعني حتى مع انقطاع الكهرب تشتغل
طيب مثلا انقطع الكهرب بحيث ان هالاشارة ما وصلت للفرامل
ولكن زي ما قلت النظام تحت التجار والابحاث
وانشالله يطلعون لنا بشي مفيد
ويعطيك الف عافية :good:
أبو حسين
10-03-2006, 05:19 PM
توني خطر على بالي فكرة..
الحين مثلا خرب البطارية -لاقدر الله- أو إنفصل الوايرات كيف بتشتغل الفرامل؟؟؟
ياليت لو يحاسبون هالشي :OO:
====
كلمة برا الموضوع :D
رجعوا السمايلات القديمة :ranting: :eek: :cool: :sss: :think: :sleep: :blink:
560SEL
10-03-2006, 05:42 PM
بالنسبه للاستفسارين الاخيرين :D
معليش في كلمه سقطت سهوا من الموضوع :D
نفس الوقت يقوم النظام الذكي بمنع أي خطوره من انقطاع السلك أو توقفه في حالة ألدعس على الدواسه بشده و في حالة انقطاع التيار الكهربائي و هو عباره عن وحده مستقله
يا ليت الكل يسجلون الكلمه هذي في دفاترهم :D
RED Chevy
10-03-2006, 07:22 PM
تسلم يالمدعو 560SEL على الموضوع ال"الجباااار" :banana: مابي ادش وياك درس فصاحة بس هذي شي دارج عندنا في اللغة اذا هاللون بتيودون على كل صغيرة وكبيرة بنستوي غتمان محد بقيدر يتكلم...
الجبار صحيح هي صفة من صفات الخالق عز وجل....وينفرد فيها لكن لي قالوا الجبار على شي القصد منه تكبير مكانته وقيمته ولا جي بتضيعونا وياكم اذا يودتوا على كل صفة لن صفات الرب عز وجل ماتنعد ومو بس اللي نعرفها احنا... :smart:
نرجع للموضوع....
النظام بلوه الصراحة بس بينزل اول شي في السيارات التوب وعلى مايوصل للسيارات العادية تلاقي احفاد احفادك بيستفيدون منه :knight:
وانا نفس بعض الشباب خايف من اعطاله وثاني شي محد بيكون عارف حق صيانته :sleep:
560SEL
10-03-2006, 08:25 PM
نرجع للموضوع....
النظام بلوه الصراحة بس بينزل اول شي في السيارات التوب وعلى مايوصل للسيارات العادية تلاقي احفاد احفادك بيستفيدون منه :knight:
وانا نفس بعض الشباب خايف من اعطاله وثاني شي محد بيكون عارف حق صيانته :sleep:
حياك الله يا المدعو RED Chevy :D و الف شكر على الكلام الجميل :)
بس معلي يا أخوي خلنا في موضوعنا ... ما ودنا نتشعب و ندخل في متاهات احنا في غنى عنها
بالنسبه للنظام فعلا بلوه و نقله نوعيه قويه في صناعة أنظمة الفرامل و بالنسبه لنزوله فأكيد انه بينزل على سياره توب من الفئه الفاخره ممكن تكون مرسيدس أو BMW أو كاديلاك أو أودي و لكن خلاف ما تتوقع النظام هذا مقرر انه ينزل في العقد هذا يعني خلال العشر سنوات اللي نعيشها الان .. ان الله كتب لنا العمر بنشوفه و نحكم
بالنسبه للأعطال ... ما فيه شئ كامل في هالدنيا لأن حتى النظام الهيدروليكي كان في بدايته مليان أعطال و مثل ما الكل عارف ان صاينته قلق و حوسه و يباله وزنيات و شغل حتى في الانظمه الحاليه
و لكن من مبدأ النظام واضح انه سهل و قطعه قليله و لا راح يكون بالصعوبه اللي تتصورونها :think:
grandv8
10-03-2006, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كفيت ووفيت اخوي وليد
والله موضوع حلو منك كالعاده اخوي
يعني هالنظام يكون للفرامل من غير نظام ABS
النظام احسن من ABS الف مرة واكيد يعيس الفرامل اكثر من كثرت الاستعمال
ولايحتاج الى تغير او مخرطة
شكرا لك اخوي
محبكم ومغليكم
10-03-2006, 10:51 PM
شي جميل جداً .مبتكر ومتطور لأبعد الحدود
مشكور 560SEL
EL_3grab
10-03-2006, 11:57 PM
فه بعده نظام اختباري .. ويباله وقت للتجارب والتطوير ..
