PDA

View Full Version : JEEP WRANGLER وتجربة الـ 160 الف كيلو


L.O CUSTOMS
19-04-2005, 05:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الموضوع هذا احب اقدم لكم مميزات وعيوب الرانجلر من واقع تجربه شخصيه

http://img257.echo.cx/img257/7051/16rf.jpg

http://img254.echo.cx/img254/7753/wrang670tt.jpg


راح ابدا بالمشاكل:

1- السياره غير معزوله من الإسفل والإعلى بحكم السياره امريكيه (الخواجات ما ظربو حساب الحر عندنا :D )
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_2.jpg
طبعاً هذا يعني إن السياره تقلب جمره في الصيف وحنان ودفى في الشتا
السبب في عدم العزل يكون لسهولة التنظيف داخل السياره خصوصاً إنها كشف وتتعرض لجميع انواع الرمل والطين والغبار لذلك يحتاج يكون التنظيف سهل على حساب الحراره :cry1: الزايده

2- وهو عيب عام في جميع السيارت الكشف الا وهو تنسيم الهوا من السقف يطلع الصوت هذا على سرعات فوق 100 وكل ما تزيد السرعه يزيد الإزعاج يعني تقدر تقول منبه سرعه :smart:
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_1.jpg

3- المقاومه العنيفه للهوا ( بالعربي الي يبي يشتري جيب عشان يمسك خط ويسرع يشوف له سياره ثانيه)
تصميم السياره مشابه لتصميم الهمر من ناحية القزاز بحيث إن القزاز الإمامي يعمل كمصده للهوا
وتلاحظ إذا كنت مسرع وفيه هوا السياره تلعب (وزن خفيف + مقاومه كبيره للهوا <مافي إنسيابيه>)
طبعاً اتوقع الفكره من تصميم القزاز بالطريقه هذي هو الصوره الي في الإسفل

http://img255.echo.cx/img255/3439/b1dcdq787ss.jpg

وممكن يكون للسبب هذا
http://img247.echo.cx/img247/6506/damsbury6es.jpg

4- إرتفاع صرفية البنزين في خطوط السفر ( مثل ما قلت المقاومه تلعب دور كبير في هالشي)
هذا غير الإختلاف الكبير في الصرف لما تشغل المكيف ولما تطفيه
http://img249.echo.cx/img249/7707/24es.jpg
5- اعتقد الي بيركب ورى من خلال تجربتي جداً متظياق خصوصاً إذا كان طويل مثل حالاتي
لاكن الشركه نزلت نوع جديد من الرانجلر (للطوال) وسموه Umlimited

http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_ext_4.jpg
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_7.jpg
المشاكل الي طلعت معي:

1- الكلتش غيرته بسبب السحب في البر و مساعدة الناس حاجه لازم تدفع ثمنها لإن كلتش الجيب ما يتحمل سحب اوزان ثقيله

2- حصل وغيرت القير كامل وهذا لإن الوكيل جداً جداً سيء (المتحده للسيارات) وكان السبب إني شيكت على السياره في الوكاله وطلبت تغيير زيوت السياره كلها شكلهم نسو يعبون القير زيت وخرب معي ( وتغير على حسابهم :-) )

3-قطع الغيار 99% منها غاااااااااالييييه ومعظمها ما تحصلها بالسوق الا الوكيل نفسه
يعني إشتريت قزاز سائق بــ 2600 ريال شي خرافي صراحه
4- الوكيل متلاعب في اسعار قطع الغيار
بحيث إني إشتريت شمعه اماميه بـ 1500 وبعد فتره إنكسرت ورحت إشتريت غيرها بـ 500 ومن نفس الوكيل



نجي للمواصفات:

1- سياره قويه في الرمل والإفضل واشدد على كلمة الإفضل بالنسبه لجيوب الستوك من ناحية التمكن في المناطق والمرتفعات الرمليه
http://img244.echo.cx/img244/9079/34ui.jpg
2-سياره يسهل عليها التعديل ,في إعتقادي الشركه تعمدت صنع الرانجلر بطريقه يمكن التعديل عليه بكل سهووله وإليكم بعض الصور الي تثبت هذا الشي

http://img256.echo.cx/img256/4151/moab2004199gs.jpg

هذا اول واشهر انواع التعديل ومن الإساسيات في الرانجلر والي هو الـ Suspension
طبعاً هذا التعديل يعطي السياره هيبه وشكل مرعب اكثر من اول ( هذا من ناحية الشكل)
من ناحية الإاداء اكيد طبعاً راح يكون في البر او في المناطق الحجريه افضل بسبب زياده مرونه (الياي) وتحركه بشكل اكبر
وفي الطرق راح يكون افضل وهذا شي الجميع يستغربه والسبب إن الكفر الي يركب هو 32" او 35" وهذا يعني مساحه اكبر للكفر على الإرض غير الوزن الثقيل

