PDA

View Full Version : تأثير نزول ضغط الكفرات على السيارة


الشبابي
26-04-2004, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبعا لتجربة قامت بعملها احدى الشركات الامريكية على اثر نزول ضغط الكفرات على السيارة فتم خلال التجربة والتي تم استعمال فيها بي ام 330 سي اي كوبيه بجنوط 16 بمقاس 225/50/16 ....
وقاموا بجعل ضغط الكفرات الامامية 29 والخلفية 33 .....
و قاموا بإختبارها على حلبة للسباق فيها منعطفات كثيرة وحسابها بالزمن ، ومن ثم قاموا بنفس التجربة ولكن نزلوا ضغط الكفرات 30 % فجعلوها 20 في الامام و 23 في الخلف ...وقاموا بنفس التجربة فكانت النتائج التالية ...
1/ خسارة 7 % من الرساوة بمقدار ثانيتين عن الوضعية الاخرى في نفس المضمار .
2/ تأخير اسجابة السيارة والمقود وكثرة شرود الجزء الخلفي للسيارة .
3/ ثقل المقود نوعا ما ...
ولذلك ينصح بجعل ضغط الهواء في الكفر كما هو في كاتالوج السيارة وينصح بوزنه كل شهر او كل مرة تمسك فيها خط طويل ...















اخوكم الشبابي

الأنصاري
26-04-2004, 11:05 AM
مشكور اخوي الشبابي عن هذة المعلومات المفصلة والمفيدة

علي عبدالله
26-04-2004, 12:51 PM
انا الضغط عندي 33 متساوي في الكل (لكن لما تمشي في طرق برية وصحراوية تلاحظ انه صلب زيادة عن اللزوم )
عموما شي طيب اهتمامك الشديد بالكفرات هاليومين :p

A7medo
26-04-2004, 03:27 PM
في العادة يكون ضغط الأطارات موجود عند الباب الأمامي للسائق

الشبابي
26-04-2004, 05:01 PM
شكرا لردودكم ياشباب ...

اخوي بو عبود ...
اشكرك على ردك وهناك موضوع اخر لتأثير ضغط الكفرات على السيارة في الطرقات الزلقه .. ( وقت المطر ) ...

اخوي راعي البيج ...
اعتقد ان اغلب السيارات يكون ضغط الكفرات الامامي اكثر من الخلفي لأن الحمل على المساعدات الامامية اكبر لوجود المحرك في الامام ...
واهتمامي بالكفرات هذا له قصص طويلة ... ولسه ماشفت شي ...


اخوي احميدو ..
فعلا كلامك صحيح وفي بعض السيارات الجديدة تجدها ايضا تحت التكاية الامامية ملصقة ....











اخوكم الشبابي