grandv8
24-11-2004, 11:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعلنت شركة إنتل أن تويوتا موتورسبورت، وهو أحد أبرز فرق سباقات فورمولا 1، قد قام بتوحيد قياس ومعايير نظمه المستخدمة في تصميم وهندسة السيارات والتي تعتمد مجموعة من المزودات المرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2.
وذلك لتعزيز أداء الفريق خلال السباقات ولتقليص الوقت المطلوب لتطوير سيارات فورمولا 1، وقد مكّنت نظم تكنولوجيا المعلومات الجديدة تويوتا من إدخال تحسينات مستمرة وسريعة على عمليات التصميم التي تجريها خلال موسم سباقات 2004 مما مكن الفريق من بلوغ هدفه المتمثل في إعادة تصميم ما يصل إلى 15% من السيارة في غضون أسبوعين فقط بين سباقات غراند بري كما مكنه من تحسين معدلات السرعة وقدرات السيارة في الثبات على الطريق بشكل متواصل.
وأتاحت المزودات القوية المرتكزة على معالجات إنتل عمليات محاكاة أسرع وأدق كما مكنت الفريق من إجراء العمليات الحسابية المرتبطة بأعمال التصميم للارتقاء بمستوى إيرودينامية سيارات السباق، لا سيما وأن هذه المزودات تسمح بإجراء الاختبارات الافتراضية وتقييمها بسرعة أكبر بكثير من المنصات القديمة المرتكزة على RISC مما يقلص وقت تطوير السيارات بقدر كبير.
وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز ثبات السيارة على الطريق ولخفض معدل مقاومة الهواء، تُمكّن مجموعة المزودات المكونة من 160 مزوداً والمرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2 ثنائية الاتجاه، من إجراء اختبارات نمذجة معقدة ساعدت الفريق في إثبات صحة عدد من الخصائص الجديدة المصممة بواسطة التقنيات الغرافيكية بغرض تحسين تدفق الهواء حول السيارات.
وتسمح المزودات المرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2 والتي تعتمد برنامج Computational Fluid Dynamics (CFD)، لفريق تويوتا موتورسبورت من محاكاة اختبارات تدفق الهواء ومن تحليل التصميم الإيرودينامي بهدف الارتقاء بمستوى الأداء مما يُمكن الفريق من الاستفادة القصوى من الموارد المحدودة كمثل نفق الرياح التابع للفريق.
وقد بات باستطاعة الفريق الآن أن يختبر التعديلات الصعبة التي تم إدخالها على التصاميم في يوم واحد بدلاً من أيام عدة التي كانت تستغرقها النظم الحالية. كما أصبح بإمكان الفريق أيضاً تجميع المعلومات عن أداء السيارات في حلقة السباق أثناء تجربة السيارات وأثناء السباقات بواسطة أجهزة كمبيوتر متينة مجهزة بتقنية إنتل - سنترينو - ومن ثم يتم إرسالها لاسلكياً لكي يتم تحليلها في الزمن الحقيقي في المقر الرئيسي للفريق في مدينة كولون في ألمانيا الذي تُجري فيه كافة أعمال التطوير تحت سقف واحد، بدءاً من أعمال التصميم وحتى وضع اللمسات الأخيرة على السيارات.
قال والديمار كليم، قائد مجموعة تكنولوجيا المعلومات في تويوتا موتورسبورت: «سيارات فورمولا 1 العصرية بينها وبين المقاتلات النفاثة والسيارات العادية نفس القدر من العناصر المشتركة - فالتصميم الإيرودينامي مهم جداً للنجاح. وباختصار، هدفنا الأساسي ينصب في الأداء.
وقد أسهمت المزودات المرتكزة على إنتل في تعزيز الفائدة التي نجنيها من تكنولوجيا المعلومات بقدر كبير. فبفضل المزودات العنقودية المرتكزة على إيتانيوم 2، تمكنا من إدخال تحسينات مستمرة وسريعة على سيارتنا المخصصة لسباقات فورمولا 1 خلال الموسم. وبدون قدرات المعالجة فائقة الأداء التي وفرتها لنا معالجات إيتانيوم 2، ما كنا نستطيع أن نبلغ مثل هذه السرعات».
من جريدة البيان الاقتصادية.
