PDA

View Full Version : قصة الحادث الذي تعرضت له والحمد لله على كل حال


kaser annassr
17-10-2005, 03:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أحمد الله سبحانه وتعالى و أشكره على لطفه و رحمته البالغين فالحمد لله رب العالمين

ثم أشكر إخواني الأعضاء الذين سعدت كثيرا لاهتمامهم بي

فجزاكم الله الف خير

أحببت أن أحكي لكم قصة الحادث لكي أروح عن نفسي قليلا وأرى آراءكم فيه


كنت و عائلتي مستقلين سيارتنا من نوع ( تويوتا لاندكروزر ) موديل 1984 قاصدين بيت الله الحرام

لأداء العمرة وبحمد الله أكملنا مناسك العمرة ثم ذهبنا للمدينة المنورة لزيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبحمد الله جلسنا في المدينة 3 أيام تفضل الله بها علينا بالصلاة في مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم

وبعدها سافرنا إلى تبوك ثم عدنا (( طبعا نحن نعيش في اليمن ))

وفي طريق العودة وبعد مدينة خيبر بحوالي 50 كيلو تقريبا وفي حدود الساعة 12 ليلا كنت أقود على سرعة 120 تقريبا إلى 130 وفجأة سمعت صوتا غريبا ومن ثم بدأت أسمع صوت احتكاك حديد مع الإسفلت خلفي ( أي الإطار الأيسر الخلفي )
ثم بدأت السيارة بالميل يسارا وبشكل خاطف وكنت أحاول تثبيتها عن طريق المقود ولكن لم تكن تستجيب ((طبعا حدث ذلك على جسر مرتفع محاط من جانبيه بخرسانة اسمنتية صلبة جدا والحمد لله ))حاولت إعادة السيارة إلى اليمين كي لا تصطدم مع السيارات القادمة من جهة المدينة المنورة باتجاه تبوك مع العلم بأن الطريق كان مزدحما بباصات نقل المعتمرين
لذا خشيت أن نقع في وجه أحدهم لذا قمت بلف المقود إلى اليمين إلى درجة كبيرة والحمد لله أبعدت السيارة عن يسار الطريق (( طبعا كان جميع أفراد الأسرة نيام عدا أخي وأنا ))
بدأت السيارة بالميلان باتجاه اليمين بشكل حاد جدا جدا حاولت تعديلها بحيث تسير إلى الأمام ولكن دون فائدة وأصبحت أمام الخرسانة اليمنى للجسر فضغطت على المكابح لكي أخفف قليلا من شدة الإصطدام ولكن المسافة كانت قريبة جدا
وحدث الإصطدام وبقيت السيارة تحتك مع الخرسانة مع زاوية ميل للأمام قليلا لمسافة من 5-8 أمتار وبعدها بدأت السيارة بالدوران وقذفتني السيارة من الشباك على الرغم من حجمي ووزني واستلقيت على الأرض ونظرت إلى يدي اليمنى لأراها مكسورة من العضد ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وكانت الإصابة على الرئتين شديدة جدا لدرجة أنني كنت أعاني من صعوبة بالغة جدا
وأصبت بكسور في الأضلاع اليمنى من 3-5 أضلاع والحمد لله على كل حال
طبعا استمرت السيارة بالدوران ثم بدأت بالإنقلاب عدة مرات وبفضل الله تعالى خرج أهلي سالمين بفضل الله فالحمد لله رب العالمين تأخر الإسعاف في الحضور بسبب بعد مكان الحادث ( جسر الدحيلة ) عن خيبر حوالي 50 كيلو وعن المدينة المنورة حوالي 70 كيلو
تم اسعافي بداية إلى خيبر وتوضح أنني مصاب بضربة على الرئتين وضربة على الكبد وكسور الأضلاع وكسر في اليد اليمنى وبعض الجروح والحمد لله تعالى على كل حال فقال الأطباء إن حالته تستدعي نقله إلى مستشفى الملك فهد رحمه الله تعالى في المدينة المنورة



