L.O CUSTOMS
19-04-2005, 05:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الموضوع هذا احب اقدم لكم مميزات وعيوب الرانجلر من واقع تجربه شخصيه
http://img257.echo.cx/img257/7051/16rf.jpg
http://img254.echo.cx/img254/7753/wrang670tt.jpg
راح ابدا بالمشاكل:
1- السياره غير معزوله من الإسفل والإعلى بحكم السياره امريكيه (الخواجات ما ظربو حساب الحر عندنا :D )
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_2.jpg
طبعاً هذا يعني إن السياره تقلب جمره في الصيف وحنان ودفى في الشتا
السبب في عدم العزل يكون لسهولة التنظيف داخل السياره خصوصاً إنها كشف وتتعرض لجميع انواع الرمل والطين والغبار لذلك يحتاج يكون التنظيف سهل على حساب الحراره :cry1: الزايده
2- وهو عيب عام في جميع السيارت الكشف الا وهو تنسيم الهوا من السقف يطلع الصوت هذا على سرعات فوق 100 وكل ما تزيد السرعه يزيد الإزعاج يعني تقدر تقول منبه سرعه :smart:
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_1.jpg
3- المقاومه العنيفه للهوا ( بالعربي الي يبي يشتري جيب عشان يمسك خط ويسرع يشوف له سياره ثانيه)
تصميم السياره مشابه لتصميم الهمر من ناحية القزاز بحيث إن القزاز الإمامي يعمل كمصده للهوا
وتلاحظ إذا كنت مسرع وفيه هوا السياره تلعب (وزن خفيف + مقاومه كبيره للهوا <مافي إنسيابيه>)
طبعاً اتوقع الفكره من تصميم القزاز بالطريقه هذي هو الصوره الي في الإسفل
http://img255.echo.cx/img255/3439/b1dcdq787ss.jpg
وممكن يكون للسبب هذا
http://img247.echo.cx/img247/6506/damsbury6es.jpg
4- إرتفاع صرفية البنزين في خطوط السفر ( مثل ما قلت المقاومه تلعب دور كبير في هالشي)
هذا غير الإختلاف الكبير في الصرف لما تشغل المكيف ولما تطفيه
http://img249.echo.cx/img249/7707/24es.jpg
5- اعتقد الي بيركب ورى من خلال تجربتي جداً متظياق خصوصاً إذا كان طويل مثل حالاتي
لاكن الشركه نزلت نوع جديد من الرانجلر (للطوال) وسموه Umlimited
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_4.jpg
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_7.jpg
المشاكل الي طلعت معي:
1- الكلتش غيرته بسبب السحب في البر و مساعدة الناس حاجه لازم تدفع ثمنها لإن كلتش الجيب ما يتحمل سحب اوزان ثقيله
2- حصل وغيرت القير كامل وهذا لإن الوكيل جداً جداً سيء (المتحده للسيارات) وكان السبب إني شيكت على السياره في الوكاله وطلبت تغيير زيوت السياره كلها شكلهم نسو يعبون القير زيت وخرب معي ( وتغير على حسابهم :-) )
3-قطع الغيار 99% منها غاااااااااالييييه ومعظمها ما تحصلها بالسوق الا الوكيل نفسه
يعني إشتريت قزاز سائق بــ 2600 ريال شي خرافي صراحه
4- الوكيل متلاعب في اسعار قطع الغيار
بحيث إني إشتريت شمعه اماميه بـ 1500 وبعد فتره إنكسرت ورحت إشتريت غيرها بـ 500 ومن نفس الوكيل
نجي للمواصفات:
1- سياره قويه في الرمل والإفضل واشدد على كلمة الإفضل بالنسبه لجيوب الستوك من ناحية التمكن في المناطق والمرتفعات الرمليه
http://img244.echo.cx/img244/9079/34ui.jpg
2-سياره يسهل عليها التعديل ,في إعتقادي الشركه تعمدت صنع الرانجلر بطريقه يمكن التعديل عليه بكل سهووله وإليكم بعض الصور الي تثبت هذا الشي
http://img256.echo.cx/img256/4151/moab2004199gs.jpg