وأظني للحين الناس مب مقتنعه فيه .. :D
نفس النظام اللي حطوه بالمرسدس وعقب شلوه عن كم فئة .. مادري عاد وش هو .. :D
560SEL
11-03-2006, 12:17 AM
فه بعده نظام اختباري .. ويباله وقت للتجارب والتطوير ..
وأظني للحين الناس مب مقتنعه فيه .. :D
نفس النظام اللي حطوه بالمرسدس وعقب شلوه عن كم فئة .. مادري عاد وش هو .. :D
أنا قلت ان النظام بيطبق خلال العقد هذا و من المتوقع انه في المستقبل بيلغي النظام التقليدي .. النظام جرب على سيارات اخباريه تابعه لشرة SIEMENS و ما نشر الخبر هذا بالتفصيل و نشر مبدأ عمله الا لأن النظام نجح و بقوه في الاختبارات و التجارب
بالنسبه للقناعه هذا أمر راجع لك و لا أحد يعترض عليه :knight:
و لكن لا تقارن هذا النظام بالنظام اللي حطوه مرسيدس Sensotronic Brake System لان نظام مرسيدس كان معتمد على النظام الهيدروليكي العادي بينما اللي نتكلم عنه هو تغيير شامل لنظم الفرمله و مثل ما ذكرت بيلغي أمور كثيره متعلقه بالفرمله العاديه و أهما ABS
انا ما أدري أحس انكم شايفين ان النظام معقد و مكلف و غير مضمون لحد الان :think: و غير مقبول و لكن حسب المعطيات من الواضح ان النظام سهل و فكرته ذكيه جدا و قليل التكاليف و فاعلية أكثر و لا تنسوا ان النظام الحالي لا زال يعاني من مشاكل و الحاجه الان فعلا تدعو لنظام جديد أكثر عملانيه و أأمن من النظام الموجود الان
لابد نتقبل كل ما هو جديد و ما ننظر له نظره سلبيه :) :)
CL-Class
11-03-2006, 12:28 AM
مع تأخري عن المنتدى هاليومين
اسمحلي اقولك أهنيك على الموضوع الفلته
الموضوع القوي يستاهل التثبيت
ومن عضو قوي بعد :banana:
طبعا النظام هذا لم تكشف عنه سيمنز بحذافيره انما كان بإختصار ( كحماية لحقوق الابتكار ) وهذا ماجعل هناك غمامه وعدم وضوح رؤية في الابتكار مما دفع الكثير لذم النظام
وشئ أكيد ياشباب ان اسألتكم هذي ( عن الاعطال وغيرها ) قد تم الأخذ فيها بالحسبان لامحالة
لأن أي شركه كبيره ماراح تخسر على ابتكار دون عمل دراسة وأبحاث من كل النواحي والنقاط .......و الاخذ بالحسبان عوامل كثيره كالانقطاع الكهربائي ......... والمشي في الامطار والمياه ......... وغيرها من استطلاعات الرأي التي تدعم تقدم وتطوير هذا النظام..
