View Full Version : ماالحل في السيارات التي لايوجد لها قطع تعديل؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
كثير من السيارات لايوجد لها قطع تعديل مخصصه لها,,,
او قليله ومبالغ في سعرها,,,
ماالحل؟:help:
ولو سمحتم نبغى اجابات بدون تريقه:rolleyes:
silver
21-09-2003, 03:03 PM
مثل أيش مثلاً ؟؟
هو إذا مافي للسيارة نفسها اظن ممكن تلقى لسيارة قريبه منها ويحتاج تعديل بسيط
علي عبدالله
21-09-2003, 03:08 PM
رد مقتبس من V8
بسم الله الرحمن الرحيم
كثير من السيارات لايوجد لها قطع تعديل مخصصه لها,,,
او قليله ومبالغ في سعرها,,,
ماالحل؟:help:
ولو سمحتم نبغى اجابات بدون تريقه:rolleyes:
انا اعطيك مثال صريح (البيجو):D
شكرا لردك
"هو إذا مافي للسيارة نفسها اظن ممكن تلقى لسيارة قريبه منها ويحتاج تعديل بسيط"
هذي احد الطرق ومشكور عليها
اكبر مثال الكامري (ماابغى احد يجيب لي قطع تعديل الكامري)
المقصود مثلا
-اذا ماتوفر اقزوز سستم للسياره ..ممكن تفصل واحد
-البواجي...كيف اختار بواجي رياضيه مناسبه بدون ماتسوي مشاكل في السياره؟
انتظر ردودكم ومشاركاتكم
Third Eye
21-09-2003, 03:12 PM
و الله رأي أنك تبيعها وتجيب لك سيارة قابلة للتعديل
فـهـد
21-09-2003, 03:15 PM
تغير المكينه.
رد مقتبس من a.w.t
و الله رأي أنك تبيعها وتجيب لك سيارة قابلة للتعديل
كنت متوقع هذا الرد:D
اعتقد في حلول افضل
خاصه ان التعديل المطلوب متوسط المستوى
يعني إلى 50 حصان كافي
ماشاء الله عليكم كل ما ارسل رد القى رد ثاني
نشكر جميع من رد
silver
21-09-2003, 03:22 PM
صحيح كلام فهد بس تغيير المكينة يكلف .. وانت تحتاج تعديل بسيط في السيارة مو ناوي تسوي سيارة درق ريس :D
بس انا اقولك ... انا احيان إذا ما لقيت قطع حق سيارتي ... حتى لو مو ناوي اشتري الحين ... اراسل الشركة واسألهم واعطيهم مواصفات المكينة ونوع السيارة وموديلها ... وهو يردون عليك إذا عندهم شيء ينفع او قريب منها ... لأن اكثريهم يبون السمعة ... ماراح يعطيك اي قطعة ... لأنه لو ما نفعة القطعة او خربت لك السيارة هم راح يخربون على نفسهم لأنك ممكن تذم في الشركة او تمدحها وهذا راح يجيب او يبعد الزباين :)
وشيء ثاني إذا عندك تبي قطعة حق سيارتك وما لقيتها ... حاول تسأل هنا او تسأل في المنتديات الأجنبية ... انت ما لقيت ... غيرك ممكن لقى :)
واظن إن هذا ما يقول شيء :D
http://www.magandturbo.com/accs/nos-octanebooster.jpg
Third Eye
21-09-2003, 03:27 PM
رد مقتبس من V8
كنت متوقع هذا الرد:D
اعتقد في حلول افضل
خاصه ان التعديل المطلوب متوسط المستوى
يعني إلى 50 حصان كافي
لا إذا 50 حصان أظن بسيطة
وإنشاء الله الشباب يفيدوك
رد مقتبس من silver
واظن إن هذا ما يقول شيء :D
http://www.magandturbo.com/accs/nos-octanebooster.jpg
هوه مايقول شي بس السياره بتقول كثير:D
مشكورين شباب لكن نحتاج اراء اكثر
مكيكان
21-09-2003, 08:18 PM
الحل
custom made parts = $$$$ :banana:
@elmalghoom@
22-09-2003, 03:50 AM
قطع تعديله وتلغيمه موجوده حتى عن المخابز:banana:
علي عبدالله
22-09-2003, 09:21 AM
رد مقتبس من @elmalghoom@
قطع تعديله وتلغيمه موجوده حتى عن المخابز:banana:
اتحداك ان المخابز ماعندها قطع غيار نيسان:D :D :D :D :D :D
رد مقتبس من @elmalghoom@
قطع تعديله وتلغيمه موجوده حتى عن المخابز:banana:
خخخخخخخ حلوه منك ..