هذا اول واشهر انواع التعديل ومن الإساسيات في الرانجلر والي هو الـ Suspension
طبعاً هذا التعديل يعطي السياره هيبه وشكل مرعب اكثر من اول ( هذا من ناحية الشكل)
من ناحية الإاداء اكيد طبعاً راح يكون في البر او في المناطق الحجريه افضل بسبب زياده مرونه (الياي) وتحركه بشكل اكبر
وفي الطرق راح يكون افضل وهذا شي الجميع يستغربه والسبب إن الكفر الي يركب هو 32" او 35" وهذا يعني مساحه اكبر للكفر على الإرض غير الوزن الثقيل
3- شباب انا جربت شي بحياتي ما جربته وهو إني مشيت في اماكن مليانه موويه انا دخلت بأماكن مليييااااانه مويه خصوصاً إن تصريف المويه عندنا هنا مره روعه (ما ينفعك الا جيبك :D )
الجيب مصمم بطريقه إن الماء ما يدخله :confused:
http://img248.echo.cx/img248/9357/46br.jpg
http://img98.echo.cx/img98/6092/59km.jpg
4- من اجمل واروع الإشياء في الجيب الـقروبااات
احلى حاجه صراحه
http://img256.echo.cx/img256/9039/37076215full9wo.jpg
http://img257.echo.cx/img257/6126/37625019full3aj.jpg
http://img251.echo.cx/img251/7471/moab2004206jn.jpg
السياره تجي بقيرين
الإول قير عادي بـ( 6) تغييرات
والثاني اوتماتك بـ 4 تغييرات
المكينه تغذي 190 حصان
التغييرات والتحسينات التي حصلت في الموديلات الجديده:
1- تغيير نوع المراتب وتكبيرها جزئياً
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_1.jpg
2- تعديلات في النظام السمعي بتغيير نوعية السماعات وإظافة مظخم صوت
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_3.jpg
3-وضع غطاء امامي داخلي ( فوق القزاز) يعزل الهوا عزل نوعي
----------------------
إن شاء الله يكون اعجبكم الموضوع وآسف على الإطاله
في الموضوع هذا احب اقدم لكم مميزات وعيوب الرانجلر من واقع تجربه شخصيه
http://img257.echo.cx/img257/7051/16rf.jpg
http://img254.echo.cx/img254/7753/wrang670tt.jpg
راح ابدا بالمشاكل:
1- السياره غير معزوله من الإسفل والإعلى بحكم السياره امريكيه (الخواجات ما ظربو حساب الحر عندنا :D )
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_2.jpg
طبعاً هذا يعني إن السياره تقلب جمره في الصيف وحنان ودفى في الشتا
السبب في عدم العزل يكون لسهولة التنظيف داخل السياره خصوصاً إنها كشف وتتعرض لجميع انواع الرمل والطين والغبار لذلك يحتاج يكون التنظيف سهل على حساب الحراره :cry1: الزايده
2- وهو عيب عام في جميع السيارت الكشف الا وهو تنسيم الهوا من السقف يطلع الصوت هذا على سرعات فوق 100 وكل ما تزيد السرعه يزيد الإزعاج يعني تقدر تقول منبه سرعه :smart:
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_1.jpg
3- المقاومه العنيفه للهوا ( بالعربي الي يبي يشتري جيب عشان يمسك خط ويسرع يشوف له سياره ثانيه)
تصميم السياره مشابه لتصميم الهمر من ناحية القزاز بحيث إن القزاز الإمامي يعمل كمصده للهوا
وتلاحظ إذا كنت مسرع وفيه هوا السياره تلعب (وزن خفيف + مقاومه كبيره للهوا <مافي إنسيابيه>)
طبعاً اتوقع الفكره من تصميم القزاز بالطريقه هذي هو الصوره الي في الإسفل
http://img255.echo.cx/img255/3439/b1dcdq787ss.jpg
وممكن يكون للسبب هذا
http://img247.echo.cx/img247/6506/damsbury6es.jpg
4- إرتفاع صرفية البنزين في خطوط السفر ( مثل ما قلت المقاومه تلعب دور كبير في هالشي)