أشكرك اخوي 560 على هذي الطمره القويه (الموضوع) :D
NisFan
11-03-2006, 01:00 AM
ماعندك خلفيه عن قوه الكبح
لان العادي وصلو الى Braking Deceleration 1g
وفي سيارات مثل freestream وصلو 3g
560SEL
11-03-2006, 01:28 AM
مع تأخري عن المنتدى هاليومين
اسمحلي اقولك أهنيك على الموضوع الفلته
الموضوع القوي يستاهل التثبيت
ومن عضو قوي بعد :banana:
طبعا النظام هذا لم تكشف عنه سيمنز بحذافيره انما كان بإختصار ( كحماية لحقوق الابتكار ) وهذا ماجعل هناك غمامه وعدم وضوح رؤية في الابتكار مما دفع الكثير لذم النظام
وشئ أكيد ياشباب ان اسألتكم هذي ( عن الاعطال وغيرها ) قد تم الأخذ فيها بالحسبان لامحالة
لأن أي شركه كبيره ماراح تخسر على ابتكار دون عمل دراسة وأبحاث من كل النواحي والنقاط .......و الاخذ بالحسبان عوامل كثيره كالانقطاع الكهربائي ......... والمشي في الامطار والمياه ......... وغيرها من استطلاعات الرأي التي تدعم تقدم وتطوير هذا النظام..
أشكرك اخوي 560 على هذي الطمره القويه (الموضوع) :D
السلااااااااااام عليكم و رحمة الله و بركاته :D
هلا و الله بحضرة المستشار :knight: :knight: :knight: معليش زيارتك كانت مفاجأه و ما غير متوقعه :sss: :shy:
الف شكر على الكلام الحلو :knight:
و ما شاء الله انت كالعاده تقرأ أفكاري :D فعلا المعلومات المتوفره حول هذا النظام لازالت مبدئيه و ان شاء الله في القريب بيكون فيه تفاصيل اكثر
من ناحية الاعطال فالشركة أجزمت بأنه بيكون أفضل من النظام الهيدروليكي في الاداء و الاعتماديه و لكن من ناحية انقطاع التيار الكهربائي فتطمن هم حاسبينها من الان و تم توضيح هذي النقطه بالكامل في فقرة التنشيط الذاتي Self-Energization
أما من ناحية الاداء فأقولها لكم من الان الفرامل هذا بيكون أداءه أقوى و بكثيييييييير من النظام الهيدروليكي و لو ما كان أقوى ما كان نشروا الخبر و كان ألغوا الفكره من أساسها و هذا تعليق الشركه على الموضوع :
Future driver assistance systems will not only monitor the current traffic situation, but actively assist the driver in emergencies. Autonomous intervention in vehicle dynamics will increasingly help keep the vehicle under control, even in difficult operating situations. A rapid and intelligent braking system is one of the foundations for advancing the next generation of driver assistance systems. Siemens VDO sees its electronic wedge brake (EWB) brake-by-wire technology as the answer to future vehicle chassis safety, weight, reliability and space requirements.
MoHaMaD_Q8
11-03-2006, 03:01 AM
والله انك وحش يا 560
ابتكار فريد من نوعه..وصج بلوه..الله يستر
واعتقد اول السيارات الي راح يكون فيها هالنظام يا مرسيدس يا بي ام
تحيااااااتي
kaser annassr
11-03-2006, 12:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك الف عافية اخوي الكريم على الموضوع الجميل والمتعوب عليه وكدة يا سوالف ردي ايام اول
مشكور اخوي ولا تقطعنا من مواضيع التقنية والأساسية
