PDA

View Full Version : مسلم غبي يدعو إلى الأمن والأمان .... ويدعو


خليفة22
16-05-2004, 05:43 AM
مسلم غبي يدعو إلى الأمن والأمان,

مسلم يؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ولكنه لايريد أن يختبىء في الكهوف كما أختبأ فيه نبيه,

مسلم يؤمن بأيوب عليه السلام ولكنه لايريد أن يكون طريح الفراش 28 سنة كما حصل لنبيه,

مسلم يؤمن بعيسى عليه السلام ولكنه لايريد أن يشتم ويسخر منه كما سخر من عيسى عليه السلام,

مسلم يؤمن بيحيى وزكريا عليهما السلام ولكنه لايريد أن يذبح كما ذبح يحي أو يقتل بالمنشار كما حصل لزكريا.

مسلم يريد أمن وأمان

مسلم يريد إسلام خمس نجوم

مسلم يريد إسلام ديلوكس

مسلم يريد إسلام فندق برج العرب

مسلم لايريد أن يقاتل أمريكا حتى لاتقصف بلاده ويهدم إقتصاده ويأكل الخبز الجاف كما حصل لعمر بن الخطاب بدل الكبسة واللحم والسلطة واللبن.

مسلم لايريد أن يدعم حماس بالمال أو يعدم تجار خمور بريطانيين قتلة حتى لاتهاجمه الصحف الغربية وتنتقده .... تخيلوا مسلم يخاف من إنتقاد صحيفة لأنه يريد أمن وأمان.

مسلم لايريد أن يقول (( لا )) لأمريكا حتى لايغضب بوش وكونداليزا رايس وتبدأ الضغوط السياسية عليه ... تخيلوا ضغوط سياسية وليست ضغوط صواريخ كروز.

مسلم شخلع

مسلم نص كم

مسلم غبي

مسلم جبان

مسلم يريد الامن والامان والنوم في العسل وأكل الكبسه وركوب المرسيدس .... ولايريد أن يتعب ويتألم ويفقر كما حدث للمؤمنين التي أمتلأت بهم قصص القرآن الكريم.

تفوووووووو عليك يامسلم ياغبي

شهاب الحق
16-05-2004, 07:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

اخي الكريم الدين النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على كل مسلم الا انه هناك امر مهم اخي الكريم الأسلوب كيف تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وهذا امر مهم اخي الكريم . فربما اذا كان الأسلوب قاسيا كانت هناك نتائج عكسية فلا بد من الأحسان الأحسان في كل شيء .
عن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال إن الله كتب الإحسان على كل شيء فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح وليحد أحدكم شفرته فليرح ذبيحته


إن الله كتب الإحسان على كل شيء

فلاش99
16-05-2004, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ما شاء الله المام جيد بتاريخ الانبياء عليهم افضل الصلاة والسلام
ولكن لي استفسار
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟

قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
ثُمَّ إِنَّ رَبَّكَ لِلَّذِينَ عَمِلُواْ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ إِنَّ رَبَّكَ مِن بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (119) إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (120) شَاكِراً لِّأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (121) وَآتَيْنَاهُ فِي الْدُّنْيَا حَسَنَةً وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (122) ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (123) إِنَّمَا جُعِلَ السَّبْتُ عَلَى الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (124) ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ (128)

شرح للاية 25

تفسير الجلالين :
125 - (ادع) الناس يا محمد (إلى سبيل ربك) دينه (بالحكمة) بالقرآن (والموعظة الحسنة) مواعظه أو القول الرقيق (وجادلهم بالتي) أي المجادلة التي (هي أحسن) الدعاء إلى الله بآياته والدعاء إلى حججه (إن ربك هو أعلم) أي عالم (بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) فيجازيهم وهذا قبل الأمر بالقتال ونزل لما قتل حمزة ومثل به فقال صلى الله عليه وسلم وقد رآه لأمثلن بسبعين منهم مكانك