خلني أروح للمخبز الي جنب بيتنا أتأكد ههههههه:banana:
bashar_255
22-09-2003, 03:17 PM
و الله العضيم
انا مانا محقل للبيجو بوجي:cry:
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:
بس ركبت دبه فلو ماستر و فلتر هوا
صارت كذا :black:
رد مقتبس من @elmalghoom@
قطع تعديله وتلغيمه موجوده حتى عن المخابز:banana:
المشكله اني ادور قطع ليسارع نيسان...طلعت روحي لين ليت فلتر هوا:D
bashar_255
المشكله ان الدبه تختارها حسب المقاسات مو حسب السياره
يعني انا لقيت انواع كثيره ولا عارف وش الأنسب للسياره
فيه
DUAL INLET/DUAL OUTLET
DUAL INLET/SINGLE OUTLET
SINGLE INLET/DUAL OUTLET
SINGLE INLET/SINGLE OUTLET
وتختلف حسب مقاسات مدخلو مخرج الهواء ومكانه
فعلى اي اساس اختار...ياريت اهل الخبره يفيدونا
مؤيد اف1
23-09-2003, 04:27 PM
ركب لك اصغر تيربو :D بيعطيك حدود 50 - 100 حصان اذا مركب صح :black: ويمكن يكلفك 15000 ريال او اقل :rolleyes:
رد مقتبس من مؤيد اف1
ركب لك اصغر تيربو :D بيعطيك حدود 50 - 100 حصان اذا مركب صح :black: ويمكن يكلفك 15000 ريال او اقل :rolleyes:
15000 ريال عشان 100 حصان؟؟
ماتشوف ان الشغله ماتخارج:help:
دبة التلوث...اي وحده؟
اذا شلتها بيفرق الاداء بشكل ملحوض؟
لحد الحين مالقيت اجابه كافيه
وين خبراء السيارات؟؟
ومتخصصي التعديل؟؟؟
يمكن عشان الموضوع عام ومايتكلم عن سيارات معينه
انا حبيت انه يفيد اكبر عدد من الأعضاء
لكن خلنا نكون محددين اكثر
ماالحل للسيارات اليابانيه التي لايوجد لها قطع تعديل؟ :help:
يالله شباب ورونا همتكم :banana: :p
bashar_255
24-09-2003, 12:20 AM
رد مقتبس من مؤيد اف1
ركب لك اصغر تيربو :D بيعطيك حدود 50 - 100 حصان اذا مركب صح :black: ويمكن يكلفك 15000 ريال او اقل :rolleyes:
15000
مخوبل انت :damp:
تقول اصغر تيربو :glasses:
التيربو 300-400 ريال
الهدرز 600 ريال
عطاس الهوا او الأنتر كول و اجرة التركيب و ما ادري ايش
total
3000ريال
فـهـد
24-09-2003, 05:35 AM
رد مقتبس من bashar_255
15000
التيربو 300-400 ريال
الهدرز 600 ريال
عطاس الهوا او الأنتر كول و اجرة التركيب و ما ادري ايش
total
3000ريال
ماشاءالله, تيربو واقزوز وانتركولر ومع التركيب وماادري ايش ب 3000 ريال :confused:
شكلك تقصد 3000 دينار كويتي. :rolleyes:
silver
24-09-2003, 05:48 AM
تيربو بـ 300 إلى 500 ريال ؟؟؟ :confused: :shock2:
متأكد إنه تيربو .. مش مروحة ستشوار ؟؟؟ :D
ياشباب خلصونا نبغى نطلع بنتيجه :cry:
bashar_255
تجبلي هيدرز ب 600 ؟؟:rolleyes:
الارهابي
25-09-2003, 11:16 AM
السلام عليكم
:D
ما في شي اسمه ما تحصل قطع تعديل
الاكزوست تفصيل
الهيدرز اذا ما حصلت تفصيل
الانتيك تفصيل
البواجي متوفره في كل العالم الا في السعوديه ترهيم
Ignition control boxes مثل الـ MSD و شلتها عاده ما تكون universal يعني تأكد من مواصفات سيارتك و تقدر تجيب لها القطعه الصحيحه
وش باقي :D
البخاخات معظم البخاخات universal
الكلتشات >> مجال الترهيم واسع :D
و و و و
باقي البرمجه و كمبيوترات او chips اذا ما في هذا من خيابه سيارتك و من خيابه الشركه اللي تصنعها :D
ان كانت كل الطرق مسدوده امامك :D
