PDA

View Full Version : تجربة أول التيما في جدة


fist302
28-05-2004, 09:17 AM
سلام على الجميع

حابب اخبركم انه تم تجربة اول التيما في جدة....
أترككم مع الصور:
السيارة اللى جربناها كانت افضل نوع وطبعا ستة سلندر:cool:
مواصفات عديدة...جنوط 17.....جلد...تنده ..الى اخره
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0322.jpg
خلفية السيارة مميزة وجديدة على الساحة
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0402.jpg
التجهيزات الداخلية لابأس بها ...وان كانت فيها ملامح من نيسان سيدريك :think:
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0398.jpg
منطقة المسجل والمكيف مافيها اي جديد وتفتقر الى الذوق وتعتبر اقل من عادية....
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0396.jpg
العدادات بنظام رياضي بحت.....يعني الراكب جانب السائق مابيشوف الا جزء بسيط من عداد السرعة :headshak: تقريبا تقدر تشوف من 0 الى 70 والباقي مختفي......المقود نفسه اللى على ال زي350 وفيه تحكم بالسرعة والصوت...
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0397.jpg
مع الأكورد تبعي جنبا ال جنب:glasses2:
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0388.jpg
مقارنة بالأكورد....الأكورد أفضل بفارق من ناحية التصميم الداخلي واختيار الألوان والجودة......والمتانة......تفاجأت بنحف باب الألتيما ...وعدم تناسبه مع منظر السيارة الخارجي اللي يوحي بالمتانة:( ....لكن......
http://img75.photobucket.com/albums/v227/fist302/Picture_0389.jpg
يبقى شي واحد يخلي السيارة دي افضل من 100 أكورد...:think:

المحرك الجبار:banana:

السيارة فيها تورك بشكل كبير......وتسارع مثير......
جربنا السيارة (4 نسب أوتوماتيكية) مع ليكزس موديل 98 (307 حصان--5 نسب)
من سرعة 40 الى تقريبا 120 في تنافس ...بعدين بدات الألتيما تتطلع:shock2:
من الصفر الفارق كبير بين السيارتين............مع ملاحظة انه الألتيما لسه جديدة ....ماشية 300 كلم فقط!!
تأكدت انه الجير العادي (خمس نسب) حيشكل تهديد كبير لحقين اللومينات والكبارس..:D
السيارة أكثر مايميزها قوة محركها....وسعرها التنافسي على حسب ماسمعنا....بالاضافة الى وجود العديد من قطع التعديل في المحرك:corsair:

في انتظار ظهور أول التيما جير عادي ....عشان نفشخ لومينات:D

:sleep:

NFS
28-05-2004, 09:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير جميل وسريع :)

وأنا تحمست أني أشوف السيارة على الطبيعة (أنا شخص لا أؤمن بالصور الموجودة على الأنترنت ، على النت تلاقي شكل السيارة قبيح وتتفاجئ بجمال السيارة على الطبيعة!).

على فكرة كم سعر السيارة؟
والقير العادي كم سرعة؟
وأعلى فئة تجب بزينون وإلا بدون؟

ممكن نشوف تجربة بين الألتيما ولأكورد V6 تبع صاحبكم في القريب العاجل:glasses: ؟

STS4ever
28-05-2004, 09:57 AM
التصميم رااااااااااااااااائع جداااااااااااا ونيسان يكفي اللي قاعده تسويه في الاخير

سلام

king_prelude
28-05-2004, 10:20 AM
تسلم على هالتحفة الرئعة ....


وزي ما قال NFS نبي نشوف تجربة

وشكرا

ACCORD-V6
28-05-2004, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا بك
حلو التقرير والتصوير مع انه ليلي
وبصراحه السياره احلى بكثير من صور الانترنت
صحيح الداخلي مب ذاك الزود
لكن السياره على العموم روووعه ماشاء الله

لكن مسألة التنافس بينها وبين الاكورد يبغالها وقت لين تنتشر ونقدر نحكم

لكن توقعي ان المنافسة ستكون كبيره في شي واحد وهو الاسعار اللي سعره اقل راح يكسب




عموما انا مستعجل الحين

اقل شي اقوله شكرا
وسوالف بدا يتحسن عن اول كثييييييييييير
ومبروك الاكورد والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها


وعلى فكره اكورد خويكم الذهبيه قبل اسبوعين بالضبط شفتها في الوكاله في الرياض
عموما شكلها راعيها ماحافظ عليها ابدا
لان شكلها هلكاااانه:D




وينك ياSKYLINE-GTR تشوف الالتيما

اسف جدا على الاطالة ومشكور حبيبي

ACCORD-V6
28-05-2004, 10:32 AM
الا على فكره السياره هذي مطلعه من نفس الوكاله
ولا جايبها من برا
لان على حسب علمي انها في المستودعات مانزلت

واذا عندك فكره عن اسعارها الله لايهينك

black scorpion
28-05-2004, 12:57 PM
بصراحة السيارة من بره شكلها جبااااار
من الداخل مش ولا بد:confused:
ومشكور عالموضوع الساخن:D
خليني اخلص الاختبارات السبت الجي ان شاء الله واروح الوكاله.

