PDA

View Full Version : هوندا تتوفر بناقل من سبعة سرعات CVT


CL 600
20-03-2004, 08:14 AM
قرأت في أحد المجلات العربيّة .. توفر هوندا سيتي الجديدة بناقل تتابعي من 7 سرعات بنظام CVT والحقيقة أني لم أفهم شيء عن هذا النظام .. فقررت أن أذهب إلى الشركة لعمل تجربة للسيارة .

وبالفعل تمت التجربة .. وكانت تجربة غريبة للغاية ..

لدرجة أني لم أستوعب طريقة هذا القير ..

عندما تقوم بالسيارة من السكون وحتى تصل إلى أقصى سرعة لا يكون هناك أي نقلات أي تحس وكأن السيارة تتكون من جيربوكس ذو سرعة واحدة ..

شباب .. الحقيقة أني لم أفهم شيء من خلال ما قرأت .. وعندما جربت السيارة زادتني غموضاً ..

أرجو ممن يعرف شيء عن هذا القير أن يتحفنا بما عنده ..

لمزيد من المعلومات إضغط هنا (http://www.honda.net.my/honda/newcity/cvt7.htm#)


http://www.honda.net.my/honda/newcity/img/CVT7logo.gif

تحياتي لكم ,,
ماجد

الأنصاري
20-03-2004, 08:57 AM
انا عرف ان المرسدس وستها

اما الهوندا ايضا:eek: :eek: هل ستتوفر قريبا ام هي دراسة

سردال
20-03-2004, 09:36 AM
ما أتذكره مما قرأته في مجلة عربية أن هذا الناقل في الحقيقة لا يوجد به تروس، إنما مجرد ترسين أو قرصين يربط بينهما سلسلة قوية، وتوفر هذه الطريقة عدد لا نهائي كما يفترض من الغيارات (كيف؟ لا أدري)

صور للتوضيح:
http://www.jaf.or.jp/qa/advice/answer/image/cvt.jpg
http://www.luk-as.de/de/aktuell/presse/bilder/cvt.jpg

الأنصاري
20-03-2004, 09:43 AM
:think: :think: انا اعرف ان كثرة الجيور تخلي المكينة مرتاحة وماتصرف بترول

بس هل يؤثر على العزم وتسارع خاصة اني احس ان المشكلة الي تخلي اليابانيين مايستخدومن الجير الأوتو خمس نسب في اغلب سياراتها خوفا ان المحرك ضعيف والجير بطيح العزم

مادري والله على العموم ناطرين احد يشرح لنا:rolleyes:

سردال
20-03-2004, 09:59 AM
رابطين يوفرون شوية توضيح:
http://cvt.com.sapo.pt/ivt/ivt.htm

http://www.nissan.co.jp/COMPASS/TECH/CVT/cvt.html

ما فهمته أن القرصين يغيران من حجميهما بطريقة ما، ويوفر هذا خيارات عديدة للغيارات.

RED Chevy
20-03-2004, 10:10 AM
هذي من زمان موجود على الجاز وقرت عنه من سنة وشي يمكن في سعودي أوتو إّا ناني غلطان والهوندا طرحته قبل البنز لكن طريقة العمل أو شنو هو الله أعلم بس اللي أعرفه إن الجير دايم يبدل مايوقف.

Mr_CoRvEtTe
20-03-2004, 01:18 PM
مشكور اخوي على الاخبار والمعلومات

وكل شي جايز :D

infiniti
20-03-2004, 01:25 PM
لان المرسيدس او من عمل دعايه عن القير سبع سرعات صار اول سياره ؟؟


اول مره اسمع عن سبع سرعات في نيسان مورانو X tronic سبع سرعات في عام 2003 يعني قبل المرسيدس و عندكم النت تقدرون تعرفون مين اول المرسيدس او النيسان ؟

الشي الثاني نظام البي ام الفئه السابعه I drive وبعدها في الاودي وبعدها في المرسيدس في 2005
اول مره اشوف هذا النظام في عام 2002 على الانفينيني Q45

السؤال لماذا تنسبون الاختراعات الى الالماني؟؟ وين راح حق النيسان في هذا الاختراعات؟؟

NFS
20-03-2004, 01:51 PM
القير هذا موجود عند هوندا من سنة 96 على ما أظن وما صار يسوق عندنا إلا مع الـHRV من سنة 2001 .