غير المكينه و حط لك مكينه تتقبل التعديل :D
هذا و الله اعلم
:D
bashar_255
25-09-2003, 11:52 AM
اذا اقولك ان حتى الmsd ما يركب عندي:help:
الارهابي
25-09-2003, 03:42 PM
ليش
سيارتك 4 سلندر
و اكيد الignition ديجيتال
يعني خد لك DIS 4
الغامدي عبدالله
26-09-2003, 04:24 PM
الا يالارهابي كيف الانتيك عندك بعد التعديل والبيبات الي سويتها عند العتيبي كله تمام خاصه الانتيك ؟
لاني افكر اركبهم عندي على القولف
وسلامتك
الارهابي
27-09-2003, 01:42 AM
رد مقتبس من الغامدي عبدالله
الا يالارهابي كيف الانتيك عندك بعد التعديل والبيبات الي سويتها عند العتيبي كله تمام خاصه الانتيك ؟
لاني افكر اركبهم عندي على القولف
وسلامتك
الانتيك عندي :D
ما سويته
حطيت الفلتر على الMAF بس ولا سويت له ماسوره :D
عجبني الصوت :D
لو تشوفني في الجامعه امشي تسمع الصوت حق التيربو قوي :D
خصوصا اذا تشيل رجلك من الدعسه و يسوي blow off :D
زهقان
البيبات اللي عند العتيبي بس الشكمان و اعتقد سبق و كتبت لك عنها
اما الانتيك ما جربت
تفصيل الماسوره مو صعب لكن اصحاب المحلات يصعبوه
شي واحد لازم تفكر فيه
هو ان الماسوره الحديد
تمتص الحراره اللي حولها بشكل مو طبيعي
يعني لو تشوف بديل بلاستيك يتحمل حراره يكون افضل بكثير و اريح لك بدل الbending
الله يسلمك :glasses:
V8
الهيدرز بـ600 ريال تفصيل في البحرين (لسيارة 4 سليندر) مع تغيير الـDown Pipe.
bashar_255
27-09-2003, 11:24 AM
رد مقتبس من الارهابي
ليش
سيارتك 4 سلندر
و اكيد الignition ديجيتال
يعني خد لك DIS 4
ممكن صور :Sad2:
الارهابي
27-09-2003, 11:44 AM
MSD DIS
DIS = degital ignition system
بمعنى اخر
distributorless
يعني بدون ديلكو
او ما يسموه هنا كويلات
http://www.msdignition.com/images/6211.gif
في منه
dis 2 و هذا حق السيارات اللي فيهم كويلين
و في dis 4 حق الل فيهم 3 او 4 كويلات
و في 6
و في 8
:D
بس عموما
لو تقوي كهربا البواجي عندك الى مليون فولت ما بتستفيد ولا شي
لانك ما تحتاج الكهربا الزايده هدي الا لما تعدل في المكينه
و معروف كهربا السيارات الاوروبيه معقده يعني لا تغير فيها شي :D
انصحك توفر فلوسك و تحطها في chip او انتيك او اقزوست افضل بكثير
ابو محمود
27-09-2003, 04:36 PM
صحيح شباب
سؤال
اللانسر هل لها تعديل؟!
1.3 لتر المكينه
83 حصان
ودي اخليها اكثر بـ 50 الى 60 حصان!
بس بدون مايطلع تغيير في صوت المكينه!
bashar_255
29-09-2003, 03:32 AM
انا فتحت الكبوت و قال لي الكهربائي هذا طقم كويلات:damp:
يعنيى ما يركب عندي:cry:
أتصدقه و لا ؟؟؟؟؟:confused:
الارهابي
29-09-2003, 04:04 AM
هذا الDIS يركب على الكويلات
سواء 2 ،3 ، 4 ، 6 ، 8 كويلات
القراند فيتارا يتعدل ولا لا :help:
:laugh:
King_SS
30-09-2003, 03:53 PM
انا عندي سيارة مثل اللي في الصورة http://www.sunmotor.com/hyundai/imx/atoz.jpg
عشان اروح واجي من العمل بيها
تصور السيارة مكينتها 1000 سي سي http://www.gamers-forums.com/smilies/contrib/duckman/indiff.gif
وقوتها 55 حصانhttp://burns.thefinaldimension.org/contrib/ed/smileeek.gif ( بدوني )
واذا ركبت فيها انها تصير 3 حصان لدرجة اني بعض الاحيان افكر لو جريت برجولي اسبقها :damp:
ومالها ولا قطعة ولا شي
حاسس اني بعد فترة راح احطها في كورنر وافجرها
http://mysmilies.creativesell.net/contrib/ed/rocketQ3.gif
http://216.40.249.192/s/contrib/ed/M16.gif
http://216.40.249.192/s/otn/violent/bigun2.gif
شكلي بركب عليها مكينة شفر :laugh:
الارهابي
30-09-2003, 03:55 PM
حط لها vtec :D
King 4x4
30-09-2003, 07:36 PM
لوووووووووووووول
هذي ركب عليها مكينه طياره ما تفرق عليها :shock2:
بسم الله الرحمن الرحيم
اخيرا الخبراء قررو يشاركو ..:rolleyes:
الإرهابي
=========
الاكزوست تفصيل
الهيدرز اذا ما حصلت تفصيل
الانتيك تفصيل
البواجي متوفره في كل العالم الا في السعوديه ترهيم
=========
-وين اقدر افصل الأكزوز والهيدر والأنتيك في مكه او جده بسعر مناسب
او شركه ممكن تفصلي القطع هذي؟
-والبواجي ممكن تترهم؟؟....كيف؟
- الهيدرز االأقزوز والانتيك..وش يسوي على سيارة اربعه سلندر؟..يعطيني فرق جامد؟
====================
باقي البرمجه و كمبيوترات او chips اذا ما في هذا من خيابه سيارتك و من خيابه الشركه اللي تصنعها
====================
احسن شي قلته :D
رد مقتبس من الارهابي
الانتيك عندي :D
ما سويته
حطيت الفلتر على الMAF بس ولا سويت له ماسوره :D
عجبني الصوت :D
لو تشوفني في الجامعه امشي تسمع الصوت حق التيربو قوي :D
خصوصا اذا تشيل رجلك من الدعسه و يسوي blow off :D
زهقان
البيبات اللي عند العتيبي بس الشكمان و اعتقد سبق و كتبت لك عنها
اما الانتيك ما جربت
تفصيل الماسوره مو صعب لكن اصحاب المحلات يصعبوه
شي واحد لازم تفكر فيه
هو ان الماسوره الحديد
تمتص الحراره اللي حولها بشكل مو طبيعي
يعني لو تشوف بديل بلاستيك يتحمل حراره يكون افضل بكثير و اريح لك بدل الbending
الله يسلمك :glasses:
ممكن تكتب لنا عن العمل الي سويته وياريت لو يكون في صور...او وصله اذا كنت كتبت عن المشروع قبل كذا
رد مقتبس من King_SS
انا عندي سيارة مثل اللي في الصورة http://www.sunmotor.com/hyundai/imx/atoz.jpg
عشان اروح واجي من العمل بيها
تصور السيارة مكينتها 1000 سي سي http://www.gamers-forums.com/smilies/contrib/duckman/indiff.gif
وقوتها 55 حصانhttp://burns.thefinaldimension.org/contrib/ed/smileeek.gif ( بدوني )
واذا ركبت فيها انها تصير 3 حصان لدرجة اني بعض الاحيان افكر لو جريت برجولي اسبقها :damp:
ومالها ولا قطعة ولا شي
حاسس اني بعد فترة راح احطها في كورنر وافجرها
http://mysmilies.creativesell.net/contrib/ed/rocketQ3.gif
http://216.40.249.192/s/contrib/ed/M16.gif
http://216.40.249.192/s/otn/violent/bigun2.gif
شكلي بركب عليها مكينة شفر :laugh:
الله يعينك عليها....بس على الأقل انت عندك بدائل :D
رد مقتبس من NFS
V8
الهيدرز بـ600 ريال تفصيل في البحرين (لسيارة 4 سليندر) مع تغيير الـDown Pipe.
وبكم احصله في السعوديه؟
كم سعر هدرز الـ8 سلندر في البحرين؟
شكرا على المشاركه
في السعودية (المنطقة الشرقية) عند العتيبي والسعر ما أدري.
لكن لما شفت شغل أهل البحرين ، طلعوا إللي في السعودية ما عندهم سالفة.
بالنسبة للـV8 أنا ما سألت بس أتوقع أن السعر بيكون مضاعف لأنه بيعمل هدرزين (2) .