وانا بنفسي اقترح عليك فكرة موضوع قادم توضح لنا فيه كيفية عمل محركات الكهرباء
وكيفية اشتراكها وتهجينها مع المحركات العادية
ويتم تبيين مدى تطور هالنوع من المحركات والمصدر الأساسي فيه للطاقة وهل يمكن في يوم من الأيام الاستغناء عن محركات البنزين مثلا ؟؟؟؟؟؟
صدقني بيكون موضوع حلو
أما عن نظام الفرامل صراحة يعتبر صرخة وبعدين هالشركة بالفعل عملاقة
وبكرة هتبدأ الشركات تتنافس عليه
الموضوع جميل و صارلي فترة مكسل وما قاعد اكتب اي شي بس ضروري نعطي
اللواء أول ركن 560sel الدعم الكافي من الحزب
( الله يجيرنا من السياسة والأحزاب ) صارلي زمان ما توقفت :D :D
560SEL
11-03-2006, 04:09 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هلا و الله بالوحش محمد :black: :D
مشكور يا أخوي على الكلام الحلو فعلا النظام قوي قوي جدا لأبعد الحدود و لكن لحد الان ما فيه أي معلومات حول السياره سعيدة الحظ اللي بيركب عليها هذا النظام :think:
كاسر النسر :D
هلا هلا أخوي .. مشكور على الكلام الطيب و بالنسبه للمحركات الكهربائيه ما بعد جا وقتها الان :D خل كل الامور في وقتها و خلنا هنا نتكلم عن الفرامل :D
1100R
11-03-2006, 04:19 PM
مشكور عالموضوع المميز يا SEL 560
قريت الموضوع نص بطلع لك سؤال بس مالقيت :D
560SEL
11-03-2006, 06:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات جديد
النظام الجديد بيستعمل تقنيه جديده و مبتكره جدا تتجاوز و بقوه كل ما تم التوصل اليه من تقنيات في نظام الفرامل الهيدروليكي و في كل شئ مثل (الاداء و السهوله و العملانيه ... الخ) و في الوقت نفسه سيساعد هذا النظام الصانيعين على تبسيط و تسريع عمليات الانتاج و التطوير . الاهم من هذا كله ان هذا النظام يساعد على زساده الحمايه النشطه Active Safety
الهدف من هذه التقنيه : حسب رأي SIEMENS VDO فان الهدف من هذه التقنيه هو تطوير سيارات تساعد السائقين على السيطره على السياره في أصعب الواقف و أكثرها حرجا و كذلك تطوير أفضل الطرق للسيطره على السياره في كل الاحوال .
http://www.siemensvdo.com/NR/rdonlyres/D245A98E-2255-4DE2-A10B-9072E1F37B8C/0/sv_electronic_wedge_brake_192x205.jpg
الوظيفه : نظام EWB يستخدم مبدأ ذكي جدا يسمى مبدأ التقويه الذاتيه بحيث يقوم هذا النظام بمضاعفه قوة الفرمله المستخدمه تلقائيا ، و حسب ما ذكروا في تقريرهم ان الطاقه الحركيه للسياره نفسها ستستخدم لمساعدة و تقويه الفرامل و هذا ما قيل بالنص في التقرير :
The kinetic energy of the vehicle itself is thereby actually used to help brake it.
http://www.siemensvdo.com/NR/rdonlyres/C38E3D3F-FF89-4B23-9C5E-8136BE778EED/0/sv_electronic_wedge_brake_i_192x205.jpg
نظام سهل و فعال أثناء عمليه الفرمله فان فحمة الفرامل المتصله بسلك Wire تنضغط بين الكليبر و القرص الفرامل (الهوب) و دوران العجله الذي يتم عن طريق القوه الدافعه الناتجه من السياره تلقائيا يزيد من تأثير السلك و كنتيجه لهذه العمليه تنتج قوة فرمله عاليه جدا بأقل مجهود من السائق !