الآن بحمد الله تعالى أكتب لكم من منزلي في اليمن والحمد لله رب العالمين



أرجو مسامحتي على إزعاجكم ويا حبذا لو تعطوني آراءكم بشأن الحادث وهل هناك سيارات تبقى متوازنة لو انفجر احد إطاراتها على سرعة كالتي كنت أقود بها وفي نفس الظروف من حيث الجسر وأن الطريق غير سريع أي أنه باتجاهين وهل هناك من قصص مشابهة



أرجو المشاركة وجزاكم الله خير

Prelude 4 Life
17-10-2005, 04:01 PM
الحمدلله على السلامة وانشاءالله الاهل ماتعوروا

بصراحة انا صابني نفس اللي صابك بالضبط على خط الامارات (شارع واحد باتجاهين) كنت ماشي بحدود 150 وكانت في شاحنات جاية من الجهة المقابلة لكن الحمدلله كل اللي صار ان السيارة نزلت فجأة من الجهة الخلفية اليمنى بس ظلت مستقرة بدون اي مشاكل

يمكن الفرق في حجم السيارة وفي الوزن بس مايصير لك الا المكتوب لو كنت راكب دبابة :p

ABD 911
17-10-2005, 04:13 PM
أهم شي سلامتك أخوي والحمدلله على سلامة الأهل والإخوان الي معاك

كرمبع
17-10-2005, 04:14 PM
تستاهل السلامة ياخوي... والله يحبك بسلامتك... واحمدالله على كل حال.. هذا قدر من قدير مقتدر والله يحفظك من كل مكرووه...

Wild CRX
17-10-2005, 04:16 PM
الحمدلله على السلامة

الشرار
17-10-2005, 04:16 PM
حمدالله على السلامه وعمره مقبوله

والله ياخوي انت سويت اللي عليك وحاولت انك تثبت السياره والبنشر صعب انك تثبته بس قظاء الله وقدره اقوا من كل شي

uae speed
17-10-2005, 04:46 PM
الحمدلله على السلامه ، وما تشوف شر :)

Corvette_Stingray
17-10-2005, 04:54 PM
الحمد لله على إنك بخير وصحة وعافية وإنك رجعت لنا بالسلامه بين اخوانك ..

بالنسبة لسؤالك يعتمد على الله ربك كاتبه لك ..

لكن في أكثر الأوقات لازم ما تتوتر وتكون حذر يعني لازم ما تلف المقود يسرعه كبيره لكن عليك انك توازن المقود قدر المستطاع بدون توتر او خوف ..

والحمد لله على كل حال

لون الليل
17-10-2005, 05:00 PM
الحمد لله عالسلامة اخوووي

sayedco
17-10-2005, 05:01 PM
الحمد لله على السلامة

بالنسبة إنه في سيارة ما يصير فيها مثل اللي صادك فإطارات الإبي إم دبليو الجدد فيهم ميزة قوية جداً في إنها ما تنفجر فجأة و أصلا تحافظ على الهواء بداخلها لمدة طويلة و مسافة طويلة

بس اللي الله كاتبه يصير

grandv8
17-10-2005, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حمد الله على السلامة وماتجوف شر وان شاء الله يثبت لك الاجر عند الله.

وحياك الله اخوي بين اخوانك

سنـاري
17-10-2005, 05:50 PM
الحمدلله على سلامتك يا خوي

و ان شاء الله يكون اللي حصل لك كفارة من الذنوب و رفعة في الدرجات و سبب لدخولك الجنة

و الحمدلله على كل حال

==================

بالنسبة إنه في سيارة ما يصير فيها مثل اللي صادك فإطارات الإبي إم دبليو الجدد فيهم ميزة قوية جداً في إنها ما تنفجر فجأة و أصلا تحافظ على الهواء بداخلها لمدة طويلة و مسافة طويلة