Feraari F50
28-05-2004, 01:00 PM
مشكور على الموضوع الحلو





ما احب اكثر في الكلام
:eek: :eek: :eek:

black scorpion
28-05-2004, 01:02 PM
بصراحة السيارة من بره شكلها جبااااار
من الداخل مش ولا بد:confused:
ومشكور عالموضوع الساخن:D
خليني اخلص الاختبارات السبت الجي ان شاء الله واروح الوكاله.

M5
28-05-2004, 02:07 PM
NFS

الفئه اللي شفناها كانت زينون
ومافي أدنى مقارنه بينها وبين الأكورد V6 .. الألتيما أقوى بكثير
تقريباً مستواها زي اللومينا SS ستوك .. ( هذا اذا لقيت وحده ستوك في جده ) :cool:

أنا جربت معاها باللكزس ( 99 LS 400 ) .. بعد سرعة 140 تقريباً يبتعد الألتيما بشكل يوحي بأن السيارة أكثر من V6 250hp Auto :shock2:


ACCORD-V6

بالنسبة لراعي الأكورد الذهبي موجود عندكم في الرياض لفترة طويله .. يعن لو فيه أي ميتنق أو حرش تراه جاهز :D



fist302

شكراً :glasses:

Super SS
28-05-2004, 03:41 PM
مشكوووووووووووور اخوي على الموضوع والصور الحلوة للالتيما


بس الجنوط لو 6 شعاعات كانت احلى

والانوار الخلفية بايخة مرة

ولون الخشب من الداخل فاشل جدا لو كان مثل الماكسيما احلى

بصراحة السيارة حق تعديل:banana:



بالنسبة لمقارنتها باللومينا SS هذي قوية :cry:


اللومينا SS
328 حصان:banana:


الالتيما
250 حصان:cry:

يعني الفرق 78 حصان:banana: :banana:







اخوك
ملاك070

HaKeM
28-05-2004, 05:41 PM
ماشاء الله موضوع مرتب وجميل

مشكور اخوي fist302 على جهدك

ولكن هل السيارة بزينون وهل هناك منبه لصوت السرعة بعد ال120
وكم ايرباق فيها وكم التانكي فل ومدى الهدوء على السرعات العالية
وهل هي من الوكالة وكم أسعار الفئتين ال4 و 6 سلندر

الي يعيب السيارة الأسطب الخلفي يبغاله تظليل

تحياتي:black:

Eclipse
28-05-2004, 08:06 PM
مشكور اخوي محمد على التقرير :)

رد مقتبس من NFS


ممكن نشوف تجربة بين الألتيما ولأكورد V6 تبع صاحبكم في القريب العاجل:glasses: ؟

ولا تنسى تحط الفديوهات :corsair:

الشبابي
28-05-2004, 08:24 PM
ماشاء الله ممتاز ...
هذي 4 نسب .. اجل كيف لو نزلت النسخة الرياضية اللي تجي بجنوط 18 وجير اوتو 5 ... ومابالكم بالست سرعات عايدي ؟؟
اتوقع الوكيل ينزلها بعد فترة ... يعني بعد ما يشوف السوق ...
وما في مقارنة بين الاكورد والالتيما ابدا ... الاكورد قوية ... صحيحها انها 240 حصان ... بس ماتتوفر الا على 6250 دورة ....
والعزم اقل ويكمل على 5000 دورة ... يعني عزمها صراحة سئ ..
اما الالتيما تنتج 250 حصان على 5800 دورة و عزم عالي على 4400 دورة تتوفر اغلبها على دورات اقل من كذا ....











اخوكم الشبابي

DodgE
28-05-2004, 08:36 PM
موضوع ساخن مثل ماقالوا الاخوان

شكرا على الموضوع

Holden2003
28-05-2004, 08:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور يا خوي fist302 على الموضوع

بس ما عرفنا هي دفع امامي ولا خلفي

مع تحيات
Holden2003

Maximotion
28-05-2004, 09:51 PM
سلااااااااااااااااام

انا جربت قيادة السيارة في نفس هذا اليوم شخصيااااا

والسيارة قوية جدا علي الرغم من انها 250 فقط بس يمكن السر في التورك والدفع الامامي.