منافع هذا النظام
1) الحريه للصانعين : نظام EWB هو حل ميكانيكي الكتروني Mechatronic يعمل بدون أي هيدروليك و بنية هذا النظام اسهل و أريح لكثير من نظم الفرمله التقليديه و تعطي حره للصانعين في مجال التطوير
2) أمان أكثر : هذا النظام يزيد من التحكم في اسياره و استقراراها و ليس فقط في المواقف الحرجه بل في كل المواقف
3) تقليل التكاليف : كهرباء السياره العاديه 12 فولت كافيه جدا لتشغيل نظام EWB هذا ممكن لأن نظام لا يحتاج لا لكمية طاقه قليله جدا ليعمل بفاعليه و بما انه سيلغي الفرامل الهيدروليكي و اليدوي و ال BOOSTER و الانابيب و كل القطع المتعلقه بالمظام البائد :D فان هذا يعني تكلفه أقل على الصانعين و بالطبع لن يكون هناك أي حاجه لأي زيوت أو انابيب و بالتالي توصيل هذا النظام سيكون أسهل . و الاهم من هذا كله ان مكونات نظام الفرمله ستكون موحده على جميع السيارات و بالتالي الاخلاف الوحيد الذي سيكون هو في طول السلك
4) مساجه أكبر و وزن أقل : مكونات نظام EWB ، كما ذكرنا ، ستكون أقل و هذا يوفر مساحه أكبر و وزن أقل مما يسمح للصانعين بتركيب مكونات جديد اضافيه أكثر
5) نظام مرن جدا و سهل جدا في الصيانه : لا يحتاج الا لفحمات و ملحقاتها
الحمايه النشطه من خلال هذا النظام سيستفيد ساقوا السيارات من عنصر حمايه نشطه اضافي ... مقارنة بالنظام الهيدروليكي يتميز نظام EWB بالامور التاليه :
1) استجابه أسرع و قوه أكبر بدون أي مجهود أي بضغطه واحده للفرامل
2) التدخل المتخصص لكل عجله أي ان كل وحده فرمله تعمل على كل عجله على حده حسب ظروف الفرمله
3) مسافة وقوف أفضل و بكثير
4) لايوجد أي تأثير للهوبات على أداء الفرامل اذا كان شكلها غير منتظم أي تحتاج مخرطه أو تغيير و كذلك الطرق السيئه لا تؤثر على نظام الفرمله و الاهم من هذا كله ان الوزن غير المنتظم للسياره سواء عند تحميلها أو غيره ليس له أي تأثير يذكر على أداء الفرامل
5) وقوف ناعم جدا للسياره بدون أي اهتزاز حتى في حالة الوقوف المفاجئ .
560SEL
11-03-2006, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب هذا فيديو يوضح مبدأ عمل النظام بشكل كامل
الفيديو هذا ما صار لهم 5 دقايق منزلينه على موقعهم .. و هذ يدل اننا مواكبين للحدث في لحة حدوثه :D
هذا الفيديو
SIEMENS EWB SYSTEM Principle (http://www3.vdo.com/sycomax/files/504184_sv_electronic-wedge_brake_video.mpg)
أتمنى يعجبكم الفيديو :knight:
CL-Class
11-03-2006, 06:38 PM
أروح وطي ياشيخ :D
abumhdi
11-03-2006, 09:56 PM
ماشاء الله ..
ابتكار جداً حلوو ..
والغريب انه من SIEMENS .. متعودين عليها جوالات ..!! :-)
ولله متحمس اركبه من الحين .. :D
560SEL
12-03-2006, 12:02 AM
ماشاء الله ..
ابتكار جداً حلوو ..
والغريب انه من SIEMENS .. متعودين عليها جوالات ..!! :-)
ولله متحمس اركبه من الحين .. :D
هلا و الله أخوي ابو مهدي :D
SIEMENS شركه عملاقه جدا و مجالاتها كثيره مره و فرع SIEMENS VDO هو الفرع المتخصص بأمور السيارات و أنظمتها و فرع SIEMENS Mobile هو المتخصص بأجهزة الجوال هذا غير الفروع الثانيه اللي لا تعد مثل قسم الاجهزه الطبيه SIEMENS Medical و قسم الصناعات الثقيله و قسم محطات توليد الكهرباء و أنظمة الاتصالات و أنظمة سكك الحديد و مترو الانفاق و قسم أبحاث الفضاء و غيرها كثييييييييير
يكفي ان نظام شركة الاتصالات في السعوديه الخاص بالهاتف الثابت هو نظام SIEMENS و انا قريت قريب في جريدة الحياة ان الحكومه وقعت عقد مع شركة SIEMENS AG لبناء محطتي تحليه مياه و توليد كهرباء
اما من ناحية الفرامل فنا متحمس للفكره جدا و أتمنى نشوف النظام مطبق في المستقبل القريب
ح ب ي 666
12-03-2006, 05:25 PM
مع تأخري عن المنتدى هاليومين
اسمحلي اقولك أهنيك على الموضوع الفلته
الموضوع القوي يستاهل التثبيت
ومن عضو قوي بعد :banana:
أشكرك اخوي 560 على هذي الطمره القويه (الموضوع) :D
كفى ووفى أخونا في وصف الموضوع ..