الارهابي
01-10-2003, 02:59 AM
رد مقتبس من V8
بسم الله الرحمن الرحيم
اخيرا الخبراء قررو يشاركو ..:rolleyes:
الإرهابي
=========
الاكزوست تفصيل
الهيدرز اذا ما حصلت تفصيل
الانتيك تفصيل
البواجي متوفره في كل العالم الا في السعوديه ترهيم
=========
-وين اقدر افصل الأكزوز والهيدر والأنتيك في مكه او جده بسعر مناسب
او شركه ممكن تفصلي القطع هذي؟
-والبواجي ممكن تترهم؟؟....كيف؟
- الهيدرز االأقزوز والانتيك..وش يسوي على سيارة اربعه سلندر؟..يعطيني فرق جامد؟
====================
باقي البرمجه و كمبيوترات او chips اذا ما في هذا من خيابه سيارتك و من خيابه الشركه اللي تصنعها
====================
احسن شي قلته :D
الاكزوز شوف محل شكمان زين و لو تشوف مصنع شكامين بيكون افضل :D
بس بالتحديد وين في الغربيه ما ادري و الله :confused:
البواجي
لما يتركب بواجي في عده اشياء لازم تلتفت لها
اولا : الthread حق البوجي لازم يكون مثل الاصلي
ثانيا : في شي يسموه plug reach و هو طول عدسه البوجي و هدا شي تقدر تقارن به نظريا ( طبعا يقيسموه بمايكروميترز ) فلا تركب بوجي عدسته اطول بكثير من الاصلي ممكن يضرب في البستم او البلوف ( خصوصا اذا البساتم فيهم dome )
ثالثا : المدى الحراري heat range فالمكاين الكحيانه :D تحتاج بواجي ساخنه
و المكاين القويه تحتاج بواجي بارده
و لو تلاحظ احيانا لو تطلب سوبرشارجر لسياره او تركب تيربو يقول لك مثلا ركب بواجي ابرد مرتين او ثلاث
مثلا للسيات ليون ينصحوا كل 50 حصان زياده انك تركب بواجي ابرد بدرجه وحده
طبعا رقم البوجي نفسه المفروض تعرف منه المدى الحراري
يعني مثلا بواجي الACdelco ال45 تختلف عن ال46 و تختلف عن 43
مع انها تحمل نفس الشكل الخارجي
لكن المشكله ان الوكالات ما تجيب بواجي الا للسيارات المتوفره عندها
لذلك ما في مجال الا الترهيم
يعني شوف بواجي
لهم نفس الطول
و الشكل
و ركبهم
اذا زبطت معاك
يعني ان المدى الحراراي اوكيك
اذا ما زبطت يعني ما ينفعوا :confused: ( بتلاقيها تتفتف و تقطع ) :D
الهيدرز و الاقزوز و الانتيك
يعطوك فرق جيد
بس لا تتوقع اكثر من 15 حصان على الوييل مجتمعين :rolleyes:
و بالنسبه للي سويته على سيارتي :D
:D ما في صور :D
في موقع جيد لبيع البواجي .....
في هذا الموقع أنت تختار نوع سيارتك ونوع المحرك وهو يعطيك أنسب أنواع البواجي لسيارتك.....
http://www.sparkplugs.com/
والشيء الجيد أنه يصنف لك البواجي على حسب الفئات "فئة ممتازة - فئة السوبر - الفئة العادية - ......".
الارهابي
01-10-2003, 03:10 AM
رد مقتبس من NFS
في موقع جيد لبيع البواجي .....
في هذا الموقع أنت تختار نوع سيارتك ونوع المحرك وهو يعطيك أنسب أنواع البواجي لسيارتك.....
http://www.sparkplugs.com/
والشيء الجيد أنه يصنف لك البواجي على حسب الفئات "فئة ممتازة - فئة السوبر - الفئة العادية - ......".
مشكور NFS
هدا الموقع نفسه
اخر مره شفته
كان متخلف لاخر درجه
حاط لك صوره لكل شركه تصنع بواجي
و تحتها مربع تحط فيه رقم البوجي اللي تبغاه
بدون اي معلومات و لا شي
زين زبطوه :D
الظاهر أنهم خافوا أحد ياخذ الدومين (ٍSparkPlugs.com) عليهم فهم أشتروه وحطو أي كلام في الموقع:)
بس الأن الموقع تطور كثير عن قبل.:)
الارهابي
01-10-2003, 03:23 AM
تمام الحين :corsair:
bashar_255
01-10-2003, 09:03 AM
:corsair:
لا مو تمام:mad:
:D
سؤال : اي نوع شب ممكن يركب على سيارتي ولا ايش:confused:
الارهابي
01-10-2003, 11:23 AM
بشار
سيارتك في لها chips
و تصور :eek:
الديزل له تعديل اكثر من البنزين و مع الشب يعطي نتائج حلوه عدل
اما البنزين خايبه :D
chip يزيدها 12 حصان و في العزم 18
و رخيص عدل بحول 450 يورو :D :laugh: :D
http://www.cth.be/chiptuning/Peugeotchiptuningbenzine.htm
http://www.godula.cc.pl/of_chip_tuning/peugeot.htm
اقلبها ديزل :D :laugh: :laugh: :laugh: :D
انصحك تعدلها شكليا
لان الجحه اووه اسف قصدي البيجو :D شكلها لطيف
شوف هدي
ارعص على الصوره عشان تكبر بس شوي شوي لا ترعص بقوه :D
http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307front-small.jpg (http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307front.jpg)
http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307rear-small.jpg (http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307rear.jpg)
http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307side-small.jpg (http://www.tuning-project.com/images/actutuning/2003/avril/307side.jpg)
الارهابي
01-10-2003, 11:39 AM
عندك كم منتدى حق الجح :D
http://307.keybull.com/modules.php?name=Forums
http://www.fertf.com/307tuning/forum/index.php
باللغه الفرنسيه :D
تعديلات خارجيه لطيفه
http://www.peugeot-warstein.de/tz307s.htm
Third Eye
01-10-2003, 02:38 PM
رد مقتبس من NFS
في موقع جيد لبيع البواجي .....