الفضل يجيّر لبيرجستون و ليس لبي ام دبليو

:cool:

AMG
17-10-2005, 06:37 PM
الحمدالله على السلامة ما تشوف شر

بن ممدوح
17-10-2005, 08:33 PM
الحمد لله على السلامة أخوي كليم

وطمنا عنك كيف صحتك الحين ان شاالله احسن

وسامحني أخوي كليم على اللي حصل مني قبل

وأنا اقولك مثل ما قال أخوي قراند ((محمد)) ما يفرقنا الحديد ان شاءالله

وطمنا على أهلك ان شاءالله كلهم بخير وصحة وسلامة

ويالله يا كليم شد حيلك وراوينا ابداعاتك في مواضيعك الشيقة

وناطرين كل ما هو جديد ومبدع منك يالغالي

أخوك
عبدالرحمن :-)

Nas1
17-10-2005, 10:00 PM
الحمدلله على سلامتك و سلامة الاهل

الله يبعد عنا و عنكم شر الحوادث :p

300C
18-10-2005, 12:07 AM
الحمد لله اخوي
ما صار الا الخير
تكفير ذنوب باذن الله

lumina
18-10-2005, 12:22 AM
هلا والله اخوي كاسر , الحمدلله على سلامتك و على سلامة الأهل وماتشوفون شر ... :cry1: والله زعلت يوم قالولي إنك جداً تعبان والحمدلله رب العالمين اللي عطاك الصحه والعافيه بعد هذا الحادث المروع و إن شاء الله الأهل بخير ومافيهم شي ؟؟

أخوي أهم شي في السفر :

1: معاينة الإطار بشكل دائم عند كل إستراحه
2: تبديل الإطارات إذا حسيت فيها خلل لاتخليها و تقول على الله لأنه في السفر الطويل وخاصة في الطرق الدوليه كلها صحرا و الصحرا في بلاوي من حطب مكسر ومسامير من الشاحنات وماتعرف ماكتبه الله لك ذاك اليوم ..
3: معاينة ضغط الهواء في الإطار دائماً.
4: والسبب الأخير قدم السيارة اللي كنت تسوقها والله يعوضك بلي أحسن عنها يارب و إبعد عن الكروزر وفكر في سيارات عائلية أخرى إذا فكرت في سيارة جديدة ... والله يعوضك بما فيه الخير اخوك أحمد

بندوق
18-10-2005, 01:11 AM
الحمدلله على سلامتك و سلامة الاهل

الله يبعد عنا و عنكم شر الحوادث :p

حمدالله علي السلامة :)

سدرك
18-10-2005, 02:50 AM
الحمدلله على سلامتك و سلامة الاهل

الله يبعد عنا و عنكم شر الحوادث

رفجة عرب
18-10-2005, 03:41 AM
الحمد لله على سلامتكم ..

وماتشوف شر ..

RamAir
18-10-2005, 04:15 AM
الحمدلله على سلامتك :)

comondor--GTSR
18-10-2005, 06:58 AM
الحمدلله على السلامة اخوي

اخر الاحزان ان شاء الله

UAEnos
18-10-2005, 11:34 AM
الحمدلله على السلامة اخوي وحياك الله مرة ثانية .. واهم شي ان الأهل طلعوا سالمين بدون إصابات ..

وربنا يعوضك خير عن سيارتك الي راحت :)

opel005
18-10-2005, 12:08 PM
الف الحمدلله على السلامه ...
تكفير ذنوب ان شاء الله ...

الهاوي جروب
18-10-2005, 05:05 PM
الحمد الله على السلامه والله يعوضك خير

عندي سؤال الإطار كان تيوبلس ولا لستك

وومكمن تقولنا نوع الإطار

cruiser2000
18-10-2005, 05:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حمد الله على السلامة وماتجوف شر وان شاء الله يثبت لك الاجر عند الله.