تفسير ابن كثير :
يقول تعالى آمرا رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم أن يدعو الخلق إلى الله بالحكمة . قال ابن جرير وهو ما أنزله عليه من الكتاب والسنة والموعظة الحسنة أي بما فيه من الزواجر والوقائع بالناس ذكرهم بها ليحذروا بأس الله تعالى وقوله " وجادلهم بالتي هي أحسن " أي من احتاج منهم إلى مناظرة وجدال فليكن بالوجه الحسن برفق ولين وحسن خطاب كقوله تعالى " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم " الآية فأمره تعالى بلين الجانب كما أمر به موسى وهارون عليهما السلام حين بعثهما إلى فرعون في قوله " فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى " وقوله " إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله " الآية . أي قدم علم الشقي منهم والسعيد وكتب ذلك عنده وفرغ منه فادعهم إلى الله ولا تذهب نفسك على من ضل منهم حسرات فإنه ليس عليك هداهم إنما أنت نذير عليك البلاغ وعلينا الحساب " إنك لا تهدي من أحببت " " ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء
تفسير القرطبي :
هذه الآية نزلت بمكة في وقت الأمر بمهادنة قريش , وأمره أن يدعو إلى دين الله وشرعه بتلطف ولين دون مخاشنة وتعنيف , وهكذا ينبغي أن يوعظ المسلمون إلى يوم القيامة 0 فهي محكمة في جهة العصاة من الموحدين , ومنسوخة بالقتال في حق الكافرين . وقد قيل : إن من أمكنت معه هذه الأحوال من الكفار ورجي إيمانه بها دون قتال فهي فيه محكمة . والله أعلم .

لعلك تتبصر بما اريد قوله لك دون عجاله او تسرع كعادتك

!!! فلاش للدعوة اساليب ولو كانت نقاش سياسي !!!

مسدد
16-05-2004, 12:58 PM
مالي أسمع جعجعة ولا أرى طحينا

لعلك فعلا تعاني من الابتلاء في ظل كرسي مكسور أو طاولة غير متزنة أو غرفة غير مكيفة ، فأخبرني إلى أين وصل بك الابتلاء؟

OpenMinded
16-05-2004, 06:04 PM
يبدو أن المدعو خليفه قد وصل إلى حالة من اليأس لا يعلم بها إلا الله ولذلك صب جام غضبه على المسلمين بلا استثناء.

يبدو أن خليفة أتخم من الكبسه فكرهها ولكن ما أن ينخفض منسوب الرز في المعده حتى يبدأ في تقشير البصل لإعداد الكبسه مرة أخرى’’’ وهكذا دواليك.

نحن أمة وسطية لا نكره ان يمن الله علينا بالطعام والسيارة والفراش الوثير والأمن وفي نفس الوقت نستشعر ونتالم لما يصيب إخوتنا في الدين ونسعى كل حسب قدرته حتى ولو كان ذلك في أدنى المراتب بالقلب ومتى ما هيأ الله لنا الفرصة لنذب عن ديننا وإخوتنا فلن نتردد.

لا بد أن نكون أكثر واقعية مما يرمى إليه خليفه، ولن تكون النهاية بل البداية والأمل في غد مشرق بإذن الله ولنا في التأريخ عبر فلقد مر المسلمون من قبل بمراحل من الضعف والهوان والإنكسار وشاء الله بعد ذلك بالنصر والعزه...

عليكم بالدعاء كل حسب طاقته فالله أقوى والله هو القادر... :)

المجاهد عمر
17-05-2004, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،



"وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" (الأعراف:176)

خليفة22
17-05-2004, 01:41 PM
المجاهد عمر

يبدو أنك بحاجة إلى درس أخر في اللغة العربية لتعرف الفرق بين من (كذب) بآيات الله وبين من (حرف) آيات الله.

لا الومك فأنت لست إلا بطل من ابطال مسلسل "أنسخ وألصق" ...



OpenMinded

لم أصب جام غضبي إلا على الأغبياء الجبناء أحفاد عبدالله بن أبي بن سلول الذين ينحون رأسهم أمام العاصفة (العاصفة), والمسلم لاينحنى رأسه إلا لرب العالمين.

ووالله الذي لا إله إلا هو أشعر بأن هذا الحيث ينطبق عليك وعلى أمثالك ممن يفضل السرير والكبسه والنعيم على القتال والألم في سبيل الله:

عن عبد الله ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم ((إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم))
رواه أبو داود


مسدد

أكتب سطراً واحداً يفهمه الناس حتى أعرف كيف أرد عليك وكفاك نسخاً ولصقاً لمقالة لم يقرأها أحد ولم يفكر حتى ضغار القوم على الرد عليها.


فلاش99

عدوك قتل 25 ألف أفغاني و 20 ألف عراقي و 80 ألف شيشاني و 160 ألف فلسطيني..... وأنت تريدنا أن نتجادل أهل الكتاب بالتي هي ((أحسن)) .... عدوك ((يقتل ويذبح)) وأنت تريد أن (تحسن).