:)
أعلنت شركة إنتل أن تويوتا موتورسبورت، وهو أحد أبرز فرق سباقات فورمولا 1، قد قام بتوحيد قياس ومعايير نظمه المستخدمة في تصميم وهندسة السيارات والتي تعتمد مجموعة من المزودات المرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2.
وذلك لتعزيز أداء الفريق خلال السباقات ولتقليص الوقت المطلوب لتطوير سيارات فورمولا 1، وقد مكّنت نظم تكنولوجيا المعلومات الجديدة تويوتا من إدخال تحسينات مستمرة وسريعة على عمليات التصميم التي تجريها خلال موسم سباقات 2004 مما مكن الفريق من بلوغ هدفه المتمثل في إعادة تصميم ما يصل إلى 15% من السيارة في غضون أسبوعين فقط بين سباقات غراند بري كما مكنه من تحسين معدلات السرعة وقدرات السيارة في الثبات على الطريق بشكل متواصل.
وأتاحت المزودات القوية المرتكزة على معالجات إنتل عمليات محاكاة أسرع وأدق كما مكنت الفريق من إجراء العمليات الحسابية المرتبطة بأعمال التصميم للارتقاء بمستوى إيرودينامية سيارات السباق، لا سيما وأن هذه المزودات تسمح بإجراء الاختبارات الافتراضية وتقييمها بسرعة أكبر بكثير من المنصات القديمة المرتكزة على RISC مما يقلص وقت تطوير السيارات بقدر كبير.
وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز ثبات السيارة على الطريق ولخفض معدل مقاومة الهواء، تُمكّن مجموعة المزودات المكونة من 160 مزوداً والمرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2 ثنائية الاتجاه، من إجراء اختبارات نمذجة معقدة ساعدت الفريق في إثبات صحة عدد من الخصائص الجديدة المصممة بواسطة التقنيات الغرافيكية بغرض تحسين تدفق الهواء حول السيارات.
وتسمح المزودات المرتكزة على معالجات إنتل إيتانيوم 2 والتي تعتمد برنامج Computational Fluid Dynamics (CFD)، لفريق تويوتا موتورسبورت من محاكاة اختبارات تدفق الهواء ومن تحليل التصميم الإيرودينامي بهدف الارتقاء بمستوى الأداء مما يُمكن الفريق من الاستفادة القصوى من الموارد المحدودة كمثل نفق الرياح التابع للفريق.
وقد بات باستطاعة الفريق الآن أن يختبر التعديلات الصعبة التي تم إدخالها على التصاميم في يوم واحد بدلاً من أيام عدة التي كانت تستغرقها النظم الحالية. كما أصبح بإمكان الفريق أيضاً تجميع المعلومات عن أداء السيارات في حلقة السباق أثناء تجربة السيارات وأثناء السباقات بواسطة أجهزة كمبيوتر متينة مجهزة بتقنية إنتل - سنترينو - ومن ثم يتم إرسالها لاسلكياً لكي يتم تحليلها في الزمن الحقيقي في المقر الرئيسي للفريق في مدينة كولون في ألمانيا الذي تُجري فيه كافة أعمال التطوير تحت سقف واحد، بدءاً من أعمال التصميم وحتى وضع اللمسات الأخيرة على السيارات.
قال والديمار كليم، قائد مجموعة تكنولوجيا المعلومات في تويوتا موتورسبورت: «سيارات فورمولا 1 العصرية بينها وبين المقاتلات النفاثة والسيارات العادية نفس القدر من العناصر المشتركة - فالتصميم الإيرودينامي مهم جداً للنجاح. وباختصار، هدفنا الأساسي ينصب في الأداء.
وقد أسهمت المزودات المرتكزة على إنتل في تعزيز الفائدة التي نجنيها من تكنولوجيا المعلومات بقدر كبير. فبفضل المزودات العنقودية المرتكزة على إيتانيوم 2، تمكنا من إدخال تحسينات مستمرة وسريعة على سيارتنا المخصصة لسباقات فورمولا 1 خلال الموسم. وبدون قدرات المعالجة فائقة الأداء التي وفرتها لنا معالجات إيتانيوم 2، ما كنا نستطيع أن نبلغ مثل هذه السرعات».
من جريدة البيان الاقتصادية.
:)