وحياك الله اخوي بين اخوانك





طهوراً ان شاء الله

Dr cars
18-10-2005, 08:18 PM
الحمدالله على السلامة ما تشوف شر

قلق و رجه
18-10-2005, 09:39 PM
الحمدلله على السلامه

abumhdi
18-10-2005, 11:09 PM
حمد لله على سلامتكم ..

فهذا كله مكتوب في ميزان حسناتكم .. انتهم ذاهبون لبيت الله .. وهذا هو قضاء الله وقدره .. سبحانه ..

فهذا امتحان من الله لعبده .. وانشاء الله تكونوا من الفائزين فيه ،،

وماتشوفوا شر ،،

أكورد
18-10-2005, 11:11 PM
الحمد لله على السلامة

MAYBACH 53
19-10-2005, 03:04 PM
حمداً لله على سلامتك.

ضروري أن نلتقي أخ كليم، ضروري نشوفك!

kaser annassr
19-10-2005, 05:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

حياكم الله جميعا اخواني الأكارم الله يجزيكم الخير جميعا

يعلم الله تعالى اني سعيد بكم و بردودكم الله يجزيكم الخير ما قصرتوا والله

اخوي بن ممدوح :

حياك الله اخوي الكريم واتمنى انك تسامحني وتأكد تماما اني اقول دائما وابدا ان الحديد ما يفرق بينا

واتشرف فيك اخ وصديق


اخواني : رفجة عرب , قلق ورجه , توب سيكريت

الله يجزيكم الخير جميعا وتأكدوا ان الحديد ما يفرق بينا ابدا ان شاء الله

واتمنى منكم المسامحة


جميع الأخوة الي شاركوا بالموضوع الله يعطيكم الف عافية وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعيذنا و إياكم من الحوادث



مشكورين جدا وياريت لو تستمرون في إعطائي آراءكم عن الحادث وعن نوعيات سيارات تكون افضل في مثل هذه المواقف طبعا من بعد امر الله سبحانه وتعالى



على فكرة :
موضوع إطارات البي إم و البريجستون فكرته حلوة



مشكورين واعذروني على قلة الردود لاني قاعد اكتب بيد واحدة والحمد لله على كل حال

infiniti
20-10-2005, 02:15 AM
الحمد الله على سلامتك

في الحديد ولا في العبيد

durango
20-10-2005, 06:23 AM
الف حمد لله على السلامه اخوي و احمد الله انك تكتب الان من بيتك سالم معافى و تقبل الله منكم صالح الاعمال...







EMO

B4_STI
20-10-2005, 07:29 AM
حمدالله على السلامه والله والف لا باس...

SS_Z06
20-10-2005, 03:22 PM
الحمد لله على سلامتك وسلامت اهلك

kaser annassr
20-10-2005, 03:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خير اخواني الأكارم والله يكفينا وإياكم الحوادث وشرورها


الأخ الهاوي جروب : جزاه الله خير كان سأل عن نوعية الإطار وهل هو توبلس أم عادي

أخوي الكريم للأسف الإطار لم يكن توبلس وهو من نوعية ( بريم ويل )

على فكرة أنا ما عندي معلومات عن الإطارات وأنواعها بس بعد الحادث رح اهتم ان شاء الله تعالى




شباب الله يعطيكم العافية في بعض الناس كانوا يقولولي انهم يمشون بسرعة 230 بسيارة مرسيدس بنز 300sel موديل 90 أو 91 ويبنشر معهم الإطار والسيارة تبقى طبيعية ولا كأن حصل شي وما يدرون بالبنشر إلا يوم ينزلوا يعبوا بترول

سؤالي هل هالكلام واقعي ولا فيه مبالغة وإذا كان صحيص فما هو السبب ال يخلي السيارة تستحمل رغم السرعة الهائلة ؟؟؟



مشكورين والله يكتب أجرنا وأجركم آمين.

