grandv8
08-01-2005, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_27636_airbag_8-12-2004.jpg
حماية أكبر للسائق
الوسادة الاستشعارية: لسيارات أكثر أمانا
خبراء ألمان يعكفون على انتاج وسادة هوائية جديدة تستطيع استشعار صوت ارتطام السيارة عند الحوادث.
ميدل ايست اونلاين
هامبورج - أعلنت شركة في دي أو للسيارات أن شركة ألمانية كبرى للسيارات ستبدأ في إنتاج وسادة هوائية جديدة يمكنها "استشعار" صوت ارتطام السيارة في حالة تعرضها لحادث في العام المقبل.
وتتميز الوسادة بأنها أسرع عشرة مرات من الوسادة الهوائية العادية ويمكن إعادة استخدامها بعد تعرض السيارة لحادث طفيف.
وقال فرانك جريم مدير مشروع الوسادة الجديدة في منتدى عقد لمناقشة تصميمات الوسائد الهوائية في مدينة كارلسروا جنوب غرب ألمانيا أن الوسائد الجديدة مزودة بمجس يمكن أن يستشعر الارتطام خلال 2.0 جزء من الثانية.
واجتمع ألف عالم ومهندس من 25 دولة في كارلسروا لمناقشة مخاطر زيادة أعداد السيارات ذات الدفع الرباعي.
وقال كارل فريدريخ تزيجان من معهد فراون إن "السيارات ذات الدفع الرباعي تنقلب أكثر بثلاث مرات عن السيارات العادية".
وقال كلاوس كومباس المهندس بشركة بي إم دبليو إن المصنعين يعملون على تحسين أداء الوسائد الهوائية حينما تنقلب السيارة. ومازالت الابحاث مستمرة لتصميم وسادة هوائية للدراجة البخارية ولكن النتائج المترتبة على سوء التصميم مازالت كبيرة.
ولكن يمكن التنبؤ بأن الدراجات البخارية ستزود بالوسائد الهوائية خلال العشرة أعوام المقبلة.
منقول للفائدة
:)
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_27636_airbag_8-12-2004.jpg
حماية أكبر للسائق
الوسادة الاستشعارية: لسيارات أكثر أمانا
خبراء ألمان يعكفون على انتاج وسادة هوائية جديدة تستطيع استشعار صوت ارتطام السيارة عند الحوادث.
ميدل ايست اونلاين
هامبورج - أعلنت شركة في دي أو للسيارات أن شركة ألمانية كبرى للسيارات ستبدأ في إنتاج وسادة هوائية جديدة يمكنها "استشعار" صوت ارتطام السيارة في حالة تعرضها لحادث في العام المقبل.
وتتميز الوسادة بأنها أسرع عشرة مرات من الوسادة الهوائية العادية ويمكن إعادة استخدامها بعد تعرض السيارة لحادث طفيف.
وقال فرانك جريم مدير مشروع الوسادة الجديدة في منتدى عقد لمناقشة تصميمات الوسائد الهوائية في مدينة كارلسروا جنوب غرب ألمانيا أن الوسائد الجديدة مزودة بمجس يمكن أن يستشعر الارتطام خلال 2.0 جزء من الثانية.
واجتمع ألف عالم ومهندس من 25 دولة في كارلسروا لمناقشة مخاطر زيادة أعداد السيارات ذات الدفع الرباعي.
وقال كارل فريدريخ تزيجان من معهد فراون إن "السيارات ذات الدفع الرباعي تنقلب أكثر بثلاث مرات عن السيارات العادية".
وقال كلاوس كومباس المهندس بشركة بي إم دبليو إن المصنعين يعملون على تحسين أداء الوسائد الهوائية حينما تنقلب السيارة. ومازالت الابحاث مستمرة لتصميم وسادة هوائية للدراجة البخارية ولكن النتائج المترتبة على سوء التصميم مازالت كبيرة.
ولكن يمكن التنبؤ بأن الدراجات البخارية ستزود بالوسائد الهوائية خلال العشرة أعوام المقبلة.
منقول للفائدة
:)