الشبابي
26-04-2004, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تبعا لتجربة قامت بعملها احدى الشركات الامريكية على اثر نزول ضغط الكفرات على السيارة فتم خلال التجربة والتي تم استعمال فيها بي ام 330 سي اي كوبيه بجنوط 16 بمقاس 225/50/16 ....
وقاموا بجعل ضغط الكفرات الامامية 29 والخلفية 33 .....
و قاموا بإختبارها على حلبة للسباق فيها منعطفات كثيرة وحسابها بالزمن ، ومن ثم قاموا بنفس التجربة ولكن نزلوا ضغط الكفرات 30 % فجعلوها 20 في الامام و 23 في الخلف ...وقاموا بنفس التجربة فكانت النتائج التالية ...
1/ خسارة 7 % من الرساوة بمقدار ثانيتين عن الوضعية الاخرى في نفس المضمار .
2/ تأخير اسجابة السيارة والمقود وكثرة شرود الجزء الخلفي للسيارة .
3/ ثقل المقود نوعا ما ...
ولذلك ينصح بجعل ضغط الهواء في الكفر كما هو في كاتالوج السيارة وينصح بوزنه كل شهر او كل مرة تمسك فيها خط طويل ...
اخوكم الشبابي
تبعا لتجربة قامت بعملها احدى الشركات الامريكية على اثر نزول ضغط الكفرات على السيارة فتم خلال التجربة والتي تم استعمال فيها بي ام 330 سي اي كوبيه بجنوط 16 بمقاس 225/50/16 ....
وقاموا بجعل ضغط الكفرات الامامية 29 والخلفية 33 .....
و قاموا بإختبارها على حلبة للسباق فيها منعطفات كثيرة وحسابها بالزمن ، ومن ثم قاموا بنفس التجربة ولكن نزلوا ضغط الكفرات 30 % فجعلوها 20 في الامام و 23 في الخلف ...وقاموا بنفس التجربة فكانت النتائج التالية ...
1/ خسارة 7 % من الرساوة بمقدار ثانيتين عن الوضعية الاخرى في نفس المضمار .
2/ تأخير اسجابة السيارة والمقود وكثرة شرود الجزء الخلفي للسيارة .
3/ ثقل المقود نوعا ما ...
ولذلك ينصح بجعل ضغط الهواء في الكفر كما هو في كاتالوج السيارة وينصح بوزنه كل شهر او كل مرة تمسك فيها خط طويل ...
اخوكم الشبابي