تباً لهذه المعادلة,

أحمد الله أن أبوبكر لم يكن يحمل عقلاً مثل عقلك ولولا كان الإسلام أنحرف عن بكرة أبيه في فتنة الردة يوم وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

تخيلوا كافر يغزو دولة مسلمة ويقتل المسلمين التي بها ويخرج لنا مسلم ويطالب بالدعوة بالتي هي (أحسن).

مسدد
17-05-2004, 03:48 PM
اسمع يا ليفة ، سيستمر سوء أدبك مع الأعضاء وقلة ذوقك وأخلاقك اللتي تربيت عليها في التعامل معهم ، وسبق أن نبهت الأعضاء إلى عدم الحوار معك نظرا لشواريعتك في الحوار.

وأما قولك (اكتب سطرا واحدا يفهمه الناس) فأبصم بعشر أنك فاهم كلامي ، فأنت منذ دخلت المنتدى وتطالب بالقتل والذبح والفعل والمفاعلة ولكنك جالس في بيتك لا أكثر من أن تتمسح بمسوح الأشخاص الذين تنافح عنهم ، وتستحل دماء المسلمين ، ثم لم نر منك 1% من الكلام الذي تطالب الناس بالقيام به.

فلماذا تقول ما لا تفعل؟؟؟ أوليس السكوت أولى بك

خليفة22
17-05-2004, 04:16 PM
عندما يستخدم عضو أية قرانية كريمة : فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ..... ضد عضو فهذا لايعتبر عملاً مشيناً وقلة ذوق في إستخدام أية قرانية أستخدمت ضد الكفار لإستعمالها ضد مسلم.

وعندما يستخدم عضو كلمة خوارج وناعقين ضد عضو أخر فهذا لايعتبر عملاً مشيناً وقلة ذوق أيضاً.

وعندما يستخدم عضو كلمة ليفة فهذا لايعتبر هو الاخر عملاً مشيناً وقلة ذوق وإحترام ايضاً.

ولكن العمل المشين هو أن يرد عضو على كل تلك الجمل بجمل مثلها .....


تبرعت بزكاة مالي لحماس عن طريق الانترنت يوم مذبحة جنين وهو مالم ولن يجرأ عليه مشرف في سوالف او رئيس دولة عربية ....

وقد كنت على لائحة المتجهين إلى أفغانستان قبل أن يقبض على المشرفين عن الحملة المتجهة للجهاد في أفغانستان ....

ولقد كنت من دافع عن طالبان وهاجم الدول العربية الواحدة تلو الأخرى ... وهاجم العلمانيين الذين أيدوا قصف افغانستان أمثال دريد لحام وعبدالرحمن الراشد وشلة التويجري ....

هذا مافعلته على كرسي المكسور وطاولتي العتيقة ... فأرني ماذا فعلت أنت ومن هم على شاكلتك ممن يتحدثون بلسان فرعون عندما تحدث مع موسى وطالبه بأن يتذكر ماضيه.

خليفة22
17-05-2004, 04:16 PM
عندما يستخدم عضو أية قرانية كريمة : فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ..... ضد عضو فهذا لايعتبر عملاً مشيناً وقلة ذوق في إستخدام أية قرانية أستخدمت ضد الكفار لإستعمالها ضد مسلم.

وعندما يستخدم

مسدد
17-05-2004, 04:56 PM
للأسف ، ما قمت به لا أتحدث به ، لأني لن امانع أن تكون رجل أمن وظيفته تهييج المشاعر واستثارة عواطف الناس حتى يقول لك شخص (أنا تبرعت لحماس) ويقول لك الآخر (أنا التقيت بأسامة بن لادن) ويقول لك ثالث (أنا علمت مجموعة من الفتية أن ولي الأمر كافر مرتد).

وأما ما تبرعته به فأقول لك كاذب وستين كاذب لما قلت (هو مالم ولن يجرأ عليه مشرف في سوالف او رئيس دولة عربية) وأقولك لك بملئ فمي (خسئت) لأن هناك من تبرع... إلا إذا كنت رجل أمن تريد الناس أن تتكلم وهو ما لا استبعده... وأقول لك كاذب لأنك تتجرأ على الغيب وتدعي أنك
الوحيد



وأنا لا أتكلم عن التبرعات ، اتكلم عن فرحك بقتل رجال الأمن وتشجيع الناس على التفجير ، فماذا فعلت في هذا أخبرنا؟

أنت الذي نعهده منه اتهام الناس بالتخاذل واتهامه باتباع سبيل الكفار والخضوع للكفار.