علي فكرة السيارة فيها زينون للفئة الفخمة زي الي جربناها والسيارة الي جربناها وموجودة في الصور بالاعلي هي سيارة الوكالة وماهي من الخارج(الوكالة جابو واحدة الان فقط) وسعر السيارة الي جربت وهي الي افخم شي اعتقد انو 88 الف ريال سعودي :think: مو بطال عليهااا

fist302

اقول لا تكثر كلام انت وابو عبدالله تري الاحمر جاي وراح يكتسح الجميع :D :laugh:

ادعولو بس بالسلامة :cry:

fist302
28-05-2004, 10:40 PM
شكرا لجميع من شارك
بعض الملاحظات:
السيارة قوتها 257حصان على 6000 دورة
دفع أمامي
الجيربوكس : 4 أوتو....و 5 للعادي


بالنسة لمقارنتها مع اللومينا ....يحتجلها شوية:think:
تم تجربة الألتيما مع موستنغ 95 معدل ...وكانت النتيجة انه الموستنغ طلع 3 الى 4 سيارات....الموستنغ نفسه جرب قبل فترة مع لومينا2000 ستوك وكانوا في نفس المستوى....يعني الألتيما الأوتو لو كملت فوق 7 الاف ممكن تقلص الفارق بس ما أعتقد بتصير في نفس مستوى اللومينا......في فرق في الأحصنة والعزم:o
لكن الجير العادي مثل ماقلت بيشكل تهديد مباشر لحقين اللومينات...وفي أسوء الظروف بيطلع على اللومينا وهذا واضح من المستوى اللى شفناه من الأوتو:corsair:

Maximotion
رسالة مني ومن العزيز ابو عبدالله::
الأحمر ماحد بيهجده غير الأسود:D

في انتظار تعليقاتكم
:sleep:

M5
28-05-2004, 10:56 PM
Maximotion + fist302

الأحمر والأسود ما راح يزبط معاكم الا لما تدفولهم شوية موز و فطيرة :laugh:

بس قولوا الحمد لله ربنا رحمكم من الأخضر :glasses2:

بن ممدوح
28-05-2004, 11:03 PM
مشكور اخوي fist302 على الموضوع
بس انا من وجهة نظري الأكورد من الداخل والخارج احلى بمليون مرة من الألتيما ، لكن بالنسبة للمكينة مايحتاج كلام الألتيما اقوى ،
بس انا شفت التيما في الدوحة مادري من منكم من الدوحة اذا شافها الصراحة شكلها عادي ومايلفت النظر مع اني شفتها تقريبا من 6 شهور
والله احس ان شكلها تعيس جداً :Sad2: وما اظن ان سوقها بيمشي :think:
وجهة نظر مو اكثر ،،،


أخوكم ،،
بن ممدوح ،

Dentist
29-05-2004, 03:27 AM
موضوع رائع ومميز ..

وأخيرا الألتيما في شوارع السعودية !

مابغت تجي :headshak:

سيارة جميلة وقوية وأتوقع لها امتلاك نصيب الأسد في مبيعات فئتها
بس بشرط .. يكون سعرها مناسب

لكن الشي اللي ماعجبني فيها هي التخشيبة ..

لكن اتوقع انها بتتعدل الى احلى من كذا بكثير في موديل السنة الجاسة زي ماهي عادة نيسان .. اول موديل فيه نواقص وملاحظات وتبدا تتعدل سنة بعد سنة الى ان يتغير الموديل ..

يمكن أسلوب تجاري لهم :mad:


لكن سؤال بسيط وملقوف

كيف قدرتوا تجربون السيارة ..
يعني اي واحد بإمكانه تجربتها الحين والا لازم يدخل فيها المعارف !


ومشكور مرة ثانية على الموضوع الحلو ..

SeSo2003
29-05-2004, 06:39 AM
مشكور على التجربه
بس اتوقعت الصور بتكون اكثر من سبع صور

ولو كانت الصور في النهار بيتكون احلي واجمل وبيطلع شكل السياره

على فكره نقلت الموضوع في منتدي السيارات مع ذكر المصدر

ACCORD-V6
29-05-2004, 06:48 AM
رد مقتبس من M5



ACCORD-V6

بالنسبة لراعي الأكورد الذهبي موجود عندكم في الرياض لفترة طويله .. يعن لو فيه أي ميتنق أو حرش تراه جاهز :D



fist302

شكراً :glasses:


كنت متوقع بصراحة لان السياره جديده حرام يبيعها وهو تعبان عليها


كنت رايح للوكالة
وشفت اكورد ذهبيه في الصيانه

تدري كيف عرفت انها حقت خويكم
من الكفرات الخلفيه:D :D

المشكله ان اللوحه قدامي لكن وش تسوي:D :D

طبعا انا شفتها من الخلف
لكن دخلت جوا الصيانه وشفتها من قدام عشان اتأكد
العمال يوم شافوني اطالع فيها ضحكوا
لسان حالهم يقول
اول مره يشوف سياره مضبطه:D :D :D