في هذا الموقع أنت تختار نوع سيارتك ونوع المحرك وهو يعطيك أنسب أنواع البواجي لسيارتك.....
http://www.sparkplugs.com/
والشيء الجيد أنه يصنف لك البواجي على حسب الفئات "فئة ممتازة - فئة السوبر - الفئة العادية - ......".
فتحت انا هذا الموقع وبحثت عن بواجي لسيارتي
حصلت براس واحد وحقت بلدها تجي راسين
و مكينتين اربعة سلندر مدري اي وحده فيهم الى تجي للسعودية
الارهابي
01-10-2003, 02:51 PM
رد مقتبس من a.w.t
فتحت انا هذا الموقع وبحثت عن بواجي لسيارتي
حصلت براس واحد وحقت بلدها تجي راسين
و مكينتين اربعة سلندر مدري اي وحده فيهم الى تجي للسعودية
شوف كتلوج السياره و دور على رمز المكينه
لو اقول لك
شوف اخر وصل عطوك وياه الوكاله لما دخلت السياره صيانه
اكيد مكتوب فيه رمز المكينه
Third Eye
01-10-2003, 03:01 PM
لوووووووول
أنا ما قيد وديت سيارتي إلا صيانة الألف كيلو
على العموم انا حطيت جميع المكينتين في الموقع طلعت راس واحد
إنشاء الله بشوف الكاتلوج ويصير خير
لكن وش هيا العدسة ؟
الارهابي
01-10-2003, 03:04 PM
لكن وش هيا العدسة ؟
:confused: ما فهمتك
اذا قصدك وش معناها بالعنجريزي
فيسموها الكترود
Third Eye
01-10-2003, 03:39 PM
رد مقتبس من الارهابي
الاكزوز شوف محل شكمان زين و لو تشوف مصنع شكامين بيكون افضل :D
بس بالتحديد وين في الغربيه ما ادري و الله :confused:
البواجي
لما يتركب بواجي في عده اشياء لازم تلتفت لها
اولا : الthread حق البوجي لازم يكون مثل الاصلي
ثانيا : في شي يسموه plug reach و هو طول عدسه البوجي و هدا شي تقدر تقارن به نظريا ( طبعا يقيسموه بمايكروميترز ) فلا تركب بوجي عدسته اطول بكثير من الاصلي ممكن يضرب في البستم او البلوف ( خصوصا اذا البساتم فيهم dome )
ثالثا : المدى الحراري heat range فالمكاين الكحيانه :D تحتاج بواجي ساخنه
و المكاين القويه تحتاج بواجي بارده
و لو تلاحظ احيانا لو تطلب سوبرشارجر لسياره او تركب تيربو يقول لك مثلا ركب بواجي ابرد مرتين او ثلاث
مثلا للسيات ليون ينصحوا كل 50 حصان زياده انك تركب بواجي ابرد بدرجه وحده
طبعا رقم البوجي نفسه المفروض تعرف منه المدى الحراري
يعني مثلا بواجي الACdelco ال45 تختلف عن ال46 و تختلف عن 43
مع انها تحمل نفس الشكل الخارجي
لكن المشكله ان الوكالات ما تجيب بواجي الا للسيارات المتوفره عندها
لذلك ما في مجال الا الترهيم
يعني شوف بواجي
لهم نفس الطول
و الشكل
و ركبهم
اذا زبطت معاك
يعني ان المدى الحراراي اوكيك
اذا ما زبطت يعني ما ينفعوا :confused: ( بتلاقيها تتفتف و تقطع ) :D
D
عدسة البوجي كيف شكلها
و بعدين إيش افضل للياباني بوش ولا الNGK
King_SS
01-10-2003, 03:49 PM
رد مقتبس من V8
الله يعينك عليها....بس على الأقل انت عندك بدائل :D
========
في مثل امريكي يقول
Hot rodder will never leave any thing alone
شي في حياتي ما يتلغم اموت انا من القهر http://216.40.249.192/s/contrib/icw/006.gif
فلا تستبعد يوم وقلبتها كذا
http://hometown.aol.com/honda4forever/images/honda%20383%20crx%20tractor-pull.jpg
http://instagiber.net/smiliesdotcom/contrib/corky/smilies21.gif
A.W.T
موجود بواجي لسيارتك (أعتقد كامري)
ماركة دينسو ورقمها PK20TR-11
أنا أخترت موديل 2001 المكينة 2.2 الأولى.