====================

وباين عليك الغيض حارق راسك ،،، فأنت تقول (وعندما يستخدم عضو كلمة ليفة فهذا لايعتبر هو الاخر عملاً مشيناً وقلة ذوق وإحترام ايضاً)

مرة أخرى أقول لك كذبة أخرى ، لأني نفسي تفاجئت بأني كتبتها (ليفة) خطأ إملائي لا يختلف عن قولك (ضغار) ، فلست أنا يا خليفة الذين يركز كثير على هذه الأخطاء.

فعلا يا خليفة لن استبعد أن تكون رجل أمن ولديك قدرة على استخراج الكثير من البيانات من الناس والكثير من التصريحات ، ولكن هيهات.

==========================

أنت صاحب فكر استئصالي

فلاش99
17-05-2004, 05:03 PM
خليفه22

لقد صدق حدسي وعرفت انك لن تستوعب لانك لا تتمعن بقلبك
بل بعينك فقط !!
ومن قال انني اقصد حول مهادنة عدوي " الذي قررته انت وعرفته
انت وكالعادة اخذت تتكلم بلسان حال غيرك " ما قصدته
ترفع عن الالفاظ كالبصق وخلافة على اخوان لك من امة المصطفى محمد عليه افضل الصلاة والسلام ، حتى يقرا لك البعض وتكون مساهمتك ذات فائدة ، وايضا اذهب واقراء مرة اخرى
ما لصقته لك من تفسير لهذه الاية العظيمة ان الله عز وجل عندما
غضب سيد الخلق صلى الله عليه وصحبة وسلم انزل اية في الغضب
... ولازلت ترمي اتهامتك جزاف فاين انا العبد الفقير الى الله من
احد سادة كهول الجنة ابوبكر الصديق رضي الله عنه وارضاه ..
يعني انت لا تريد العمل بكتاب الله وسنة رسوله تريد ان تاخذ
طريق اخر او تريد ان تاخذ طريق الذين قال عنهم الرسول تخرج من امتي كذا وسبعون فرقه كلهم في النار الا واحدة ...

ومبروك علي انني فهمتك حق المعرفة واعرف ردودك قبل ما تكتبها
ليس لاني معجب بك ابدا بل لانني ارثى لحالك .
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟

ولا زلت اكرر عليك تمعن بقلبك لا بعقلك
وما اقصد بجادلهم بالدعوة ولو كانت بنقاش سياسي ولكنك انت انت
لا تتغير العقل لا يتعدى حد سوالف وجهاد باللسان فقط وحماس
جذوره ضعيفة ركيكه لا تصلح لتقويم قلم رصاص
الله يصلح بالك وييسر امرك

!!! فلاش منجم فحم !!!

OpenMinded
17-05-2004, 09:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ووالله الذي لا إله إلا هو أشعر بأن هذا الحيث ينطبق عليك وعلى أمثالك ممن يفضل السرير والكبسه والنعيم على القتال والألم في سبيل الله:

لا عجب ولا غرابة في ذلك فأنتم تطاولتم على علماء المسلمين وتطاول منذ زمن بعيد جدكم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن بعده شققتم صف الأمة وقتلتم الخلفاء.

فيا ترى أين أكون أنا من هؤلاء؟
لن تقوم لكم قائمة وستقطعون وتجتث جذوركم وهذا وعد

عن ابن عمر رضي الله عنه-: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (كلما خرج قرنٌ قطع) - أكثر من عشرين مرة - (حتى يخرج في عِراضِهمُ الدجال.

اللهم اكف الأمة شر هؤلاء وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا....

هجيرالصمت
21-05-2004, 10:39 PM
الاخ خليفة

لم اركز في موضوعك ولا في الرود التي استعملتها
مالفت نظري هو رد واحد فقط على الاخopen mind
"لم أصب جام غضبي إلا على الأغبياء الجبناء أحفاد عبدالله بن أبي بن سلول الذين ينحون رأسهم أمام العاصفة (العاصفة), والمسلم لاينحنى رأسه إلا لرب العالمين"
فالعمليه هل هي غضب ام شي اخر واذا كان غضب فهل هو لله ام لنفسك ...
ثم انك ذكرت في موضوعك تفووه عليك يامسلم ياغبي
فهل المسلمين واذين صببت جام غضبك عليهم وبصقت عليهم هم احفاد ابن سلول وهل كان ابن سلول مسلما
وهل هذا معناه ان المسلمين منافقين واغبياء؟
وهل المسلم الذي لايحني راسه الا لله منافقا؟