3- شباب انا جربت شي بحياتي ما جربته وهو إني مشيت في اماكن مليانه موويه انا دخلت بأماكن مليييااااانه مويه خصوصاً إن تصريف المويه عندنا هنا مره روعه (ما ينفعك الا جيبك :D )
الجيب مصمم بطريقه إن الماء ما يدخله :confused:
http://img248.echo.cx/img248/9357/46br.jpg

http://img98.echo.cx/img98/6092/59km.jpg

4- من اجمل واروع الإشياء في الجيب الـقروبااات
احلى حاجه صراحه
http://img256.echo.cx/img256/9039/37076215full9wo.jpg

http://img257.echo.cx/img257/6126/37625019full3aj.jpg

http://img251.echo.cx/img251/7471/moab2004206jn.jpg

السياره تجي بقيرين
الإول قير عادي بـ( 6) تغييرات
والثاني اوتماتك بـ 4 تغييرات
المكينه تغذي 190 حصان

التغييرات والتحسينات التي حصلت في الموديلات الجديده:
1- تغيير نوع المراتب وتكبيرها جزئياً
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_1.jpg

2- تعديلات في النظام السمعي بتغيير نوعية السماعات وإظافة مظخم صوت
http://www.jeep.com/wrangler/img/wr_main_int_3.jpg

3-وضع غطاء امامي داخلي ( فوق القزاز) يعزل الهوا عزل نوعي


----------------------

إن شاء الله يكون اعجبكم الموضوع وآسف على الإطاله

sayedco
19-04-2005, 06:43 PM
موضوع متعوب عليه و يبين من الطريقة إنه صار لك أسبوع تعدل فيه!!

آنا كنت قبل فترة أفكر فيه لكن متطلباتي تحتاج إنسيابية أكثر لأني متهور الصراحة و كله 200
و حتى البر قليل أروحه .

مشكووووووووووووور على التجربة الممتازة المفيدة أكثر من السيارات الجديدة تعرف لأنك درست السيارة بالكامل و شفت تحملها و مشاكلها اللي تطلع بعد 6 أو سبع سنوات

THANX

SLR55
19-04-2005, 06:52 PM
الصراحة إنك كفيت ووفيت


صح أكثر الناس إلي عندهم جيوب يعدلون نظام التعليق بس اطلع أخر شيء ^_^جااااااااامد


بس كل شيء على حساب شيء


مشكوووووور على التقرير و إن شاء الله أسوي مثلك ^_^ إذا وصلت 500 ألف كيلو ^_^


سلااااااااااااااااام

mill_955
19-04-2005, 08:44 PM
ماشالله ...انا بصراحه اموت بشي اسمه جيب

عندي سؤال :

انا ملاحظ انك مركب كفرات شاهين...ابيك تعطيني انطباعك عنها لانه قبل كم يوم نزلوا منها ولاول مره مقاس جديد للجنوط الـ 17 وافكر اركبها

الشبابي
19-04-2005, 08:46 PM
انا اشوف ان الجيب هذا حق فله وبس ..
يعني تشتريه بس للبر او للتغيير ...









اخوكم الشبابي

L.O CUSTOMS
20-04-2005, 01:32 AM
sayedco:

العفو حبييبي ما طلبت شي


SLR55:

الله يعاااافيك بالهنا والشفا تكمل الـ 500 الف <--- يحظر اكله :D


mill_955 :

بالنسبه للشاهين في البر رائع جداً وممتاز وجداً ناعم في المطبات الرمليه

لاكن علللللللللللله في الزفلت وسيء للغايه خصوصاً إن الكفر لاحظ إن مافيه خطوط عرض كلها طوول

يعني بالمطر الكفر يقول كيف الحااااااال :think:

من جد ما يصلح
وعلى فكره بغيت اموت كم مره بسبه إنه ما يمسك في المطر

ومن دون اي مبالغه إذا جا المطر اول ما تبدى تمطر ما احرك السياره إلى ان ترتوي الإرض بعدين اطلع
للإسف عيوبه تغطي على مميزاته :(


الشبابي :

شف لك بانشي اصرف لك!!