وان شاء الله مافيه حرش ولاشي:D :D


وشكرا على ردك

الشرقاوي
29-05-2004, 07:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

روووووووووووووووعه يعطيك العافيه وماقصرت:banana:

SeSo2003
29-05-2004, 08:08 AM
ما قلت لينا الاسعار لجميع الانواع

الأكورد العنيد
29-05-2004, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللومينا اصبحت شئ من الماضي :D :laugh:



الحين الشباب بيروحو للالتيما حجمها اصغر و اخف و ارخص و تعبيثها سهل

A7medo
29-05-2004, 09:10 AM
خلاص انتهى عهد اللومينا .

fist302
29-05-2004, 09:19 AM
بالنسبة للأسعار::
لم يتم تحديدها...لكن ما أتخيل ابد انه أفضل نوع بيكون اغلى من 90 الف ريال....لأنه نيسان عندها مفاجأة

INFINITI G35
http://www.freshalloy.com/site/cars/infiniti/2003/g35/wallpaper/photos/004.jpg
السيارة دي بتكون بين الألتيما وبين الانفنتي الQ45

يعني نيسان ناوية تدمر

في انتظار الاعلان عن الأسعار:sleep:

NFS
29-05-2004, 10:09 AM
Fist302

أنا ملاحظ أن الكنسول الوسطي يفتقر لشغلات كثيرة رغم أن هذي هي موديل القمة في الألتيما ، يعني موديل الأربع سليندر بتكون تجهيزاته أقل من كذا :(


فلو واحد يريد يشتري سيارة من الفئة المتوسطة ما أظن أنه راح يفكر في الألتيما بسبب التجهيزات الفقيرة هذي.....

توقعي أن المبيعات لن تكون أفضل من الكامري والأكورد وبتكون في مستوى الماجنا لأن القلة القليلة هي إللي تهتم في الأداء في شرائها للسيارة.

M5
29-05-2004, 11:25 AM
رد مقتبس من NFS

توقعي أن المبيعات لن تكون أفضل من الكامري والأكورد وبتكون في مستوى الماجنا لأن القلة القليلة هي إللي تهتم في الأداء في شرائها للسيارة.

اللومينا SS تقول عكس كلامك تماماً .. لا يميز اللومينا شيء غير أدائها

مع ان كلامك صحيح وأنا اتفق معاك .. لكن هاجس السرعه عند الكثيرين يظل هو الأهم

bahrainlove
29-05-2004, 12:18 PM
شكراً على الموضوع الرائع .... وأنا اليوم الصبح كنت في الكويت وشفت اعلاناتها في بعض الشوارع يعني قريب بتنزل.

زورو الامارات
29-05-2004, 12:29 PM
رد مقتبس من Maximotion
سلااااااااااااااااام

انا جربت قيادة السيارة في نفس هذا اليوم شخصيااااا

والسيارة قوية جدا علي الرغم من انها 250 فقط بس يمكن السر في التورك والدفع الامامي.

علي فكرة السيارة فيها زينون للفئة الفخمة زي الي جربناها والسيارة الي جربناها وموجودة في الصور بالاعلي هي سيارة الوكالة وماهي من الخارج(الوكالة جابو واحدة الان فقط) وسعر السيارة الي جربت وهي الي افخم شي اعتقد انو 88 الف ريال سعودي :think: مو بطال عليهااا

fist302

اقول لا تكثر كلام انت وابو عبدالله تري الاحمر جاي وراح يكتسح الجميع :D :laugh:

ادعولو بس بالسلامة :cry:




الدفع رجع خلفي يعني روعه السياره تصير في التوازن

وشي ثاني 6 غيار عادي


يعني سيارة التفحيط الاولى في الخليج بتصير

SKYLINE GTR
29-05-2004, 01:58 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6

وينك ياSKYLINE-GTR تشوف الالتيما


فيه احد دق علي بيجر ؟ :D

السيارة من الداخل لك عليها ، الماكسيما احلى بكثير

اما من الخارج شكلها حلو و مميز

الاداء بيكون رائع وخصوصا مع القير العادي ذو الـ 6 سرعات ;) يعني فيه ضحايا كثير :Sad2:

يعطيك العافية اخوي

Dreams_Maker
29-05-2004, 02:06 PM
رد مقتبس من زورو الامارات
الدفع رجع خلفي يعني روعه السياره تصير في التوازن

وشي ثاني 6 غيار عادي


يعني سيارة التفحيط الاولى في الخليج بتصير

يقولك أمامي تقولي خلفي..:damp:

عموماً...أنا ماأتوقع نجاح كبير لهذه السياره...مثلها مثل الـZ اللي مااشوف لها شي من النجاح حتى الآن..



عموماً....ننتظر ونشووووووف ويش بتسوي هالألتيما

وتحياتي

king_prelude
29-05-2004, 03:55 PM
أنا ما أتوقع تنزل قير عادي 6 سرعات لأن الأكورد V6 ما نزلت قير عادي 6 سرعات ..

