MR.FERRARI
26-11-2004, 06:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا ظننت أن نظام كبح سياراتك أدى عملة على أكمل وجه لمجرد تمتعة بنظام مانع إنغلاق المكابح ABS إستعد إذاً للتعرف على عدد من الوظائف الجديدة التي طلت وستطل إبتداء من العام المقبل ....
أولاً نظام تجفيف أقراص المكابح في الطقس الماطر أوتوماتيكياً وبنعومة فائقة لتجفيف الأقراص دورياً لتبقى جاهزة في حالة الحاجة لها .(( في موديل أودي A6 و A4 )) .
وهاهي بي أم دبليو تكشف عن نظام فعال أطلقت علية (( جهوزية الكبح )) .
وتتمثل هذة التقنية في تقريب نعلتي الكبح من كل الأقراص أوتوماتيكياً وفور رفع السائق قدمة بسرعة عن دواسة البنزين , لتمكن من الكبح في مهلة أقصر في حالة الكبح الإضطراري .
وأيظاً تكشف بي أم دبليو عن نظام جديد أسمتة وظيفة المساعدة عند الصعود , ووظيفتها هي كبح العجلات أوتوماتيكيا قبل تحريرها فور بدء إنطلاق السيارة فعلياً فلا ترجع إلى الوراء أبداً .
وتعد شركة بوش الألمانيةنظاماً أسمته ( مكبح التوقف المؤتمت ) (( APB )) والذي سيغني كلياً عن الكبح اليدوي (( البريك )) وتعمل في حالتي الكبح أثناء القيادة , ثم عند وقوف السيارة تماما للإستغناء عن إضافات المكبح اليدوي كافة .
وهناك وظيفة تنعيك التوقف (( تسمية بي أم دبليو سوفت ستوب )) التي تحول دون غوص المقدمة كطثيراً عند الكبح , ويشتغل النظام قبل توقف السيارة تماما في اللحظة الأخيرة ليمنع الركاب من الإرتماء الى الأمام .
وتضيف بي أم دبليو لسياتها (( 3 , 5 , 6 , X5 )) وظيفة إنارة التنبية الخلفي المتكيف (( عند الكبح )) بإنارة عادية عند الكبح عموما وإنارة مكثفة أكثر عند الكبح الإضطراري بقوة أو عند تدخل مانع الإنغلاق .
عوضاً عن أنظمة الكبح المستخمة حالياً مثل (( ESP )) التحكم الإلكتروني بالثبات , والتوزيع الإلكتروني للكبح (( EBD )) وغيرها من الأنظمة المستخدمة في سيارت معينة ..................
وشكراً ’’’’’’’’’’’’’
إذا ظننت أن نظام كبح سياراتك أدى عملة على أكمل وجه لمجرد تمتعة بنظام مانع إنغلاق المكابح ABS إستعد إذاً للتعرف على عدد من الوظائف الجديدة التي طلت وستطل إبتداء من العام المقبل ....
أولاً نظام تجفيف أقراص المكابح في الطقس الماطر أوتوماتيكياً وبنعومة فائقة لتجفيف الأقراص دورياً لتبقى جاهزة في حالة الحاجة لها .(( في موديل أودي A6 و A4 )) .
وهاهي بي أم دبليو تكشف عن نظام فعال أطلقت علية (( جهوزية الكبح )) .
وتتمثل هذة التقنية في تقريب نعلتي الكبح من كل الأقراص أوتوماتيكياً وفور رفع السائق قدمة بسرعة عن دواسة البنزين , لتمكن من الكبح في مهلة أقصر في حالة الكبح الإضطراري .
وأيظاً تكشف بي أم دبليو عن نظام جديد أسمتة وظيفة المساعدة عند الصعود , ووظيفتها هي كبح العجلات أوتوماتيكيا قبل تحريرها فور بدء إنطلاق السيارة فعلياً فلا ترجع إلى الوراء أبداً .
وتعد شركة بوش الألمانيةنظاماً أسمته ( مكبح التوقف المؤتمت ) (( APB )) والذي سيغني كلياً عن الكبح اليدوي (( البريك )) وتعمل في حالتي الكبح أثناء القيادة , ثم عند وقوف السيارة تماما للإستغناء عن إضافات المكبح اليدوي كافة .
وهناك وظيفة تنعيك التوقف (( تسمية بي أم دبليو سوفت ستوب )) التي تحول دون غوص المقدمة كطثيراً عند الكبح , ويشتغل النظام قبل توقف السيارة تماما في اللحظة الأخيرة ليمنع الركاب من الإرتماء الى الأمام .
وتضيف بي أم دبليو لسياتها (( 3 , 5 , 6 , X5 )) وظيفة إنارة التنبية الخلفي المتكيف (( عند الكبح )) بإنارة عادية عند الكبح عموما وإنارة مكثفة أكثر عند الكبح الإضطراري بقوة أو عند تدخل مانع الإنغلاق .
عوضاً عن أنظمة الكبح المستخمة حالياً مثل (( ESP )) التحكم الإلكتروني بالثبات , والتوزيع الإلكتروني للكبح (( EBD )) وغيرها من الأنظمة المستخدمة في سيارت معينة ..................
وشكراً ’’’’’’’’’’’’’