VW-609
20-10-2005, 07:08 PM
الحمد لله على السلامه أخي kaser annassr

وفي الحديد ولا فيك أخي

والسلام عليكم

VW-609
20-10-2005, 07:13 PM
أخي كاسر النسر ،،

فيه فرق كبير بين الكفرات الي فيها تيب و الي بدون

الي فيها على طوول تبنشر وفي نفس اللحظه
ومادري اعتقد انها متتحمل خط طويل

اما الي بدون تيب فيها امكانيه تحمل ، وإذا بنشرت تظل فتره حتى لو كانت قصيره
إلى مايطل كل الهواء الي فيه

شباب الله يعطيكم العافية في بعض الناس كانوا يقولولي انهم يمشون بسرعة 230 بسيارة مرسيدس بنز 300sel موديل 90 أو 91 ويبنشر معهم الإطار والسيارة تبقى طبيعية ولا كأن حصل شي وما يدرون بالبنشر إلا يوم ينزلوا يعبوا بترول
الكلام تقريبا صحيح بس شوي مبالغ لأنه على الأقل بتحس انو السيارة فيها ميلان وصوت قوي للكفر المبنشر
بعض الكفرات تتحمل تمشي مسافه بدون هوا وبسرعه 80 كلم !!

أبوعدنان
21-10-2005, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا الحمد لله على السلامه

هل كنت رابط حزام الامان؟

ونصيحه لجميع الاخوان بان يكون ضغط الهواء اعلى شى يتحمله الكفر وعاده يكون مكتوب عليه

خاصه اذا كانت السياره محمله وهذا اثبت للسياره واحسن لاستهلاك البنزين وغالبا يكون انفجار

الكفر ناتج عن نقص ضغط الهواء فيه

تحياتي للجميع

kaser annassr
21-10-2005, 06:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله الف خير اخواني على اهتمامكم وزيارتكم والله يسلمكم

أخي الكريم VW-609 : جزاك الله خير على المعلومات الحلوة

بس يا ترى تحمل البنشر على السرعة ال سالت عنها انا في المرسيدس يعتمد على السيارة ولا على نوع الإطار


مشكور





أخي ابو عدنان : حياك الله اخي والله يجزيك الخير وصراحة أنا ما كنت رابط الحزام والحمد لله على كل حال


مشكور



جزاكم الله خير جميعا

مؤيد اف1
22-10-2005, 02:07 AM
الحمدلله على السلامه..

يااخوان لاتستهينو يحزام الامان

اعتقد انه يقلل من الخطر بنسبة 80% بعد الله

انا صار لي حادث انقلاب وكنت رابط الحزام والحمدلله طلعت من السياره سليم مافيي اي شي والفضل يعود لله ثم للحزام


واعتقد اخوي الحادث صار بهالقوه لان الوزن كان اكثره ورى


تحياتي

B.M.W X5
22-10-2005, 02:03 PM
الحمد لله على السلامة :eek:

طهور إن شاء الله :p




تحيات الزعيم :glasses2:

kaser annassr
22-10-2005, 05:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشور اخوي مؤيد f1: والله يعطيك العافية ويمكن يكون سبب اختلال وزن السيارة هو ارتفاعها الكبير عن الأرض
والله يجزيك الخير

مشكور اخوي bmw x5 والله يسلمك وجزاك الله خير

CL-Class
22-10-2005, 10:01 PM
طهور طهور يا كاسر

لعلها تكفير ذنوب ان شاء الله

والحمدلله على السلامة

والعذر على التأخير بسبب قلة دخلاتي للمنتدى

بالنسبة لنوع السيارات التي تحافظ على مسارها حال انفجار الاطار.... نقدر نقول أكثر وليس كل السيارات الأوروبيه تعتمد هذا الثبات بفضل نظام التعليق المتعدد الوصلات والذكي كما تساعد الأنظمة الإلكترونيه في السيارات الحديثه على ذلك الثبات.... لكن ذلك لايمنع من الاحساس بإنفجار الإطار والتمايل البسيط بسبب ضغط الجنط على لدائن الاطار الغير ثابته ...

