PDA

View Full Version : فكرة نيسان بصناعة محركات الإنفنتي من التيتانيم


الأنصاري
01-05-2004, 04:24 PM
اعتقد ان النيسان هي السباقة في هذة الفكرة حيث انك تجد في بعض الطرازات من سيارات الإنفنتي مثل fx45 ان المحرك مصنوع من مادة التيتانيم

بس ايش الهدف
هل الأداء بكون افضل
او عمر المحرك بكون طويل

اعتقد ان التيتانيم غير قابل للصدأ اضافة الي انه غالي نوعا ما ولكن نيسان تقدمة على محركات 8 اسطوانات بسعر عادي تقريبا حيث يكون مقارب من اسعار السيارات المنافسة

هل احد عندة فكرة عن التيتانيم وفايدتة
تجد التيتانيم يدخل في العديد من الصناعات حتى ان في احد هواتف النوكيا خلافة مصنوع من التيتانيم وسعرة غالي رغم انه غالي من المميزات

http://www.nissanperformancemag.com/september03/endurance_v8/images/v88.jpg

loolicpolic
01-05-2004, 06:38 PM
الي أعرفه إنو التيتانيوم غير قابل أو صعب الكسر، وأيضا نادرا ما يخدش.. وأكيد وجوده في محركات السيارات بيزيد من صلابتها وتحملها، ممكن من الحرار والبروده، أي عوامل الجو، وممكن من إختلاف طرق الإستخدام..


شكرا بوعبود :)


تحياتي..

Mr_CoRvEtTe
01-05-2004, 09:07 PM
رد مقتبس من loolicpolic
الي أعرفه إنو التيتانيوم غير قابل أو صعب الكسر، وأيضا نادرا ما يخدش.. وأكيد وجوده في محركات السيارات بيزيد من صلابتها وتحملها، ممكن من الحرار والبروده، أي عوامل الجو، وممكن من إختلاف طرق الإستخدام..


شكرا بوعبود :)


تحياتي..



كلام صحيح

silver
01-05-2004, 10:43 PM
اظن أن التايتينيوم يدخل في صناعة المركبات الفضائية أيضاً بسبب القوة ... واظن أنه تم إدخاله في صناعة محركات السيارات ممكن بسبب إن تآكل وإحتكاك أجزاء المحرك يكون أقل :think:

الفجر mtr البعيد
02-05-2004, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي بو عبود احب اصحح معلومتك( :D يحب اللقافه)
ان المحرك مو مصنوع كا مل من التيتانيوم بل مجموعة صمامات السحب
والعادم وعامود الكامات فقط لانه مثل ماذكرت انت ان التيتانيوم غالي مره فلذلك ما يستخدم الا في صناعة السفن الفضائيه مثل ما تفضل اخوي silver
اما لمميزات التيتانيوم فهي كالتالي
1- خفيف الوزن
2-صلب جداً
3-يتحمل الحرارة العاليه
4-لونه ذهبي
واي خدمه شباب انا حاضر
باي

حبوب بوظبي
02-05-2004, 06:07 AM
مره استادنا شرحلنا السبب
صانعي السيارات يبغون الحراره في القلب ( عند البساتن ) تكون عاليه ... اعلى ما يمكن ... (سألتني ليش؟)
لأنه شو اللي يزيد الحراره .... أحتراق البنزين ...و لمى تقدر تحرق بنزين اكثر ... يكون احسن



بس المشكله ان المعادن لها حراره انصهار معينه ... فهذا معناته انه لازم ما يتعدوا هالحراره و لا حتى يقتربوا منها
فيصمموا المحرك اعتمادا على هالحراره

خلني اعطيكم امثله عن كل معدن وحرارة الإنصهار:
الرصاص -----------> 327.40
المنيوم ------------> 660.20
النحاس -----------> 1083.00
الستيل -----------> 1371.00
التيتانيوم ----------> 1820.00
تنتاليوم ------------> 2996.00

هذي بعض الأمثله
و مثل ما تلاحظون التيتانوم يستحمل حراره اكثر
و لا تستغربوا اذا فالمستقبل لجأوا لشي اقوا من التيتانيوم
مثل الكروميوم و التنتاليوم .... و غيرها

هذا و الله اعلم

oil_HKS_lio
02-05-2004, 07:37 AM
رد مقتبس من الفجر mtr البعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي بو عبود احب اصحح معلومتك( :D يحب اللقافه)
ان المحرك مو مصنوع كا مل من التيتانيوم بل مجموعة صمامات السحب
والعادم وعامود الكامات فقط لانه مثل ماذكرت انت ان التيتانيوم غالي مره فلذلك ما يستخدم الا في صناعة السفن الفضائيه مثل ما تفضل اخوي silver
اما لمميزات التيتانيوم فهي كالتالي
1- خفيف الوزن
2-صلب جداً
3-يتحمل الحرارة العاليه
4-لونه ذهبي
واي خدمه شباب انا حاضر
باي


صج كلامك;)

الأنصاري
02-05-2004, 07:57 AM
loolicpolic مشكور على المعلومات وانت ايضا اخوي silver

الفجر mtr البعيد مشكور على التصحيح وانا فاكرها كلها تيتانيم

حبوب بوظبي كفيت ووفيت

الشبابي
02-05-2004, 07:58 AM
ايضا سمعت انه يقلل صوت المحرك عند الدعس والتسارع ...