ونيسان نفس الحركة :headshak:


وتسلم على الموضوع .

ACCORD-V6
29-05-2004, 05:39 PM
رد مقتبس من SKYLINE GTR
فيه احد دق علي بيجر ؟ :D



توك تنتبه :D :D

بس دخل رد على الالتيما وطلع:D :D

fist302
29-05-2004, 06:05 PM
رد مقتبس من M5
اللومينا SS تقول عكس كلامك تماماً .. لا يميز اللومينا شيء غير أدائها

مع ان كلامك صحيح وأنا اتفق معاك .. لكن هاجس السرعه عند الكثيرين يظل هو الأهم

M5
بالله ايش الردود الصعبة ذي؟؟بس حلوة كلمة هاجس:D ......أنا برضو حابب اعطي رأي عن حيثيات الموضوع بطريقة منمقة......حيث تتبلور صورة حقيقة مدى التأثر المزمن لدى الشباب بالسرعة في ظل الظروف السائدة مما يؤدي الى تهميش الاهتمام بالمغريات الصورية:laugh:

NFS
تخيل كل الجيل اللى طالع والموجود حاليا همه السرعة قبل اي شي اخر...بيني وبينك انا بأفكر أدف الأكورد واشتري التيما.....تخيل
ما أعتقد في احد يشوف سيارة قوية مثل الألتيما ويفوتها
Power is everything:banana:

SKYLINE GTR
29-05-2004, 06:28 PM
رد مقتبس من king_prelude
أنا ما أتوقع تنزل قير عادي 6 سرعات لأن الأكورد V6 ما نزلت قير عادي 6 سرعات ..


نزل وخلصنا :D

king_prelude
29-05-2004, 06:33 PM
رد مقتبس من SKYLINE GTR
نزل وخلصنا :D


أخيراَ بنشوف شيء حلو .... إلا ما شفناه في الأكورد بنشوفه في الألتيما :D

TOP-SECRET
29-05-2004, 06:46 PM
اووووووووه نزلت الالتيما الجديده الصراحه شكلها رهيـــــــــب وروعه وانا عكس الشباب اشوفها جميله من الداخل بس الخشب يبغي له تغيير ومن الخارج ماعليها كلام بس جنوط وشوي تعديل وانتهى الموضوع :cool:


ويعطيك الف عافيه اخوي بس احس ان شكل الاكورد اجمل ايش رايك اخوي كاتب الموضوع:D مادري يمكن في الواقع عكس الصور:think:

evo.505
29-05-2004, 09:01 PM
http://www.nissanperformancemag.com/april03/project_altima/

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

X_RaYs
30-05-2004, 12:06 AM
السياره حلوه بس عندي ملاحظات :

1- الخشب الداخلي

2- الاصطبات الخلفيه ( أحس العالم بطلوا الشفاف من زمان :blink: )

3- المسجل مايدل على اي فخامه

4- الجير 4 نسب !!!!

غير كذا .. السياره ماشاء الله روعه واتوقع انها بتنجح نجاح رهيب خاصه عندنا في السعوديه ..

على فكره .. الماكسيما وش صار عليها !!؟

M5
30-05-2004, 02:00 AM
الشاب fist302

ردودي صعبه شويه .. بس تأكد انه أي رد من الردود هذي ما راح يكون موجه لك :laugh:

======================================
بيني وبينك انا بأفكر أدف الأكورد واشتري التيما.....تخيل
ما أعتقد في احد يشوف سيارة قوية مثل الألتيما ويفوتها
======================================

فيه زبون بالعشرين .. قول تم :p

NFS
30-05-2004, 10:21 AM
السلام عليكم


M5

المشكلة الواحد لما يشتري اللومينا SS بيشتريها على أنه ما خذ سيارة رياضية يعني أداء جيد مقابل السعر ، زوائد خارجية رياضية متناسقة ، تعليق رياضي "أو هذا ما يقال :)" والشكل الخارجي المميز ، يعني الشخص ممكن يشتري هذي السيارة لهذي الأسباب ، لكن الوضع مع الالتيما مختلف "في نظري". بعكس الأتيما ، السيارة عائلية من جميع النواحي (الشكل الخارجي والتصميم الداخلي والتعليق والشخصية) ما عدى المحرك. يعني ممكن الألتيما v6 تتفوق على الكامري V6 والأكورد V6 في المبيعات لكن هل الفئة هذي من السيارات المتوسطة لها مبيعات كبيرة؟

من جهة أخرى موديل الأربعة سليندر ما أظن أنه يستطيع التفوق على الكامري أو الأكورد بهذي التجهيزات ، ابغى أعرف ليش نيسان غير موفقة مع فئة السيارات المتوسطة بمحرك الأربعة سليندر؟

نرجع مرة ثانية لنقطة الاداء: في سيارات موجودة عندنا أدائها مميز مثل السيات ليون والرينو كليو سبورت ومع كذا نادراً ما تشوفها في الشوارع رغم أن أسعارها رخيصة (على الأقل بمثل سعر الأكورد والكامري).