Third Eye
02-10-2003, 06:54 AM
NFS
لكن المكينتين 2,2
عموما لو بشترها فين أحصلها ؟
محلات التعديل ولا الوكالة لانو الأساسية الى من الوكالة دنسو
طيب وش رايك في البوش والـNGK(الأخيرة صار لها وكالة في السعودية الى هوا الحاج على رضا)؟
الارهابي
02-10-2003, 07:07 AM
السلام
اخوي
a.w.t
هذا مختصر ما كنت اقصده من الـ Plug reach
http://www.stealth316.com/images/spt-threadreach.jpg
و اللي باللون الاحمر :D يسموه الكترود ( external electrode )
طبعا في الكترود ثاني اللي هو ( internal electrode )
وهو يكون على طول البوجي ( من المكان اللي تتوصل فيه وايرات البواجي الى مكان الشراره )
الشراره تصير بين الالكترودين
فالـIntarnal تجيه الكهربا + بفولطيه عاليه جدا ( طبعا من اسلاك البواجي )
اما الexternal فالكهربا اللي تجيه هي - طبعا من بلوك المكينه ( اكيد معروف ان معظم القطع المعدنيه في السياره تحمل شحنه سالبه لان السلك السالب حق البطاريه موصل بها ) :D
الارهابي
02-10-2003, 07:12 AM
نسيت اقول
ان الالكترود اللي باللون الاحمر هو اللي كنت اقصد به العدسه :D
Third Eye
02-10-2003, 07:43 AM
رد مقتبس من الارهابي
نسيت اقول
ان الالكترود اللي باللون الاحمر هو اللي كنت اقصد به العدسه :D
هاذي يسموها الراس
ومشكوور على المعلومة
الارهابي
02-10-2003, 07:58 AM
راس عدسه الكترود حديده كلها اسماء :D
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
A.W.T
بواجي الوكالة على حد علمي أبو راسين :D
يعني خذهم من الوكالة أو محلات قطع غيار تويوتا"مع مراعاة التأكد من أن رقم موديل البواجي هو نفسه الموجود في دليل المالك أو أنك تفك واحد من البواجي وتسجل الرقم إللي عليه".
وبالنسبة لتغيير النوع ، أنت لن تلاحظ فرق إذا ما كانت سيارتك معدلة.(حتى لو ركبت بواجي بلاتينيوم أو أريديوم)
سيارتي كان عليها بواجي بلاتينيوم ولما ركبت بواجي نحاس (العادية=>NGK V-POWER) ما فرق عندي أي شيء .
الشيء إللي يميز البواجي البلاتينيوم عن العادية هو أن تعمر معاك ، فبأمكانك تستعمل بواجي البلاتينيوم لمسافة 100,000 كلم بدون ما تغيرهم.
أما الأختيار بين NGK والبوش ، للأسف أنا ما جربت البوش لذلك أنا ما أقدر أحكم عليها.
وفي شغلة أنا أستغرب منها في المحلات إللي تبيع قطع السيارات الرياضية (أيش دخل الرياضة في تعديل السيارات:confused: ).....
تلاقي عندهم نوعين أو ثلاثة أنواع من بواجي SplitFire (فاكرين أنها أفضل البواجي في العالم:damp:) وأي واحد يجيهم يسأل عن بواجي رياضية (لسه يسموها رياضية!) تلاقيهم يعطوه أحد هذي الأنواع بس أهم شيء يركب وبس ولا يراعوا الشغلات الثانية إللي ذكرها أخوي الإرهابي........
الخلاصة (وهو رأيي الخاص):
إذا سيارتك غير معدلة أو عليها قطع خفيفة ، أستخدم البواجي الموصى بها من المصنع.
وإذا سيارتك عليها توربو أو سوبرتشارجر أستخدم بواجي بلاتينيوم أو أريديوم.
وفي حالة إستخدام غاز النايتروس أستخدم بواجي الأريديوم "سمعت أن بواجي البلاتينيوم تسبب مشاكل عند أستخدامها مع النايتروس".