المفروض ما يشتري الرانجلر الا واحد عنده سياره ثانيه ويكرج الجيب ويطلعه بين فتره وفتره(زي المورسلاقو :shy: ) لإنه متعب كإستخدام يومي بحكم التعليق الريااااااااضي القااااااسي

او

واحد هاوي مثلي ما احب اسوق الا الجيب ولو بشتري بعدين سياره بشتري جيب جديد :cool:
لإنه الشغله صارت إدمان

مدري هذي وجهت نظري
وإختلاف وجهات النظر لا تفسد من الود قضيه :)

تحيااتي للجميع

ومشكوورين على ردودكم الي تبيض الوجه

RED Chevy
20-04-2005, 12:23 PM
الجيب مثل ماقال الشبابي والصراحه هو لبرامج بس مو لإستعمال يومي....

grandv8
20-04-2005, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


JEEP WRANGLER
ماشاء الله عليك اخوي لؤي

بالنسبة لااستخدامك اليومي ماشاء الله حلو وماشي تمام معاك.
بالنسبة للقطع متوفرة عدنا وخاصة عندكم الوكيل تعبان ومستغل .

تسلم مرة ثانية على تقريرك .
ان شاء الله قريب تطلع سيارتي :smart:

شكرا
:banana:

L.O CUSTOMS
20-04-2005, 02:04 PM
الجيب مثل ماقال الشبابي والصراحه هو لبرامج بس مو لإستعمال يومي....

سبق ورديت على شبابي ومشكوور على مرورك

grandv8:

اكيد دار زايد يا ابو جاسم كل شي عندكم متوفر وبسهوله وبيسر ما شاء الله
حنا كل شي عندنا خربان وكل شي ممنوع وكل شي ما يصلح والي يصلح لازم يصير خربان عشان ترتاح (ليتاوكب مع سلسلة الخرابات الموجوده هنا) <---- وش تبي إنت؟؟ :think:

لوول


ألفففففففف مبرووووووووووووووووووووك مقدماً ولا تنسى تتحفنا بالصور :D

Pure_Intimidation
20-04-2005, 10:56 PM
يديك العافيه :)

VIP_GTS
21-04-2005, 02:06 AM
والله ما قصرت يالغالي ........

بس سمعت بحاجه اسمها Wranglerviper ????

هذا واحد في امريكا عنه رانجلر ركب عليه مكينة فايبر ( مدري كيف حشرها )

يعني تخيل رانجلر بالوزن الخفيف عليه مكينه 8.0 لتر .... 450 حصان


وهاذي الصور :knight: :knight:

http://www.off-road.com/4x4web/features/1999/03/images/80l.jpg

http://www.off-road.com/4x4web/features/1999/03/images/side_high.jpg

http://www.off-road.com/4x4web/features/1999/03/images/headreast.jpg




لحد ينفجع :eek:
http://www.off-road.com/4x4web/features/1999/03/images/engine.jpg


باقي يركب التوين توربو حق SVS عشان يسير 1700 حصان :eek:


تحياتي ,,

L.O CUSTOMS
21-04-2005, 03:44 AM
مشكوووور اخوي على الصور والمعلومات

بس شركة همي منزله مكينه خاصه بالرانقلر :glasses2:

5.7 L
يعني هذا ستوك لو تعدل وش بيسوي؟؟
وشوف الصوور :think:

http://img257.echo.cx/img257/9859/2003570cover9jb.jpg

http://img246.echo.cx/img246/4844/aevhemiswaps5rz.jpg

http://img253.echo.cx/img253/3410/p101001469mp.jpg

http://img227.echo.cx/img227/251/p101006429ij.jpg

مشكوور اخوي على ردك :p

B.M.W X5
21-04-2005, 02:18 PM
موضوع رووووعة ومتعوب عليه :eek:

يعطيك ألف عافية أخوي :banana:

وأنا أعتقد أن الجيب سيارة البر المثالية


تحياتي

L.O CUSTOMS
22-04-2005, 02:16 PM
العفوووو حبيييب ألبببببي ولووووو


مشكوور على مروورك المتواضع :)

uae speed
22-04-2005, 11:47 PM
ما شاء الله ، الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها !
صدق ياخي الموتر هذا مناسب للي مشترك في قروب ، و كل اسبوع يروح البر !
وناسه والله :)

بس لازم تكون عندك سيارة ثانية للأستخدام الشخصي !
بس مثل ما قلت اللي يهوى هالسيارة مستحيل يسوق غيرها ..

شكرا على موضوعك الرائع ، وننتظر المزيد من الصور والرحلات :)

قلق و رجه
23-04-2005, 12:04 AM
والله تجربة رهيبه

وانا دائما اتسائل عن عيوب السيارة ومميزاتها

مشكور وما قصرت

وانشالله تدوم معك


اقول سمعت انه يحتر في البر

وبعد الثالث يطيح عزمه


وش رايك