توقعاتي (الجوية لأحوال الطقس هي:D)

مبيعات الألتيما (4 سليندر) ستكون مقاربة أو أفضل من مبيعات المازدا 6.
مبيعات الألتيما V6 بتكون أفضل بقليل من الماجنا والأاكورد V6 والكامري جراندي ، لكنها لن تصل لمستوى مبيعات الماكسيما.

MAXIMA 020
30-05-2004, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ nfs

بالنسبه لموضوع ان الالتيما سياره عائليه فا هذا من مصلحت الي يشريها لان اذا جيت تشوف نسبت الشباب الي يشرون السيارات فا نسبة 90 % منهم يشريها بعد مشاورت ابوه واكثر الاباء يرفضون السيارات الرياضيه لسببين:

الاول الحجم الصغير
الثاني القوه الزايده

بس عن طريق الالتيما يمديك تشري سياره عائليه مرضيه للوالد وبنفس الوقت قويه يعني تصف مع الفأه الرياضيه

ولو ان اي واحد بيشري سياره بيشريها بدون معارضت ابوه كان تشوف الكرنيش مليان سيارات كوبيه:p :p :p :p

M5
30-05-2004, 01:54 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

NFS

اتفق معاك في كل اللي قلتله .. وكلامك صحيح

لكن الوضع عندنا مختلف للأسف .. كمثال الماكسيما تعتبر سيارة عائلية من حيث الاتساع الداخلي للمقصوره واتساع صندوق الأمتعه وتعدد اماكن التخزين الداخليه وحاملات الأكواب .... الخ

لكن قولي كم نسبة اللي يشتري ماكسيما ويكون رب أسرة لخمسة أفراد ؟؟!! لا وقير عايدي كمان
أنا أقول نسبة قليـــــله جداً .. ( لازلت اتكلم عن سوقنا )

لكن الوضع أفضل عائلياً بالنسبة للكامري V6 ( كانتشار فقط )


أعيد انه كلامك صحيح .. لكن أنا أتوقع من وجهة نظري الشخصية انه الألتيما الجديده راح تكمل نفس مشوار الماكسيما كسيارة رياضيه للشباب ( يعني يشتريها الشباب أكثر من العوائل ) ..
تماماً مثلما أكملت الكامري مشوار الكريسيدا كسيارة مناسبة للعائله الصغيرة .




تحياتي ،،

SKYLINE GTR
30-05-2004, 06:22 PM
^
^
^
طيب كم نسبة الكامري الـ 6 سلندر في السوق ؟؟ ضئيلة جدا ولا لها اي انتشار ، يعني الناس تشتري الكامري لانها اول شي تويوتا وثاني شي لانها 4 سلندر والناس هنا تدور على الاقتصاد في البنزين مع حجم مناسب

الالتيما لا تنسى انها تجي بمحركين 4 و 6 سلندر ، انت ركزت هنا على الـ 6 سلندر واعتبرت انه لا وجود لـ 4 سلندر مع اني اتوقع انها راح تشكل اكثر من النصف في مبيعات الالتيما الجديدة ، الـ 6 سلندر راح تعتبر بديل ممتاز للماكسيما عند الشباب وخصوصا انها بقير عايدي 6 سرعات يعني زيها زي الزد لكنها سيارة سياحية بـ 4 ابواب

وبعدين يابو عبدالله ترى الماكسيما ما توقفت حتى تكمل الالتيما مشوارها ، الماكسيما راح تكون في فئة ارقى وافخم من الالتيما وراح تكون هي قمة سيارات نيسان الموجودة

انا اكثر شي ادشني في الالتيما ان قاعدة العجلات او الويل بيس حقها اطول من الماكسيما يعني راح تكون اوسع من الماكسيما والاكورد والكامري واللكزس اي اس 300 ، طول قاعدة العجلات 2.80 متر وهذي نقطة قوة في صالح الالتيما

Third Eye
31-05-2004, 05:15 AM
في سوااااال مهمممممممممممم

يسدح نفســـــه:

الستة نمر جاية ولا ولا(كالعادة)؟

king_prelude
01-06-2004, 05:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شالله نظام التعليق الخلفي فيها يكون زين ؟؟!!!

اذا عندك فكره اخوي قراند عن نظام التعليق الخلفي و انظمة التماسك اذا فيها اي نظام ؟!!