bashar_255
02-10-2003, 12:08 PM
:shock2: :shock2: :shock2:
من وين جبت صور البيجو:confused:
mustang cobra
02-10-2003, 01:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصراحه البيجو خالعه...........:OO:
الارهابي
02-10-2003, 01:47 PM
مصادر خاصه :D
Third Eye
02-10-2003, 04:54 PM
هلا وعليكم السلامNFS
تصدق للأسف قريت ردك بعدما "سبق السيف العذل"
الى حصل أني بحثت عن بواجي راسين من بوش لكن ما حصلت في اكثر من محل
لكن وجدت بثلاث رؤوس وكذلك أربع بلاتنيوم فاخذتها
وهي تستخدم للمرسيدس الـS او ما يسموها فياجرا:rolleyes:
النتيجة : السيارة أصبحت مجنووووونة ومن يوم ما ركبتها والأر بي إم على ستة الاف (الحد الاقصى للكامري)
سوالي: هل هناك مضار وإذا كان نعم فما هيا وهل الحل اني اتخلص من هذه البواجي؟وكم المدة التى ممكن أن يتضرر منها؟
وسيارتي ستووووك تقريباً :D
المناسبة أنا حفظت واحدة من البواجي القديمة
ووجدت مكتوب عليها K20TR11
يعني الفرق حرف الــP في البداية لا يوجد
وشكرا لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت ناوي اركب هيدرز وانتك ودبه وبواجي وام اس دي على صني 99 :rolleyes:
بس كلام كنج اس اس هذا:
===========
في المكسيما حقتي موديل 95 ( مثل منت عارف تجي 4 كامات و 4 بلوف على كل سلندر ) يعني ما عندهاي اي مشكلة في سحب الهوا واخراجه من البلوك
يوم حطيت فلتر رياضي احس انو السيارة ثقلت شوي في القومة
وبعدها رحت حطيت دبة رياضية واللي سار انو السيارة صارت زي البطة
وبعدها ( عملت فتك ) شلت الدبتين اللي في النص .. السيارة بطلت تمشي
===========
خلاني اتردد شويه
وش الحل
:help:
تشكرات
bashar_255
04-10-2003, 09:17 AM
up
:rolleyes:
الأرهابي
ممكن بارت نمبر لبواجي مناسبه لمحرك فورتيك 5300
يفضل بلاتينيوم:D
وعشان مايقول NFS انا مااستفدنا من كلامه .....المحرك قريبا بيكون +400 HP :D :black:
الارهابي
05-10-2003, 09:35 AM
السياره ؟؟
الموديل ؟؟؟ :confused:
الارهابي
05-10-2003, 09:37 AM
رد مقتبس من V8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت ناوي اركب هيدرز وانتك ودبه وبواجي وام اس دي على صني 99 :rolleyes:
بس كلام كنج اس اس هذا:
===========
في المكسيما حقتي موديل 95 ( مثل منت عارف تجي 4 كامات و 4 بلوف على كل سلندر ) يعني ما عندهاي اي مشكلة في سحب الهوا واخراجه من البلوك
يوم حطيت فلتر رياضي احس انو السيارة ثقلت شوي في القومة
وبعدها رحت حطيت دبة رياضية واللي سار انو السيارة صارت زي البطة
وبعدها ( عملت فتك ) شلت الدبتين اللي في النص .. السيارة بطلت تمشي
===========
خلاني اتردد شويه
وش الحل
:help:
تشكرات
لو تجيب سياره سبورت و تحط عليها هيدرز مواسيره الprimary tubes
اكبر من اللي تحتاجه بتصير ما تمشي
لكن لو المكينه اللي عندك سلندرين و تحط هيدرز مقاسه مناسب بتحس بفرق خصوصا في القومه :D
رد مقتبس من الارهابي
السياره ؟؟
الموديل ؟؟؟ :confused:
كنت ابغى اخليها مفاجأه:D
سوبربان 2001:OO:
:banana:
silver
13-10-2003, 05:36 PM
الافضل تعطينا اسم السيارة وموديلها ... والقطع إلي تدور عليها ... طبعاً بالإنجليش
علشان نقدر ندور لك ... لأنه عمرك ماراح تلقى موقع يبيع قطع لكل الماركات وكل الموديلات ;)
bashar_255
13-10-2003, 06:20 PM
طب سؤال ...
ممكن الحم عدسه ثانيه في البوجي؟؟؟؟؟؟
رد مقتبس من silver
الافضل تعطينا اسم السيارة وموديلها ... والقطع إلي تدور عليها ... طبعاً بالإنجليش
علشان نقدر ندور لك ... لأنه عمرك ماراح تلقى موقع يبيع قطع لكل الماركات وكل الموديلات ;)
ماتقصر والله
بس انا بغيت بارت نمبر لبواجي مناسبه
والباقي جاهز :D
متشكرين اوي
silver
14-10-2003, 09:37 PM
شوف إلي طلع من البحث في موقع SparkPlugs هنــــا (http://www.sparkplugs.com/results_app.asp?productTypeID=1&AAIA=1373116)
Make: GMC
Model: YUKON XL 1500 (سوبربان في أميكا)
Year: 2001
Engine: V8 - 5.3
:)
اشكرك جدا سيلفر على المساعده
بس بقي مشكله بسيطه :rolleyes:
يوجد 13 نتيجة بحث :help:
انا خايف اشتري بواجي للسياره بعدين تسببلي مشكله
في المحرك
سألت اكثر من واحد كيف اتأكد ان البواجي مناسبه للمحرك
مالقيت جواب ( العدسه والمدى الحراري والحاجات الي زيها :D )
اعتقد هذي مالها إلا الإرهابي :help:
اكرر شكري لك