وبعدين وينك أخوي 560SEL... ما تقرأ البريد الخاص ... ولا زعلان علينا ؟؟
560SEL
12-03-2006, 07:44 PM
كفى ووفى أخونا في وصف الموضوع ..
وبعدين وينك أخوي 560SEL... ما تقرأ البريد الخاص ... ولا زعلان علينا ؟؟
هلا و الله ح ب ي 666
حياك الله يا أخوي و الف شكر على الكلام الطيب :) :)
انا موجود و تم توضيح الاسباب :)
أبو حسين
12-03-2006, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب هذا فيديو يوضح مبدأ عمل النظام بشكل كامل
الفيديو هذا ما صار لهم 5 دقايق منزلينه على موقعهم .. و هذ يدل اننا مواكبين للحدث في لحة حدوثه :D
هذا الفيديو
SIEMENS EWB SYSTEM Principle (http://www3.vdo.com/sycomax/files/504184_sv_electronic-wedge_brake_video.mpg)
أتمنى يعجبكم الفيديو :knight:
الفيديو 27 ميجا..
ماتقدر تنزل وتخليه 4 - 3 ميجا؟؟
560SEL
12-03-2006, 11:26 PM
الفيديو 27 ميجا..
ماتقدر تنزل وتخليه 4 - 3 ميجا؟؟
هلا و الله أبو حسيييييييين :D :D
الفيديو مراعين في الصفاوه العاليه عشان تكون التفاصيل واضحه مره و كذلك المعلومات واضحه و على العموم بحاول أصغر الفيديو أنزله على المنتدى بخليه بجودة فيديو الجوال تقريبا :think:
انت تآمر أمر يا بو حسيييين :D
560SEL
12-03-2006, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و بعد جهد جهيد خسفنا حجم الفيديو من 27.9 ميغا بايت الى 900 كيلو بايت لعيون أبو حسين :D و الشباب اللي يستعملون اتصالات انترنت عاديه :think:
أتمنى يكون الفيديو مقبول وضوحه
و السموحه :)
الفيديو بحجم أقل و بجوده أقل (http://users.cjb.net/tuw2/504184_sv_electronic-wedge_brake_video.zip)
أبو حسين
13-03-2006, 12:30 PM
والله ماعرف كيف أشكرك يا مرسيدساوي :D
واضح من الفيديو إنهم قلصوا من وزن السيارة كليا..
شالوا الدواسات والبوستر والبريكات اليد وكل شي..
ووضعوا بريك كهربائي وبطارية إحتياطية..
والله ناس..للأسف إحنا مو مثلهم :(
560SEL
14-03-2006, 03:45 AM
والله ماعرف كيف أشكرك يا مرسيدساوي :D
واضح من الفيديو إنهم قلصوا من وزن السيارة كليا..
شالوا الدواسات والبوستر والبريكات اليد وكل شي..
ووضعوا بريك كهربائي وبطارية إحتياطية..
والله ناس..للأسف إحنا مو مثلهم :(
حياك الله أخوي أبو حسين
فعلا واضح انهم خسفوا وزن السياره مثل ما خسفت انا حجم الفيديو :D :D
ببساطه شالو ا كل شئ بدائي :think: