BMW745Li
01-12-2003, 10:13 PM
في سابقة هي الأولى من نوعها أضافت مجموعة BMW إبداعاً آخر إلى سجل إبداعاتها حيث أدخلت لأول مرة على سياراتها من الفئة الخامسة والسابعة تقنية الزجاج العاكس للحرارة الذي يخفض من حرارة جو مقصورة السيارة في حال الوقوف بمعدل 5 درجات ومن درجة حرارة أسطح المقاعد ومنطقة التخزين بمعدل 10 درجات.
وتستخدم مجموعة BMW الزجاج العاكس للحرارة في تركيبة الزجاج الخلفي للسيارة وتحتوي على 500 طبقة رقيقة جدا من البلاستيك في اللوح الزجاجي . وتقوم هذه الطبقات الرقيقة جداً بخفض الحرارة داخل السيارة بواســطة عكس أشـعة الشمس. ويبلغ سمك الطبقة الواحدة 0.00001 ملم أي أنها أقل سـماكة من شــعرة في رأس الإنســان بمعدل خمسين ألف مرة.
وفي هذا الإطار علق روبرت بايلي ماكيوان، المدير العام الإقليمي لمجموعة BMW الشرق الأوسط، قائلاً:" من جديد تعيد BMW إلى الأذهان أنها قادرة على إضافة مزيد من الإبداع الى سياراتها ، وهذا التقنية الجديدة مفيدة جداً لعملائنا في الشرق الأوسط التي يمكن لدرجات الحرارة أن ترتفع فيها إلى حد كبير ، ونحن واثقون أن عملائنا سيقدرون ما توفره من راحة لهم أثناء ركوبهم سياراتهم".
وعلاوة على الراحة التي توفرها تقنية الزجاج الجديد العاكس للحرارة ، فإن هذا النوع من الزجاج يسهم في توفير قدر أكبر من الوقود وخفض للضوضاء بتخفيف الضغط عن نظام التكييف في السيارة الذي سيكون بإمكانه توفير برودة دون الحاجة لاستخدام طاقته القصوى.
واستخدمت مجموعة BMW في التقنية الجديدة الزجاج والبلاستيك بشكل خاص بدلاً من رقائق المعدن الخفيفة التي كانت تستخدم سابقاً. والفائدة الناجمة من ذلك عدم حجب الكابينة بحيث يكون استقبال أنظمة الاتصال فيها سهلاً.
تم تطوير الزجاج الجديد من مجموعة BMW و 3M و Saint-Gobain Sekurit في ألمانيا.
------
:D :D :D
وتستخدم مجموعة BMW الزجاج العاكس للحرارة في تركيبة الزجاج الخلفي للسيارة وتحتوي على 500 طبقة رقيقة جدا من البلاستيك في اللوح الزجاجي . وتقوم هذه الطبقات الرقيقة جداً بخفض الحرارة داخل السيارة بواســطة عكس أشـعة الشمس. ويبلغ سمك الطبقة الواحدة 0.00001 ملم أي أنها أقل سـماكة من شــعرة في رأس الإنســان بمعدل خمسين ألف مرة.
وفي هذا الإطار علق روبرت بايلي ماكيوان، المدير العام الإقليمي لمجموعة BMW الشرق الأوسط، قائلاً:" من جديد تعيد BMW إلى الأذهان أنها قادرة على إضافة مزيد من الإبداع الى سياراتها ، وهذا التقنية الجديدة مفيدة جداً لعملائنا في الشرق الأوسط التي يمكن لدرجات الحرارة أن ترتفع فيها إلى حد كبير ، ونحن واثقون أن عملائنا سيقدرون ما توفره من راحة لهم أثناء ركوبهم سياراتهم".
وعلاوة على الراحة التي توفرها تقنية الزجاج الجديد العاكس للحرارة ، فإن هذا النوع من الزجاج يسهم في توفير قدر أكبر من الوقود وخفض للضوضاء بتخفيف الضغط عن نظام التكييف في السيارة الذي سيكون بإمكانه توفير برودة دون الحاجة لاستخدام طاقته القصوى.
واستخدمت مجموعة BMW في التقنية الجديدة الزجاج والبلاستيك بشكل خاص بدلاً من رقائق المعدن الخفيفة التي كانت تستخدم سابقاً. والفائدة الناجمة من ذلك عدم حجب الكابينة بحيث يكون استقبال أنظمة الاتصال فيها سهلاً.
تم تطوير الزجاج الجديد من مجموعة BMW و 3M و Saint-Gobain Sekurit في ألمانيا.
------
:D :D :D