الحقيقه تم تطوير وسائل كثيره للحد من الانخفاض المفاجئ في مستوى الاطار بسبب خروج الهواء :
- استخدام اطارات تيوبلس يؤخر عملية هبوط الاطار
- استخدام غاز النيتروجين في تعبئة الاطار بدلا عن الهواء العادي.. غاز خامل لايتأثر بالحرارة التي هي المسبب الرئيسي في الانفجار.
- مادة ( تاير فيت ) : مادة كيميائية لزجه يتم ضخها لداخل الاطار لأول مرة مع الهواء وعند حدوث أي ثقب تتجه وتتجمع الماده هناك لسد الثقب مؤقتا وتأخير تطور الشق حتى تقف السياره - ترويبه يسميها البعض - ( لاحظتها متوفره في الفئة E موديل 2003 في بعض الموديلات الألمانية التي بدون اطار اضافي ).
- نظام ( تاير فلو ) : سمعت عنه من بي ام دبليو استخدموه لأول مرة على الفئة الثالثه 2005 بحيث يمنع خروج الاطار عن الجنط في حال نومه ( لاأعلم ان كان هذا اطار بيرللي ذو أحزمه خاصة لأنه تم تقديم الابتكار بهذا الاطار أو هي مادة ترويب من الداخل !!! نتحقق من الموضوع قريبا )
- أحزمة الجنوط : أحزمة يتم تركيبها في الوجه الداخلي من الجنط - تعلم أن الجنط من الداخل يكون به تجويف يسمح بإنزال حزام الاطار عليه عند تركيب الاطار او خلعه - فهنا أتت فكرة سد هذا التجويف في الجنط بحزام معدني ، فائدته يمنع خروج حزام الاطار في حال انسلاخ الكفر فيبقى الاطار بين وجهي الجنط وبالتالي يحد من ضغط وقرص الجنط على لدائن الكفر وهو مايسبب فقد السيطره .
- بستم ( سيفتي-بلس) : عبارة عن ذراع موازن يتم تركيبه في بين مجموعة التعليق الأمامية للسيارة ، دوره ممتاز في رفع الجهة الهابطة في السيارة من جراء انفجار الكفر ليجعل السيارة على مستوى واحد وبالتالي يحد من تمايلها وانقلابها ...... ينصح بتركيبه للسيارات المرتفعه كالجيوب والجموس.

والحمدلله على السلامة مرة أخرى ... وعوداً حميداً بين أصدقائك وأحبائك والى الحزب :glasses2:

DOHC VTEC
22-10-2005, 11:44 PM
الحمدلله على سلامتك

kaser annassr
24-10-2005, 05:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا والله اخوي cl class الله يجزيك كل خير والله يسلمك ومشكور على اهتمامك

ومشكور على المعلومات الحلوة


والحمدلله على السلامة مرة أخرى ... وعوداً حميداً بين أصدقائك وأحبائك والى الحزب

الحين يدي اليمنى مكسورة وعندي اصابة بالعصب الكعبري يعني كفي والحمد لله تعالى ما يتحرك والحزب يبيله قائد عسكري شجاع ديكتاتوري والحين أنا غير قادر تماما على البطش والحروب العالمية


لذا اقرر بدأ انتخابات (( حرة طبعا )) داخل الحزب لانتخاب النائب الأول حتى يقوم بالأعمال بدلا مني :D :D :D


شكلي بخش في السياسة اليوم



أخي الكريم DOHC VTEC : حياك الله اخوي والله لا يرويك مكروه ويرزقنا وإياك السلامة جزاك الله خير



اشكر جميع الأعضاء والمشرفين طبعا على اهتمامهم وجزاكم الله الف خير

Dark Shadow
25-10-2005, 02:23 AM
الحمدلله على السلامة