MuGeN
20-03-2004, 01:53 PM
رد مقتبس من infiniti
لان المرسيدس او من عمل دعايه عن القير سبع سرعات صار اول سياره ؟؟


اول مره اسمع عن سبع سرعات في نيسان مورانو X tronic سبع سرعات في عام 2003 يعني قبل المرسيدس و عندكم النت تقدرون تعرفون مين اول المرسيدس او النيسان ؟

الشي الثاني نظام البي ام الفئه السابعه I drive وبعدها في الاودي وبعدها في المرسيدس في 2005
اول مره اشوف هذا النظام في عام 2002 على الانفينيني Q45

السؤال لماذا تنسبون الاختراعات الى الالماني؟؟ وين راح حق النيسان في هذا الاختراعات؟؟

:damp: :damp:

ال Q45 سبع سرعات متأكد ؟؟ .. ولا كانت إختبارية ؟

كيف يعني عدد لا نهائي من الغيارات ؟

توني أدري :eek:

infiniti
20-03-2004, 02:22 PM
NFS

قير CVT نازل من زمان في اليابان لاكن المشكله انه مايتحمل عزم عالي اول مانزل كان يتحمل الى 20 كجم من العزم و كان ينزل على المحركات الصغيره و بدات مراحل التطوير الى ان اصبح يحمل 60 كجم من العزم


MuGeN

اقصد نظام I drive نزل على q45 عام 2002

اما CVT نزل على المورانو

مؤيد اف1
20-03-2004, 02:39 PM
الفضل للفورمولا1 :black:

TOP-SECRET
20-03-2004, 03:52 PM
رد مقتبس من Mr_CoRvEtTe
مشكور اخوي على الاخبار والمعلومات

وكل شي جايز :D

الارهابي
20-03-2004, 04:58 PM
نفس نظام قيور الاودي :think:

opel005
20-03-2004, 06:23 PM
رد مقتبس من سردال
ما أتذكره مما قرأته في مجلة عربية أن هذا الناقل في الحقيقة لا يوجد به تروس، إنما مجرد ترسين أو قرصين يربط بينهما سلسلة قوية، وتوفر هذه الطريقة عدد لا نهائي كما يفترض من الغيارات (كيف؟ لا أدري)

صور للتوضيح:
http://www.jaf.or.jp/qa/advice/answer/image/cvt.jpg
http://www.luk-as.de/de/aktuell/presse/bilder/cvt.jpg

ماقدرت الى الان استوعب كيف طريقة عمله :think:

ياشباب ممكن توضحون كيف يشتغل القير كذا :confused:

الشبابي
20-03-2004, 06:36 PM
انا اعرف ان اول من وفره هو نيسان في جيبها مورانو ...
ثم قامت اودي و بي ام بتطبيقها ...

















اخوكم الشبابي

oil_HKS_lio
20-03-2004, 11:00 PM
مشكور اخوي على المعلومات

ACCORD-V6
21-03-2004, 12:02 AM
بصراحه شي غريب
حتى الان لم افهم

لكن على العموم شكرا للاخ سردال والاعضاء اللي ادلوا بمعلومات

CL 600
21-03-2004, 12:57 AM
بالنسبة لـ CVT بالفعل متوفر عندنا بالـHR-V من 2002

سأشرح لكم أسلوب القيادة ..

بافتراض الآن أننا في مرحلة السكون ..
ادعس مثلاً ربع الدعسة .. يطلع RPM بسرعة إلى 2500 د/د ويثبت وتبدأ السرعة تزيد والـ RPM ثابت حتى تصل السرعة إلى حد معين ولنقل 90 كلم .. في هذه الحالة تثبت السرعة ..
بعد ذلك قم بزيادة الدعسة .. يطلع الـ RPM مثلاً إلى 5000 د/د ويثبت .. ثم تزيد السرعة والـ RPM ثابت لا يتحرك حتى تصل السرعة إلى أقصى حد تستطيعه مقابل 5000 د/د .

أرجو أن أكون قد وفقت في الشرح ..




تحياتي لكم ,,
ماجد

ACCORD-V6
21-03-2004, 01:07 AM
وفقت ياماجد

الحين فهمت

مشكور حبيبي

الأنصاري
21-03-2004, 04:25 AM
CL 600
مشكور على الشرح بس فكرة هذا الجير مش ذاك الزود بس هي ناجحة على السيارات الصغيرة مثل hr-v

يعني مثلا اذا دعست كل الدعسة بروع الضغط 3 وانا انتضر السرعة توصل للحد المعين بعدين يرتفع الضغط شوي وتزيد السرعة والضغط ثابت

اذا كان هذا المبدا يعني هذا الجير للمحركات الصغيرة ذات العزم المحدود ولا ممكن نشوفها في الأكورد في المستقبل

اعتقد ان يعطي اقتصادية في البترول