اخوكم الشبابي

الأنصاري
02-05-2004, 08:27 AM
رد مقتبس من الشبابي
ايضا سمعت انه يقلل صوت المحرك عند الدعس والتسارع ...














اخوكم الشبابي

جميل:think:

محمد دريهم
02-05-2004, 10:41 AM
كل يوم يزيد اعجابي بانفينيتي..


ثانكس

RED Chevy
02-05-2004, 03:06 PM
مجموع الردود كان بيكون ردي:D :
التيتانيوم أول شي أقوى من الحديد والألمنيوم، ويستحمل أكثر وعمر أكثر وثانياً المحرك مو كامل تيتانيوم الصمامات( الوالات/البلوف) وهو ماله سبب في زيادة القوة بسي يعطيك إستحمال أكثر وإذا ماخابظني محركات الفورملا مصنوعة من التيتانيوم( مدري إذا مؤيد يأكد لنا)بس كأني سامع هاللون وكلام الشباب الباقي صحيح وترى مشرط يكون حاطينه لسبب معين يعني تقدرون تقولون دعاية أو ديكور لأن باقي الشركات حديد أو ألمنيوم ومافيها شي ماشية تمام:rolleyes:

الأنصاري
02-05-2004, 03:55 PM
مشكور رد شيفي على ابداء ملاحظاتك:D :D

MuGeN
02-05-2004, 05:28 PM
شي جيد :D ... هل بس الإنفنتي اللي تستخدم هالنوع من المعادن ؟ .. ما أتوقع :think:

مؤيد اف1
02-05-2004, 05:58 PM
محركات الفورمولا1 فيها اجزاء تيتانيوم والمنيوم وكانت الجيربوكسات تيتانيوم بس الحين يستخدمو الياف الكربون لانها اقوى :)

RED Chevy
03-05-2004, 07:19 AM
رد مقتبس من مؤيد اف1
محركات الفورمولا1 فيها اجزاء تيتانيوم والمنيوم وكانت الجيربوكسات تيتانيوم بس الحين يستخدمو الياف الكربون لانها اقوى :)

مشكور يامؤيد على التوضيح، والملاعين كل شي ألياف الكربون حتى الشاصي:D وشي جيد بس أخاف الشيبة يخليهم يحطون قيور ألماس لأنه يتحمل أكثر:D

NFS
03-05-2004, 11:01 AM
السلام عليكم

في سيارات بعض أجزاء محركاتها مصنوع من التيتانيوم ، مثل الـNSX وغيرها ، لذلك أنفينيتي ليست الأولى في هذا المجال.

Super SS
03-05-2004, 07:15 PM
رد مقتبس من حبوب بوظبي
مره استادنا شرحلنا السبب
صانعي السيارات يبغون الحراره في القلب ( عند البساتن ) تكون عاليه ... اعلى ما يمكن ... (سألتني ليش؟)
لأنه شو اللي يزيد الحراره .... أحتراق البنزين ...و لمى تقدر تحرق بنزين اكثر ... يكون احسن



بس المشكله ان المعادن لها حراره انصهار معينه ... فهذا معناته انه لازم ما يتعدوا هالحراره و لا حتى يقتربوا منها
فيصمموا المحرك اعتمادا على هالحراره

خلني اعطيكم امثله عن كل معدن وحرارة الإنصهار:
الرصاص -----------> 327.40
المنيوم ------------> 660.20
النحاس -----------> 1083.00
الستيل -----------> 1371.00
التيتانيوم ----------> 1820.00
تنتاليوم ------------> 2996.00

هذي بعض الأمثله
و مثل ما تلاحظون التيتانوم يستحمل حراره اكثر
و لا تستغربوا اذا فالمستقبل لجأوا لشي اقوا من التيتانيوم
مثل الكروميوم و التنتاليوم .... و غيرها

هذا و الله اعلم



اذا تكلم العلمااااااااااااء

سكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:p

CORVETTE^C5
04-05-2004, 03:35 AM
الكورفت zo6 نظام العادم فيه ( الاكزوز) مصنوع من التيتانيوم

و يتميز التيتانيوم عن الحديد بانه اقل كثافه و لكن اكثر صلابه و هو ايضا اكثر صلابه من الماغنيزيوم و الالمنيوم على جميع مستويات درجات الحراره .

كما يساهم بتخفيف وزن السياره