نتمنى ان يكون تعليقها الخلفي افضل من المكسيما اللي ولا بقرش:D

SKYLINE GTR
02-06-2004, 06:41 PM
^
^
^
التعليق مستقل للعجلات الاربع

انظمة التماسك فيها كل الانظمة الحديثة تقريبا اللي تناسب مستواها

ما ادري وش فيكم على الماكسيما ؟ :damp:

الظاهر اذا لفيت فيها لفة انقلبت :D

Dentist
04-06-2004, 01:43 AM
رد مقتبس من SKYLINE GTR
^
^
^
التعليق مستقل للعجلات الاربع

انظمة التماسك فيها كل الانظمة الحديثة تقريبا اللي تناسب مستواها

ما ادري وش فيكم على الماكسيما ؟ :damp:

الظاهر اذا لفيت فيها لفة انقلبت :D

^^
والله لو انها كابريس:D :D

أمممممزح ياشباب لحد يكفّرني الحين

بس من جد ارحمها الماكسيما واللومينا والكابريس الـSS
في كل سالفه تلقاهم خاشين سواءً لها علاقه والا مالها

والاسبوع هذا بس شفنا ثلاثة مواضيع بنفس الاسلوب والخشَات اللي زي كذا

لكن اتوقع هذا ناتج طبيعي للنجاح اللي حققوه هالسيارات وتعرف في ناس عندهم سيارات دافعين فيها اكثر من كذا .. لكن مايقدرون يحطوون وجيههم في وجيه هالهثلاث

عشان كذا تشوف الشرار اللي يطلع من عيون بعض الناس لما احد يتكلم عن هالسيارات :laugh:

فلا تستغرب لو شفت حاجات زي كذا .. ياما شفت وبتشوف العجب !
:)

infiniti
04-06-2004, 04:55 PM
وزن الالتيما اربعه سلندر بدون اي مواصفات يعني اقل نوع 1350 فارغه بدون بنزين

وزن التيما 6 سلندر اقل نوع بدون مواصفات 1460 فارغه بدون بنزين

فل اوبشن 6 سلندر 1580 كيلو

و للعلم ان غطاء المحرك و غطاء الشنطه مصنوعه من الالمونيوم لتخفيف الوزن بالاضافه الى ان اجهزه التعليق مصنوعه من الالمونيوم المقوى و المطلي بمواد عازله للوصول لوزن اخف .

التعليق الخلفي و الامامي مستقل متعدد الوصلات مع فصل المساعدات عن السبرنكات( اليايات) من اجل راحه ركوب فائقه .

انظمة الثبات ABS + EBD + BA + TCS

انتظروا التجربه المفصله قريبا بالصور و الفيديو:glasses2:

ACCORD-V6
04-06-2004, 09:57 PM
رد مقتبس من Dentist
^^
والله لو انها كابريس:D :D

أمممممزح ياشباب لحد يكفّرني الحين

بس من جد ارحمها الماكسيما واللومينا والكابريس الـSS
في كل سالفه تلقاهم خاشين سواءً لها علاقه والا مالها

والاسبوع هذا بس شفنا ثلاثة مواضيع بنفس الاسلوب والخشَات اللي زي كذا

لكن اتوقع هذا ناتج طبيعي للنجاح اللي حققوه هالسيارات وتعرف في ناس عندهم سيارات دافعين فيها اكثر من كذا .. لكن مايقدرون يحطوون وجيههم في وجيه هالهثلاث

عشان كذا تشوف الشرار اللي يطلع من عيون بعض الناس لما احد يتكلم عن هالسيارات :laugh:

فلا تستغرب لو شفت حاجات زي كذا .. ياما شفت وبتشوف العجب !
:)


اللي اعرفه ان اللومينا والمكسيما اعداء
فكيف انت تمدح الثنيتين
اول واحد يسويها

MAXIMA 020
05-06-2004, 01:24 PM
رد مقتبس من infiniti
وزن الالتيما اربعه سلندر بدون اي مواصفات يعني اقل نوع 1350 فارغه بدون بنزين

وزن التيما 6 سلندر اقل نوع بدون مواصفات 1460 فارغه بدون بنزين

فل اوبشن 6 سلندر 1580 كيلو

و للعلم ان غطاء المحرك و غطاء الشنطه مصنوعه من الالمونيوم لتخفيف الوزن بالاضافه الى ان اجهزه التعليق مصنوعه من الالمونيوم المقوى و المطلي بمواد عازله للوصول لوزن اخف .

التعليق الخلفي و الامامي مستقل متعدد الوصلات مع فصل المساعدات عن السبرنكات( اليايات) من اجل راحه ركوب فائقه .