هذا غير الإختلاف الكبير في الصرف لما تشغل المكيف ولما تطفيه
http://img249.echo.cx/img249/7707/24es.jpg
5- اعتقد الي بيركب ورى من خلال تجربتي جداً متظياق خصوصاً إذا كان طويل مثل حالاتي
لاكن الشركه نزلت نوع جديد من الرانجلر (للطوال) وسموه Umlimited
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_4.jpg
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_7.jpg
المشاكل الي طلعت معي:
1- الكلتش غيرته بسبب السحب في البر و مساعدة الناس حاجه لازم تدفع ثمنها لإن كلتش الجيب ما يتحمل سحب اوزان ثقيله
2- حصل وغيرت القير كامل وهذا لإن الوكيل جداً جداً سيء (المتحده للسيارات) وكان السبب إني شيكت على السياره في الوكاله وطلبت تغيير زيوت السياره كلها شكلهم نسو يعبون القير زيت وخرب معي ( وتغير على حسابهم :-) )
3-قطع الغيار 99% منها غاااااااااالييييه ومعظمها ما تحصلها بالسوق الا الوكيل نفسه
يعني إشتريت قزاز سائق بــ 2600 ريال شي خرافي صراحه
4- الوكيل متلاعب في اسعار قطع الغيار
بحيث إني إشتريت شمعه اماميه بـ 1500 وبعد فتره إنكسرت ورحت إشتريت غيرها بـ 500 ومن نفس الوكيل
نجي للمواصفات:
1- سياره قويه في الرمل والإفضل واشدد على كلمة الإفضل بالنسبه لجيوب الستوك من ناحية التمكن في المناطق والمرتفعات الرمليه
http://img244.echo.cx/img244/9079/34ui.jpg
2-سياره يسهل عليها التعديل ,في إعتقادي الشركه تعمدت صنع الرانجلر بطريقه يمكن التعديل عليه بكل سهووله وإليكم بعض الصور الي تثبت هذا الشي
http://img256.echo.cx/img256/4151/moab2004199gs.jpg
هذا اول واشهر انواع التعديل ومن الإساسيات في الرانجلر والي هو الـ Suspension
طبعاً هذا التعديل يعطي السياره هيبه وشكل مرعب اكثر من اول ( هذا من ناحية الشكل)
من ناحية الإاداء اكيد طبعاً راح يكون في البر او في المناطق الحجريه افضل بسبب زياده مرونه (الياي) وتحركه بشكل اكبر
وفي الطرق راح يكون افضل وهذا شي الجميع يستغربه والسبب إن الكفر الي يركب هو 32" او 35" وهذا يعني مساحه اكبر للكفر على الإرض غير الوزن الثقيل
3- شباب انا جربت شي بحياتي ما جربته وهو إني مشيت في اماكن مليانه موويه انا دخلت بأماكن مليييااااانه مويه خصوصاً إن تصريف المويه عندنا هنا مره روعه (ما ينفعك الا جيبك :D )
الجيب مصمم بطريقه إن الماء ما يدخله :confused:
http://img248.echo.cx/img248/9357/46br.jpg
http://img98.echo.cx/img98/6092/59km.jpg
4- من اجمل واروع الإشياء في الجيب الـقروبااات
احلى حاجه صراحه
http://img256.echo.cx/img256/9039/37076215full9wo.jpg
http://img257.echo.cx/img257/6126/37625019full3aj.jpg
http://img251.echo.cx/img251/7471/moab2004206jn.jpg
السياره تجي بقيرين
الإول قير عادي بـ( 6) تغييرات
والثاني اوتماتك بـ 4 تغييرات
المكينه تغذي 190 حصان
التغييرات والتحسينات التي حصلت في الموديلات الجديده:
1- تغيير نوع المراتب وتكبيرها جزئياً
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_1.jpg
2- تعديلات في النظام السمعي بتغيير نوعية السماعات وإظافة مظخم صوت
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_3.jpg
3-وضع غطاء امامي داخلي ( فوق القزاز) يعزل الهوا عزل نوعي
----------------------
إن شاء الله يكون اعجبكم الموضوع وآسف على الإطاله