انظمة الثبات ABS + EBD + BA + TCS

انتظروا التجربه المفصله قريبا بالصور و الفيديو:glasses2:



ممكن يا اخ انفنتي تشرح لي وش هذي الانظمه وش تسوي فب السيارة:

انظمة الثبات ABS + EBD + BA + TCS

infiniti
06-06-2004, 06:17 AM
MAXIMA 020

ممكن يا اخ انفنتي تشرح لي وش هذي الانظمه وش تسوي فب السيارة:

انظمة الثبات ABS + EBD + BA + TCS

=====================================

ABS اتوقع هذا نظام غني عن التعريف موجود في اغلب السيارات
المهم عمل هذا النظام هو عدم انغلاق الفرامل على الهوبات في حالة الفرمله القويه بل يقوم باغلاق الفرام و فتحها بشكل متقطع بسرعه عاليه جداا عن طريق تروس موجوده بالهوبات نفسها .

الفائده هي عدم انزلاق الكفرات في حاله الفرمله سواء في حالة الفرمله على الاسطح الزلقه او الجافه .


EBD
توزيع الفرمله على العجلات الاربعه بالتساوي او على حسب حاجه كل اطار عن طريق ميكرو كمبيوتر صغير يقوم بدراسه حاجة كل اطار و بالتالي توزيع قوة الفرمله
مثال
عند دخول منعطف قاسي بسرعه معينة يقوم نظام EBD بتوزيع الكبح على الشكل التالي (مجرد مثال يوضح طريقه عمل النظام )
الاطار الامامي الايسر 25% من قوة الكبح
الاطار الامامي الايمن 18% من قوة الكبح
الاطار الخلفي الايسر لا يحتاج الى كبح فيبقى بدون كبح
الاطار الخلفي الايمين 30% من قوة الكبح


BA
هو مساعد الكبح في الحالات الطارئه
تكمن وظيفة هذا النظام عند الفرمله بقوة في الحالات الطارئه فيقوم سنسور صغير موجود في علبه ضغط الهواء (الباكم ) بتحسس قوة الكبح المفاجئه و عندها يقوم مباشره بضخ كمية اكبر من ضغط الزيت الى المكابح ( الكليبرات ) لتصبح عمليه الفرمله اقوى و اسرع بمايعادل 22% من السيارات الغير مجهزه بهذا النظام و بالتالي مسافه توقف اقل .

TCS
هي عباره عن دائره كمبيوتريه تضم مجموعه حساسات في الاطارات و الفرامل و عامود الكرنك و عامود المقود و تروس الجير و فتحة مدخل الهواء (مربوطه مع جميع الانظمة بالسياره مثل ABS + BA + EDB ) تقوم بتحليل جميع المعلومات المأخوذه من هذه الحساسات لتتفهم ضروف القياده و بالتالي تحول هذه المعلومات الى طبيعة القياده فتساعد في اعطاء اوامر الى جميع هذه الحساسات مما يزيد من عملها .

طريقه عمل هذع النظام بشكل سريع و مبسط

لو كانت سرعه السياره 140 كيلو بالساعه و حالة الجو جافه و حراره الهواء 38 درجه و طبيعه قائد السياره سريع الحركه (رجله حاره ) و السياره في حالة مناوره مستمره ( الحبيب يساقط على الهاي وي )

فيقوم TCS بتحليل هذه المعلومات كالتالي

سرعه السياره مأخوذ من الحساس الموجود بالجير

حالة الجو مأخوذ من حساس موجود في مدخل الهواء (الثروتل بدي)

طبيعة القائد سريع الحركه مأخوذ من حساس عامود الكرنك و حساس الجير

السياره في حاله مناوره مستمره مأخوذ من حساس عامود المقود و حساس الفرامل

و بالتالي يقوم بتنظيم سريع جدا مثل عند الفرمله يقوم بتوزيع الكبح بالاضافه الى قطع الوقود عن المحرك لاجزاء من الثانيه لتعود السياره الى مسارها الصحيح .
او عند الالتفاف و الفرمله يقوم بتزويع الكبح و زياده العزم او خفضه بصوره طفيفه جدا لتوقف افضل و ادق .

بمعنى انه المسأول الاول و الاخير عن التوفيق بين عمل جميع الانظمه بالسياره.

اتمنى ان اكون وفقت في الشرح .

MAXIMA 020
06-06-2004, 08:18 AM
thanks alot mr infiniti for your information
nice and easy explanation :)

hope to see you soon

(sorry for englsih wrighting i am in a place where i cant wright arabic )

b.b.b
08-06-2004, 03:42 AM
أنا شفتها عند الحمراني والصراحة الكامر ي والأكورد أفضل

أجل سياره لها 4 سنوات بهذا الشكل ويقولون سيارة جديدة

بلوشاك
08-06-2004, 09:52 PM
صراحة.....من الداخل ومن الخلف سيئة جدا عدا ذالك فهي جيدة..تمشي الحال..بس أكيد الأكورد أحلى بمليون مرة ..ولا إيش:think:

b.b.b
08-06-2004, 11:53 PM
أكيد احلى